إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المعرف قانون معرفة الولي الاوحد اليقيني للمؤمنين

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    حسان الرازي، قال: حدثنا محمد بن علي الكوفي، قال: حدثنا عبد الله بن جبلة، عن علي بن أبي حمزة، عن أبي بصير، عن أبي عبد الله (عليه السلام)، قال:
    " قلت له: جعلت فداك، متى خروج القائم (عليه السلام)؟
    فقال: يا أبا محمد، إنا أهل بيت لا نوقت، وقد قال محمد (صلى الله عليه وآله): كذب الوقاتون، يا أبا محمد، إن قدام هذا الأمر خمس علامات: أولاهن النداء في شهر رمضان، وخروج السفياني، وخروج الخراساني، وقتل النفس الزكية، وخسف بالبيداء ((2)).
    ثم قال: يا أبا محمد، إنه لا بد أن يكون قدام ذلك الطاعونان: الطاعون الأبيض، والطاعون الأحمر.
    قلت: جعلت فداك، وأي شئ هما؟
    فقال: أما الطاعون الأبيض فالموت الجارف ((3))، وأما الطاعون الأحمر فالسيف، ولا يخرج القائم حتى ينادى باسمه من ((4)) جوف السماء في ليلة ثلاث وعشرين في شهر رمضان ليلة جمعة.
    قلت: بم ينادى؟ قال: باسمه واسم أبيه، ألا إن فلان بن فلان قائم آل محمد فاسمعوا له وأطيعوه، فلا يبقى شئ من خلق الله فيه الروح إلا يسمع الصيحة،

    تعليق


    • #32
      المشاركة الأصلية بواسطة محمد المندلاوي مشاهدة المشاركة
      طيب فسرها لنا انت ّ القضية صارت قضية عناد اسالتك اجبناها في ماقلنا سابقا هل اعيد ما قلت
      استغرب من احد المؤمنين لايعرف معني قول الرسول في الحسن والحسين وهما موجودان ظاهران للناس على الارض الرسول يقول هما امامان قاما او قعدا -- قاما حاربا بالسيف او قعدا عدم الحرب بالسيف
      لذلك الوارية قالت الصيحة بظهور الامام والقيام بالحرب السيف
      بعد اكو بيان اوضح من هذا

      عذرا اخي المحترم على التاخر في الرد

      وليست المسألة مسألة عناد كما تقول

      وانما انا طالب للحقيقة لكني لا استطيع ان افهم ما تقول كونه يتعارض مع كثير من الروايات وقد اوردت لك قسما منها

      كيف يكون النداء هو الظهور ؟؟؟؟؟!!!

      وكيف يختلف الظهور عن القيام ؟؟؟؟!!

      اتمنى ان تجيبني عن اسئلتي ...............

      تعليق


      • #33

        اخي انت قرات ما كتبت سابقا لازلت تكرر نفس الاسالة وقد اجبتك
        كيف يكون النداء هو الظهور ؟؟؟؟؟!!!

        قلت: بم ينادى؟ قال: باسمه واسم أبيه، ألا إن فلان بن فلان قائم آل محمد فاسمعوا له وأطيعوه، فلا يبقى شئ
        من خلق الله فيه الروح إلا يسمع الصيحة،

        اسمعوا له واطيعوه لابد الامام ظهر هذا نفس قضية الرسول يعرف عليا للناس ويقول هو وليكم اسمعوا له واطيعوا
        وقال الامام الصادق وبالنداء يعرف به صاحب الامر اي نداء جبرائيل لتعريف الناس بالامام كنداء الرسول يوم الغدير الكتاب والعترة ورفع يد على من كنت مولاه فهذا علي مولاه
        ابسط من هذا الشرح ما اعرف اشرح اكثر وانا وضعت في تعريفات الائمة بالامام الذي يليه من زين العابدين الى الامام الرضا وهي كلها موجودة في الكافي في ابواب النص والتعريف امام بعد امام
        وكيف يختلف الظهور عن القيام ؟؟؟؟!!
        اعطيتك مثال عن الحسن والحسين بنص الرسول الحسن والحسين امامان قاما او قعدا شرحناها لك ان الرسول عندما نص على الحسنين كانوا احياء ظاهرين للناس وقاما معناه الحرب وقعدا معناه عدم الحرب في الحالتين هما امامان انتهى ماذا تريد ابسط من هذا

        التعديل الأخير تم بواسطة محمد المندلاوي; الساعة 02-01-2013, 01:15 AM.

        تعليق


        • #34
          المشاركة الأصلية بواسطة محمد المندلاوي مشاهدة المشاركة

          اخي انت قرات ما كتبت سابقا لازلت تكرر نفس الاسالة وقد اجبتك
          كيف يكون النداء هو الظهور ؟؟؟؟؟!!!

          قلت: بم ينادى؟ قال: باسمه واسم أبيه، ألا إن فلان بن فلان قائم آل محمد فاسمعوا له وأطيعوه، فلا يبقى شئ
          من خلق الله فيه الروح إلا يسمع الصيحة،

          اسمعوا له واطيعوه لابد الامام ظهر هذا نفس قضية الرسول يعرف عليا للناس ويقول هو وليكم اسمعوا له واطيعوا
          وقال الامام الصادق وبالنداء يعرف به صاحب الامر اي نداء جبرائيل لتعريف الناس بالامام كنداء الرسول يوم الغدير الكتاب والعترة ورفع يد على من كنت مولاه فهذا علي مولاه
          ابسط من هذا الشرح ما اعرف اشرح اكثر وانا وضعت في تعريفات الائمة بالامام الذي يليه من زين العابدين الى الامام الرضا وهي كلها موجودة في الكافي في ابواب النص والتعريف امام بعد امام
          وكيف يختلف الظهور عن القيام ؟؟؟؟!!
          اعطيتك مثال عن الحسن والحسين بنص الرسول الحسن والحسين امامان قاما او قعدا شرحناها لك ان الرسول عندما نص على الحسنين كانوا احياء ظاهرين للناس وقاما معناه الحرب وقعدا معناه عدم الحرب في الحالتين هما امامان انتهى ماذا تريد ابسط من هذا

          اخي العزيز المحترم

          السلام عليكم اخي المحترم

          مع كل ذكرته لي من روايات الا اني حتى الآن لم استطع فهم ما تريد ان تصل اليه

          رغم اني حاولت الاستعانة ببعض الفضلاء من طلبة العلم فلم نصل الى نتيجة

          والى هذا الحد قررت التوقف عن المناقشة في هذا الموضوع

          وأعتذر منك اخي المحترم عن كل ما بدر مني من قول قد يفسر بانه اساءة

          وارجو منك براءة ذمتي وانت من جهتي مبرء الذمة

          والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

          تعليق


          • #35
            قال ابن بابويه رحمة الله عليه في كتاب كمال الدين: حدّثنا أحمد بن زياد بن جعفر الهمداني ;قال: حدّثنا عليّ بن إبراهيم بن هاشم، عن أبيه، عن عليّ بن معبد، عن الحسين بن خالد، قال: قال عليّ بن موسى الرّضا عليه السلام: لا دين لمن لا ورع له، ولا إيمان لمن لا تقية له؛ وإن أكرمكم عند الله أعملكم بالتقية.فقيل له: يا ابن رسول الله إلى متى؟قال: إلى يوم الوقت المعلوم، وهو يوم خروج قائمنا أهل البيت، فَمَنْ ترك التقية قبل خروج قائمنا فليس منا.فقيل له: يا ابن رسول الله ومَنْ القائم منكم أهل البيت؟قال: الرابع مِنْ ولدي، ابن سيّدة الإماء، يطهّر الله جل جلاله به الأرض من كل جور، ويقدّسها من كلّ ظلم، وهو الذي يشكُّ الناس في ولادته، وهو صاحب الغيبة قبل خروجه؛ فإذا خرج أشرقت الأرض بنوره، ووضع ميزان العدل بين النّاس فلا يظلم أحدٌ أحداً، وهو الَّذي تطوى له الأرض، ولا يكون له ظلٌ، وهو الذي ينادي منادٍ من السماء يسمعه جميع أهل الأرض بالدُّعاء إليه، يقول: ألا إنَّ حجّة الله قد ظهر عند بيت الله فأتَّبِعُوه، فإنّ الحقّ معه وفيه، وهو قول الله جل جلاله: (إِنْ نَشَأْ نُنَزِّلْ عَلَيْهِمْ مِنْ السَّمَاءِ آيَةً فَظَلَّتْ أَعْنَاقُهُمْ لَهَا خَاضِعِينَ

            تعليق


            • #36
              [quote=أرض الطف;256429]
              اخي العزيز المحترم

              السلام عليكم اخي المحترم

              مع كل ذكرته لي من روايات الا اني حتى الآن لم استطع فهم ما تريد ان تصل اليه

              رغم اني حاولت الاستعانة ببعض الفضلاء من طلبة العلم فلم نصل الى نتيجة

              والى هذا الحد قررت التوقف عن المناقشة في هذا الموضوع

              وأعتذر منك اخي المحترم عن كل ما بدر مني من قول قد يفسر بانه اساءة

              وارجو منك براءة ذمتي وانت من جهتي مبرء الذمة

              والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
              انا اتعجب من قراءة الاحاديث وعدم فهمها ورغم شرحها في الموضوع المبحوث وتقول انت وبعض فضلاء العلم لم تفهموا كلامي ولم تفهموا الروايات بس غيركم كثير فهموا الموضوع

              تعليق


              • #37
                المشاركة الأصلية بواسطة محمد المندلاوي مشاهدة المشاركة
                المشاركة الأصلية بواسطة محمد المندلاوي مشاهدة المشاركة

                انا اتعجب من قراءة الاحاديث وعدم فهمها ورغم شرحها في الموضوع المبحوث وتقول انت وبعض فضلاء العلم لم تفهموا كلامي ولم تفهموا الروايات بس غيركم كثير فهموا الموضوع



                انا قلت اني لا اكتب وارد على الموضوع

                لكن كلامك جعلني مضطرا للرد

                اخي ليس ت المشكلة في فهم الاحاديث وشرحها كاحاديث

                ولكن المشكلة في فهمك لها ووانا بتصوري ان فهمك لهذه الاحاديث فهم خاطيء

                فانت تأتي بالحديث وتقتطع منه جزء وتقول هذا يثبت مرادي

                ولم يقل احد من العلماء الاعلام من المعاصرين فضلا عن السابقين بمثل هذه التصورات والتخيلات

                اخي المشكلة ليست في الاحاديث بل في طريقة فهمها من قبلكم

                وانت تقول كثير فهموا كلامي
                طيب ..

                انا اسألك الان هذا السؤال :

                منذ ان رفعت موضوعك في المنتدى قبل (ثلاثة اشهر ونصف) بالضبط كم عضو فهم كلامك وتفاعل معه غير العضو (متيمة العباس ) والتي حسب ما اظن لم تفهم من كلامك الا شيئا يسيرا لذا طلبت منك التوضيح أكثر وقالت في كلامها ان كلامك كأنه (بُتر بترا ) واليك مشاركتها ؟؟؟


                المشاركة الأصلية بواسطة متيمة العباس مشاهدة المشاركة
                بسم الله الرحمن الرحيم

                والصلاة والسلام على أشرف الخلق محمد وآله الأئمة الهداة الطاهرين

                أخي الفاضل (( محمد المندلاوي)),,

                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,

                لقد قرأت موضوعكم أخي الكريم وجميع الحوارات التي دارت حوله,

                بدايةً أرجو من حضرتكم عدم محاورتي بنفس الأسلوب لإنه يتسم بالقسوة الى حدٍ ما,

                وأنا برأيي القاصر عندما يتسم الحوار بالحدّة فإنه يفقد أهميته ويمنع الآخرين من

                المشاركة فيه حتى وإن رغبوا ومهما بلغت أهمية الموضوع ,,

                أخي الكريم أنا قرأت الموضوع بدقة وتأني وشدّني في بدايته وكنت متلهفة لمعرفة

                تتمة التعرفة بهذا القانون على نفس النسق الذي كان في بدايته إلى أن وصلت الى

                اولاد الإمام الحسين عليهم السلام أجمعين وعلى ذكر الحسين القدسي ( عظّم الله لكم

                الأجر أخي الفاضل) ,

                وهنا كنت أتوقّع أن تتم التعرفة بالتسلسل لنصل الى الامام المهدي (روحي وارواح

                العالمين لتراب مقدمه الفدا)ولكن بدا البحث وكأنه بُتر بتراُ,,

                رجاءً أخي الفاضل أن تبدأ من جديد وتواصل على نفس النسق الأول
                لإن الهدف

                من كتابة أي بحث إيصال الفكرة بسلاسة ووضوح الى معظم المستويات ان لم

                نقل جميعها وإلا يفقد البحث أهميته وهدفه مهما بلغت,,




                أم عباس

                تعليق


                • #38
                  المشاركة الأصلية بواسطة أرض الطف مشاهدة المشاركة


                  انا قلت اني لا اكتب وارد على الموضوع

                  لكن كلامك جعلني مضطرا للرد

                  اخي ليس ت المشكلة في فهم الاحاديث وشرحها كاحاديث

                  ولكن المشكلة في فهمك لها ووانا بتصوري ان فهمك لهذه الاحاديث فهم خاطيء

                  فانت تأتي بالحديث وتقتطع منه جزء وتقول هذا يثبت مرادي

                  ولم يقل احد من العلماء الاعلام من المعاصرين فضلا عن السابقين بمثل هذه التصورات والتخيلات

                  اخي المشكلة ليست في الاحاديث بل في طريقة فهمها من قبلكم

                  وانت تقول كثير فهموا كلامي
                  طيب ..

                  انا اسألك الان هذا السؤال :

                  منذ ان رفعت موضوعك في المنتدى قبل (ثلاثة اشهر ونصف) بالضبط كم عضو فهم كلامك وتفاعل معه غير العضو (متيمة العباس ) والتي حسب ما اظن لم تفهم من كلامك الا شيئا يسيرا لذا طلبت منك التوضيح أكثر وقالت في كلامها ان كلامك كأنه (بُتر بترا ) واليك مشاركتها ؟؟؟




                  اخي ليس ت المشكلة في فهم الاحاديث وشرحها كاحاديث

                  ولكن المشكلة في فهمك لها ووانا بتصوري ان فهمك لهذه الاحاديث فهم خاطيء


                  طيب قل لي ماتقول هذه الرواية أمسك بيدك هلاك الفلاني - اسم رجل من بني العباس -، وخروج السفياني، وقتل النفس، وجيش الخسف والصوت، قلت: وما الصوت، هو المنادي؟
                  فقال: نعم، وبه يعرف صاحب هذا الأمر،
                  اريد فهمك وشرحك

                  قلت: بم ينادى؟ قال: باسمه واسم أبيه، ألا إن فلان بن فلان قائم آل محمد فاسمعوا له وأطيعوه، فلا يبقى شئ
                  من خلق الله فيه الروح إلا يسمع الصيحة،
                  اريد فهمك لهذه ايضا
                  وهو الذي ينادي منادٍ من السماء يسمعه جميع أهل الأرض بالدُّعاء إليه، يقول: ألا إنَّ حجّة الله قد ظهر عند بيت الله فأتَّبِعُوه، فإنّ الحقّ معه وفيه، وهو قول الله جل جلاله: (إِنْ نَشَأْ نُنَزِّلْ عَلَيْهِمْ مِنْ السَّمَاءِ آيَةً فَظَلَّتْ أَعْنَاقُهُمْ لَهَا خَاضِعِينَ

                  تعليق


                  • #39
                    أحمد بن محمد ، عن عبدالله الحجال ، عن داود بن يزيد عمن ذكره عن أبي عبدالله عليه السلام قال : أترون لامر إلينا أن نضعه فيمن شئنا ؟ كلا ، والله إنه عهد من رسول الله صلى الله عليه وآله إلى علي بن أبي طالب عليه السلام رجل فرجل إلى أن ينتهى إلى صاحب هذا الامر

                    تعليق


                    • #40
                      عن محمد بن يحيى ، عن أحمد بن محمد عن محمد بن إسماعيل عن منصور بن يونس ، عن محمد بن مسلم قال : قلت لابي عبدالله عليه السلام : رجل قال لي : اعرف الاخير من الائمة ولا يضرك أن لا تعرف الاول ، قال : فقال : لعن الله هذا فاني أبغضه ولا أعرفه ، وهل يعرف الاخير إلا بالاول
                      لاحظ الرواية تقول وهل يعرف الاخير الا بالاول لان الاول يعرف الثاني للناس والثاني يعرف الثالث للناس وهكذا

                      تعليق

                      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                      حفظ-تلقائي
                      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                      x
                      يعمل...
                      X