إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

دليلنا من روايات أهل السنة الصحيحة (سند الخصام الصحيح) ساهم معنا في اعداده

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #61
    المشاركة الأصلية بواسطة يسلم الشريف مشاهدة المشاركة
    الجياشي انت نقلت هذا :
    ‏خرج رسول الله ‏ (ص) ‏‏من بيت ‏ ‏عائشة ‏ ‏، فقال : ‏ ‏رأس الكفر من هاهنا من حيث يطلع قرن الشيطان ‏، ‏يعني المشرق .👉


    اذا تحب تغير عادي مافيه مشكله
    هذا للتذكير

    حجي يسلم
    نظر ما ذا قال مسلم في صحيحه
    قال : خرج رسول الله من بيت عائشة ، فقال : رأس الكفر من ها هنا من حيث يطلع قرن الشيطان ، وبل جاء في (صحيح البخاري /كتاب الجهاد والسير باب ما جاء في بيوت أزواج النبي ج4 ص 46 ) قول النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) مشيرا الى مسكن عائشة : (ها هنا الفتنة ، هاهنا الفتنة ، هاهنا الفتنة ، حيث يطلع قرن الشيطان)
    عربي واضح !! لا قال مشرق ولا قال مغرب
    حتى ربات الحجال تفهم ذلك






    إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
    فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

    تعليق


    • #62

      اقتباس 👇


      قول النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) مشيرا الى مسكن عائشة : (ها هنا الفتنة ، هاهنا الفتنة ، هاهنا الفتنة ، حيث يطلع قرن الشيطان)
      عربي واضح !! لا قال مشرق ولا قال مغرب
      حتى ربات الحجال تفهم ذلك



      السؤال

      اين الرواية التي تقول الى 👈
      هات

      تعليق


      • #63
        ثم اذا كنت نصر على ان المقصود غرفة عائشة رضي الله عنها
        كيف دفن فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم وكيف يطلب الحسن رضي الله عنه ان يدفن في بقعة يخرج منها الكفر وهي قرن الشيطان

        الفتنة تخرج من بيت عائشة
        حو مكن عائشة فقال هنا الفتنة...زار12
        أيهبط الوحي على معقل الشيطان ويكون مرقد النبي ؟
        مرت القرون ولا زلتم تحتجون بحديث نافع عن عبد الله بن عمر رضي الله عنه قال قام النبي صلى الله عليه وسلم خطيبا فأشار نحو مسكن عائشة فقال هنا الفتنة ثلاثا من حيث يطلع قرن الشيطان».
        وحديث " رأس الكفر قِبَل المشرق" (مسلم رقم (52) والبخاري (3301).

        وعجبا لهذا الفهم السقيم الذي يلزم منه اتهام النبي بالتناقض ومساكنة الشيطان وأن الوحي يدخل في المسكن الذي يطلع منه قرن الشيطان.

        لقد كان ينزل الوحي على النبي وهو في مسكن عائشة.


        فكيف يكون وحي الرحمن في معقل الشيطان؟

        وهل يرقد نبينا الآن في معقل الشيطان؟



        لكن السؤال :
        اين قتل سيدنا علي رضي الله عنه ؟
        واين طعن سيدنا الحسن رضي الله عنه ؟
        واين خذل الحسين رضي الله عنه وقتل ومن معه رضي الله عنهم اجمعين ولعن الله قاتليهم الى يوم الدين
        هل اصرارك على ان المقصود مسكن ام المؤمنين للتغطية على الحقيقة ؟













        تعليق


        • صورة الزائر الرمزية
          ضيف تم التعليق
          تعديل التعليق
          اولا"السلام علیکم ورحمة الله وبركاته.
          اخي الفاضل،جاء في كتب الشيعة والسنة أن النبي صل الله عليه وآله،كان اذا خرج لصلاة الصبح،يقف على بيت مولاتنا الزهرا ويقول،الصلاة الصلاة آنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس اهل البيت ويطهركم تطهيرا.
          ويشيرالى بيت عائشة ويقول من هناتخرج الفتنة حيث.....الخ.
          لكن اعلم يامكرم،لوكان قول الرسول في بيت سيدتنا الزهراءاشاره وقاله على بيت عائشة ولوكان واقف الرسول خارج المدينة،لكان كلامك غير الذي الآن قلته.ولوكان حديث القتنة واشارت الرسول على بيت الامام علي عليه السلام،لصدعتو رؤسنا

      • #64
        المشاركة الأصلية بواسطة يسلم الشريف مشاهدة المشاركة
        ثم اذا كنت نصر على ان المقصود غرفة عائشة رضي الله عنها
        كيف دفن فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم وكيف يطلب الحسن رضي الله عنه ان يدفن في بقعة يخرج منها الكفر وهي قرن الشيطان

        الفتنة تخرج من بيت عائشة
        حو مكن عائشة فقال هنا الفتنة...زار12
        أيهبط الوحي على معقل الشيطان ويكون مرقد النبي ؟
        مرت القرون ولا زلتم تحتجون بحديث نافع عن عبد الله بن عمر رضي الله عنه قال قام النبي صلى الله عليه وسلم خطيبا فأشار نحو مسكن عائشة فقال هنا الفتنة ثلاثا من حيث يطلع قرن الشيطان».
        وحديث " رأس الكفر قِبَل المشرق" (مسلم رقم (52) والبخاري (3301).

        وعجبا لهذا الفهم السقيم الذي يلزم منه اتهام النبي بالتناقض ومساكنة الشيطان وأن الوحي يدخل في المسكن الذي يطلع منه قرن الشيطان.

        لقد كان ينزل الوحي على النبي وهو في مسكن عائشة.


        فكيف يكون وحي الرحمن في معقل الشيطان؟

        وهل يرقد نبينا الآن في معقل الشيطان؟



        لكن السؤال :
        اين قتل سيدنا علي رضي الله عنه ؟
        واين طعن سيدنا الحسن رضي الله عنه ؟
        واين خذل الحسين رضي الله عنه وقتل ومن معه رضي الله عنهم اجمعين ولعن الله قاتليهم الى يوم الدين
        هل اصرارك على ان المقصود مسكن ام المؤمنين للتغطية على الحقيقة ؟

        إذا وجدت سلفي عاقل فحمد الله
        صديقي هذا بخاريك هو من يقول ان الفتنة وقرن الشيطان يخرج من بين عائشة
        وليس الجياشي هل تقول ان البخاري كذاب دجال يتهم النبي
        أليس البخاري صحيح من الجلد الى الجلد
        هذا الرواية ( فأشار نحو مسكن عائشة فقال هنا الفتنة ثلاثا من حيث يطلع قرن الشيطان )
        يا يسلم من الذي قال ان الفتنة والقرن الشيطان يخرج من مسكن عائشة الشيعة او جدك البخاري الدجال
        تحياتي




        إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
        فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

        تعليق


        • #65
          مااورده البخاري رحمة الله عليه صحيح ولم ينكره احد


          الان
          اشار نحو او الى ؟

          تعليق


          • #66
            قرن الشيطان وانه بيت رسول الله عليه الصلاة والسلام
            هذا يستحيل لا نقلا ولا عقلا .....

            لكن ايها الأخوة اقوى الاستدلالات في هذا الموضوع هو الغدير غدير خم

            قرأت الموضوع وقرأت الروايات والحديث صحيح

            ماهي المشكلة في حديث الغدير من انكره

            وماهو قصد رسول الله صلى الله عليه وسلم هل هو تنصيب سيدنا علي رضي الله عنه
            طيب
            عندما طالب سيدنا علي بالخلافة مثلا
            هل احتج بحادثة الغدير ؟

            تعليق


            • #67
              المشاركة الأصلية بواسطة يسلم الشريف مشاهدة المشاركة
              قرن الشيطان وانه بيت رسول الله عليه الصلاة والسلام
              هذا يستحيل لا نقلا ولا عقلا .....

              لكن ايها الأخوة اقوى الاستدلالات في هذا الموضوع هو الغدير غدير خم

              قرأت الموضوع وقرأت الروايات والحديث صحيح

              ماهي المشكلة في حديث الغدير من انكره

              وماهو قصد رسول الله صلى الله عليه وسلم هل هو تنصيب سيدنا علي رضي الله عنه
              طيب
              عندما طالب سيدنا علي بالخلافة مثلا
              هل احتج بحادثة الغدير ؟

              يسلم...
              البخاري يقول ان الفتنة وقرن الشيطان يخرج من بين عائشة
              وليس الجياشي هل تقول ان البخاري كذاب دجال يتهم النبي
              أليس البخاري صحيح من الجلد الى الجلد
              هذا الرواية ( فأشار نحو مسكن عائشة فقال هنا الفتنة ثلاثا من حيث يطلع قرن الشيطان )
              يا يسلم من الذي قال ان الفتنة والقرن الشيطان يخرج من مسكن عائشة الشيعة او جدك البخاري

              إذن الموضوع عن قرن الشيطان يخرج من مسكن عائشة كما خبر النبي صلى الله عليه وآله
              وليس عن حديث الغدير



              التعديل الأخير تم بواسطة الهادي; الساعة 22-03-2022, 07:03 PM.

              ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
              فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

              فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
              وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
              كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

              [/CENTER]

              تعليق


              • #68
                المشاركة الأصلية بواسطة يسلم الشريف مشاهدة المشاركة
                قرن الشيطان وانه بيت رسول الله عليه الصلاة والسلام
                هذا يستحيل لا نقلا ولا عقلا .....

                لكن ايها الأخوة اقوى الاستدلالات في هذا الموضوع هو الغدير غدير خم

                قرأت الموضوع وقرأت الروايات والحديث صحيح

                ماهي المشكلة في حديث الغدير من انكره

                وماهو قصد رسول الله صلى الله عليه وسلم هل هو تنصيب سيدنا علي رضي الله عنه
                طيب
                عندما طالب سيدنا علي بالخلافة مثلا
                هل احتج بحادثة الغدير ؟

                رأي النبي بعائشة

                أولأً لنرى من اين يخرج قرن الشيطان ؟ ثم معناه :


                (( 2937 حدثنا موسى بن إسماعيل حدثنا جويرية عن نافع عن عبد الله رضي الله عنه قال ثم قام النبي خطيبا فأشار نحو مسكن عائشة فقال هنا الفتنة ثلاثا من حيث يطلع قرن الشيطان )) البخاري 3/1130

                (( 4751 حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا وكيع حدثني عكرمة بن عمار عن سالم عن بن عمر قال ثم خرج رسول الله من بيت عائشة فقال رأس الكفر من ههنا من حيث يطلع قرن الشيطان )) مسند أحمد 2/23 ، 26



                ( 42عن نافع عن عن ابن عمر قال استند النبي إلى حجرة عائشة فقال إن الفتنة هاهنا إن الفتنة هاهنا من حيث يطلع قرن الشيطان .السنن الواردة في الفتن 1/245
                و بعد أن عرف الجميع أن قرن الشيطان يخرج من بيت عائشة ! فنتعرف على معناه ،
                حدث كثير ابن مرة عن عائشة أن النبي - قال :أطعمينا يا عائشة قالت : ما عندنا شيئ ، فقال أبو بكر: إن المرأة المؤمنة لا تحلف أنه ليس عندها شيئ وهو عندها. فقال النبي ما يدريك أنها مؤمنة ؟ إن المرأة المؤمنة في النساء كالغراب الأبقع في الغربان.)) علل الحديث لإبن أبي حاتم – ج1 ص439 .

                اخرج البخاري في صحيحه باب بيوت ازواج النبي قال عن نافع عن عبدالله قال قام النبي خطيبا فأشار نحو مسكن عائشة فقال ههنا الفتنة ثلاثا من حيث يطلع قرن الشيطان ج 4 ص 46.
                كما اخرج مسلم نفس الحديث ج 8 ص181 وزاد عليه رأس
                الكفر من هنا .

                حَدَّثَنَا مُوسَى بْنُ إِسْمَاعِيلَ حَدَّثَنَا جُوَيْرِيَةُ عَنْ نَافِعٍ عَنْ عَبْدِاللَّهِ قَالَ قَامَ النَّبِيُّ خَطِيبًا فَأَشَارَ نَحْوَ مَسْكَنِ عَائِشَةَ فَقَالَ هُنَا الْفِتْنَةُ ثَلَاثًا مِنْ حَيْثُ يَطْلُعُ قَرْنُ الشَّيْطَانِ بخاري)2873


                عَنِ ابْنِ عُمَرَ قَالَ خَرَجَ رَسُولُ اللَّهِ مِنْ بَيْتِ عَائِشَةَ فَقَالَ رَأْسُ الْكُفْرِ مِنْ هَاهُنَا مِنْ حَيْثُ يَطْلُعُ قَرْنُ الشَّيْطَانِ يَعْنِي الْمَشْرِقَ . مسلم 5170 .

                حَدَّثَنَا وَكِيعٌ حَدَّثَنِي عِكْرِمَةُ بْنُ عَمَّارٍ عَنْ سَالِمٍ عَنِ ابْنِ عُمَرَ قَالَ خَرَجَ رَسُولُ اللَّهِ مِنْ بَيْتِ عَائِشَةَ فَقَالَ رَأْسُ الْكُفْرِ مِنْ هَاهُنَا مِنْ حَيْثُ يَطْلُعُ قَرْنُ الشَّيْطَانِ . أحمد)4521

                قرن الشيطان أي حزبه وأهل وقته وزمانه وأعوانه )) تنوير الحوالك 1/245 لسيوطي
                التعديل الأخير تم بواسطة الهادي; الساعة 22-03-2022, 07:08 PM.




                إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
                فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

                تعليق


                • #69
                  الآية الكريمة {إنما وليكم الله ورسوله والذين امنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون} في كتاب التفسير العظيم لإبن كثير المجلد الأول ص1162
                  الحديث المرقم "6551" : حدثنا ابو سعيد الأشج ثنا الفضل بن دكين ابو نعيم الأحول ثنا موسى بن قيس الحضرمي عن سلمة بن كهيل قال : تصدق علي بخاتمه فنزلت هذه الآية.
                  قلت : وهذا سند متصل صحيح
                  دراسة سريعة على رواة هذا الحديث:
                  أبو سعيد الأشج : في كتاب الكاشف للذهبي ص558 يقول عبدالله بن سعيد الحافظ ابو سعيد الكندي الكوفي الأشج... : قال ابو حاتم : ثقة امام اهل زمانه ، وقال الشطوي:مارأيت احد احفظ منه
                  ___
                  الفضل بن دكين: في كتاب تقريب التهذيب ص782 ثقة ثبت،من التاسعة وهو من كبار شيوخ البخاري.
                  _____
                  موسى بن قيس الحضرمي:
                  كتاب الجرح والتعديل للامام عبدالرحمن بن ابي حاتم ص157-158 : نا عبدالرحمن انا عبدالله بن احمد ن حنبل فيما كتب إلى قال سمعت أبي وذكر موسى بن قيس فقال : ما أعلم الا خيرا.
                  نا عبدالرحمن قال ذكره ابي عن اسحاق بن منصور عن يحيى بن معين قال: موسى بن قيس الحضرمي ثقة ، سألت أبي عن موسى بن قيس فقال لا بأس به
                  _______
                  سلمة بن كهيل: كتاب الكاشف للامام الذهبي ص454 : من علماء الكوفة رأى زيد بن أرقم وروى عن ابي جحيفة وعلقمة وعنه سفيان وشعبة ، ثقة ،له مائتا حديث وخمسون حديثا
                  قلت : ومرسل التابعي حجة
                  ففي كتاب مرقاة المفاتيح للعلامة علي بن سلطان محمد القاري ،شرح مشكاة المصابيح للامام محمد بن عبدالله التبريزي ج9 ص434 : يقول في الحاشية : والحديث مرسل،قلت : مرسل التابعي حجة عند الجمهور، فكيف مرسل من اختلف صحبته .

                  تعليق


                  • #70
                    عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
                    مولاي الكتاب لايصنع مناظر وانما استمع الى كبار المناظرين عند الطرفين واهم الكتب المراجعات وليلالي باشاور
                    التعديل الأخير تم بواسطة الرضا; الساعة 16-10-2022, 01:44 PM.

                    ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
                    فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

                    فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
                    وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
                    كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

                    [/CENTER]

                    تعليق

                    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                    حفظ-تلقائي
                    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                    x
                    يعمل...
                    X