إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

زينة المجالس

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #81

    9
    كتاب سليم بن قيس الهلالي ؛ ج‏1 ؛ ص177
    14- في الحديث 25 أيضا
    في قوله تعالى:
    «وَ فِي هذا لِيَكُونَ الرَّسُولُ شَهِيداً عَلَيْكُمْ وَ تَكُونُوا شُهَداءَ عَلَى النَّاسِ» قال أمير المؤمنين عليه السلام:
    «فقام سلمان (اي عند نزول الآية) فقال: يا رسول اللّه، من هؤلاء الّذين أنت عليهم شهيد و هم شهداء على الناس الّذين اجتباهم اللّه و ما جعل عليهم في الدين من حرج ملّة أبيهم؟
    قال صلّى اللّه عليه و آله: عني بذلك ثلاثة عشر إنسانا، أنا و أخي
    عليّ‏ بن‏ أبي‏ طالب‏ و أحد عشر من ولدي واحدا بعد واحد ...»


    تعليق


    • #82
      زينة المجالس

      بسم الله الرحمن الرحيم
      الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على محمد واله الطيبين الطاهرين واللعنة الدائمة على اعدائهم اجمعين
      الحمد لله حمدا كثيرا طيبا مبارك ان رزقنا ائمة اختارهم لنا قدوة ومنارا بهداهم نقتدي وعلى آثارهم نقتفي
      اخواني واخواتي
      حيث ورد عن النبي الاكرم صلى الله عليه واله وباسانيد متعددة ان قال زينوا مجالسكم بذكر علي بن ابي طالب صلوات الله عليه فانكم ان اتلوتم كتابي ففي كل يوم اكتب لكم منقبة مباركة عن امامنا الحبيب والاغلى من ارواحنا واهلينا لا تاخذ منكم الا لحظات من الزمن لتنوروا يومكم بذكر امير المؤمنين صلوات الله عليه .
      اما اختياري لهذا السم المبارك هو اقتباسا من هذه الروايات :
      مستدرك ‏الوسائل 12 393 23- باب استحباب تذاكر فضل الأئمة
      14388- 4- عِمَادُ الدِّينِ الطَّبَرِيُّ فِي بِشَارَةِ الْمُصْطَفَى، عَنْ عَلِيِّ بْنِ الْحُسَيْنِ الرَّازِيِّ عَنِ الْحُسَيْنِ بْنِ مُحَمَّدٍ الْحُلْوَانِيِّ عَنِ الشَّرِيفِ الْمُرْتَضَى عَلِيِّ بْنِ الْحُسَيْنِ الْمُوسَوِيِّ عَنْ أَبِيهِ الْحُسَيْنِ بْنِ مُوسَى بْنِ مُحَمَّدٍ عَنْ أَبِيهِ مُحَمَّدِ بْنِ مُوسَى عَنْ أَبِيهِ مُوسَى بْنِ إِبْرَاهِيمَ عَنْ أَبِيهِ إِبْرَاهِيمَ بْنِ مُوسَى عَنْ أَبِيهِ مُوسَى بْنِ جَعْفَرٍ عَنْ آبَائِهِ صلوات الله علیهم عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله علیه واله زَيِّنُوا مَجَالِسَكُمْ بِذِكْرِ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ صلوات الله علیه .
      بحارالأنوار 38 201 باب 64- ثواب ذكر فضائله و النظر إلي
      وَ عَنْهُ عَنْ عَبْدِ الْوَهَّابِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ مُوسَى عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ أَحْمَدَ عَنْ عِمْرَانَ بْنِ الْبَخْتَرِيِّ عَنْ أَبِي الْعَوْفِ الزُّهْرِيِّ عَنْ كَثِيرِ بْنِ هِشَامٍ عَنْ جَعْفَرِ بْنِ بُرْقَانَ قَالَ : بَلَغَنِي أَنَّ عَائِشَةَ كَانَتْ تَقُولُ زَيِّنُوا مَجَالِسَكُمْ بِذِكْرِ عَلِيٍّ صلوات الله عليه
      العمدة 368 في قوله صلى الله عليه واله زينوا مجالسكم بذكر علي بن ابي طالب
      724- و بالإسناد قال أخبرنا أبو أحمد عبد الوهاب بن محمد بن موسى الغندجاني قدم علينا واسطا قال أخبرنا عبد الله بن محمد بن أحمد بن الفرضي إجازة قال حدثنا محمد بن عمران البختري قال حدثنا أبو عوف الزهري سنة خمس و ستين قال حدثنا كثير بن هشام قال حدثنا جعفر بن برقان قال بلغني أن عائشة كانت تقول زينوا مجالسكم بذكر علي ع
      كشف‏ اليقين 450 المبحث الثامن و العشرون في أن ذكره
      و عن عائشة قالت رأيت أبا بكر يكثر النظر إلى وجه علي عليه السلام فقلت يا أبة أراك تكثر النظر إلى وجه علي ؟؟
      فقال يا بنية سمعت رسول الله صلى الله عليه واله يقول النظر إلى وجه علي عبادة و كانت عائشة تقول زينوا مجالسكم بذكر علي صلى الله عليه واله

      وقف
      ة
      يا عائشة بالله عليك فلماذا قاتلتيه ان كنت تعلمين بكل هذا ولهذا جيشتي الجيوش عليه وانت ظالمة له ؟
      الى الله المشتكى من قوم عرفوا فضل امامنا وحسدوه وبحسدهم قاتلوه وظلموه اشد الظلم .

      تعليق


      • #83
        زينة المجالس

        بسم الله الرحمن الرحيم
        الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على محمد واله الطيبين الطاهرين واللعنة الدائمة على اعدائهم اجمعين
        الحمد لله حمدا كثيرا طيبا مبارك ان رزقنا ائمة اختارهم لنا قدوة ومنارا بهداهم نقتدي وعلى آثارهم نقتفي
        اخواني واخواتي
        حيث ورد عن النبي الاكرم صلى الله عليه واله وباسانيد متعددة ان قال زينوا مجالسكم بذكر علي بن ابي طالب صلوات الله عليه فانكم ان اتلوتم كتابي ففي كل يوم اكتب لكم منقبة مباركة عن امامنا الحبيب والاغلى من ارواحنا واهلينا لا تاخذ منكم الا لحظات من الزمن لتنوروا يومكم بذكر امير المؤمنين صلوات الله عليه .
        اما اختياري لهذا السم المبارك هو اقتباسا من هذه الروايات :
        مستدرك ‏الوسائل 12 393 23- باب استحباب تذاكر فضل الأئمة
        14388- 4- عِمَادُ الدِّينِ الطَّبَرِيُّ فِي بِشَارَةِ الْمُصْطَفَى، عَنْ عَلِيِّ بْنِ الْحُسَيْنِ الرَّازِيِّ عَنِ الْحُسَيْنِ بْنِ مُحَمَّدٍ الْحُلْوَانِيِّ عَنِ الشَّرِيفِ الْمُرْتَضَى عَلِيِّ بْنِ الْحُسَيْنِ الْمُوسَوِيِّ عَنْ أَبِيهِ الْحُسَيْنِ بْنِ مُوسَى بْنِ مُحَمَّدٍ عَنْ أَبِيهِ مُحَمَّدِ بْنِ مُوسَى عَنْ أَبِيهِ مُوسَى بْنِ إِبْرَاهِيمَ عَنْ أَبِيهِ إِبْرَاهِيمَ بْنِ مُوسَى عَنْ أَبِيهِ مُوسَى بْنِ جَعْفَرٍ عَنْ آبَائِهِ صلوات الله علیهم عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله علیه واله زَيِّنُوا مَجَالِسَكُمْ بِذِكْرِ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ صلوات الله علیه .
        بحارالأنوار 38 201 باب 64- ثواب ذكر فضائله و النظر إلي
        وَ عَنْهُ عَنْ عَبْدِ الْوَهَّابِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ مُوسَى عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ أَحْمَدَ عَنْ عِمْرَانَ بْنِ الْبَخْتَرِيِّ عَنْ أَبِي الْعَوْفِ الزُّهْرِيِّ عَنْ كَثِيرِ بْنِ هِشَامٍ عَنْ جَعْفَرِ بْنِ بُرْقَانَ قَالَ : بَلَغَنِي أَنَّ عَائِشَةَ كَانَتْ تَقُولُ زَيِّنُوا مَجَالِسَكُمْ بِذِكْرِ عَلِيٍّ صلوات الله عليه
        العمدة 368 في قوله صلى الله عليه واله زينوا مجالسكم بذكر علي بن ابي طالب
        724- و بالإسناد قال أخبرنا أبو أحمد عبد الوهاب بن محمد بن موسى الغندجاني قدم علينا واسطا قال أخبرنا عبد الله بن محمد بن أحمد بن الفرضي إجازة قال حدثنا محمد بن عمران البختري قال حدثنا أبو عوف الزهري سنة خمس و ستين قال حدثنا كثير بن هشام قال حدثنا جعفر بن برقان قال بلغني أن عائشة كانت تقول زينوا مجالسكم بذكر علي ع
        كشف‏ اليقين 450 المبحث الثامن و العشرون في أن ذكره
        و عن عائشة قالت رأيت أبا بكر يكثر النظر إلى وجه علي عليه السلام فقلت يا أبة أراك تكثر النظر إلى وجه علي ؟؟
        فقال يا بنية سمعت رسول الله صلى الله عليه واله يقول النظر إلى وجه علي عبادة و كانت عائشة تقول زينوا مجالسكم بذكر علي صلى الله عليه واله

        وقف
        ة
        يا عائشة بالله عليك فلماذا قاتلتيه ان كنت تعلمين بكل هذا ولهذا جيشتي الجيوش عليه وانت ظالمة له ؟
        الى الله المشتكى من قوم عرفوا فضل امامنا وحسدوه وبحسدهم قاتلوه وظلموه اشد الظلم .

        تعليق


        • #84
          الزينة - 1
          بحار الأنوار 26 229 باب 1- ذكر ثواب فضائلهم و صلتهم
          10- وَ بِإِسْنَادِهِ عَنِ الصَّادِقِ جَعْفَرِ بْنِ مُحَمَّدٍ صلوات الله عليه قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى عليه واله إِنَّ اللَّهَ تَعَالَى جَعَلَ لِأَخِي عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ صلوات الله عليه فَضَائِلَ لَا تُحْصَى كَثْرَةً فَمَنْ قَرَأَ فَضِيلَةً مِنْ فَضَائِلِهِ مُقِرّاً بِهَا غَفَرَ اللَّهُ لَهُ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِهِ وَ مَا تَأَخَّرَ وَ مَنْ كَتَبَ فَضِيلَةً مِنْ فَضَائِلِهِ لَمْ تَزَلِ الْمَلَائِكَةُ يَسْتَغْفِرُونَ لَهُ مَا بَقِيَ لِتِلْكَ الْكِتَابَةِ رَسْمٌ وَ مَنِ اسْتَمَعَ إِلَى فَضِيلَةٍ مِنْ فَضَائِلِهِ غَفَرَ اللَّهُ لَهُ الذُّنُوبَ الَّتِي اكْتَسَبَهَا بِالسَّمْعِ وَ مَنْ نَظَرَ إِلَى كِتَابَةٍ مِنْ فَضَائِلِهِ غَفَرَ اللَّهُ لَهُ الذُّنُوبَ الَّتِي اكْتَسَبَهَا بِالنَّظَرِ ثُمَّ قَالَ النَّظَرُ إِلَى عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ صلوات الله علیه عِبَادَةٌ وَ لَا يَقْبَلُ اللَّهُ إِيمَانَ عَبْدٍ إِلَّا بِوَلَايَتِهِ وَ الْبَرَاءَةِ مِنْ أَعْدَائِه‏ .

          تعليق


          • #85
            السلام عليكم

            أحسنتم وأبدعتم سيدنا رزقكم الله تعالى شفاعة أمير المؤمنين.ع.
            sigpic


            ملاذي وتنتهي يمك جراحاتي

            ياحسين

            تعليق


            • #86
              اللهم صل على محمد وآل محمد
              من كنا بالأصلاب نهتف يادااااااااااااحي الباب
              ياعلي بايعناك وأحنة ثورية
              الحمد لله على نعمة الولاية

              صن النفس وأحملها على ما يزينها---------تعش سالماً والقول فيك جميلٌ

              sigpic

              تعليق


              • #87
                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                سيدنا الجليل جلال الحسيني
                احسنت بارك الله فيك واعظم لك الاجروحفظك من كل سوء

                حسين منجل العكيلي

                تعليق


                • #88
                  الزينة – 2

                  عَلِيٌّ خَيْرُ الْبَشَرِ ومن ابى فَقَدْ كَفَرَ
                  هذه المنقبة وردت في كثير من المصادر وانا انقل لكم بعضها
                  **بحارالأنوار 38 9 باب 56- أنه صلوات الله عليه الوصي
                  عن تَارِيخُ الْخَطِيبِ رَوَى الْأَعْمَشُ عَنْ عَدِيٍّ عَنْ زِرٍّ عَنْ عُبَيْدِ اللَّهِ عَنْ عَلِيٍّ صلوات الله عليه قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه واله : مَنْ لَمْ يَقُلْ عَلِيٌّ خَيْرُ الْبَشَرِ فَقَدْ كَفَرَ
                  **بحارالأنوار 38 7 باب 56- أنه صلوات الله عليه الوصي و
                  13- عن المناقب لابن شهرآشوب: ابْنُ مُجَاهِدٍ فِي التَّارِيخِ وَ الطَّبَرِيُّ فِي الْوَلَايَةِ وَ الدَّيْلَمِيُّ فِي الْفِرْدَوْسِ وَ أَحْمَدُ فِي الْفَضَائِلِ وَ الْأَعْمَشُ عَنْ أَبِي وَائِلٍ وَ عَنْ عَطِيَّةَ عَنْ عَائِشَةَ وَ قَيْسٌ عَنْ أَبِي حَازِمٍ عَنْ جَرِيرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ قَالُوا قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه واله عَلِيٌّ خَيْرُ الْبَشَرِ فَمَنْ أَبَى فَقَدْ كَفَرَ وَ مَنْ رَضِيَ فَقَدْ شَكَرَ
                  **بحارالأنوار 38 7 باب 56- أنه صلوات الله عليه الوصي و
                  أَبُو وَائِلٍ وَ وَكِيعٌ وَ أَبُو مُعَاوِيَةَ وَ الْأَعْمَشُ وَ شَرِيكٌ وَ يُوسُفُ الْقَطَّانُ بِأَسَانِيدِهِمْ أَنَّهُ سُئِلَ جَابِرٌ وَ حُذَيْفَةُ عَنْ عَلِيٍّ صلوات الله عليه فَقَالَا عَلِيٌّ خَيْرُ الْبِشْرِ لَا يَشُكُّ فِيهِ إِلَّا كَافِرٌ
                  **بحارالأنوار 38 11 باب 56- أنه صلوات الله عليه الوصي و
                  وَ نَقَلْتُ مِنْ مَنَاقِبِ الْحَافِظِ أَبِي بَكْرٍ أَحْمَدَ بْنِ مُوسَى بْنِ مَرْدَوَيْهِ عَنْ حُذَيْفَةَ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه واله عَلِيٌّ خَيْرُ الْبَشَرِ مَنْ أَبَى فَقَدْ كَفَرَ
                  **بحارالأنوار 38 14 باب 56- أنه صلوات الله عليه الوصي و
                  وَ عَنْ عَطَاءٍ عَنْ عَائِشَةَ حَيْثُ سُئِلَتْ عَنْ عَلِيٍّ صلوات الله عليه فَقَالَتْ عَلِيٌّ خَيْرُ الْبَشَرِ لَا يَشُكُّ فِيهِ إِلَّا كَافِرٌ
                  **بحارالأنوار 39 300 باب 87- حبه و بغضه صلوات الله عليه
                  110- عن علل الشرائع و عن الأمالي للصدوق: ابْنُ الْمُتَوَكِّلِ عَنْ مُحَمَّدٍ الْعَطَّارِ عَنِ الْأَشْعَرِيِّ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ السِّنْدِيِّ عَنْ عَلِيِّ بْنِ الْحَكَمِ عَنْ فُضَيْلِ بْنِ عُثْمَانَ عَنْ أَبِي الزُّبَيْرِ الْمَكِّيِّ قَالَ رَأَيْتُ جَابِراً مُتَوَكِّئاً عَلَى عَصَاهُ وَ هُوَ يَدُورُ فِي سِكَكِ الْأَنْصَارِ وَ مَجَالِسِهِمْ وَ هُوَ يَقُولُ عَلِيٌّ خَيْرُ الْبَشَرِ فَمَنْ أَبَى فَقَدْ كَفَرَ يَا مَعْشَرَ الْأَنْصَارِ أَدِّبُوا أَوْلَادَكُمْ عَلَى حُبِّ عَلِيٍّ صلوات الله عليه فَمَنْ أَبَى فَانْظُرُوا فِي شَأْنِ أُمِّهِ
                  **من ‏لايحضره‏الفقيه 3 493 باب تأديب الولد و امتحانه
                  وَ كَانَ جَابِرُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الْأَنْصَارِيُّ يَدُورُ فِي سِكَكِ الْأَنْصَارِ بِالْمَدِينَةِ وَ هُوَ يَقُولُ عَلِيٌّ خَيْرُ الْبَشَرِ فَمَنْ أَبَى فَقَدْ كَفَرَ يَا مَعَاشِرَ الْأَنْصَارِ أَدِّبُوا أَوْلَادَكُمْ عَلَى حُبِّ عَلِيٍّ فَمَنْ أَبَى فَانْظُرُوا فِي شَأْنِ أُمِّهِ
                  **الأمالي‏ للصدوق 76 المجلس الثامن عشر
                  6- حدثنا محمد بن موسى بن المتوكل رض قال حدثنا محمد بن يحيى العطار قال حدثنا محمد بن أحمد بن يحيى بن عمران الأشعري عن محمد بن السندي عن علي بن الحكم عن فضيل بن عثمان عن أبي الزبير المكي قال رأيت جابرا متوكئا على عصاه و هو يدور في سكك الأنصار و مجالسهم و هو يقول علي خير البشر فمن أبى فقد كفر يا معشر الأنصار أدبوا أولادكم على حب علي فمن أبى فانظروا في شأن أمه
                  **تفضيل‏ أميرالمؤمنين(صلوات الله عليه ) 34 فصل الاستدلال بأخبار العامة .....
                  و قد روت العامة من طريق جابر بن عبد الله الأنصاري و أبي سعيد الخدري رحمهما الله تعالى عن النبي صلى الله عليه واله أنه قال علي خير البشر
                  رجال ‏الكشي 44 جابر بن عبد الله الأنصاري
                  93- محمد بن مسعود، قال حدثني علي بن محمد، قال حدثني محمد بن أحمد بن يحيى، عن محمد بن السفري، عن علي بن الحكم، عن فضل بن عثمان، عن أبي الزبير، قال رأيت جابرا يتوكأ على عصاه و هو يدور في سكك المدينة و مجالسهم و هو يقول على خير البشر فمن أبى فقد كفر، يا معاشر الأنصار أدبوا أولادكم على حب علي فمن أبى فلينظر في شأن أمه.
                  الصراط المستقيم 2 69 12- فصل في كون علي بن أبي طالب خير
                  و روى ابن جبر في نخبه عن أبي وائل و معاوية و وكيع و الأعمش و شريك و يوسف أنهم أسندوا إلى جابر و حذيفة علي خير البشر لا يشك فيه إلا كافر قال و روى عطاء عن عائشة مثله و أسنده سالم بن الجعدي بأحد عشر طريقا إلى جابر
                  الطرائف 1 87 علي صلوات الله عليه خير البرية و خير البشر و خير
                  122- و من ذلك ما رواه ابن مردويه الفقيه عندهم في كتابه قال حدثنا أبو بكر أحمد بن كامل و أحمد بن محمد بن عمرو بن سعيد الأخمس قال حدثنا عبيد بن كثير العامري قال حدثنا محمد بن علي الصيرفي قال حدثنا إبراهيم بن إسماعيل اليشكري عن شريك عن الأعمش عن أبي وائل عن حذيفة اليماني رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه واله علي خير البشر فمن أبى فقد كفر
                  كشف‏ الغمة 1 156 في بيان أنه صلوات الله عليه أفضل الأصحاب
                  و نقلت من مناقب الحافظ أبي بكر أحمد بن موسى بن مردويه عن حذيفة قال قال رسول الله صلى الله عليه واله علي خير البشر من أبى فقد كفر و عن حذيفة أيضا مثله‏
                  كشف ‏اليقين 291 المبحث الثالث عشر في النص عليه بأنه‏
                  من مناقب ابن مردويه عن حذيفة قال قال رسول الله صلى الله عليه واله علي خير البشر من أبى فقد كفر
                  مئة منقبة 128 المنقبة الثالثة و الستون
                  حدثنا أبو عبد الله أحمد بن محمد بن الحسن بن أيوب الحافظ رحمه الله قال حدثني أبو علي أحمد بن محمد بن جعفر الصولي قال حدثني محمد بن الحسين قال حدثني حفص بن عمر قال حدثني أبو معاوية قال قال لي الأعمش يا أبا معاوية أ لا أحدثك حديثا لا تختار عليه قلت بلى فديتك قال حدثني أبو وائل و لم يسمعه أحد غيري عن عبد الله قال حدثني رسول الله صلى الله عليه واله قال قال لي جبرئيل صلوات الله عليه يا محمد علي خير البشر من أبى فقد كفر
                  **متشابه ‏القرآن 2 21
                  و روى ابن بطة في الإبانة و أحمد في الفضائل عن عبد الرحمن بن أبي ليلى عن أبيه و شيرويه في الفردوس عن داود بن بلال قالا قال النبي صلى الله عليه واله الصديقون ثلاثة علي بن أبي طالب و حبيب النجار و مؤمن آل فرعون و عليه إجماع الطائفة و قوله صلى الله عليه واله علي خير البشر رواه مجاهد في التأريخ و الطبري في الولاية و أحمد في الفضائل و الديلمي في الفردوس و الدارمي في المجموع عن الأعمش عن أبي وائل عن عطية و عن الأصبغ و عن جميع التيمي عن عائشة و روى أبو وائل عن وكيع و أبو معاوية عن الأعمش و شريك و يوسف القطان و أبو الزبير و عطية العوفي و خواث عن جابر و رواه سالم بن الجعد
                  بإحدى عشرة طريقة يؤكده إجماع أهل البيت
                  **متشابه ‏القرآن 2 44
                  و من ذلك قوله علي خير البشر و سيد البشر و خير الخلق
                  **المناقب 3 67 فصل في أنه خير الخلق بعد النبي ....
                  ابن مجاهد في التأريخ و الطبري في الولاية و الديلمي في الفردوس و أحمد في الفضائل و الأعمش عن أبي وائل و عن عطية عن عائشة و قيس عن أبي حازم عن جرير بن عبد الله قالوا قال رسول الله صلى الله عليه واله علي خير البشر فمن أبى فقد كفر و من رضي فقد شكر
                  **المناقب 3 67 فصل في أنه خير الخلق بعد النبي ....
                  أبو وائل و وكيع و أبو معاوية و الأعمش و شريك و يوسف القطان بأسانيدهم أنه سئل جابر و حذيفة عن علي صلوات الله عليه فقالا علي خير البشر لا يشك فيه إلا كافر
                  **المناقب 3 70 فصل في أنه خير الخلق بعد النبي ....
                  تاريخ الخطيب روى الأعمش عن عدي عن زر عن عبيد الله عن علي صلوات الله عليه قال رسول الله صلى الله عليه واله من لم يقل علي خير البشر فقد كفر
                  نهج‏ الحق 395 الثاني الإجماع .....
                  و روى ابن مردويه و هو الثقة عند الجمهور بإسناده إلى حذيفة بن اليمان قال قال رسول الله صلى الله عليه واله علي خير البشر فمن أبى فقد كفر
                  وقفة
                  قُلْ هَلْ مِنْ شُرَكائِكُمْ مَنْ يَهْدي إِلَى الْحَقِّ قُلِ اللَّهُ يَهْدي لِلْحَقِّ أَ فَمَنْ يَهْدي إِلَى الْحَقِّ أَحَقُّ أَنْ يُتَّبَعَ أَمَّنْ لا يَهِدِّي إِلاَّ أَنْ يُهْدى‏ فَما لَكُمْ كَيْفَ تَحْكُمُونَ (35)"يونس "
                  وورد في كتاب
                  المحاسن 1 93 18- عقاب من اتخذ إماما من الله إمام‏

                  49- عنه عن أبيه عن القاسم الجوهري عن الحسين بن أبي العلاء عن العزرمي عن أبيه رفع الحديث إلى رسول الله صلى الله عليه واله قال من أم قوما و فيهم أعلم منه أو أفقه منه لم يزل أمرهم في سفال إلى يوم القيامة
                  فان هؤلاء الذين نقلوا هذه المنقبة كثير منهم جحدوا حق امير المؤمنين صلوات الله عليه ولو كانوا يعتقدون بان امير المؤمنين علي بن ابي طالب صلوات الله عليه خير البشر لما قدوا عليه من هو جاهل محض ولم يعرف من الحكم شيئا الا ما ابدعه وهذا يعني انهم لم يعتقدوا بان عليا خير البشر فهم كفروا مع من كفر .

                  التعديل الأخير تم بواسطة سيد جلال الحسيني; الساعة 13-02-2014, 06:19 AM.

                  تعليق


                  • #89
                    الزينة – 3

                    كتاب سليم بن قيس الهلالي / ج‏1 / 176 / المرحلة الثانية
                    10- في الحديث 21:
                    «و نظر رسول اللّه صلّى اللّه عليه و آله إليهما (اي إلى الحسن و الحسين عليهما السلام) يوما ... فقال: ... و ليس عند اللّه أحد أفضل منّى و من أخي و وزيري و خليفتي في أمّتي و وليّ كلّ مؤمن بعدي عليّ ‏بن‏ أبي‏ طالب‏ ... فإذا هلك فابني الحسن من بعده، فإذا هلك فابني الحسين من بعده، ثمّ الأئمّة التسعة من عقب الحسين».

                    تعليق


                    • #90
                      الزينة 4

                      30012 عوالم العلوم و المعارف والأحوال من الآيات و الأخبار و الأقوال (مستدرك سيدة النساء إلى الإمام الجواد ؛ ج‏11-قسم-1-فاطمةس ؛ ص152
                      (32) الاختصاص: الصدوق، عن ماجيلويه، عن عمّه، عن البرقي، عن ابن أبي نجران، عن العلاء، عن محمّد، عن أبي جعفر عليه السّلام قال: قال جابر الأنصاري:
                      قلت لرسول اللّه صلى اللّه عليه و آله و سلم: ما تقول في عليّ‏ بن‏ أبي ‏طالب‏؟ فقال: ذاك نفسي.
                      قلت: فما تقول في الحسن و الحسين؟ قال: هما روحي؛
                      و فاطمة امّهما ابنتي، يسوؤني ما ساءها، و يسرّني ما سرّها.
                      اشهد اللّه أنّي حرب لمن حاربهم، سلم لمن سالمهم.
                      يا جابر! إذا أردت أن تدعو اللّه فيستجيب لك، فادعه بأسمائهم؛
                      فإنّها أحبّ الأسماء إلى اللّه عزّ و جلّ.[1][2]

                      [1] ( 1) 223، عنه البحار: 94/ 21 ح 11.

                      [2] بحرانى اصفهانى، عبد الله بن نور الله، عوالم العلوم و المعارف والأحوال من الآيات و الأخبار و الأقوال (مستدرك سيدة النساء إلى الإمام الجواد - ايران ؛ قم، چاپ: اول، 1413 ق.

                      تعليق

                      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                      حفظ-تلقائي
                      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                      x
                      يعمل...
                      X