إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيف نعرف ان الامام الحجه عليه السلام راضي عنا ؟

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #41
    المشاركة الأصلية بواسطة الى متى مشاهدة المشاركة
    4-موقفه من أبي بكر وعمر رضي الله عنهما :يقوم " بكسرالحائط الذي على القبر .. ثم يخرجهما ( الشيخين ) غضين رطبين فيلعنهما ويتبرأ منهما و يصلبهما ثم ينزلهما ويحرقهما ثم يذريهما في الريح " ( بحار الأنوار للمجلسي 52/386 ) . والسبب بسيط انها كلها تخالف الأحاديث التي تصف المهدي بل وتخالف حتى العقل وشكرا

    الجواب:



    جاء في بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 52 - ص 386


    وباسناده ، عن إسحاق بن عمار ، عن أبي عبد الله عليه السلام قال : إذا قدم القائم عليه السلام وثب أن يكسر الحائط الذي على القبر فيبعث الله تعالى ريحا شديدة وصواعق ورعودا حتى يقول الناس : إنما ذا لذا ، فيتفرق أصحابه عنه حتى لا يبقى معه أحد ، فيأخذ المعول بيده ، فيكون أول من يضرب بالمعول ثم يرجع إليه أصحابه إذا رأوه يضرب المعول بيده ، فيكون ذلك اليوم فضل بعضهم على بعض بقدر سبقهم إليه ، فيهدمون الحائط ثم يخرجهما غضين رطبين فيلعنهما ويتبرأ منهما ويصلبهما ثم ينزلهما ويحرقهما ثم يذريهما في الريح .



    الرواية مرسلة، عن إسحاق بن عمار ،و هي من روايات الآحاد ليس لها ما يقويها، ولا يصح الاعتقاد بها، فلا يحق لك الاستشاد بها.




    تعليق


    • #42
      السلام عليكم ... كنت اعلم ان الأخ فارس الشيعه سيكون اخر رده ذلك رغم انى وضحت فيما سبق انى ادخل الى المواضيع حسب مايسمح به وقتى ..ولاكنه مازال مصرا على حجته الاولى ..على العموم اذا كان الامر على احاديث صحيحه فلا داعى للنقاش لانه ولادليل صحيح يصف مهديكم ... وبنسبة لمحامى الدفاع اولا انا عندما دللت بهذه الادله قد كانت من كتبكم وان كنت تبطلها بداعى الاسناد فلايوجد لاي من البدع التى تذكرونها ادله صحيحه باسناد في اي كتاب فلا فرق بين هذه الرويات وغيرها ...



      ثانيا بنسبة ان المهدى يحكم كما يحكم داوود ليس هذا غريب لانكم لاتقرون فقط بان المهدى يوحى له بل احيان كثيره ينسب ذلك للأئمه ..رغم انه معلوم لدى كل المسلمين ان الوحي انقطع بموت النبي مجمد صلى الله عليه وسلم ...وبنسبة لتدليلك على ان مولد محمد مذكور في اي من الكتب التي ذكرت >> فنحن ليس هذا مانريده بل ننكر انه مازال حى وانه غائب وسيعود ...رغم ان الجميع مجمع انه ليس هناك شخص سوى النبي عيسى رفعه الله وهو حي ثم ينزله ..وغيرهم من بعده من امة محمد مازالت اعمارهم في تناقص الى قيام الساعه.



      ثم انه كل الاحاديث تناقض ماتذهبون اليه واقصد الاحاديث الصحيحه في انه ليس قد ولد او انه سيخرج من سامراء بل لن يعلم انه المهدى ويهديه الله في يوم وليله ..وتنص اللاحاديث على خروجه من المشرق ..



      وبنسبة لقولك اننا نحكم عليكم بالكفر او الشرك...ليس هذا صحيح بل اننا نحكم على الافعال على مانرى فمن يطلب الغوث من العون من الموتى ويتبرك بالتراب ومن يقصد اختيار افضل واسمى صحابته كعائشه او ابوبكر وهم من ذكرهم في كتابه بصريح العباره وفيها ب16 ايه تتلى الى يوم القيامه لايلويها كما شاء الى من التوى قلبه ومن يخصص ايام لجلد الذات والنياحه ومن يخالف حتى صلاة النبى بوضع حجرة امامه ولو سردت البدع لن انتهى كلها لم يكن عليها صفوة المختار اهكذا عاشوا حتى اصبح الشغل الشاغل للدين تخليد ذكر صحابى او نقد اخر امن اجل ذلك بعث الرسول صلى الله عليه وسلم ونسي المغزى من الدين ...........فلما تلم الاخرين على الحكم على مايرون .على العموم شكرا لكل من اساء الفهم
      التعديل الأخير تم بواسطة ضيف; الساعة 24-11-2010, 10:17 AM.

      تعليق


      • #43
        المشاركة الأصلية بواسطة الى متى مشاهدة المشاركة
        السلام عليكم ... كنت اعلم ان الأخ فارس الشيعه سيكون اخر رده ذلك رغم انى وضحت فيما سبق انى ادخل الى المواضيع حسب مايسمح به وقتى ..ولاكنه مازال مصرا على حجته الاولى ..على العموم اذا كان الامر على احاديث صحيحه فلا داعى للنقاش لانه ولادليل صحيح يصف مهديكم ... وبنسبة لمحامى الدفاع اولا انا عندما دللت بهذه الادله قد كانت من كتبكم وان كنت تبطلها بداعى الاسناد فلايوجد لاي من البدع التى تذكرونها ادله صحيحه باسناد في اي كتاب فلا فرق بين هذه الرويات وغيرها ...


        السلام عليكم ورحمة الله تعالى.
        هذا يعني أنك اقتنعت بما ألزمك به فارس الشيعة بعدم وجود رواية صحيحة في كتبكم تثبت صحة زعمك.
        وأمَّا مطالبتك برواية صحيحة تثبت مجيء المهدي (عجل الله تعالى فرجه)، فهل تريدها من كتبكم أو من كتبنا؟
        التعديل الأخير تم بواسطة الغريفي; الساعة 24-11-2010, 11:02 AM.

        تعليق


        • #44
          المشاركة الأصلية بواسطة الى متى مشاهدة المشاركة
          ..على العموم اذا كان الامر على احاديث صحيحه فلا داعى للنقاش لانه ولادليل صحيح يصف مهديكم ... وبنسبة لمحامى الدفاع اولا انا عندما دللت بهذه الادله قد كانت من كتبكم وان كنت تبطلها بداعى الاسناد فلايوجد لاي من البدع التى تذكرونها ادله صحيحه باسناد في اي كتاب فلا فرق بين هذه الرويات وغيرها ...


          لقد توهمت أن رواياتنا عندما يصل سندها إلى أحد الأئمة أنَّها مقطوعة وغير موصولة إلى رسول الله (صلى الله عليه وآله) بل هذا وهم ، فنحن نقف عند أحد ائمة ولا نذكر بقية السند فهو معروف لأننا لانأخذ الأحاديث إلا بالتسلسل من رسول الله(صلى الله عليه وآله) وحتى نصل إلى الأئمة، لأنهم ينقلون عن آبائهم وأجدادهم حتى يصلوا إلى رسول الله(صلى الله عليه وآله) ،
          واسمع هذه الرواية لتعلم السند العلوي المحمدي الشريف:
          جاء في كتاب المهذب للقاضي ابن البراج - ج 1 ص20
          روى حماد بن عثمان وغيره قالوا : سمعنا أبا عبد الله عليه السلام يقول : حديثي حديث أبي ، وحديث أبي حديث جدي ، وحديث جدي حديث الحسين ، وحديث الحسين حديث الحسن ، وحديث الحسن حديث أمير المؤمنين ( عليه السلام ) ، وحديث أمير المؤمنين حديث رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) ، وحديث رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) قول الله عز وجل.) .

          وعن جابر قال : قلت لأبي جعفر ( عليه السلام ) : إذا حدثتني بحديث ، فأسنده لي فقال : حدثني أبي عن جدي رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) ، عن جبرئيل ( عليه السلام ) ، عن الله عز وجل وكل ما أحدثك ( فهو ) بهذا الإسناد ، وقال : يا جابر لحديث واحد تأخذه عن صادق خير لك من الدنيا وما فيها .


          ومن كتاب حفص بن البختري ، قال : قلت لأبي عبد الله ( عليه السلام ) : نسمع الحديث منك فلا أدري منك سماعة ، أو من أبيك ، فقال : ما سمعته مني فاروه عن أبي ، وما سمعته فاروه عن رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) .

          وعن يونس ، عن عنبسة قال : سأل رجل أبا عبد الله عليه السلام عن مسألة فأجابه فيها ، فقال الرجل : إن كان كذا وكذا ما كان القول فيها ، فقال له : مهما أجبتك فيه بشيء فهو عن رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) ، لسنا نقول برأينا من شيء .)
          التعديل الأخير تم بواسطة الغريفي; الساعة 24-11-2010, 11:04 AM.

          تعليق


          • #45
            المشاركة الأصلية بواسطة الى متى مشاهدة المشاركة
            فنحن ليس هذا مانريده بل ننكر انه مازال حى وانه غائب وسيعود ...رغم ان الجميع مجمع انه ليس هناك شخص سوى النبي عيسى رفعه الله وهو حي ثم ينزله ..وغيرهم من بعده من امة محمد مازالت اعمارهم في تناقص الى قيام الساعه.


            الظاهر أنَّ معلوماتك في مذهبك قليلة ، ولا تدري بأن مذهبك يعتقد بحياة غير عيسى (عليه السلام)!!!

            التعديل الأخير تم بواسطة الغريفي; الساعة 24-11-2010, 10:59 AM.

            تعليق


            • #46
              اللهم صلي على محمد وال محمد

              وعجل ظهور سيدنا ومولانا صاحب العصر والزمان


              عسى الكرب الذي امسيت فيه يكون وراءه فرج قريب

              تعليق


              • #47
                حسنا انا عندما اطلب روايه صحيحه فهذا يعنى صحيحه لاكن ليست من تثبت مجئ المهدى لانه كلنا نقر انه سيظهر المهدى وانه سيولد في اخر الزمان ولاكن مااريده المهدى بصفات التى ذكرتوها عنه اسمه مكان خروجه وووو


                وبتاكيد اريدها من الكتب الصحيحه ... ليست من ائمتكم
                ثانيا من لسانك ادينك هاانت تقول اذا وصلت الروايه الى ائمتنا لا نسئل عن سنده من اين اتت هذه الاحجيه ولماذا لايسئل هل ستقول انكم تثقون بهم فلن يرووا الى الصحيح اذن فلا داعي لأن لايذكروه بسنده ... فنحن حتى ان وثقنا ان الحديث قاله ثقه ولاكن هذا لم يمنع ذكر السند . ولاكن لأنه ليس له سند اساسا .... ومن هم الذين نقر بحياتهم غير عيسى لما لاتذكرهم ..كما انى احب ان اذكر لك الإلتزام منذ السابق بقواعد الحديث الى ان تلاشت لمخالفتها الهوى
                عدة أوجه :
                1- أن الاثنى عشرية أخذوا علم الحديث عن أهل السنة و الجماعة و هذا بشهادة علمائهم، يقول الحر العاملي:" أن طريقة المتقدمين مباينة لطريقة العامة والاصطلاح الجديد موافق لاعتقاد العامة واصطلاحهم بل هو مأخوذ من كتبهم كما هو ظاهر بالتتبع وكما يفهم من كلام الشيخ حسن وغيره وقد أمرنا الأئمة ع باجتناب طريقة العامة" وسائل الشيعة الجزء30 صفحة259
                2- أنهم لم يعتنوا سابقا بعلم الرجال : فإن كان لهم عناية بعلم الرجال حقيقة فلما لا نجد لهم كتب صحيحة كما أن لأهل السنة و الجماعة صحيحي بخاري ومسلم، و حتى نطلع الإخوان على مدى إهمال الإثنى عشرية لعلم الجرح والتعديل فإننا نعرف ذلك من نسبة المجاهيل فهم يرون عن من هب ودب دون تمحيص، فالخوئي على سبيل المثال في موسوعته الرجالية ترجم لـ15678 راوي، من بينهم أكثر من 8071 مجهول هذا فضلا عن الضعيف و الكذاب و الملعون و و و و و فقط المجاهيل، أين اعتنائهم بالجرح و التعديل إن كان أكثر من نصف رواتهم مجاهيل ؟؟ و عدد المجاهيل أكبر من ذلك، فشيخهم على النمازي الشهرودي في كتابه مستدركات على رجال الحديث إستدرك على أصحاب الموسوعات الثلاثة و هم المامقاني و الأردبيلي و الخوئي و أشار إلى المجاهيل الذين لم يذكرهم الثلاثة بعبارة (لم يذكروه) فتخيل أخي الكريم كم نسبة المجاهيل في أسانيدهم.
                3- احتجاجه بـ : عبيد الله ابن أبي رافع، عندما قال أنه "هو من صحابة وشيعة علي ع لعبيد الله ابن ابي رافع، كتابٌ تسمية من شهد مع أمير المؤمنين ع الجمل وصفين والنهروان من الصحابه" نقول الحمد لله على نعمة العقل، فعبيد الله بن ابي رافع كان شيعيا ولم يكن إثنى عشري، و الإثنى عشرية يكفرون كل طوائف الشيعة المخالفة لهم وسيأتي الكلام في ذلك لاحقا.
                4- أن كتاب عبيد الله بن أبي رافع كتاب طبقات وليس كتاب رجال فالرجل ألف كتابه في ذكر من صاحب على رضي الله عنه، لا في ذكر أحوالهم ولم يذكر لهم لا جرح و لا تعديل، فتعريف علم الرجال عند الاثنى عشرية : "علم يبحث فيه عن أحوال رواة الحديث وأوصافهم التي لها دخل في جواز قبول قولهم وعدمه" اختيار معرفة الرجال للطوسي ج1 مقدمة المحقق مهدي الرجائي
                و عرفه البروجردي "بأنه ما وضع لتشخيص رواة الحديث ذاتا ووصفا مدحا وقدحا" و هذا في طرائف المقال لعلي البروجردي الجزء1 صفحة35
                و عرفه جعفر السبحاني قائلا " علم الرجال: هو ما يبحث فيه عن أحوال رواة الحديث ذاتاً ووصفاً، والمراد من الذات هو معرفة أسمائهم وأسماء آبائهم، كما أنّ المراد من الوصف هو معرفة صفاتهم التي لها مدخلية في قبول الحديث أو ردّه، وبتعبير آخر: هو الوقوف على أحوال الرواة من حيث العدالة والمدح والإهمال والجهالة، والوقوف على أسماء مشايخهم وتلاميذهم وطبقتهم في نقل الرواية إلى غير ذلك.
                نستخلص من تعريف علمائهم أن علم الرجال هو معرفه أحوال الرواة من جرح وتعديل و هذا ما يؤكد أن كتاب بن ابى رافع كان كتاب طبقات.
                5- أن التفتيش عن أحوال الرواة عند أهل السنة والجماعة بدا في عهد التابعين بعد فتنة مقتل عثمان بن عفان رضي الله عنه حتى لا يأتي أحدهم وينقل أمور مكذوبة عن أهل السنة و الجماعة، فينقل الإمام مسلم في مقدمة صحيحة: "(حدثنا) أبو جعفر محمد بن الصباح حدثنا إسماعيل بن زكريا عن عاصم الأحول عن ابن سيرين قال لم يكونوا يسألون عن الإسناد فلما وقعت الفتنة قالوا سموا لنا رجالكم فينظر إلى أهل السنة فيؤخذ حديثهم وينظر إلى أهل البدع فلا يؤخذ حديثهم" صحيح مسلم الجزء 1 صفحة11
                6- أن علمائهم كانوا يدعون أنهم من أهل السنة و الجماعة للتعلم منهم فيقول شيخهم الطوسي : "كثيرا من مصنفي أصحابنا وأصحاب الأصول ينتحلون المذاهب الفاسدة وإن كانت كتبهم معتمدة" الفهرست للطوسي صفحة32
                7- أنهم وضعوا أسانيد فقط لدفع تعيير أهل السنة والجماعة فيقول شيخهم الحر العاملي : " والذي لم يعلم ذلك منه يعلم أنه طريق إلى رواية أصل الثقة الذي نقل الحديث منه والفائدة في ذكره مجرد التبرك باتصال سلسلة المخاطبة اللسانية ودفع تعيير العامة الشيعة بأن أحاديثهم غير معنعنة بل منقولة من أصول قدمائهم " وسائل الشيعة للحر العاملي ج30 صة258 الفائدة التاسعة

                تعليق


                • #48
                  المشاركة الأصلية بواسطة الى متى مشاهدة المشاركة
                  حسنا انا عندما اطلب روايه صحيحه فهذا يعنى صحيحه لاكن ليست من تثبت مجئ المهدى لانه كلنا نقر انه سيظهر المهدى وانه سيولد في اخر الزمان ولاكن مااريده المهدى بصفات التى ذكرتوها عنه اسمه مكان خروجه وووو


                  وبتاكيد اريدها من الكتب الصحيحه ... ليست من ائمتكم
                  ثانيا من لسانك ادينك هاانت تقول اذا وصلت الروايه الى ائمتنا لا نسئل عن سنده من اين اتت هذه الاحجيه ولماذا لايسئل هل ستقول انكم تثقون بهم فلن يرووا الى الصحيح اذن فلا داعي لأن لايذكروه بسنده ... فنحن حتى ان وثقنا ان الحديث قاله ثقه ولاكن هذا لم يمنع ذكر السند . ولاكن لأنه ليس له سند اساسا .... ومن هم الذين نقر بحياتهم غير عيسى لما لاتذكرهم ..كما انى احب ان اذكر لك الإلتزام منذ السابق بقواعد الحديث الى ان تلاشت لمخالفتها الهوى
                  عدة أوجه :
                  1- أن الاثنى عشرية أخذوا علم الحديث عن أهل السنة و الجماعة و هذا بشهادة علمائهم، يقول الحر العاملي:" أن طريقة المتقدمين مباينة لطريقة العامة والاصطلاح الجديد موافق لاعتقاد العامة واصطلاحهم بل هو مأخوذ من كتبهم كما هو ظاهر بالتتبع وكما يفهم من كلام الشيخ حسن وغيره وقد أمرنا الأئمة ع باجتناب طريقة العامة" وسائل الشيعة الجزء30 صفحة259
                  2- أنهم لم يعتنوا سابقا بعلم الرجال : فإن كان لهم عناية بعلم الرجال حقيقة فلما لا نجد لهم كتب صحيحة كما أن لأهل السنة و الجماعة صحيحي بخاري ومسلم، و حتى نطلع الإخوان على مدى إهمال الإثنى عشرية لعلم الجرح والتعديل فإننا نعرف ذلك من نسبة المجاهيل فهم يرون عن من هب ودب دون تمحيص، فالخوئي على سبيل المثال في موسوعته الرجالية ترجم لـ15678 راوي، من بينهم أكثر من 8071 مجهول هذا فضلا عن الضعيف و الكذاب و الملعون و و و و و فقط المجاهيل، أين اعتنائهم بالجرح و التعديل إن كان أكثر من نصف رواتهم مجاهيل ؟؟ و عدد المجاهيل أكبر من ذلك، فشيخهم على النمازي الشهرودي في كتابه مستدركات على رجال الحديث إستدرك على أصحاب الموسوعات الثلاثة و هم المامقاني و الأردبيلي و الخوئي و أشار إلى المجاهيل الذين لم يذكرهم الثلاثة بعبارة (لم يذكروه) فتخيل أخي الكريم كم نسبة المجاهيل في أسانيدهم.
                  3- احتجاجه بـ : عبيد الله ابن أبي رافع، عندما قال أنه "هو من صحابة وشيعة علي ع لعبيد الله ابن ابي رافع، كتابٌ تسمية من شهد مع أمير المؤمنين ع الجمل وصفين والنهروان من الصحابه" نقول الحمد لله على نعمة العقل، فعبيد الله بن ابي رافع كان شيعيا ولم يكن إثنى عشري، و الإثنى عشرية يكفرون كل طوائف الشيعة المخالفة لهم وسيأتي الكلام في ذلك لاحقا.
                  4- أن كتاب عبيد الله بن أبي رافع كتاب طبقات وليس كتاب رجال فالرجل ألف كتابه في ذكر من صاحب على رضي الله عنه، لا في ذكر أحوالهم ولم يذكر لهم لا جرح و لا تعديل، فتعريف علم الرجال عند الاثنى عشرية : "علم يبحث فيه عن أحوال رواة الحديث وأوصافهم التي لها دخل في جواز قبول قولهم وعدمه" اختيار معرفة الرجال للطوسي ج1 مقدمة المحقق مهدي الرجائي
                  و عرفه البروجردي "بأنه ما وضع لتشخيص رواة الحديث ذاتا ووصفا مدحا وقدحا" و هذا في طرائف المقال لعلي البروجردي الجزء1 صفحة35
                  و عرفه جعفر السبحاني قائلا " علم الرجال: هو ما يبحث فيه عن أحوال رواة الحديث ذاتاً ووصفاً، والمراد من الذات هو معرفة أسمائهم وأسماء آبائهم، كما أنّ المراد من الوصف هو معرفة صفاتهم التي لها مدخلية في قبول الحديث أو ردّه، وبتعبير آخر: هو الوقوف على أحوال الرواة من حيث العدالة والمدح والإهمال والجهالة، والوقوف على أسماء مشايخهم وتلاميذهم وطبقتهم في نقل الرواية إلى غير ذلك.
                  نستخلص من تعريف علمائهم أن علم الرجال هو معرفه أحوال الرواة من جرح وتعديل و هذا ما يؤكد أن كتاب بن ابى رافع كان كتاب طبقات.
                  5- أن التفتيش عن أحوال الرواة عند أهل السنة والجماعة بدا في عهد التابعين بعد فتنة مقتل عثمان بن عفان رضي الله عنه حتى لا يأتي أحدهم وينقل أمور مكذوبة عن أهل السنة و الجماعة، فينقل الإمام مسلم في مقدمة صحيحة: "(حدثنا) أبو جعفر محمد بن الصباح حدثنا إسماعيل بن زكريا عن عاصم الأحول عن ابن سيرين قال لم يكونوا يسألون عن الإسناد فلما وقعت الفتنة قالوا سموا لنا رجالكم فينظر إلى أهل السنة فيؤخذ حديثهم وينظر إلى أهل البدع فلا يؤخذ حديثهم" صحيح مسلم الجزء 1 صفحة11
                  6- أن علمائهم كانوا يدعون أنهم من أهل السنة و الجماعة للتعلم منهم فيقول شيخهم الطوسي : "كثيرا من مصنفي أصحابنا وأصحاب الأصول ينتحلون المذاهب الفاسدة وإن كانت كتبهم معتمدة" الفهرست للطوسي صفحة32
                  7- أنهم وضعوا أسانيد فقط لدفع تعيير أهل السنة والجماعة فيقول شيخهم الحر العاملي : " والذي لم يعلم ذلك منه يعلم أنه طريق إلى رواية أصل الثقة الذي نقل الحديث منه والفائدة في ذكره مجرد التبرك باتصال سلسلة المخاطبة اللسانية ودفع تعيير العامة الشيعة بأن أحاديثهم غير معنعنة بل منقولة من أصول قدمائهم " وسائل الشيعة للحر العاملي ج30 صة258 الفائدة التاسعة
                  الاخ ( الى متى )
                  سلام عليكم ورحمة بركات
                  خذني على قد عقلي وادعوا الله بحق هذا اليوم ان كنا نحن الامامية على حق
                  ان يرزقكم السير على نهج امام المتقين
                  ثق ان هذا اليوم له منزله عند الله تعجز الالسن عن وصفها
                  جرب لن تخسر شيئا
                  لكن ادعوا بنية خالصة وقلب خالص من اي شائبة
                  وسندعوا لكم بالمقابل
                  ان ينير دربكم بنور الهداية الحقة وان يسدد عليها اقدامكم
                  اختكم في الله

                  تعليق


                  • #49
                    اللهم اجلنا ممن يرضا عنا صاحب الزمان (عجل الله فرجه الشريف)

                    تعليق


                    • #50
                      المشاركة الأصلية بواسطة الى متى مشاهدة المشاركة
                      السلام عليكم ... كنت اعلم ان الأخ فارس الشيعه سيكون اخر رده ذلك رغم انى وضحت فيما سبق انى ادخل الى المواضيع حسب مايسمح به وقتى ..ولاكنه مازال مصرا على حجته الاولى ..على العموم اذا كان الامر على احاديث صحيحه فلا داعى للنقاش
                      خلك من موضوع المهدي ، وعرفني من هو ربك؟
                      فيظهر للمتتبع لأفكار مذهبكم ، و أقوال أئمّتكم أنّكم تؤمنون بعقيدة التجسيم ، و تُرَوِّجون لها ، و هذا مخالِف لِما يذهب إليه المسلمون كافة ، فَلِماذا تُجسِّمون الله تعالى؟
                      لماذا تقولون: الله ليس بأعور! له قدمان !و رجلان واضعهما على الكرسي ! و له ساق! ! و يد! وعشـرة أصابع بعدد أصابع الإنسان ! و خُنصر! و عين ! و له أذن!
                      ، وتأتي عليه العوارض فهو يفرح! و يعْجَب!
                      ويضحك أحسن الضحك ! و ينطق أحسن المنطق ! ويجلس على العرش على السماء السابعة! ، ويقعد على الكرسي فما يفضل من الكرسي إلاّ أربع أصابع! وله أطيط كأطيط الرحل إذا ركب ! و إذا جلس على الكرسي سمع له أطيط كأطيط الرحل الجديد ، و ينزل ويصعد ! وكتب التوراة لموسى بيده وهو مسند ظهره إلى الصخرة و يسمع موسى صريف القلم ليس بينه و بينه إلاَّ الحجاب! وان الله كان في النار و الملائكه حولها؟؟

                      فكل مسلم عاقل إذا قرأ عقائدكم في التجسيم ، أو إطلع عليها يندهش ، ولا يصدِّق أنّ هذا الكلام صادر من جماعة تدَّعي إختصاصها بالتوحيد ومعرفة الله، وتزعم أنّها هي الفرقة الناجية دون بقية المذاهب و الطوائف الإسلامية

                      تعليق

                      يعمل...
                      X