إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ابحث عن معجزة للنبي(صلى الله عليه وآله) وأضفها

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الصدوق
    رد


    أشكر الأخوة جميعاً الذين اشتركوا في الموضوع واضافوا اضافتهم

    ومن معاجزه (صلى الله عليه وآله) :

    روي أن شيبة بن عثمان بن أبي طلحة قال: ما كان أحد أبغض إلي من محمد، وكيف لا يكون وقد قتل منا ثمانية، كل منهم يحمل اللواء، فلما فتح مكة آيست مما كنت أتمناه من قتله، وقلت في نفسي: قد دخلت العرب في دينه، فمتى أدرك ثأري منه ؟ فلما اجتمعت هوازن بحنين قصدتهم لآخذ منه غرة فأقتله ودبرت في نفسي كيف أصنع، فلما انهزم الناس وبقي محمد وحده، و النفر الذين معه جئت من ورائه ورفعت السيف حتى إذا كدت أحطه غشي فؤادي فلم أطق ذلك، فعلمت أنه ممنوع.

    وروي أنه قال: رفع إلي شواظ من نار حتى كاد أن يمحيني ثم التفت إلي محمد فقال لي:

    " ادن يا شيبة فقاتل "

    ووضع يده في صدري، فصار أحب الناس إلي، وتقدمت وقاتلت بين يديه، فلو عرض لي أبي لقتلته في نصرة رسول الله فلما انقضى القتال دخلنا على رسول الله (صلى الله عليه واله ) فقال لي:
    " الذي أراد الله بك خير مما أردته لنفسك "

    وحدثني بجميع ما رويته في نفسي، فقلت: ما اطلع على هذا إلا الله وأسلمت




    بحار الأنوار - (21 / 154)

    اترك تعليق:


  • على رجب على
    رد
    --مقام «قاب قَوسَين أو أدنى».
    جاء المعراج موهبةً أخرى عظيمة من الله سبحانه لهذا النبيّ العظيم. وهي في مَراقيها الرفيعة من أسرار الله


    المكنونة التي أطلَعَ عليها حبيبَه المصطفّى محمّداً صلّى الله عليه وآله، إذ بلغ فيها رُتبةً غيبيّة ما تجرّأ حتّى جبرئيل ـ


    وهو عالِم الملائكة الكبار ـ أن يدنو قيدَ أنمُلة، إذ قال للنبيّ صلّى الله عليه وآله حين كان معه في رحلة العروج: «لو


    دنوتُ أنملة لآحترقتُ»..ذلك أنّ مقام جبرئيل عليه السّلام لا يحتمل القرب من المقام الذي بلغه رسول الله صلّى


    الله عليه وآله في معراجه العجيب.
    عَرَج محمّد صلّى الله عليه وآله في سماوات الله الموّاجة بالأسرار، في ليلة من ليالي مكّة، خلال ساعة واحدة..


    عروجاً كاملاً جامعاً للروح والجسد، ثمّ رجع إلى مكّة في أقلّ من طرفة عَين.وكان ذلك له صلّى الله عليه وآله مزيد


    قرب ومزيدمواهب سخيّة وعطاء.وكان ذلك للمحجوبين بظلام المادّة المحبوسين وراء أقفال الحسّ فتنةً ومزيدإنكار.
    في مَراقي العروج السماويّ المتشعشع الأنوار.وقعت الرؤية.«لقد رأى مِن آياتِ ربِّهِ الكبرى»و«ما كَذَبَ الفؤادُ ما


    رأى. أفَتُمارونَهُ على ما يَرى ؟!»:«والنَّجمِ إذا هَوى.ما ضَلَّ صاحبُكم وما غَوى.وما يَنطِقُ عن الهوى. إنْ


    هُوَإلاّوَحيٌ يُوحى.علَّمَهُ شديدُالقُوى.ذومِرَّةٍ فاستَوى.وهوبالأُفُق الأعلى.ثُمَّ دَنا فتدلّى.فكانَ قابَ قوسَينِ أوأدنى.


    فأوحى إلى عبدِه ماأوحى.ما كَذَبَ الفؤادُ مارأى.أفَتُمارُونَهُ على ما يرى.ولقد رآهُ نَرْلةً أُخرى.عند سِدرَةِ المنتهى.


    عندها جَنّةُ المأوى. إذْ يَغشى السِّدرةَ ما يَغشى. ما زاغَ البَصرُ وما طغى. لقد رأى مِن آياتِ ربِّهِ الكبرى».


    لقد تحقّق رسول الله صلّى الله عليه وآله ـ خلال رحلة المعراج القدسيّة ـ في مقامات توحيدية غيبيّة باهرة. نَصّت


    الآياتُ الشريفات هذه منها على مقام (الأُفق الأعلى)، ومقام (سِدرة المنتهى)، ومقام (جنّة المأوى).كما نَصّت


    على مقام(قاب قوسَين أو أدنى).وهذاالمقام ـأي مقام قاب قوسين ـ هو مقام المُشاهدة القلبيّة التي لا قُربَ أقرب


    منهاإلاّ مقام(أوأدنى) الذي تحقّق فيه رسول الله كذلك. هنالك.. عايَنَ ما عاين، وأراه الله جلّ جلاله من


    أنوار عظمته ما أراد.
    وهذا المعراج الذي حكى النبيُّ للناس بعدئذٍ شيئاً ممّا يمكن أن يحكيه.. إنّما يعبِّر عن الوجه المحمّديّ الصاعد إلى


    حضرة الحقّ جلّ وعلا، فبلغ في هذا الوجهِ الوجيهِ ما لم يبلغه أحد قبله، ولا يبلغه أحد بعده.. صلوات الله وسلامه


    عليه.وهو يعني ـ مِن ثَمّ ـ مزيد تشريف للأمّة التي تتّبعه وتتّبع منهاجه. وهو في الوقت نفسه عروج حَملَ معه


    تشريفاً لمخلوقات الله في السماوات، وهم الذين كانوا يتمنّون أن تطأ الأقدام المحمّديّة المباركة تلك البقاعَ السماويّة


    والأصقاع الملكوتيّة، ليحظَوا بمزيد من الفيوضات والبركات. لقد شاهدوا الطَّلعة المحمّديّة النوريّة الغرّاء مشاهدةً


    شرَّفتهم إلى الأبد.

    اترك تعليق:


  • الصدوق
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة سهاد مشاهدة المشاركة


    السلام عليكم ورحمة الل وبركاته
    اللهم صلى على محمد وآل محمد

    روى الشّيخ الصّدوق عنه أنّه قال: دخل أبو سفيان على النبيّ صلّى الله عليه وآله يوماً فقال: يا رسولَ الله، أُريد أن أسألك عن شيء، فقال صلّى الله عليه وآله: إن شئتَ أخبرتُك قبل أن تسألني، قال: إفعَلْ، قال: أرَدتَ أن تسأل عن مبلغ عُمري، فقال: نعم، فقال صلّى الله عليه وآله: إنّي أعيش ثلاثاً وستّين سنة، فقال أبو سفيان: أشهدُ أنّك صادق، فقال صلّى الله عليه وآله: بلسانك دون قلبك!
    قال ابن عبّاس: واللهِ ما كان ( أبو سفيان ) إلاّ منافقاً.. ولقد كنّا في محفلٍ فيه أبو سفيان وقد كُفّ بصره، وفينا عليٌّ عليه السّلام فأذّن المؤذّن.. فلمّا قال: أشهد أنّ محمّداً رسول الله، قال أبو سفيان: ها هنا مَن يُحتَشَم ؟ قال واحدٌ من القوم: لا، فقال: لِلّهِ دَرُّ أخي بني هاشم، انظروا أين وضَعَ اسمَه ؟! فقال عليّ عليه السّلام: أسخَنَ اللهُ عينَك يا أبا سفيان، اللهُ فعَلَ ذلك بقوله عزّ مِن قال: ورَفَعْنا لكَ ذِكْرَك ( سورة الانشراح:4 ، فقال أبو سفيان: أسخَنَ اللهُ عينَ مَن قال: ليس ها هنا مَن يُحتَشَم! ( بحار الأنوار للشّيخ المجلسيّ 107:18 ـ 108 / ح 6 ـ
    عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    بارك الله تعالى بكم أختنا الفاضلة

    نشكركم جزيل الشكر على تواصلكم معنا

    ونسأل الله تعالى أن يتقبّل منكم هذه الأعمال ويثقّل بها ميزان حسناتكم



    اترك تعليق:


  • رياض الصخني
    رد
    ​ أجركم اللة وسدد خطاكم لدرب الايمان والولاية

    اترك تعليق:


  • رياض الصخني
    رد

    أحسنتم النشر اللهم أكتبها في ميزان حسناتهم

    اترك تعليق:


  • سهاد
    رد


    السلام عليكم ورحمة الل وبركاته
    اللهم صلى على محمد وآل محمد

    روى الشّيخ الصّدوق عنه أنّه قال: دخل أبو سفيان على النبيّ صلّى الله عليه وآله يوماً فقال: يا رسولَ الله، أُريد أن أسألك عن شيء، فقال صلّى الله عليه وآله: إن شئتَ أخبرتُك قبل أن تسألني، قال: إفعَلْ، قال: أرَدتَ أن تسأل عن مبلغ عُمري، فقال: نعم، فقال صلّى الله عليه وآله: إنّي أعيش ثلاثاً وستّين سنة، فقال أبو سفيان: أشهدُ أنّك صادق، فقال صلّى الله عليه وآله: بلسانك دون قلبك!
    قال ابن عبّاس: واللهِ ما كان ( أبو سفيان ) إلاّ منافقاً.. ولقد كنّا في محفلٍ فيه أبو سفيان وقد كُفّ بصره، وفينا عليٌّ عليه السّلام فأذّن المؤذّن.. فلمّا قال: أشهد أنّ محمّداً رسول الله، قال أبو سفيان: ها هنا مَن يُحتَشَم ؟ قال واحدٌ من القوم: لا، فقال: لِلّهِ دَرُّ أخي بني هاشم، انظروا أين وضَعَ اسمَه ؟! فقال عليّ عليه السّلام: أسخَنَ اللهُ عينَك يا أبا سفيان، اللهُ فعَلَ ذلك بقوله عزّ مِن قال: ورَفَعْنا لكَ ذِكْرَك ( سورة الانشراح:4 ، فقال أبو سفيان: أسخَنَ اللهُ عينَ مَن قال: ليس ها هنا مَن يُحتَشَم! ( بحار الأنوار للشّيخ المجلسيّ 107:18 ـ 108 / ح 6 ـ

    اترك تعليق:


  • مرتضى الناصري
    رد
    اللهم صل على محمد وال محمد

    اترك تعليق:


  • الصدوق
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة سهاد مشاهدة المشاركة


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صلى عل محمد وآل محمد



    عن محمد بن سنان ، عن الحسين بن المختار ، عن زيد الشحام قال :
    سمعت أبا عبدالله عليه السلام يقول : طلب أبوذر رحمه الله رسول الله صلى الله عليه واله ، فقيل له : إنه صلى الله عليه وآله في حائط كذا وكذا ، فتوجه في طلبه ، فوجده نائما فأعظمه أن ينبهه ،(
    ---) فأراد أن يستبرئ نومه صلى الله عليه واله ، فسمعه رسول الله صلى الله عليه واله فرفع رأسه فقال : يا ابا ذر أتخدعني ؟ أما علمت أني أرى أعمالكم في منامي كما أراكم في يقظتي ، إن عيني تنام وقلبي لا ينام .

    عن صفوان ، عن العلاء ، عن محمد ، عن أبي جعفر عليه السلام قال : قال رسول الله صلى الله عليه واله : أراكم من خلفي كما أراكم بين يدي ، لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم

    بصائر الدرجات : 125 .




    عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    أشكركم أختنا الفاضلة بارك الله تعالى بجهودكم المتواصلة ووفّقكم وتقبّل منكم

    هذه الرواية التي وردت في بصائر الدرجات عن زيد الشحام ولم يذكر فيها ما فعله أبو ذر ليوقض النبي(صلى الله عليه وآله) لعل ذلك بسبب خطأ في الطبع أو سهو من النُساخ

    وبينما رواية ميمون القداح والمذكورة ايضاً في نفس الكتاب ذكرت ذلك وهو أنه أخذ عسيباً يابساً فكسره لكي

    وكذلك ذكر العلامة المجلسي - ره - في البحار نفس الرواية عن زيد الشحام مع ذكر المقدار المنسي منها


    عن محمد بن سنان، عن الحسين بن المختار، عن زيد الشحام قال: سمعت أبا عبد الله (عليه السلام) يقول:

    « طلب أبو ذر رسول الله (صلى الله عليه وآله) فقيل إنه في حائط كذا وكذا، فتوجه في طلبه فوجده نائما، فأعظمه أن ينبه، فأراد أن يستبرئ نومه من يقظته، فتناول عسيباً(1) يابساً فكسره ليسمعه صوته ليستبرئ نومه، فسمعه رسول الله (صلى الله عليه وآله) فرفع رأسه فقال:

    " يابا ذر تخدعني ؟ أما علمت أني أرى أعمالكم في منامي، كما أراكم في يقظتي، إن عيني تنامان، ولا ينام قلبي " »
    (2)





    ونفسه ما ذكره القطب الراوندي - ره - في الخرائج والجرائح



    ___________________________
    (1) العسيب: جريدة من النخل كشط خوصها.
    (2)بحار الأنوار - (22 / 411)





    اترك تعليق:


  • سهاد
    رد

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صلى عل محمد وآل محمد



    عن محمد بن سنان ، عن الحسين بن المختار ، عن زيد الشحام قال :
    سمعت أبا عبدالله عليه السلام يقول : طلب أبوذر رحمه الله رسول الله صلى الله عليه واله ، فقيل له : إنه صلى الله عليه وآله في حائط كذا وكذا ، فتوجه في طلبه ، فوجده نائما فأعظمه أن ينبهه ، فأراد أن يستبرئ نومه صلى الله عليه واله ، فسمعه رسول الله صلى الله عليه واله فرفع رأسه فقال : يا ابا ذر أتخدعني ؟ أما علمت أني أرى أعمالكم في منامي كما أراكم في يقظتي ، إن عيني تنام وقلبي لا ينام .

    عن صفوان ، عن العلاء ، عن محمد ، عن أبي جعفر عليه السلام قال : قال رسول الله صلى الله عليه واله : أراكم من خلفي كما أراكم بين يدي ، لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم

    بصائر الدرجات : 125 .



    التعديل الأخير تم بواسطة سهاد; الساعة 13-12-2012, 10:03 PM.

    اترك تعليق:


  • الصدوق
    رد

    ومن معجزات النبي (صلى الله عليه وآله) :


    أنه لما خرج رسول الله (صلى الله عليه وآله) للعمرة سنة الحديبية منعت قريش من دخوله مكة، وتحالفوا أنه لا يدخلها ومنهم عين تطرف، وقال لهم رسول الله (صلى الله عليه واله) :

    " ما جئت محارباً لكم إنما جئت معتمراً "

    قالوا: لا ندعك تدخل مكة على هذه الحال فتستذلنا العرب وتعيرنا

    ولكن اجعل بيننا وبينك هدنة لا تكون لغيرنا ،فاتفقوا عليه

    وقد نفد ماء المسلمين وكظهم وبهائمهم العطش

    فجئ بركوة فيها قليل من الماء فأدخل (صلى الله عليه واله) يده فيها ففاضت الركوة

    ونودي في العسكر: من أراد الماء فليأته، فسقوا واستقوا وملاؤا القرب ..


    كتاب بحار الأنوار للشيخ العلامة المجلسي - (20 / 358)


    اللّهُمَّ صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ




    اترك تعليق:

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X