إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

انتظار الخطوبة اذاب قلبي - تاليف سيد جلال الحسيني

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سيد جلال الحسيني
    رد
    الفصل :118
    (وليمة العرس)
    خبر الوليمة
    عن أبي عبد الله جعفر بن محمد عليه السلام قال: لما زوج رسول الله صلى الله عليه واله فاطمة عليه السلام من علي عليه السلام قال: من حضر نكاح علي فليحضر طعامه فضحك المنافقون و قالوا إن الذين حضروا العقد حشر من الناس و إن محمدا سيضع طعاما لا يكفي عشرة أناس فسيفتضح محمد اليوم و بلغ ذلك النبي فدعا عميه حمزة و العباس و أقامهما على باب داره و قال لهما: أدخلا الناس عشرة عشرة و دعا بعلي و عقيل فأزرهما ببردين يمانيين و قال لهما: أنقلا على أهل التوحيد الماء و اعلم يا أخي أن خدمتك للمسلمين أفضل من كرامتكم فجعل الناس يردون عشرة عشرة فيأكلون و يصدرون حتى أكل الناس من طعامه ثلاثة أيام و النبي صلى الله عليه واله يجمع بين الصلاتين في الظهر و العصر و في المغرب و العشاء الآخرة ثم دعا النبي بعمه العباس فقال له‏ : يا عم ما لي أرى الناس يصدرون و لا يعودون؟! قال: يا ابن أخي لم يبق في المدينة مؤمن إلا و قد أكل من طعامك حتى أن جماعة من المشركين دخلوا في عداد المؤمنين فأحببنا أن لا نمنعهم ليروا ما أعطاك الله تعالى من المنزلة العظيمة و الدرجة الرفيعة فقال النبي صلى الله عليه واله له: أتعرف عدد القوم؟؟ فقال : لا أعلم و لكن إذا أحببت أن تعرف عددهم فعليك بعمك حمزة فدعا حمزة فجاء و هو يجر سيفه على الصفا و كان لا يفارقه شفقة على دين الله و لما دخل رأى النبي ضاحكا فقال له: ما لي أرى الناس يصدرون و لا يعودون؟! قال: لكرامتك على ربك لقد أطعم الناس من طعامك حتى ما تخلف عنه موحد و لا ملحد . فقال: كم طعم منهم هل تعرف عددهم؟؟قال: و الله ما شذ علي رجل واحد لقد أكل من طعامك في أيامك الثلاثة بعدتها ثلاثة آلاف من المسلمين و ثلاثمائة رجل من المنافقين فضحك النبي حتى بدت نواجذه ثم دعا بصحاف و جعل يغرف فيها و يبعث به مع عبد الله بن الزبير و عبد الله بن عقبة إلى بيوت الأرامل و الضعفاء و المساكين من المسلمين و المسلمات و المعاهدين و المعاهدات حتى لم تبق يومئذ بالمدينة دار و لا منزل إلا دخل عليه من طعامه صلى الله عليه واله ثم قال: هل فيكم رجل يعرف المنافقين فأمسك الناس؟؟ فقال: أين حذيفة بن اليمان قال حذيفة: و كنت في ضعف من علة بي و بيدي هراوة أتوكأ عليها فلما سمعت النبي يسأل عني لم أملك نفسي أن قلت لبيك يا رسول الله فقال لي : هل تعرف المنافقين ؟؟فقلت: ما المسئول بأعلم من السائل فقال لي ادن مني فدنوت فقال لي: استقبل القبلة بوجهك ففعلت فوضع النبي يمينه بين منكبي فوجدت برد أنامله على صدري و عرفت المنافقين بأسمائهم و أسماء آبائهم و أمهاتهم و ذهبت العلة من جسدي و رميت هراوتي من يدي فقال لي: انطلق و ائتني بالمنافقين رجلا رجلا قال: فلم أزل أدعوهم و أخرجهم من بيوتهم و أجمعهم حول منزل النبي حتى جمعت مائة و اثنين و سبعين رجلا ليس فيهم من يؤمن بالله و يقر بنبوة رسوله قال

    فدعا النبي عليا عليه السلام و قال: احمل هذه الصحفة إلى القوم قال علي فأتيت لأحملها فلم أطق فاستعنت بأخي عقيل فلم نقدر فتكامل معي أربعون رجلا فلم نقدر عليها و النبي قائم على باب الحجرة ينظر إلينا و يتبسم فلما رآنا و لا طاقة بنا عليها قال: تباعدوا عنها فتباعدنا فطرح ذيل بردته على عاتقه و وضع كفه تحت الصحفة و حملها و جعل يجري بها كما ينحدر سحاب في صبب و وضع الصحفة بين أيدي المنافقين و كشف الغطاء عنها و الصحفة على حالها لم ينقص منها و لا وزن خردلة ببركته فلما نظر المنافقون إلى ذلك قال بعضهم لبعض و الأصاغر للأكابر لا جزيتم عنا خيرا أنتم صددتمونا عن الهدى بعد إذ جاءنا و تصدونا عن دين محمد و لا بيان أوثق مما رأينا و لا شرع أوضح مما سمعنا و أنكر الأكابر على الأصاغر فقالوا لهم : لا تعجبوا من هذا فإن هذا قليل من سحر محمد فلما سمع النبي مقالتهم حزن حزنا شديدا و قال كلوا لا أشبع الله بطونكم فكان الرجل منهم يلتقم اللقمة من الصحفة و يهوي بها إلى فيه فيلوكها لوكا شديدا يمينا و شمالا حتى إذا هم يبلعها خرجت اللقمة من فيه كأنها حجر فلما طال ذلك عليهم فزعوا إلى رسول الله فقالوا: يا محمد فقال النبي يا محمد !!فقالوا: يا أبا القاسم!! فقال النبي يا أبا القاسم !! فقالوا: يا رسول الله فقال: لبيكم و كان صلى الله عليه واله إذا نودي باسمه يا أحمد يا محمد أجاب بهما و إذا نودي بكنيته أجاب بها و إذا نودي بالرسالة و النبوة أجاب بالتلبية ثم قال: ما تريدون ؟؟قالوا: يا محمد التوبة فما نعود إلى نفاقنا أبدا فقام النبي على قدميه و رفع يديه إلى السماء و قال: اللهم إن كانوا صادقين فتب عليهم و إلا فأرني فيهم آية لا تكون مسخا لأنه رحيم بأمته قال: فما أشبه ذلك اليوم إلا بيوم القيامة كما قال الله تعالى : يَوْمَ تَبْيَضُّ وُجُوهٌ وَ تَسْوَدُّ وُجُوهٌ فأما من آمن بالنبي فصار وجهه كالشمس في إشراقها و كالقمر في نوره و أما من كفر من المنافقين و انقلب في النفاق و الشقاق فصار وجهه كالليل في ظلامة و آمن بالنبي‏ مائة رجل و بقي بالنفاق و الشقاق اثنان و سبعون رجلا فاستبشر النبي بإيمان من آمن و قال لقد هدى الله ببركة علي و فاطمة و خرج المؤمنون متعجبين من بركة الصحفة و من أكل منها من الناس فأنشده ابن رواحة شعرا منه

    نبيكم خير النبيين كلهم كمثل سليمان يكلمه النمل‏
    فقال صلى الله عليه واله : أسمعت خيرا يا ابن رواحة إن سليمان نبي و أنا خير منه و لا فخر كلمته النملة و سبحت في يدي صغار الحصى و أنا خير النبيين و لا فخر فكلهم إخواني فقال رجل من المنافقين: يا محمد و علمت أن الحصى تسبح في كفك؟؟ قال: إي و الذي بعثني بالحق نبيا فسمعه رجل من اليهود فقال : و الذي كلم موسى بن عمران على الطور ما سبح في كفك الحصى فقال النبي: بلى و الذي كلمني في الرفيع الأعلى من وراء سبعين حجابا غلظ كل حجاب مائة عام ثم قبض في كفه شيئا من الحصى و وضعه في راحته فسمعنا له دويا كدوي الأذان إذا سدت بالأصابع فلما سمع اليهودي ذلك قال: يا محمد لا أثر بعد عين أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له و أنك يا محمد رسوله و آمن من المنافقين أربعون رجلا و بقي اثنان و ثلاثون.
    (انتهى الى هنا ما اردنا نقله من الزواج النوراني المبارك)
    ولما انتهيت الى هنا من ذكر الزواج المبارك قالت لي العلوية : جزاك الله خيرا على ما ذكرت
    التعديل الأخير تم بواسطة سيد جلال الحسيني; الساعة 14-02-2012, 01:26 AM.

    اترك تعليق:


  • سيد جلال الحسيني
    رد

    الفصل: 117
    (الملك محمود وخبر الزواج المبارك )
    عن علي بن جعفر قال سمعت أبا الحسن موسى بن جعفر عليه السلام يقول: بينا رسول الله جالس إذ دخل عليه ملك له أربعة و عشرون وجها فقال له رسول الله حبيبي جبرئيل لم أرك بهذه الصورة فقال الملك: لست بجبرئيل أنا محمود بعثني الله أن أزوج النور من النور قال من و ممن؟؟ فقال : فاطمة من علي قال : فلما ولى الملك إذا بين كتفيه مكتوب محمد رسول الله و علي وصيه فقال له رسول الله : منذ كم كتب هذا بين كتفيك ؟؟قال : من قبل أن يخلق الله تعالى آدم بمائتين و عشرين ألف عام ...
    قلت : هناك عبارة متعارف عليها تقال للتهنئة في الاعراس وغيرها بينما منعنا اهل البيت عليهم السلام من ذكرها وسنوا لنا عبارات جميلة ولها معاني سامية.
    قالت :كيف ؟
    قلت لها اسمعي :
    كتاب الكافي‏: قَالَ لَمَّا زَوَّجَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه واله فَاطِمَةَ قَالُوا: بِالرِّفَاءِ وَ البَنِينَ قَالَ : لا بَلْ عَلَى الخَيْرِ وَ الْبَرَكَةِ.
    قالت السيدة : وهذه الرواية تعني ان الكلمات التي تقال في الزواج محددة شرعا ؟
    فقلت لها: نعم وفي كل حزن وسرور هناك كلمات لابد ان نقولها للطرف الاخر والشرع المقدس قد عين تلك الكلمات المتبادلة ومنها هذه العبارات التي تقال في الزواج فان الرسول صلى الله عليه واله منع ان يقال: بِالرِّفَاءِ وَ البَنِينَ. بل يقال : عَلَى الخَيْرِ وَ الْبَرَكَةِ.
    قلت لها وهل سمعتي بهذه الرواية عن
    مِصْبَاحُ الأَنْوَارُ، وَنقلها ايضا في كِتَابُ الْمُحْتَضَرِ، لِلْحَسَنِ بْنِ سُلَيْمَانَ نَقْلا مِنْ كِتَابِ الْفِرْدَوْسِ عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه واله أَنَّهُ قَالَ : لَوْ لا عَلِيٌّ لَمْ يَكُنْ لِفَاطِمَةَ كُفْوٌ.
    قالت العلوية : وهذه الرواية مشهورة وقد سمعتها وانا صغيرة ولكن الان وانا اسمعها منك اشعر ان الرسول صلى الله عليه واله انما اراد ان ينبأنا بامر مهم بقوله هذا؟
    فقلت لها : نعم انه يريد ان يقول: ليس هناك من هو افضل من علي بن ابي طالب عليه السلام امير المؤمنين من ادم عليه السلام فما دون غير رسول الله صلى الله عليه واله لانه خارج عن الكفؤ حيث انه ابوها سلام الله عليهم اجمعين .
    وقد ورد عن ابن عباس النَّبِيَّ صلى الله عليه واله قَالَ لِعَلِيٍّ عليه السلام : يَا عَلِيُّ إِنَّ اللَّهَ عَزَّ وَ جَلَّ زَوَّجَكَ فَاطِمَةَ وَ جَعَلَ صَدَاقَهَا الأَرْضَ فَمَنْ مَشَى عَلَيْهَا مُبْغِضاً لَكَ مَشَى عَلَيْهَا حَرَاماً .
    قالت العلوية: وهل كانت هناك وليمة في زواجهما سلام الله عليهما ؟؟
    فقلت لها : نعم واي وليمة !! انما كانت وليمة عظيمة وحدثت فيها معجزات باهرات وللمنافقين كشف استار عن نفاقهم فاضحات وسياتيك خبره الجميل

    اترك تعليق:


  • سيد جلال الحسيني
    رد
    الفصل: 115

    (احتفال الخطوبة)
    عن الليث عن جعفر بن محمد عن أبيه عن جده عن جابر قال: لما أراد رسول الله أن يزوج فاطمة عليا قال له: اخرج يا أبا الحسن إلى المسجد فإني خارج في أثرك و مزوجك بحضرة الناس و ذاكر من فضلك ما تقر به عينك قال علي فخرجت من عند رسول الله و أنا ممتلئ فرحا و سرورا فاستقبلني أبو بكر و عمر فقالا ما وراءك يا أبا الحسن ؟؟فقلت: يزوجني رسول الله فاطمة و أخبرني أن الله زوجنيها و هذا رسول الله خارج في أثرى ليذكر بحضرة الناس ففرحا و سرا و دخلا معي المسجد فو الله ما توسطناه حتى لحق بنا رسول الله و أن وجهه ليتهلل فرحا و سرورا فقال صلى الله عليه واله : أين بلال؟؟ فقال: لبيك و سعديك فقال : و أين المقداد؟ فلباه فقال: و أين سلمان؟ فلباه فلما مثلوا بين يديه قال: انطلقوا بأجمعكم إلى جنبات المدينة و اجمعوا المهاجرين و الأنصار و المسلمين فانطلقوا لأمره فأقبل حتى جلس على أعلى درجة من منبره فلما حشد المسجد بأهله قام صلى الله عليه واله :
    فحمد الله و أثنى عليه و قال:
    الحمد لله الذي رفع السماء فبناها و بسط الأرض و دحاها و أثبتها بالجبال فأرساها و تجلل عن تحبير لغات الناطقين و جعل الجنة ثواب المتقين و النار عقاب الظالمين و جعلني رحمة للمؤمنين و نقمة على الكافرين عباد الله إنكم في دار أمل بين حياة و أجل و صحة و علل دار زوال متقلبة الحال جعلت سببا للارتحال فرحم الله امرأ قصر من أمله و جد في عمله و أنفق الفضل من ماله و أمسك الفضل من قوته فقدمه ليوم فاقته يوم تحشر فيه الأموات و تخشع فيه الأصوات و تنكر الأولاد و الأمهات و ترى الناس سكارى و ما هم بسكارى يوم يوفيهم الله دينهم الحق و يعلمون أن الله هو الحق المبين يوم تجد كل نفس ما عملت من خير محضرا و ما عملت من سوء تود لو أن بينها و بينه أمدا بعيدا و من يعمل مثقال ذرة خيرا يره و من يعمل مثقال ذرة شرا يره يوم‏ تبطل فيه الأنساب و تقطع الأسباب و يشتد فيه على المجرمين الحساب و يدفعون إلى العذاب فمن زحزح عن النار و أدخل في الجنة فقد فاز و ما الحياة الدنيا إلا متاع الغرور
    أيها الناس:
    إنما الأنبياء حجج الله في أرضه الناطقون بكتابه العاملون بوحيه و إن الله تعالى أمرني أن أزوج كريمتي فاطمة بأخي و ابن عمي و أولى الناس بي علي بن أبي طالب و الله عز شأنه قد زوجه بها في السماء و أشهد الملائكة و أمرني أن أزوجه في الأرض و أشهدكم على ذلك ثم جلس و قال قم يا علي :
    و اخطب لنفسك فقال علي أأخطب يا رسول الله و أنت حاضر؟
    فقال:
    اخطب فهكذا أمرني جبرئيل أن آمرك تخطب لنفسك و لو لا أن الخطيب في الجنان داود لكنت أنت يا علي ثم قال: أيها الناس اسمعوا قول نبيكم إن الله بعث أربعة آلاف نبي و لكل نبي وصي فأنا خير الأنبياء و وصيي خير الأوصياء ثم أمسك صلى الله عليه واله و ابتدأ عليه السلام فقال:
    الحمد لله الذي ألهم بفواتح علمه الناطقين و أنار بثواقب عظمته قلوب المتقين و أوضح بدلائل أحكامه طرق السالكين و أبهج بابن عمي المصطفى العالمين حتى علت دعوته دعوة الملحدين و استظهرت كلمته على بواطن المبطلين و جعله خاتم النبيين و سيد المرسلين فبلغ رسالة ربه و صدع بأمره و أنار من الله آياته فالحمد لله الذي خلق العباد بقدرته و أعزهم بدينه و أكرمهم بنبيه محمد و رحم و كرم و شرف و عظم و الحمد لله على نعمائه و أياديه و أشهد أن لا إله إلا الله شهادة إخلاص ترضيه و أصلي على نبيه محمد صلاة تزلفه و تحظيه و بعد فإن النكاح مما أمر الله تعالى به و أذن فيه و مجلسنا هذا مما قضاه الله تعالى و رضيه و هذا محمد بن عبد الله رسول الله زوجني ابنته فاطمة على صداق أربعمائة درهم و دينار و قد رضيت بذلك فاسألوه و اشهدوا فقال المسلمون زوجته يا رسول الله؟؟ قال : نعم قال:
    المسلمون بارك الله لهما و عليهما و جمع شملهما

    اترك تعليق:


  • سيد جلال الحسيني
    رد
    الفصل : 114
    (جمال حياء الصهر)

    فقلت: يا جبرئيل ما شأنهما فقال: إن الله أمر سكان الجنة أن يزينوا الجنان كلها بمفارشها و نضودها و أنهارها و أشجارها و أمر ريح الجنة التي يقال لها المثيرة فهبت في الجنة بأنواع العطر و الطيب
    و أمر الحور العين بقراءة سورتي طه و يس فرفعن أصواتهن بهما ثم نادى مناد: ألا إن اليوم يوم وليمة فاطمة بنت محمد و علي بن أبي طالب رضا مني بهما ثم بعث الله تعالى سحابة بيضاء فمطرت على أهل الجنة من لؤلئها و زبرجدها و ياقوتها و أمر خدام الجنان أن يلتقطوها و أمر راحيل فخطب خطبة لم يسمع أهل السماء بمثلها ثم نادى تعالى يا ملائكتي و سكان جنتي باركوا على نكاح فاطمة بنت محمد و علي بن أبي طالب فإني زوجت أحب النساء إلي من أحب الرجال إلي بعد محمد ثم قال صلى الله عليه واله : يا علي: أبشر أبشر فإني زوجتك بابنتي فاطمة على ما زوجك الرحمن من فوق عرشه و قد رضيت لها و لك ما رضي الله لكما فدونك أهلك و كفى يا علي برضاي رضى فيك فقال علي عليه السلام ‏: يا رسول الله أو بلغ من شأني أن أذكر في أهل الجنة و يزوجني الله تعالى في ملائكته فقال صلى الله عليه واله يا علي: إن الله إذا أحب عبدا أكرمه بما لا عين رأت و لا أذن سمعت و لا خطر على قلب بشر فقال علي :
    يا رب أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي فقال النبي : آمين و قال علي لما أتيت رسول الله خاطبا ابنته فاطمة قال: و ما عندك لتسعدني ؟؟ قلت له: ليس عندي إلا بعيري و فرسي و درعي فقال: أما بعيرك فحامل أهلك و أما فرسك فلا بد لك منه تقاتل عليه و أما درعك فقد زوجك الله بها قال فخرجت من عنده و الدرع على عاتقي الأيسر فذهبت إلى سوق الليل فبعتها بأربعمائة درهم سود هجرية ثم أتيت بها إلى النبي فصبيتها بين يديه فو الله ما سألني عن عددها و كان رسول الله سري الكف فدعا بلالا و ملأ قبضته و قال: يا بلال ابتع بها طيبا لابنتي فاطمة ثم دعا أم سلمة و قال لها: يا أم سلمة ابتاعي لابنتي فراشا من مجلس مصر و احشيه ليفا و اتخذي لها مدرعة و عباءة قطوانية و لا تتخذي أكثر من ذلك فيكونا من المسرفين و صبرت أياما ما أذكر فيها شيئا لرسول الله صلى الله عليه واله من أمر ابنته حتى دخلت على أم سلمة فقالت لي: لم لا تقول لرسول الله يدخلك على أهلك؟؟
    قلت: أستحي منه أن أذكر له شيئا من هذا فقالت أم سلمة : ادخل عليه فإنه سيعلم ما في نفسك قال: فدخلت عليه ثم خرجت ثم دخلت ثم خرجت فقال: أحسبك أنك تشتهي الدخول على أهلك قلت : نعم فداك أبي و أمي يا رسول الله فقال غدا إن شاء الله .

    اترك تعليق:


  • سيد جلال الحسيني
    رد
    الفصل : 113
    (الورد في الزواج )
    و قال الشريف حدثنا موسى بن عبد الله الجشمي عن وهب بن‏ وهب عن جعفر بن محمد عن أبيه عن جده عن أبيه عن جده علي بن أبي طالب عليه السلام قال: هممت بتزويج فاطمة حينا و لم أجسر أن أذكر ذلك لرسول الله صلى الله عليه واله و كان ذلك يختلج في صدري ليلا و نهارا حتى دخلت يوما على رسول الله فقال: يا علي قلت: لبيك يا رسول الله فقال : هل لك في التزويج فقلت: الله و رسوله أعلم فظننت أنه يريد أن يزوجني بعض نساء قريش و قلبي خائف من فوت فاطمة ففارقته على هذا فو الله ما شعرت حتى أتاني رسول الله فقال : أجب يا علي و أسرع فأسرعت المضي إليه فلما دخلت و نظرت إليه فما رأيته أشد فرحا من ذلك اليوم و كان في حجرة أم سلمة أبصرني فتهلل و تبسم حتى نظرت إلى بياض أسنانه و لها بريق و قال: يا علي إن الله قد كفاني ما همني فيك من أمر تزويجك فقلت : و كيف ذلك يا رسول الله قال: أتاني جبرئيل و معه من قرنفل الجنة و سنبلها قطعتان فناولنيها فأخذتهما و شممتهما فسطع رائحة المسك ثم أخذهما مني فقلت: يا جبرئيل ما شأنهما فقال: إن الله أمر سكان الجنة أن يزينوا الجنان كلها بمفارشها و نضودها و أنهارها و أشجارها و أمر ريح الجنة التي يقال لها المثيرة فهبت في الجنة بأنواع العطر و الطيب
    ((قالت العلوية : لحظة ...لحظة .. الله اكبر يعني تزين غرفة العروس والبيت الذي فيه عرس لعله ماخوذ من هذه الرواية؟ فقلت لها: لا نقول هذه هي تلك ولكن اصل التزين موجود هنا لان الله تعالى زين الجنان لزواج النورين وهذه امور فطرية قالت : وان الورد في العرس من الاعراف الربانية حيث اهديت لرسول الله صلى الله عليه واله في زواج ام المؤمنين عليها السلام وابوا الامة امير المؤمنين عليه السلام كذلك نستفيد من هذه الرواية وجود اصل الورد في الزواج قالت : كم جميل وكم هو جذاب ان يعرف الانسان اصل الاعراف من اين ابتدات ثم قالت بشغف: ارجوك تابع تابع ))

    اترك تعليق:


  • سيد جلال الحسيني
    رد
    الفصل : 112
    (حاجة العروس لامها)
    قالت : والان حدثني عن زواج سيدة نساء العالمين وبهجة قلب الرسول صلى الله عليه واله
    فقلت لها : ان هناك روايات مختلفة وعن طرق متعددة في زواجها - روحي ووجودي فداها - وسانقل لك اوثقها حسب بحثي واعتقادي واساله تعالى السداد :
    اول مورد هو من كتاب البحار؛ وسأترك نقل السند لك لاني اعطيك العنوان كاملا وانت ان احببتي معرفة السند راجعي العنوان لتجدي السند وهو يستقبلك على ضفاف بحار الانوار :
    قَالَتْ أَسْمَاءُ بِنْتُ عُمَيْسٍ هَذِهِ حَضَرَتْ وَفَاةُ خَدِيجَةَ عليه السلام فَبَكَتْ فَقُلتُ أَتَبْكِينَ وَ أَنْتِ سَيِّدَةُ نِسَاءِ العَالَمِينَ وَ أَنْتِ زَوْجَةُ النَّبِيِّ صلى الله عليه واله مُبَشَّرَةٌ عَلَى لِسَانِهِ بِالجَنَّةِ فَقَالَتْ : مَا لِهَذَا بَكَيْتُ وَ لَكِنَّ المَرْأَةَ لَيلَةَ زَفَافِهَا لا بُدَّ لَهَا مِنِ امْرَأَةٍ تُفضِي إِلَيْهَا بِسِرِّهَا وَ تَسْتَعِينُ بِهَا عَلَى حَوَائِجِهَا وَ فَاطِمَةُ حَدِيثَةُ عَهْدٍ بِصِباً وَ أَخَافُ أَنْ لا يَكُونَ لَهَا مَنْ يَتَوَلى أَمْرَهَا حِينَئِذٍ فَقُلتُ يَا سَيِّدَتِي لَكِ عَلَيَّ عَهْدُ اللهِ إِنْ بَقِيتُ إِلَى ذَلِكِ الوَقْتِ أَنْ أَقُومَ مَقَامَكِ فِي هَذَا الأَمْرِ فَلَمَّا كَانَتْ تِلكَ الليْلَةُ وَ جَاءَ النَّبِيُّ صلى الله عليه واله أَمَرَ النِّسَاءَ فَخَرَجْنَ وَ بَقِيتُ فَلَمَّا أَرَادَ الخُرُوجَ رَأَى سَوَادِي فَقَالَ مَنْ أَنْتِ؟ فَقُلتُ أَسْمَاءُ بِنْتُ عُمَيْسٍ فَقَالَ : أَلَمْ آمُرْكِ أَنْ تَخْرُجِي فَقُلتُ: بَلَى يَا رَسُولَ اللَّهِ فِدَاكَ أَبِي وَ أُمِّي وَ مَا قَصَدْتُ خِلافَكَ وَ لَكِنِّي أَعْطَيْتُ خَدِيجَةَ عَهْداً وَ حَدَثتُهُ فَبَكَى فَقَالَ: بِاللهِ لِهَذَا وَقَفْتِ؟
    فَقُلْتُ: نَعَمْ وَ اللهِ فَدَعَا لِي. ....
    اذاً لابد من ان نعرف بان العروس تحتاج امها ليلة زفافها ان تكون جنبها لتستعين بها على دخولها لعالمها الجديد .
    فقالت العلويه: الله اكبر كم جميل هذا العرس لانه معصوم مع معصومة ومن معصوم ومحبوبة معصوم وهي خديجة سيدتنا ومفتخرنا وامنا الحنون الحبيبة والمبشرة بالجنة وام سيدة نساء العالمين سلام الله عليها و سلام الله عليهم اجمعين ارجوك تابع الزواج المبارك هذا.

    اترك تعليق:


  • سيد جلال الحسيني
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة فدك الكوثر مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    بارك الله فيكم سيدنا الفاضل وحفظكم الله تعالى ووفقكم لكل خير فنحن بأمس الحاجة لمثل هذه الادعية المباركة
    ادام الله عليكم توفيقه
    اسألكم الدعاء
    اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
    سلام عليكم
    شكرا لكم

    اترك تعليق:


  • فدك الكوثر
    رد
    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    بارك الله فيكم سيدنا الفاضل وحفظكم الله تعالى ووفقكم لكل خير فنحن بأمس الحاجة لمثل هذه الادعية المباركة
    ادام الله عليكم توفيقه
    اسألكم الدعاء
    اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين

    اترك تعليق:


  • سيد جلال الحسيني
    رد
    الفصل : 111
    (دعاء سريع الاجابة)
    قالت صح ما تقوله ولكن في زماننا لا يرغبون في الزواج من البنت المتدينة العفيفة وانما يبحثون عن البنت الدلوعة التي لا تتقيد بقيد القرآن والعترة سلام الله عليهم .
    قلت لها : اولا ان لكلٍ اهلٌ كما قال امير المؤمنين عليه السلام : كونوا من أبناء الآخرة و لا تكونوا من أبناء الدنيا فإن كل ولد سيلحق بأمه يوم القيامة .
    وقديما قالوا فان الطيور على اشكالها تقعوا فليس لدينا اي سبيل للنجاة الا بالتوكل على الله تعالى وكم من انسان احتاط بتمام الاحتياط وزوّج ابنته لمن يثق بها وبعد الزواج تغيرت البلاد ومن عليها فوجه الارض مغبرٌ قبيحُ وبعد ان صارت فلذة كبده في قفص صهره خرجت له انياب يخاف الذئب منها ؛ فحينئذ ماذا يصنع الا ان يقول لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم وكم من اب ترك ابنته لتكون دلوعة فيها الغنج والدلال وبعد ان صارت بين قضبان سجن الصهر تحول دلعها التي كانت امنيته عيبا عليها وعارا ؛ وخفَّةً في السلوك.
    قالت : اذاً لابد ان نعمل ما باستطاعتنا للتخلص من هذه المصائب.
    فقلت لها : ولات حين مناص لابد ان نتهيئ لما قدِّر لنا ولكن ندعوا الله تعالى ليخلصنا ويمحو اسمنا من الاشقياء في الدارين ويكتبنا مع السعداء ويعافينا من كل بلاء.
    قالت : وهل هناك دعاء توصلت اليه سريع الاجابة ؟؟
    قلت لها: ان اهم الادعية التي وجدت فيها ضمان للاجابة هي زيارة عاشوراء بالترتيب المذكور وهو:
    الزيارة المطلقة السادسة وصلاتها وبعدها زيارة عاشوراء وصلاتها ثم دعاء علقمة لان الله تعالى ضمن ومن بعده ضمانات النبي والائمة سلام الله عليهم اجمعين ومن الادعية جوشن صغير وقد رايت منها حقا معجزات ولا ابالغ ان قلت لك هذه العبارة لعظيم ما رأيت منها ثم دعاء يستشر وهذا نص ما ورد في كتاب مهج الدعوات عنها
    ((و من دعا به ثلاث مرات لا يسأل الله جل اسمه شيئا من الخير في الدنيا و الآخرة إلا أعطاه سؤله بهذا الدعاء و منحه إياه))
    والدعاء الجامع عن امير المؤمنين عليه السلام وساذكر لك عظيم اثره :
    و من ذلك دعاء جامع لمولانا و مقتدانا أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام:
    رويناه بإسنادنا إلى سعد بن عبد الله في كتابه كتاب فضل الدعاء قال حدثنا يعقوب بن زيد يرفعه قال قال سلمان الفارسي رضي الله عنه سمعت علي بن أبي طالب صلوات الله عليه يقول قال لي رسول الله صلى الله عليه واله :
    يا علي لو دعا داع بهذا الدعاء على صفائح الحديد لذابت و الذي بعثني بالحق نبيا لو دعا داع بهذا الدعاء على ماء جار لسكن حتى يمر عليه و الذي بعثني بالحق نبيا أنه من بلغ به الجوع و العطش ثم دعا بهذا الدعاء أطعمه الله و سقاه و الذي بعثني بالحق نبيا لو أن رجلا دعا بهذا الدعاء على جبل بينه و بين موضع يريده لانشعب الجبل حتى يسلك فيه إلى الموضع الذي يريده و الذي بعثني بالحق نبيا لو يدعى به على مجنون لأفاق من جنونه و الذي بعثني بالحق نبيا لو يدعى به على امرأة قد عسر عليها ولادتها لسهل الله عليها الولادة
    و الذي بعثني بالحق نبيا لو دعا بهذا الدعاء رجل على مدينة و المدينة تحترق و منزله في وسطها لنجا منزله و لم يحترق و الذي بعثني بالحق نبيا لو دعا به داع أربعين ليلة من ليالي الجمع غفر الله له كل ذنب بينه و بين الآدميين و لو كان فجر بأمه غفر الله له ذلك و الذي بعثني بالحق نبيا أنه من دعا بهذا الدعاء على سلطان جائر جعل الله ذلك السلطان طوع يديه و الذي بعثني بالحق أنه من نام و هو يدعو به بعث الله إليه بكل حرف منه ألف ألف ملك من الروحانيين وجوههم أحسن من الشمس و القمر بسبعين ضعفا يستغفرون الله و يكتبون الحسنات و يرفعون له الدرجات قال سلمان فقلت له:
    بأبي أنت و أمي يا أمير المؤمنين أيعطى بهذا الأسماء كل هذا فقال قلت: لرسول الله صلى الله عليه واله : بأبي أنت و أمي يا رسول الله أيعطى الداعي بهذه الأسماء كل هذا فقال: يا علي .......
    الدعاء هو :
    يقول:
    اللهم إنك حي لا تموت و صادق لا تكذب و قاهر لا تقهر و بدي‏ء لا تنفد و قريب لا تبعد و قادر لا تضاد و غافر لا تظلم و صمد لا تطعم و قيوم لا تنام و مجيب لا تسأم و جبار لا تعان و عظيم لا ترام و عالم لا تعلم و قوي لا تضعف و حليم لا تعجل و جليل لا توصف و وفي لا تخلف و غالب لا تغلب و عادل لا تحيف و غني لا تفتقر و كبير لا تغادر و حكيم لا تجور و وكيل لا تحيف و فرد لا تستشير و وهاب لا تمل و عزيز لا تستذل و سميع لا تذهل و جواد لا تبخل و حافظ لا تغفل و قائم لا تسهو و دائم لا تفنى و محتجب لا ترى و باق لا تبلى و واحد لا تشبه و مقتدر لا تنازع يا كريم الجواد المتكرم يا ظاهر يا قاهر أنت القادر المقتدر يا عزيز المتعزز يا من‏
    ينادى من كل فج عميق بألسنة شتى و لغات مختلفة و حوائج متتابعة لا يشغلك شي‏ء عن شي‏ء أنت الذي لا تفنيك الدهور و لا تحيط بك الأمكنة و لا تأخذك سنة و لا نوم صل على محمد و آل محمد و يسر لي ما أخاف عسره و فرج عني ما أخاف كربه و سهل لي ما أخاف حزونته سبحانك لا إله إلا أنت إني كنت من الظالمين برحمتك يا أرحم الراحمين
    قالت لي العلوية اذن سندعوا الله ونتوكل عليه وهو حسبنا ونعم الوكيل وحتى لو ابتلينا نصبر لانه من خيرة الله تعالى لنا ؛ والان حدثني عن زواج سيدة نساء العالمين وبهجة قلب الرسول صلى الله عليه واله .

    اترك تعليق:


  • سيد جلال الحسيني
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة حنايا عشق مشاهدة المشاركة
    جميل و بغاية الروعة و يستحق القراءة
    موفق بأذن لله
    شكرا لكم
    وفقتم لكل خير

    اترك تعليق:

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X