إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الاخ الفاضل ( ابو الحسنين ) تفضلوا هنا ....

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #11
    بسم الله الرحمن الرحيم
    أرى مراقبنا الفاضل حذف جزء كبير من موضوعي لا باس نكتفي بالسؤال الذي تركه فهو المحور الأساسي
    أخي الكريم الشيخ العبادي / الخطبة الشقشقية كانت بعد تولي عليا رضي الله عنه الخلافة وهذا خارج الشرط
    ومع ذلك كرماً زودنا بالنص الذي ورد في الخطبة الشقشقية حتى نتناقش حوله ونرى هل هناك طلب صريح بالإمامة
    وكرماً أيضا زودنا بالنص الذي تقول أنه ورد في مسند الإمام أحمد بن حنبل .. حتى نكون على بينة
    اعتقد أنك تتفق معي أن هذا هو المنهج العلمي ... لا ينبغي رمي الكلام على عواهنه
    أخواني الكرام /
    استمرت الخلافة الراشدة أكثر من ( 24 ) أربعة وعشرون عام يعني ربع قرن
    أيعقل أنه لا يوجد في هذه الفترة الطويلة أي محاولة أو خطبة أو وقفة صادقة قوية في وجه الظلم . مما يضطركم إلى تأويل خطبة له بعد تولية الخلافة .
    أما علاقة عليا بأبي بكر وعمر وعثمان :
    أنا طلبت نصا صريح لا يحتاج تأويل من كتبكم أنا لم أطلبها من كتب أهل السنة المحرفة على حد قولك أريد نصا من كتبكم أنتم فيه لعن الإمام عليا رضي الله عنه أبا بكر أو عمر أو عثمان أو سبهم أو اتهمهم بالكفر ( أنتم من يفعل ذلك ويقول به اثبت أن ما تقولونه صحيح وأنه منسوب إلى الإمام عليا رضي الله عنه )
    إذا لم تجد فأخبرني من أين تأخذون دينكم وكيف تتقربون إلى الإمام بشيء لم يفعله أو يقله
    أما الجواب على أسئلتك
    تريد نص على صحة خلافة أبي بكر خذ هذا النص من كتبكم وهو من كلام الإمام عليا رضي الله عنه
    (( إِنَّهُ بَايَعَنِي الْقَوْمُ الَّذِينَ بَايَعُوا أَبَا بَكْر وَعُمَرَ وَعُثْمانَ عَلَى مَا بَايَعُوهُمْ عَلَيْهِ، فَلَمْ يَكُنْ لِلشَّاهِدِ أَنْ يَخْتَارَ، وَلاَ لِلغَائِبِ أَنْ يَرُدَّ، وَإنَّمَا الشُّورَى لِلْمُهَاجِرِينَ وَالاَْنْصَارِ، فَإِنِ اجْتَمَعُوا عَلَى رَجُل وَسَمَّوْهُ إِمَاماً كَانَ ذلِكَ لله رِضىً، فَإِنْ خَرَجَ عَنْ أَمْرِهِمْ خَارِجٌ بِطَعْن أَوْبِدْعَة رَدُّوهُ إِلَى مَاخَرَجَ منه، فَإِنْ أَبَى قَاتَلُوهُ عَلَى اتِّبَاعِهِ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ، وَوَلاَّهُ اللهُ مَا تَوَلَّى )) نهج البلاغة
    لو كذبت النص رغم أنه في كتاب معتبر عندكم اعطني نصا يخالفه يفيد أن عليا خرج على أبي بكر أو عمر أو عثمان ولم يقر لهم بالخلافة . إقرار عليا أكبر نصا اعتمد عليه في الخلافة
    لأني أحبه سوف اتبعه
    أما السؤال عن الأئمة الأثني عشر
    فالحديث الذي أوردته أنت فيه أكبر رد عليك
    بنص الحديث قال من قريش .. وأبي بكر وعمر وعثمان من قريش ... لم يحدد نسل الحسن أو نسل الحسين ولم يقل من آل بيتي إذا لوكانوا من آل البيت لحدد . في أحاديث أخرى حدد آل بيتي ، عترتت .. لماذا لم يحدد هنا ؟
    من أين استنتجتم أنهم من آل البيت فقط ومن نسل الحسين تحديدا ... أعطني حديثا يبين أسمائهم أو موقف شورى يبين انتخابهم . بالعقل والمنطق لا بد أن نختار واحد من السببين التالية التي لا ثالث لها : -
    1. ان الله ورسوله اختاره ليكون إمام وهنا لا بد أن يكون النص صريح وواضح بالاسم لا يحتمل التأويل والتفسير وعندها لزاما على الإمام الذي تم اختياره إنفاذ أمر الله ورسوله وإعلان ذلك ودعوة الناس والمطالبة ( مهما كانت التبعات والتضحيات )
    2. أن يكون تم اختياره عن طريق الشورى والإجماع وهنا لا بد أن يكون هناك موقف تاريخي محفوظ بالاحاديث والكتب .


    إثبات الإمام يلزم اختيار أحد السببين وإثباته ( في جميع الأئمة الأثني عشر الذين تم اختيارهم )
    التعديل الأخير تم بواسطة ابو الحسنين; الساعة 09-09-2013, 10:49 AM.

    تعليق


    • #12
      تحدث بوعي؟؟؟
      sigpic
      إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
      ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
      ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
      لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

      تعليق


      • #13
        من رخصة شيخي وأخي المكرم العبادي
        أريد أحقق رغبت صديقنا ابو الحسنين
        قال هو بالحرف الواحد


        أتني به من كتب السنة من كتب الشيعة أي مرجع أنا موافق عليه لن أناقش في سنده أبدا ( ماذا تريد أكثر من ذلك ) أريده خلال الخلافة الراشدة بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم مباشرة لأن الإمامة والولاية لا تحتاج تأخير ولا سيما في وجود الظلم كما تقولون .



        روي أن علياً ـ عليه السلام ـ أُتي به إلى أبي بكر وهو يقول : أنا عبد الله ، وأخو رسوله ، فقيل له بايع أبا بكر.
        فقال : أنا أحقُّ بهذا الامر منكم ، لا أبايعكم ، وأنتم أولى بالبيعة لي ، أخذتم هذا الامر من الانصار ، واحتججتم عليهم بالقرابة من النبي ـ صلّى الله عليه وآله وسلّم ـ وتأخذونه منّا أهل البيت غصباً ؟ ألستم زعمتم للانصار أنكم أولى بهذا الامر منهم لمّا كان محمد منكم ، فأعطوكم المقادة ، وسلّموا إليكم الامارة ، وأنا أحتجّ عليكم بمثل ما احتججتم به على الانصار ، نحن أولى برسول الله حيّاً وميّتاً ، فأنصفونا إن كنتم تؤمنون ، وإلا فبوؤا بالظلم وأنتم تعلمون .
        فقال عمر : إنك لست متروكاً حتى تبايع .
        فقال له عليّ : احلب حلباً لك شطره ، واشدد له اليوم أمره يردد عليك غداً ، ثم قال : والله يا عمر لا أقبل قولك ولا أبايعه . ـ إلى أن قال لهم ـ :الله الله يا معشر المهاجرين ، لا تُخرجوا سلطان محمد في العرب عن داره وقعر بيته ، إلى دوركم وقعر بيوتكم ، ولا تدفعوا أهله عن مقامه في الناس وحقه ، فوالله يا معشر المهاجرين لنحن أحق الناس به ، لانّا أهل البيت ، ونحن أحقُّ بهذا الامر منكم ، أما كان فينا القارئ لكتاب الله ، الفقيه في دين الله ، العالم بسنن رسول الله ، المضطلع بأمر الرعية ، المدافع عنهم الامور السيئة ، القاسم بينهم بالسوية ، والله إنه لفينا ، فلا تتبعوا الهوى فتضلّوا عن سبيل الله ، فتزدادوا من الحق بُعداً .
        / الامامة والسياسة لابن قتيبة ج1 ص18 ـ 19 ، السقيفة للجوهري ص60 ـ 61 ، شرح نهج البلاغة لابن أبي الحديد ج 6 ص 11 ـ 12.
        وهذا واضح وجلي بان علي بن ابي طالب احق بالخلافة بعد رسول الله وان الخلافة التي قد اغتصبها ابو بكر هي ليس له وهذا مطالبة واضحة وصريحة من علي تجاه المغتصبين ؟
        ثانياً ـ لما بويع أبو بكر في يوم السقيفة وجُددت البيعة له يوم الثلاثاء على العامة ، خرج علي ـ عليه السلام ـ فقال : أفسدت علينا أمورنا ، ولم تستشر ، ولم تَرْعَ لنا حقا.
        فقال أبو بكر : بلى ، ولكني خشيت الفتنة / مروج الذهب للمسعودي ج2 ص307 ، و في نسخة دار الكتاب اللبناني ص 594 .
        ومعلوم ان كلام امير المؤمنين حينما قال افسدت اي لايكون اي صلاح للامة الاسلامية بتوليك واغصابك الخلافة يا ابا بكر.
        لان علي اولى بها وهو خليفة رسول الله حقاً .




        إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
        فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

        تعليق


        • #14
          باسمه تعالى
          اللهم صل على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين
          والعن اللهم اعداء ال محمد اجمعين من الاولين والاخرين الى قيام يوم الدين
          المشاركة الأصلية بواسطة ابو الحسنين مشاهدة المشاركة
          بسم الله الرحمن الرحيم
          أرى مراقبنا الفاضل حذف جزء كبير من موضوعي
          لا ادري عن اي موضوع تتحدث فلم يحذف اي شئ من موضوعك فهل هذا ايهام للقارئ اننا نحذف جزء من موضوعك هذا موضوعي وهذه ردودك فاذا كنت تتحدث عن موضوع اخر فليس من حقك ذكره هنا فهذا موضوع خاص ليس له علاقة بموضوع اخر .
          قلت :

          المشاركة الأصلية بواسطة ابو الحسنين مشاهدة المشاركة
          أخي الكريم الشيخ العبادي / الخطبة الشقشقية كانت بعد تولي عليا رضي الله عنه الخلافة وهذا خارج الشرط
          ومع ذلك كرماً زودنا بالنص الذي ورد في الخطبة الشقشقية حتى نتناقش حوله ونرى هل هناك طلب صريح بالإمامة
          اقول :
          اولا : الخطبة الشقشقية اشهر من نار على علم ولا يستطيع اي احد الطعن فيها متنا او سندا
          ثانيا : الخطبة واضحة الدلالة في ان الامام يقول بان الخلافة له عليه السلام فقط وابو بكر تقمصها
          واما قولك هل لك ان تضع لنا نص الخطبة نعم هذا من حقك اليك النص :
          (( مَا وَاللّهِ لَقَدْ تَقَمَّصَهَا ابن أبي قحافة، وَإِنَّهُ لَيَعْلَمُ أَنَّ مَحَلِّي مِنْهَا مَحَلُّ الْقُطْبِ مِنَ الرَّحَى، يَنْحَدِرُ عَنِّي السَّيْلُ، وَلاَ يَرْقَى إِلَيَّ الطَّيْرُ، فَسَدَلْتُ دُونَهَا ثَوْبَاً، وَطَوَيْتُ عَنْهَا كَشْحاً، وَطَفِقْتُ أَرْتَئي بَيْنَ أَنْ أَصُولَ بِيَد جَذَّاءَ، أَوْ أَصْبِرَ عَلَى طِخْيَة عَمْيَاءَ، يَهْرَمُ فِيهَا الْكَبِيرُ. وَيَشِيبُ فِيهَا الصَّغِيرُ، وَيَكْدَحُ فِيهَا مُؤْمِنٌ حَتَّى يَلْقى رَبَّهُ، فَرَأَيْتُ أَنَّ الصَّبْرَ عَلَى هَاتَا أَحْجَى، فَصَبَرْتُ وَفِي الْعَيْنِ قَذَىً، وَفِي الْحَلْقِ شَجاً، أَرَى تُرَاثِي نَهْباً، حَتَّى مَضَى الاَْوَّلُ لِسَبِيلِهِ فَأَدْلَى بِهَا إِلَى ابْنِ الْخَطَّاب بَعْدَهُ (ثُمَّ تَمَثَّلَ بِقَوْلِ الأَعْشَى):
          شَتَّانَ مَا يَوْمِي عَلَى كُورِهَا *** وَيَوْمُ حَيَّانَ أَخِي جَابِرِ
          فَيَا عَجَباً بَيْنَا هُوَ يَسْتَقِيلُهَا فِي حَيَاتِهِ، إِذْ عَقَدَهَا لاِخَرَ بَعْدَ وَفَاتِهِ لشَدَّ مَا تَشَطَّرَا ضَرْعَيْهَا، فَصَيَّرَهَا فِي حَوْزَة خَشْنَاءَ يَغْلُظُ كَلْمُهَا، وَيَخْشُنُ مَسُّهَا، وَيَكْثُرُ الْعِثَارُ فِيهَا، وَالاعْتِذَارُ مِنْهَا، فَصَاحِبُهَا كَراكِبِ الصَّعْبَةِ، إِنْ أَشْنَقَ لَهَا خَرَمَ، وَإِنْ أَسْلَسَ لَهَا تَقَحَّمَ، فَمُنِيَ النَّاسُ ـ لَعَمْرُ اللّهِ ـ بِخَبْط وَشِمَاس، وَتَلَوُّن وَاعْتِرَاض. فَصَبَرْتُ عَلَى طُولِ الْمُدَّةِ وَشِدَّةِ الْمِحْنَةِ، حَتَّى إِذَا مَضَى لِسَبِيلِهِ. جَعَلَهَا فِى جَمَاعَة زَعَمَ أَنِّي أَحَدُهُمْ فَيَاللّهِ وَلِلشُّورَى مَتَى اعْتَرَضَ الرَّيْبُ فِيَّ مَعَ الأَوَّلِ مِنْهُمْ حَتَّى صِرْتُ أُقْرَنُ إِلَى هذِهِ النَّظَائِرِ، لكِنِّي أَسْفَفْتُ إِذْ أَسَفُّوا وَطِرْتُ إِذْ طَارُوا. فَصَغَى رَجُلٌ مِنْهُمْ لِضِغْنِهِ وَمَالَ الآخَرُ لِصِهْرِهِ، مَعَ هِن وَهَن إِلَى أَنْ قَامَ ثَالِثُ الْقَوْمِ نَافِجاً حِضْنَيْهِ بَيْنَ نَثِيلِهِ وَمُعْتَلَفِهِ.
          وَقَامَ مَعَهُ بَنُو أَبِيهِ يَخْضِمُونَ مَالَ اللّهِ خَضْمَةَ الإِبِلِ نِبْتَةَ الرَّبِيعِ، إِلَى أَنِ انْتَكَثَ فَتْلُهُ، وَأَجْهَزَ عَلَيْهِ عَمَلُهُ، وَكَبَتْ بِهِ بِطْنَتُهُ، فَمَا رَاعَنِي إِلاَّ وَالنَّاسُ كَعُرْفِ الضَّبُعِ إِلَيَّ يَنْثَالُونَ عَلَيَّ مِنْ كُلِّ جَانِب، حَتَّى لَقَدْ وُطِىءَ الْحَسَنَانِ، وَشُقَّ عِطْفَايَ، مُجْتَمِعِينَ حَوْلِي كَرَبِيضَةِ الْغَنَمِ فَلَمَّا نَهَضْتُ بِالأَمْرِ، نَكَثَتْ طَائِفَةٌ وَمَرَقَتْ أُخْرَى، وَقَسَطَ آخَرُونَ، كَأَنَّهُمْ لَمْ يَسْمَعُوا كَلاَمَ اللّهِ حَيْثُ يَقُولُ: (تِلْكَ الدّارُ اْلآخِرَةُ نَجْعَلُها لِلَّذينَ لا يُريدُونَ عُلُوًّا فِي اْلأَرْضِ وَلا فَسادًا وَالْعاقِبَةُ لِلْمُتَّقينَ) بَلَى وَاللّهِ لَقَدْ سَمِعُوهَا وَوَعَوْهَا، وَلكِنَّهُمْ حَلِيَتِ الدُّنْيَا فِي أَعْيُنِهِمْ وَرَاقَهُمْ زِبْرِجُهَا. أَمَا وَالَّذِي فَلَقَ الْحَبَّةَ، وَبَرَأَ النَّسَمَةَ لَوْلاَ حُضُورُ الْحَاضِرِ، وَقِيَامُ الْحُجَّةِ بِوُجُودِ النَّاصِرِ، وَمَا أَخَذَ اللّهُ عَلَى الْعُلَمَاءِ أَنْ لاَ يُقَارُّوا عَلَى كِظَّةِ ظَالِم وَلاَ سَغَبِ مَظْلُوم، لأَلْقَيْتُ حَبْلَهَا عَلَى غَارِبِهَا، وَلَسَقَيْتُ آخِرَهَا بِكَأْسِ أَوَّلِهَا، وَلأَلْفَيْتُمْ دُنْيَاكُمْ هذِهِ أَزْهَدَ عِنْدِي مِنْ عَطْفَةِ عَنْز.
          (قالوا): وَقَامَ إِلَيْهِ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ السَّوَادِ، عِنْدَ بُلُوغِهِ إِلَى هذَا الْمَوْضِعِ مِنْ خُطْبَتِهِ، فَنَاوَلَهُ كِتَاباً فَأَقْبَلَ يَنْظُرُ فِيهِ. قَالَ لَهُ ابْنُ عَبَّاس رَضِيَ اللّهُ عَنْهُمَا: «يَا أَمِيرَ الْمُؤْمِنِينَ، لَوْ أَطْرَدْتَ خُطْبَتَكَ مِنْ حَيْثُ أَفْضَيْتَ». فَقَالَ: «هَيْهَاتَ يَابْنَ عَبَّاس تِلْكَ شِقْشِقَةٌ هَدَرَتْ ثُمَّ قَرَّتْ». قَالَ ابْنُ عَبَّاس: «فَوَاللّهِ مَا أَسِفْتُ عَلَى كَلاَم قَطُّ كَأَسَفِي عَلَى هذَا الْكَلاَمِ أَنْ لاَ يَكُونَ أَمِيرُ الْمُؤْمِنِينَ عَلَيْهِ السَّلاَمُ بَلَغَ مِنْهُ حَيْثُ أَرَادَ». ))

          واما طلبك لحديث مسند احمد ابن حنبل خطبة علي في الرحبة فهذه هي :
          (( أبي الطفيل قال : جمع علي (ر) الناس في الرحبة ثم قال لهم : أنشد الله كل امرئ مسلم سمع رسول الله (ص) يقول يوم غدير خم ما سمع لما قام فقام ثلاثون من الناس وقال أبو نعيم : فقام ناس كثير فشهدوا حين أخذه بيده فقال للناس : أتعلمون أنى أولى بالمؤمنين من أنفسهم قالوا : نعم يا رسول الله قال من كنت مولاه فهذا مولاه اللهم وال من والاه وعاد من عاداه قال : فخرجت وكأن في نفسي شيئا فلقيت زيد بن أرقم فقلت له : إنى سمعت عليا (ر) يقول كذا وكذا قال : فما تنكر قد سمعت رسول الله (ص) يقول ذلك له ) ، ( تعليق شعيب الأرنؤوط : إسناده صحيح رجاله ثقات رجال الشيخين غير فطر بن خليفة فمن رجال أصحاب السنن وروى له البخاري مقرونا ، مسند أحمد بن حنبل ج4 ص370 ح19321 تحقيق شعيب الارناؤوط ) )



          اما قولك :

          المشاركة الأصلية بواسطة ابو الحسنين مشاهدة المشاركة
          أيعقل أنه لا يوجد في هذه الفترة الطويلة أي محاولة أو خطبة أو وقفة صادقة قوية في وجه الظلم . مما يضطركم إلى تأويل خطبة له بعد تولية الخلافة .
          اقول ومن قال لك ذلك عزيزي ؟ ساضع جوابي على سؤالك في ردي القادم
          قلت :

          المشاركة الأصلية بواسطة ابو الحسنين مشاهدة المشاركة
          أنا طلبت نصا صريح لا يحتاج تأويل من كتبكم أنا لم أطلبها من كتب أهل السنة المحرفة على حد قولك أريد نصا من كتبكم أنتم فيه لعن الإمام عليا رضي الله عنه أبا بكر أو عمر أو عثمان أو سبهم أو اتهمهم بالكفر ( أنتم من يفعل ذلك ويقول به اثبت أن ما تقولونه صحيح وأنه منسوب إلى الإمام عليا رضي الله عنه )
          إذا لم تجد فأخبرني من أين تأخذون دينكم وكيف تتقربون إلى الإمام بشيء لم يفعله أو يقله
          هذه هي النصوص الصريحة التي طلبت وهي كثيرة جدا عندنا ساعطيك بعضها كنموذج لاقر به عينك :
          اقول :
          عندنا احاديث صريحة في لعن علي لهؤلاء يا عزيزي راجع على سبيل الفرض دعاء صنمي قريش واما غير دعاء صنمي قريش فهذه بعض الروايات :
          عن أمير المؤمنين علي (عليه السلام) إنه كان يدعو على عمر بن الخطاب بقوله: ”اللهم اجزِ عمر، لقد ظلم الحجر والمدر“ (الجمل للمفيد ص92).
          و
          جاء رجل إلى أمير المؤمنين (عليه السلام) وقال له: «ابسط يدك أبايعك. قال: على ماذا؟ قال: على ما عمل أبو بكر وعمر. فمدّ عليه السلام يده وقال له: اصفق! لعن الله الإثنين! والله لكأني بك قد قُتلتَ على ضلال»! (بصائر الدرجات للصفار ص412).
          و
          كان أبو بكر وعمر وأبو عبيدة بن الجراح كبار رموز خط السقيفة، ومع ذلك وقف أمير المؤمنين (عليه السلام) في وجوههم قائلاً: «أيتها الغدرة الفجرة! والنطفة القذرة المذرة! والبهيمة السائمة»! (مستدركات نهج البلاغة ج1 ص284 عن كشف اللئالي لابن العرندس).
          ووالله يا عزيزي عندي الكثير من الاحاديث في هذا الشأن واتيتك من كتبك من البخاري ومسلم واتيتك من كتبي كذلك ...
          يتبع
          التعديل الأخير تم بواسطة الخطيب الكربلائي; الساعة 09-09-2013, 07:15 PM.

          تعليق


          • #15
            باسمه تعالى :
            ( تتمة )
            _____________
            قلت :
            ((

            المشاركة الأصلية بواسطة ابو الحسنين مشاهدة المشاركة
            (( إِنَّهُ بَايَعَنِي الْقَوْمُ الَّذِينَ بَايَعُوا أَبَا بَكْر وَعُمَرَ وَعُثْمانَ عَلَى مَا بَايَعُوهُمْ عَلَيْهِ، فَلَمْ يَكُنْ لِلشَّاهِدِ أَنْ يَخْتَارَ، وَلاَ لِلغَائِبِ أَنْ يَرُدَّ، وَإنَّمَا الشُّورَى لِلْمُهَاجِرِينَ وَالاَْنْصَارِ، فَإِنِ اجْتَمَعُوا عَلَى رَجُل وَسَمَّوْهُ إِمَاماً كَانَ ذلِكَ لله رِضىً، فَإِنْ خَرَجَ عَنْ أَمْرِهِمْ خَارِجٌ بِطَعْن أَوْبِدْعَة رَدُّوهُ إِلَى مَاخَرَجَ منه، فَإِنْ أَبَى قَاتَلُوهُ عَلَى اتِّبَاعِهِ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ، وَوَلاَّهُ اللهُ مَا تَوَلَّى )) نهج البلاغة
            ))

            اقول :
            اولا : كل الخطب الموجوده في نهج البلاغة هي من مصادر متعددة واغلب الخطب من كتب العامة .
            ثانيا : يلزمك عند قراءة الخطبة الرجوع لمصدرها اين ذكرت هل هي صحيحة ام لا ؟ وهكذا
            ثالثا : الخطبة فيها
            نمير بن واعلة وعامر الشعبي وهي من مصادركم فاما نمير فهو مجهول عند السنة والشيعة واما عامر فهو ثقة عند السنة رغم عداءه لامير المؤمنين وهو ضعيف جدا عند الشيعهرابعا : لو اردت ان تناقش دلالة الخطبة بغض النظر عن سندها فلن تثبت لك شئ بالعكس ستثبت مدعانا نحن .
            يتبع ...

            تعليق


            • #16
              باسمه تعالى :
              قلت لي انا اقبل بمصادر السنة والشيعة ولن انظر للسند لكن اريد شئ صريح ليس قابلا للتأويل اريد ادلة على ان علي احتج على ابو بكر في خلافته فارشدتك الى كتاب الاحتجاج وهو كتاب من مجلدين كاملين كله احتجاجات عن اهل البيت من الرسول الى اخر امام .
              واليك طلبك وان كان الاخ الجياشي ما قصر وفقه الله لكن انا ساضيف على ما اضاف هذه الوثائق التي عملتها الان على نحو السرعه :


              د
              فلتقر عينك .. وان اردت المزيد ... زدتك

              تعليق


              • #17
                باسمه تعالى :
                الان جاء دور اسالتي
                قلت لك في مداخلتي التي سبقت مداخلتك الاخيره :
                ((
                الان عندي لك سؤالين :
                1- هل يوجد عندكم نص على خلافة ابو بكر من رسول الله ؟
                2- ما هو قولك في حديث الاثنا عشر خليفة كلهم من قريش ؟ في قوله رسول الله لا يزال الدين منيعا او الاسلام عزيزا حتى يمضي اثنا عشر خليفة كلهم من قريش والاحاديث في هذا المضمون كثيره ولا اظنك تنكر شيئا منها ولا اظنك تستطيع تضعيفها بما انها وردت في الصحاح لاسيما الصحيحين البخاري ومسلم والمصنفات والمسانيد وغيرها فما هو قولك في هذا الحديث من حيث ( السند و الدلالة )
                فلم ارى منك التهريج والتشريق والتغريب مع الاحترام الكامل لك فسؤالي واضح لما قلت لك هل لدى ابو بكر نص على خلافته ؟ قلت لي علي نص عليه اخي الخلافة هي خلافة رسول الله اي الذي يخلف الرسول فالنص يجب ان يصدر من الرسول لا من غيره .
                فاما ان تقول :
                1- نعم عنده نص وهذا هو النص .
                2- لا لايوجد نص على خلافته .
                ولابد ان يكون نصا صريحا طبعا تقوم به حجة
                لاحظ قيودي وما اكتب بدقة فانا دقيق في الكلمات لا اريدك ان تشرق وتغرب في مداخلتك القادمة كما فعلت في السابقة
                اما سؤالي الثاني كان حول الخلفاء الاثنا عشر كلهم من قريش قلت لك اريد ان تكتب لي عن سنده ودلالته ايضا شرقت وغربت
                اخي انت بالتعبير العراقي ( تخوط بصف الاستكان ) .
                انا لا اريد هذا منك انا اريد ان تعطيني من هم هؤلاء الخلفاء الاثنا عشر بالدليل هل يعقل ان النبي يامرنا انه سيخلفكم اثنا عشر خليفه ولا يقول لنا عنهم شيئا ؟ هل يعقل ان يامرنا رسول الله ان نتمسك باثنا عشر خليفة دون الاخبار عنهم هذا صار عبث من النبي وصار الرسول والعياذ بالله قد اضل الامة على كلامك وانتبه اقول على كلامك ( نحن عندنا الرسول بين لنا من هم هؤلاء الاثنا عشر ) لكن اتكلم عن عقيدتك انت .
                فعلى سبيل المثال انا اقول :
                يا ناس يا اهل الكفيل سيبقى دينكم هذا عزيزا باثنا عشر رجلا من العراق
                طيب اهل الكفيل اكيد سيستغربون سيقولون لي مولانا ومن هم الاثنا عشر ؟ ممكن نعرفهم ؟وهذا اول سؤال سيسالوني اياه
                ثم سيسالوني عن اسالة اخرى لان الحديث خطير سيبقى هذا الدين عزيز يعني اذا ذهب الاثنا عشر لن يبقى الدين منيعا عزيزا طيب من هم هؤلاء الاثنا عشر ؟
                حديث متواتر صحيح ان النبي اخبر عن اثنا عشر خليفة ولم يعينهم هل هذا كلام صائب ؟
                فيرجع السؤال لك ايها الاخ الكريم مجددا وارجوا هذه المرة ان ( تصحصح معي ) تركز جيدا قبل كتابة الجواب :
                1- هل هناك نص صريح تقوم به حجة عن رسول الله اخبر ان ابو بكر هو الخليفة من بعده ؟
                2- من هم الاثنا عشر خليفة كلهم من قريش ؟ بالدليل
                وبما ان هذه المداخلة جديدا ساضيف سؤالا ثالثا عسى ولعل نجد اجوبتنا كما نحن نجيبك
                3- ان اثبت لك بالنص ان علي هو الامام وهو الخليفة بعد النبي فماذا انت فاعل ؟ وللعلم ادلتي كثيرة فاحد علمائنا عد الفين دليل على امامة امير المؤمنين راجع كتاب الالفين على امامة امير المؤمنين واول دليل عندي على امامة علي هو حديث المنزلة الذي اتحدى علماءكم فيه سندا ودلالة
                انتهت مداخلاتي وردودي تفضل لك الرد الان بالصلاة على محمد وال محمد

                تعليق


                • #18
                  بسم الله الرحمن الرحيم
                  اللهم أشرح صدري وأحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي
                  كلامي عن حذف جزء من ردي عليك ليس إيهام للقاري ولك وللأخوان الكرام أن ترجعوا لردي وتلاحظوا في أسفل الموضوع من أخر من قام بعملية التعديل ...
                  التعديل الأخير تم بواسطة المراقب العام ; 08-09-2013 الساعة 12:12 pm
                  ولكن ربما عند مراقبنا العام وجهة نظر يجب أن نحترمها فلا باس .
                  نرجع لموضوعنا
                  حسب شرطي على نفسي أنني سوف أقبل جميع الروايات التي توردونها حتى لو كانت ضعيفة بدون تردد ولذلك أنا هنا أقبل ما أوردتموه من نصوص ولن أطعن فيها كما طعن شيخنا في كتاب نهج البلاغة ( لأنه يختار من المراجع ما يتناسب مع هواه ويطعن فيما خلاف ذلك ) ... ولذلك لن أورد نصوص جديدة لأني أعلم أنه سوف يطعن بها رغم أنها من كتبكم المعتبرة ...
                  كان شرطي أن تكون الخطبة أثناء حياة أبي بكر وعمر وعثمان ومع ذلك أتيت بالخطبة الشقشقية يعني بعد ربع قرن من وفاة النبي ومع ذلك أنظر ماذا قال رضي الله عنه فيها : فَسَدَلْتُ دُونَهَا ثَوْبَاً، وَطَوَيْتُ عَنْهَا كَشْحاً ...
                  قلت أنا : هل يُقال مثل هذا الكلام لوصية الله ورسوله بالإمامة هل يجوز أن يسدل عليها ثوبا أو يطوي عنها كشحا .
                  يجوز في حالة واحدة فقط إذا كان ذلك غير ملزم يعني اجتهاد شخصي منه رضي الله عنه حيث يرى أنه أحق بالخلافة وهذا رأيه الشخصي فهو لم يقل بأن الله اختارني .. لو كان الله اختاره وحدده بأسمه لم يكن له الحق أن يسكت .
                  هذه نقطة لا خلاف عليها عند العقلاء
                  هذه واحدة
                  أما قول النبي صلى الله عليه وسلم لعليا اللهم وآل من وأله وعاد من عاداه
                  أقول اللهم آمين .. عليا رضي الله عنه عندنا ولي وإمام نحبه ونتقرب إلى الله بحبه وهو أيضا حجة نأخذ عنه العلم متى ثبت النقل عنه .
                  كلنا نعلم أن حادثة غدير خم كانت بعد الحج مباشرة في طريق الرجعة إلى المدينة وسببها أن هناك من تكلم في علي وأنتقص منه فأراد النبي صلى الله عليه وسلم أن يبين فضل عليا ومكانته . ووالله لا ينكر فضل عليا ومكانته إلا منافق معلوم النفاق
                  وثناء النبي صلى الله على عليا لا يعني الخلافة فقد أثناء كثيرا على أبي بكر وعمر وعثمان والكثير من الصحابة وقال تعالى عن الولاية : (( والمؤمنون والمؤمنات بعضهم أولياء بعض )) سورة التوبة
                  أين نص الخلافة في الحديث ... لو كان أراد الخلافة لقال ذلك في اجتماع الناس في الحج قبلها بأيام قليلة ( هذا منطق ) ولو أراد الخلافة لكان صرح بذلك تصريحا واضحا لا لبس فيه .
                  أما الحديث عن خلافة أبي بكر
                  قلت أنت : لم ارى منك التهريج والتشريق والتغريب مع الاحترام الكامل لك فسؤالي واضح لما قلت لك هل لدى ابو بكر نص على خلافته ؟ قلت لي علي نص عليه ... اخي الخلافة هي خلافة رسول الله اي الذي يخلف الرسول فالنص يجب ان يصدر من الرسول لا من غيره .

                  إذا أنت تفرق بين كلام الإمام عليا رضي الله عنه وكلام الرسول صلى الله عليه وسلم وهذا يخالف قولكم بأن عليا معصوم ولا ينطق عن الهوى .
                  وعلى هذا الأساس أنا أريد نص بلعن وسب وتكفير أبي بكر وعمر وعثمان من النبي مباشرة لا أقبل من غيره ( هل عندكم في كتب الشيعة نص يصل إلى النبي صلى الله عليه وسلم في ذلك ) .
                  أكرر : دليلي على خلافة أبي بكر قول الإمام علي وإقرار الإمام علي .. إلا إذا كنت سوف تأخذ بالأحاديث التي سوف أوردها عن مكانة أبي بكر وفضل أبي بكر وحب النبي له .
                  عندي الكثير من الأحاديث والآيات ولكن سوف تردها وتطعن بها ولذك اختصرت الموضوع علي وعليك .
                  أما الأئمة الأثني عشر
                  قلت أنت : انا لا اريد هذا منك انا اريد ان تعطيني من هم هؤلاء الخلفاء الاثنا عشر بالدليل هل يعقل ان النبي يامرنا انه سيخلفكم اثنا عشر خليفه ولا يقول لنا عنهم شيئا ؟ هل يعقل ان يامرنا رسول الله ان نتمسك باثنا عشر خليفة دون الاخبار عنهم هذا صار عبث من النبي وصار الرسول والعياذ بالله قد اضل الامة على كلامك وانتبه اقول على كلامك ( نحن عندنا الرسول بين لنا من هم هؤلاء الاثنا عشر ) لكن اتكلم عن عقيدتك انت .
                  قلت أنا : أنا بصراحة اعترف أنه لا يوجد عندي دليل على الأثني عشر ومن يكونون وأنا اعترف للأسف بعجزي عن ذلك ؟
                  أعطني أنت الدليل
                  أريد نص من الرسول صلى الله عليه وسلم لبقية ألأئمة الأثني عشر واحد واحدا .
                  التعديل الأخير تم بواسطة ابو الحسنين; الساعة 10-09-2013, 11:25 AM.

                  تعليق


                  • #19
                    بسم الله الرحمن الرحيم
                    اللهم صلِ على محمد واله الطيبين الطاهرين
                    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                    الاخوة الافاضل قد يتصور الاعضاء نحن نحذف مواضيع الاخ السلفي (ابو الحسنين) ولكن علم الله اننا نريد حوار بناء معه ونبهته انا وبعض المشرفين اكثر من اربعة مرات على الخاص وقلت له نريد منك الالتزام في الحوار وعدم الانتقال من مسالة الى اخرى مالم تنتهي منها ؟
                    وطلبت منه مراراً عدم تشتت الموضوع وعدم تجاهل الاخرين لان بهذا الحال لانصل الى نتيجة مجدية, ومع هذا لم يلتزم الاخ ابو الحسنين بما طلبنا منه, وعاد يكثر من الشبه التي يرددها بين الحين والاخر وماحذفناه هو نفس مشاركته التي كررها اكثر من ثلاث مرات في موضوع له بعنوان (ارجوكم ساعدوني)تجدوها على هذا الرابط
                    http://www.alkafeel.net/forums/showthread.php?t=56312
                    وغياتنا من حذف الكلام الزائد حتى تكون في مشاركتك وحدة الموضوع ,و لكي يكون الحوار علمي بينك وبين الاخرين .
                    كما اننا لانسمح بتجاهل الاخرين وهذا موضوعه الان امامكم وقد طلب نص على مطالبة علي بن ابي طالب بالخلافة وقال لا اشترط صحة السند وقال لافرق بين ان يكون النص من كتب الشيعة والسنة؟ وقد اجابوه بعض الاخوة جزاهم الله خيرا بنصوص صريحة على ما اشترط ولكن حينما وصل الى مرحلة الاقرار غير الموضوع الى معرفة الخلفاء الاثناء عشر وهذا معروف منه مرار .
                    فنكرر ماطلبناه منك سابقاً وهو :اننا نريد حوار علمي بحسب الشروط المتفق عليها وعدم الخروج من صلب الموضوع وعدم تجاهل الاخرين .
                    وعليه لابد ان تعطي رايك بالنصوص التي اوردها لكي يكون الحوار علمي .


                    عن الامام الرضا (عليه السلام) ، أنه قال :
                    " إنّ يَومَ الحُسيَنِ أَقرحَ جُفونَنا، وأسبَلَ دُموعَنا، وأذلَّ عَزيزَنا بأرضِ كربٍ وبلاءٍ ، أورَثَتنا الكربَ والبلاءَ إلى يومِ الانقضاءِ . فَعَلى مِثلِ الحُسيَنِ (عَليهِ السَّلامُ) فَليَبكِ الباكونَ .
                    فَإنَّ البُكاءَ عَليهِ يحطُّ الذُنوبَ العِظامَ "











                    تعليق


                    • #20
                      باسمه تعالى
                      احيي اخي المراقب العام على مروره نورتم الموضوع مولانا وانا لا ادري ما جرى بينكم وبين الاخ السلفي ابو الحسنين وعلى كل حال :
                      الاخ ابو الحسنين :
                      قلت اني اترك ما اشاء من نهج البلاغة واتصور اني قلت لك ان نهج البلاغة كل ما فيه من خطب فهي ماخوذه من مصادر يعني لا توجد خطبة في كتاب النهج غير موجوده في مصدر اخر ومصادر ما ذكرت انت هو من كتبكم الغير معتبرة ومروية عن مجهول فهل تريد لرواية ماخوذه من كتبك الغير معتبرة عندكم طبعا وليست عندنا غير معتبرة عندكم ومروية عن مجهول وتريد ان تجعلها حجة ؟ هذا غير معقول ثم حتى لو سلمنا بها فلن تثبت مدعاك
                      الان نعود لاصل الموضوع :
                      طالبتني بروايات صريحة عن امير المؤمنين فيها احتجاج على خلافته بنفس اللحظة اتيتك بالوثائق
                      طالبتني بروايات صريحة عن امير المؤمنين فيها يبين موقفه من الشيخين ابو بكر وعمر اتيتك بها
                      قلت انا لا اشترط الصحة في السند اقبل باي رواية اتيناك بما طلبت
                      بل وجئناك بروايات صحيحة من كتبك من البخاري ومسلم ومسند احمد
                      هذا من جهة
                      الشكر الجزيل لك انك اعترفت بعجزك وانه لا دليل عندكم على تسمية الخلفاء الاثنا عشر وهذا جيد
                      لكن بقي سؤالين يتيمين لم تجب عنهما .
                      الاول : هل لدى ابو بكر نص في الخلافة بعد النبي من رسول الله ؟
                      الثاني : لو اثبت لك بدليل صحيح صريح امامة علي عليه السلام فماذا انت فاعل ؟
                      تفضل ننتظر الاجوبة عن باقي الاسئلة حتى نوجه الموضوع ونجعل له نقطة بحث لانخرج عنها لاننا حتى الان نتكلم عن موضوع عام واسالتي لا تزال حائرة لاتجد جواب فرجاءا اجب حتى نكمل ..
                      ملاحظة : بعد صلاة الفجر اليوم ان شاء الله ساسافر الى مشهد الرضا عليه السلام لمدة اسبوع وان شاء الله ساحاول التواصل معكم هنا كل يوم .. وفقكم الله

                      تعليق

                      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                      حفظ-تلقائي
                      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                      x
                      يعمل...
                      X