السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أعزائي القائمين على القسم المنوع في منتدى الكفيل المحترمون..
لاحظت من خلال قراءتي لموضوع زواج الانترنت.. ان النقاش بدأ بقصد التحاور ومحاولة الاحاطة فهما بالاخطار الاجتماعية من جهة حول ما يسمى زواج الانترنت
وهو موضوع البحث ومشروعيته حكما وعرفا..
وكان الكلام لا يتعدى ان يبدي المشاركون آرائهم بالموضوع.. بعد ذلك انقلب الموضوع الى فريقين .. فريق يحاول الدفاع عن الموضوع وكأنه حسم رأيه وأقر بحلية طريقة وشكل ومقدمة الزواج الخاضعة لوسائل التعارف في النت.. وفريق اخذ يفند الفكرة ويطعن بها..
الان بعدما طرحت كل الاراء تقريبا في خصوص هذا الموضوع وبدا الامر جليا من الناحية العرفية والعقلية والشرعية وبعد الاستشهاد بفتاوى العلماء الاجلاء وتخوفهم في الوقوع بالحرام..
أتسائل .. اليس من المفروض ان ننهي الخلاف والنزاع ونعترف بحيادية بأن الموضوع فيه الكثير من المحذورات وفيه ما فيه من اساليب كلامية واستدراجية بين الشاب والفتاة..
والخلوة هنا واضحة وجلية .. فكما الخلوة بين الجدران .. تكون هناك خلوة فكرية قد تتطور لتكون مسموعة ومرئية .. ومن هنا فان اعرافنا الاصيلة وشريعتنا السمحاء لا تشجع على مقدمات المعصية بس جاءت لتحجم وتقنن وتهذب النفس البشرية الجامحة ..
اخي الكريم نسيم الرحمة بارك الله فيك على طرحك للموضوع .. حتى ننتبه من مخاطره.. والاخوة الذين انتفضوا ضد الظاهرة .. أقول لكم انما هي غيرتكم الاصيلة وفطرتكم السليمة دلتكم على ما لا يصح ولا يصلح..
ولا اريد ان اجمع وأعمم فقد تكون حالة هنا وحالة هناك تكون قد مضت بلا ذنوب وبلا وقوع في الحرام .. ولكنها ان حدثت سوف تكون نادرة وتحتاج الى ملائكة لتحقيقها ..
انا أرى بقصر نظري أن لو جاء شخص ليتقدم الى ابنتي وتبين لي انهم تعرفوا عن طريق الانترنت .. فسوف الوم نفسي كثيرا لاني لم اعرف ان اربي ابنتي..
وقبل ان أسألكم الدعاء.. ارجو منكم ان تلاحظوا بأن منبر الكفيل يُنظر اليه على انه كالمفتي الشرعي والكثير من الشباب يدخلون الى اليه ويأخذون ما فيه سوادا على بياض.. فلا تطرحوا فيه المتشابهات .. حتى لا يشتبه فيه الامر على الناس .. ويمضون بالذنب وهم لا يعلمون..
أعزائي القائمين على القسم المنوع في منتدى الكفيل المحترمون..
لاحظت من خلال قراءتي لموضوع زواج الانترنت.. ان النقاش بدأ بقصد التحاور ومحاولة الاحاطة فهما بالاخطار الاجتماعية من جهة حول ما يسمى زواج الانترنت
وهو موضوع البحث ومشروعيته حكما وعرفا..
وكان الكلام لا يتعدى ان يبدي المشاركون آرائهم بالموضوع.. بعد ذلك انقلب الموضوع الى فريقين .. فريق يحاول الدفاع عن الموضوع وكأنه حسم رأيه وأقر بحلية طريقة وشكل ومقدمة الزواج الخاضعة لوسائل التعارف في النت.. وفريق اخذ يفند الفكرة ويطعن بها..
الان بعدما طرحت كل الاراء تقريبا في خصوص هذا الموضوع وبدا الامر جليا من الناحية العرفية والعقلية والشرعية وبعد الاستشهاد بفتاوى العلماء الاجلاء وتخوفهم في الوقوع بالحرام..
أتسائل .. اليس من المفروض ان ننهي الخلاف والنزاع ونعترف بحيادية بأن الموضوع فيه الكثير من المحذورات وفيه ما فيه من اساليب كلامية واستدراجية بين الشاب والفتاة..
والخلوة هنا واضحة وجلية .. فكما الخلوة بين الجدران .. تكون هناك خلوة فكرية قد تتطور لتكون مسموعة ومرئية .. ومن هنا فان اعرافنا الاصيلة وشريعتنا السمحاء لا تشجع على مقدمات المعصية بس جاءت لتحجم وتقنن وتهذب النفس البشرية الجامحة ..
اخي الكريم نسيم الرحمة بارك الله فيك على طرحك للموضوع .. حتى ننتبه من مخاطره.. والاخوة الذين انتفضوا ضد الظاهرة .. أقول لكم انما هي غيرتكم الاصيلة وفطرتكم السليمة دلتكم على ما لا يصح ولا يصلح..
ولا اريد ان اجمع وأعمم فقد تكون حالة هنا وحالة هناك تكون قد مضت بلا ذنوب وبلا وقوع في الحرام .. ولكنها ان حدثت سوف تكون نادرة وتحتاج الى ملائكة لتحقيقها ..
انا أرى بقصر نظري أن لو جاء شخص ليتقدم الى ابنتي وتبين لي انهم تعرفوا عن طريق الانترنت .. فسوف الوم نفسي كثيرا لاني لم اعرف ان اربي ابنتي..
وقبل ان أسألكم الدعاء.. ارجو منكم ان تلاحظوا بأن منبر الكفيل يُنظر اليه على انه كالمفتي الشرعي والكثير من الشباب يدخلون الى اليه ويأخذون ما فيه سوادا على بياض.. فلا تطرحوا فيه المتشابهات .. حتى لا يشتبه فيه الامر على الناس .. ويمضون بالذنب وهم لا يعلمون..
تعليق