إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أيها الشيعي: إذا احتججت على الوهابي بحديثٍ فرفض وطلب منك آية قرآنية فهو زنديق (وثيقة)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    اللهم صلِ على محمد واله الطيبين الطاهرين

    ثبت لي انك لم تعرف دين اجدادك ولم تطالع تاريخهم ولم تعرف قدرهم ولم تطلع حتى كتب اهل السنه التي تحدث عنهم لذلك اعذرك حينما تقول لم اجد لسيدنا علي كلام في خصوص الامامة
    واقول لك ياحبذا لو تتعب نفسك وتبحث بانصاف وبعيد عن التعصب لكي تعرف الحقيقة وهذا لاجلك لا لاجلي ؟
    الامامة مشهورة في كلمات علمائك وانت تنكرها
    والاعجب من ذلك تفسر الوثيقة التي قدمتها لك والتي تقول ان (الامامة من اصول الدين ) ولكنك تتجاهل الصراحة وتدعي انها تقصد امامة الجماعه بالله عليك ان لم تستطع فهمها فاستعن بغيرك ليقرها لك ويشرحها مع انها لاتحتاج لشرح !!

    فهل سالت نفسك يوم من الايام ان امامة الجماعة هي اصل من اصول الدين ؟ ومنكر الاصل كافر باجماع المذاهب الاسلامية فيكف يمكن لمن لايصلي جماعه فهل هو كافر برايك ؟؟ هذا نتاج فهمك للامور الواضحة بشكل مغلوط ومن هذا المنطلق اوكد عليك اعادة النظر باعتقاداتك ولاتعتمد على الشبهات المغرضة التي تقال من هنا وهناك بغية التضليل فتثبت يرحمك الله .

    فالوثيقة تقصد الامامة التي هي اصل من اصول الدين وليست امامة الجماعه كما توهمت .
    ثانياً اما مثالك بانك تقول ان كاتب هذه الكتاب هو ازهري وهو لايمثلك فاقول لماذا تستدل بالحيدري فايضا هو لايمثل راي الشيعة وانما رايه الخاص به فلا تنهى عن شي ثم انت تفعله .

    ثالثاً " اما تعليقك على كيفية الصلاة على النبي الاعظم واله فاقول لك اني ممتثل لرسول الله في كيفية الصلاة عليه وعلى اله ولم اخالف ما ثبت بالدليل الصحيح عندنا وعندكم والمشكلة فيكم انتم من خالف رسول الله في الصلاة عليه واليك الدليل من مصادرك المعتبرة
    أورد السخاوي في "القول البديع" عن "شرف المصطفى" لأبي سعد أنه روي عن النبيّ صلّى الله عليه وآله أنه
    قال: لا تصلّوا عليّ الصلاة البتراء، قالوا: وما الصلاة البتراء يارسول الله؟ قال: تقولون: اللهم صلّ على محمّد، وتمسكون، بل قولوا: اللهم صلّ على محمّد وعلى آل محمّد".( القول البديع، ص 45، وكذا ذكره السخاوي في مختصر القول البديع المسمى بـ (الحرز المنيع)

    وأورده ايضاً السمهودي الشافعي في "جواهر العقدين"، وابن حجر الهيتمي (ت/973هـ) في "الصواعق المحرقة" وغيرهم. (جواهر العقدين، ص 217، الصواعق المحرقة: 225، ينابيع المودة/ القندوزي، 434:2/196)
    فانا حينما اقول اللهم صلِ على محمد وال محمد فهذه عقيدة اطبقها كما امرنا رسول الله وبخلافكم انتم الذين تبترون الصلاة عليه ثلاثة احرف او اربع بقولكم (صلعم ). وتتعمدون بتر الصلاة على اله مع انها واجبة حتى في الصلاة .

    وقال الرازي في (تفسيره 7 ص 391) :
    إن الدعاء للآل منصب عظيم ولذلك جعل هذا الدعاء خاتمة التشهد في الصلاة وقوله : اللهم صل على محمد وآل محمد ، و ارحم محمدا وآل محمد . وهذا التعظيم لم يوجد في حق غير الآل فكل ذلك يدل على أن حب آل محمد واجب . وقال : أهل بيته صلى الله عليه وآله ساووه في خمسة أشياء : في الصلاة عليه وعليهم في التشهد . وفي السلام . والطهارة . وفي تحريم الصدقة . وفي المحبة .
    اما سؤالك لي باني لم اسلم عليه فاقول لك من قال لك اني لم اسلم على الحبيب المصطفى محمد صلى الله عليه واله وسلم فالسلام شي والتسليم شي فانا اسلم ومسلم له في كل شي بخلافكم انتم لم تسلموا له فالتسليم عليه الوارد بالاية وسلموا عليه تسليما معناه سلموا لرسول الله بكل شي ولاتردون قوله ونحن بحمد لله مسلمين له بكل شي بخلافكم انتم لم تسلموا له بدليل انكم لم تتمسكوا بعترة حينما قال لكم اني تارك فيكم خليفتين كتاب الله وعترتي اهل بيتي ما ان تمسكتم بهما لن تضلوا من بعدي ابدا ؟ فهل عرفت معنى التسليم .




    التعديل الأخير تم بواسطة الهادي; الساعة 22-12-2019, 02:16 PM.
    ـــــ التوقيع ـــــ
    أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
    و العصيان والطغيان،..
    أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
    والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

    تعليق


    • #32
      اما بخصوص كلامك بان امير المؤمنين لم يدعي هذه الامامة في نهج البلاغة ولافي غيره فاقول لك تعال انظر لكلامه عليه السلام وبعدها لك الحلكم وانظر كيف طالب مراراً امام القوم بحقة المغتصب ؟

      وانا كتبت ثلاث مواضيع في سلسلة مطالبات امير المؤمن بالخلافة اغلب ادلتها من نهج البلاغة
      هذا منها .
      ورد في كتاب نهج البلاغة للإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام) الخطبة رقم (14)


      قوله : أين الذين زعموا أنّهم الراسخون في العلم دوننا، كذبوا بغياً علينا أن رفعنا الله ووضعهم وأعطانا وحرمهم وأدخلنا وأخرجهم، بنا يُستعطى الهدى ويُستجلى العمى. إنّ الأئمة من قريش غُرسوا في هذا البطن من هاشم لا تصلح على سواهم ولا تصلح الولاة من غيره .

      واليك روابط المواضيع لكي ترى بنفسك كم مرة طالب علي بن ابي طالب وبين انه خليفة رسول الله صلى الله عليه واله هو والائمة الاثنا عشر من خلفاء محمد صلى الله عليه واله .

      اليك الموضوع الاول بعنوان (
      مطالبة الإمام علي بن أبي طالب بحقه المغتصب (الخلافة) ح1


      https://forums.alkafeel.net/node/88588

      واليك الموضوع الثاني
      مطالبة الإمام علي بن أبي طالب بحقه المغتصب (الخلافة) ح2


      https://forums.alkafeel.net/node/89277

      الثالث
      مطالبة الإمام علي بن أبي طالب بحقه المغتصب (الخلافة) ح3

      https://forums.alkafeel.net/node/90177
      ـــــ التوقيع ـــــ
      أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
      و العصيان والطغيان،..
      أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
      والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

      تعليق


      • #33
        [QUOTE = يسلم الشريف ;n873080]
        1 - اما بخصوص الدكتور الازهري يااخي ليس كل ازهري حجة علي ......
        2 - لماذا لايوجد اية محكمة تدلنا على الإمامة .

        [/QUOTE]

        الاخ يسلم الشريف هداك الله وهدانا الى الصراط المستقيم .
        جواب 1 : في المشاركة اعلاه قلت ان ليس كل ازهري حجة علي . وكذلك نقول لك ان ليس كل شيعي حجة علي في المسائل العقائدية ، واما بخصوص السيد كمال الحيدري فقد صرح بعض العلماء على خروجه عن طريقة المذهب في طرح بعض المسائل العقائدية ، فلا يعتد بقوله .
        جواب 2 : قد تقدم جوابنا اعلاه على سؤالك هذا ولم ترد عليه . والسلام عليكم .

        تعليق


        • #34
          الأخ الهادي
          ممكن تذكر لي كم مرة امركم ال البيت بالتمسك بالكتاب والعترة وكم مرة امروكم يدبالتمسك بالكتاب والسنة
          نريد اجابات مختصرة اذا امكن

          تعليق


          • #35
            الأخ العباس اكرمني
            ياأخي الولاية اذا كانت امر الهي مهم ومعظم الا يذكر هذا الأمر في كتاب الله مثل الصلاة والزكاة ايات محكمات لايختلف عليها اثنان
            ممكن اية واحدة فقط تدلنا على الولاية حتى نؤمن بها اذا تكرمت

            تعليق


            • #36
              الأخ الهادي
              الإمام علي رضي الله عنه تنقل عنه انه قال


              قوله : أين الذين زعموا أنّهم الراسخون في العلم دوننا، كذبوا بغياً علينا أن رفعنا الله ووضعهم وأعطانا وحرمهم وأدخلنا وأخرجهم، بنا يُستعطى الهدى ويُستجلى العمى. إنّ الأئمة من قريش غُرسوا في هذا البطن من هاشم لا تصلح على سواهم ولا تصلح الولاة من غيره .​​​​​​



              طيب كيف قال من نفس الكتاب دعوني والتمسوا فيري فأنا لكم وزير خير لكم مني امير

              وفي نفس الكتاب يقول
              لابد للناس من امير بر او فاجر

              وفي نفس الكتاب لله بلا فلان ..الخ

              اما موضوع الصلاة البتراء فهذا لم يثبت الحديث غير صحيح وارجو عندما تأتي بحديث ياأخي ابحث عن كلام اهل الحديث عنه اما صحيح او ضعيف او موضوع لماذا لايلتفت الى هذا ؟

              تعليق


              • #37
                المشاركة الأصلية بواسطة يسلم الشريف مشاهدة المشاركة
                الأخ الهادي
                ممكن تذكر لي كم مرة امركم ال البيت بالتمسك بالكتاب والعترة وكم مرة امروكم يدبالتمسك بالكتاب والسنة
                نريد اجابات مختصرة اذا امكن
                اخي المكرم اجعل نقاشك نقاش موضوعي لا كل قليل تنتقل لشي لاننا بصراحة نستغرب من ردودك

                كل مشاركة تغير وتعيد السؤال مع اننا اجبنا عليك اكثر من مرة ؟

                اما الان فاقول لك كتب الشيعة والسنه تامرنا باتباع الكتاب والعترة وبرويات صحيحة وبكثرة .
                اما الرويات التي تقول عليكم بكتاب الله وسنتي فهي باطلة ومكذوبة .
                واليك نموذج من روياتكم الصحيحة

                منها ما أخرجه ابن سعد والامام أحمد والطبراني عن أبي سعيد الخدري قال:
                ​ «قال رسول الله ـ صلّى الله عليه [وآله] وسلّم ـ أيها الناس:
                إني تارك فيكم ما إنْ أخذتم به لنْ تضلّوا بعدي، أمر بيّن، أحدهما أكبر من الآخر: كتاب الله حبل ممدود ما بين السماء والأرض وعترتي أهل بيتي، وإنهما لنْ يتفرقا حتى يردا عليّ الحوض» ./ الدر المنثور 2|60.

                ​ ومنها: ما عن ابن أبي شيبة أنه أخرجه في (المصنّف) بإسناده عن جابر بن عبدالله قال: «قال رسول الله ـ صلّى الله عليه [وآله] وسلّم ـ إني
                تركت فيكم ما لنْ تضلّوا بعدي إنْ اعتصمتم به: كتاب الله وعترتي أهل بيتي».
                ​ ومنها: ما أخرجه الترمذي باسناده عن زيد بن أرقم قال:
                ​ «قال رسول الله ـ صلّى الله عليه [وآله] وسلّم ـ
                إني تارك فيكم ما إنْ تمسّكتم به لنْ تضلّوا بعدي، أحدهما أعظم من الآخر: كتاب الله حبل ممدود من السماء إلى الأرض وعترتي أهل بيتي، ولن يتفرّقا حتى يردا عليَّ الحوض، فانظروا كيف تخلفوني فيهما». صحيح الترمذي 15|621.

                انظر وتدبر هذه الرويات وهناك العشرات منها في مصادركم المعتبرة فرسول الله يوصيكم بالتمسك في اتباع الكتاب والعترة ؟
                وانتم لم تمتثلوا له لحد هذه اللحظة .

                اما حديث كتاب الله وسنتي عهو حديث موضوع لاسند له ؟

                بدليل ماشهد به علمائك بان حديث كتاب الله وسنتي هو حديث بلا اسناد لان اقدم كتاب ذكره الموطأ للامام مالك وقال عنه بلغني اي بلاغاً بلا إسناد ؟؟
                يعني بلا اي سند والحديث عند تتبع سنده نجد في بعض الطرق طرقه بين وضاع ومدلس وكذاب لايحتج به علماء اهل السنه

                فعجيب لاهل السنه يتمسكون بحديث مكذوب ويتركون الحديث الصحيح عن رسول الله وهو كتاب الله وعترتي اهل بيتي .
                ـــــ التوقيع ـــــ
                أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
                و العصيان والطغيان،..
                أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
                والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

                تعليق


                • #38
                  المشاركة الأصلية بواسطة يسلم الشريف مشاهدة المشاركة
                  الأخ العباس اكرمني
                  ياأخي الولاية اذا كانت امر الهي مهم ومعظم الا يذكر هذا الأمر في كتاب الله مثل الصلاة والزكاة ايات محكمات لايختلف عليها اثنان
                  ممكن اية واحدة فقط تدلنا على الولاية حتى نؤمن بها اذا تكرمت
                  الاخ الكريم يسلم الشريف . السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .
                  هذا هو جواب سؤالكم وقد ذكره الاخ الكريم العباس اكرمني سابقا في نفس هذا الحوار في الصفحة الثانية المشاركة رقم (27) التي لم تجب عليها ونقلت نفس الاجابة هنا منتظرا منك الجواب على جواب الاخ العباس اكرمني او الاعتراف منك بوجود اية في القران عن الولاية بحق امير المؤمنين علي بن ابي طالب (ع) :


                  *** ابن كثير - تفسير القرآن العظيم - تفسير سورة المائدة - تفسير قوله تعالى : { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَن يَرْتَدَّ مِنكُمْ عَن دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ ( المائدة : 54 ) } الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 138 ) : وحدثنا : أبو سعيد الأشج ، حدثنا : الفضل بن دكين أبو نعيم الأحول ، حدثنا : موسى بن قيس الحضرمي ، عن سلمة بن كهيل ، قال : تصدق علي بخاتمه وهو راكع فنزلت : { إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ ( المائدة : 55 ) } . والرواية صحيحة السند وبعض رجالها هم رجال الصحيحين .

                  *** ابن أبي حاتم - تفسير القرآن العظيم لابن أبي حاتم - سورة المائدة قوله تعالى : { إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ ( المائدة : 55 ) } الجزء : ( 4 ) - رقم الصفحة : ( 1162 ) :
                  6549 - حدثنا : الربيع بن سليمان المرادي ، ثنا : أيوب بن سويد ، عن عقبة بن أبي حكيم ، في قوله : { إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ ( المائدة : 55 ) } قال : علي بن أبي طالب . واختلف في ايوب بن سويد لكن ابن حبان ذكره في الثقات فالسند معتبر .

                  *** السيوطي - الدر المنثور في التفسير بالمأثور - تفسير سورة المائدة : 55 الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 104 / 105 )
                  وأخرج ابن أبي حاتم ، وأبو الشيخ ، وابن عساكر ، عن سلمة بن كهيل ، قال : تصدق علي بخاتمه وهو راكع ، فنزلت ‏: { إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ ( المائدة : 55 ) } .


                  *** البيضاوي - تفسير البيضاوي = أنوار التنزيل وأسرار التأويل - المائدة : 55 الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 132 ) [ النص طويل لذا استقطع منه موضع الشاهد ] :
                  - { إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ ( المائدة : 55 ) } لما نهى عن موالاة الكفرة ذكر عقبيه من هو حقيق بها ، وإنما ، قال : وليكم الله ولم يقل : أولياؤكم للتنبيه على أن الولاية لله سبحانه وتعالى على الأصالة ولرسوله (ص) وللمؤمنين على التبع : { الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ ( المائدة : 55 ) } صفة للذين آمنوا فانه جرى مجرى الاسم ، أو بدل منه ويجوز نصبه ورفعه على المدح ، وهم راكعون متخشعون في صلاتهم وزكاتهم ، وقيل هو حال مخصوصة بيؤتون ، أو يؤتون الزكاة في حال ركوعهم في الصلاة حرصا على الاحسان ومسارعه إليه ، وإنها نزلت في علي (ر) حين سأله سائل وهو راكع في صلاته ، فطرح له خاتمه ...........


                  *** الحاكم النيسابوري - معرفة علوم الحديث ذكر النوع الخامس والعشرين من علم الحديث ... الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 102 )
                  - حدثنا : أبو عبد الله محمد بن عبد الله الصفار ، قال : ثنا : أبو يحيى عبد الرحمن بن محمد بن سلام الرازي بأصبهان ، قال : ثنا : يحيى بن الضريس ، قال : ثنا : عيسى بن عبد الله بن عبيد الله بن عمر بن علي بن أبي طالب ، قال : ثنا : أبي ، عن أبيه ، عن جده ، عن علي ، قال : نزلت هذه الآية على رسول الله (ص) : { إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ ( المائدة : 55 ) } فخرج رسول الله (ص) ، ودخل المسجد ، والناس يصلون بين راكع وقائم ، فصلى ، فإذا سائل ، قال : يا سائل أعطاك أحد شيئا ، فقال : لا الا هذا الراكع ، لعلي ، أعطاني خاتما ، قال الحاكم : هذا حديث تفرد به الرازيون ، عن الكوفيين ، فإن يحيى بن الضريس الرازي قاضيهم ، وعيسى العلوي من أهل الكوفة .
                  اقول الرواية صحيحة السند باعتبار ان الجميع ثقات الا عيسى بن عبد الله فضعفه القوم الا ان ابن حبان ذكره في الثقات .

                  *** الطبري - تفسير الطبري = جامع البيان عن تأويل آي القرآن القول في تأويل قوله تعالى : { إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ ( المائدة : 55 ) } الجزء : ( 8 ) - رقم الصفحة : ( 531 )
                  حدثني : الحارث ، قال : ثنا : عبد العزيز ، قال : ثنا : غالب بن عبيد الله ، قال : سمعت مجاهدا ، يقول في قوله : { إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ ( المائدة : 55 ) } قال : نزلت في علي بن أبي طالب ، تصدق وهو راكع .

                  أقول : بعض المفسرين من اهل السنة والجماعة قال بان الاية تشمل جميع المؤمنين ، ولكن هذا الراي لا يمكن تصوره مع سياق الاية وخصوصا مع ملاحظة الحصر والعطف والوصف المذكور في الاية الكريمة وايضا مع ملاحظة كلمة الولاية .


                  الاخ الكريم يسلم الشريف خاطبتني في المشاركة اعلاه وقلت لي : ( يا أخي الكريم اسألك بالله ماعلاقة سيدنا علي رضي الله عنه بهذا الاية ) وبينت لك في جوابي هذا بهذه المشاركة وجه العلاقة بين الامام علي (ع) وبين هذه الاية الكريمة ومن كلام علماء اهل السنة والجماعة .

                  وأقول أيضا : هل ان علماء اهل السنة والجماعة والرواة الذين رووا هذه الرواية وخصصوا سبب نزولها بالامام علي بن ابي طالب (ع) هل كل هؤلاء لا يعلمون ولا يعرفون ان هذه الاية محكمة او متشابهة وانت فقط من تعرف ذلك ؟؟؟؟ ارجوا ردكم وانتظر جوابكم
                  التعديل الأخير تم بواسطة خادم الكفيل; الساعة 11-01-2020, 05:34 PM.

                  تعليق


                  • #39
                    السلام عليكم اخينا خادم الكفيل
                    شوف نحن نتكلم عن اصل من اصول الدين
                    واصول الدين كلها جاءت بايات محكمات
                    والاية التي تستشهد بها ياأخي ليست اية محكمة ياأخي العزيز هل من الممكن ان تعرف الآية المحكمة من علماؤكم اذا تكرمت ؟

                    تعليق


                    • #40
                      المشاركة الأصلية بواسطة الهادي مشاهدة المشاركة

                      اخي المكرم اجعل نقاشك نقاش موضوعي لا كل قليل تنتقل لشي لاننا بصراحة نستغرب من ردودك

                      كل مشاركة تغير وتعيد السؤال مع اننا اجبنا عليك اكثر من مرة ؟

                      اما الان فاقول لك كتب الشيعة والسنه تامرنا باتباع الكتاب والعترة وبرويات صحيحة وبكثرة .
                      اما الرويات التي تقول عليكم بكتاب الله وسنتي فهي باطلة ومكذوبة .
                      واليك نموذج من روياتكم الصحيحة

                      منها ما أخرجه ابن سعد والامام أحمد والطبراني عن أبي سعيد الخدري قال:
                      ​ «قال رسول الله ـ صلّى الله عليه [وآله] وسلّم ـ أيها الناس:
                      إني تارك فيكم ما إنْ أخذتم به لنْ تضلّوا بعدي، أمر بيّن، أحدهما أكبر من الآخر: كتاب الله حبل ممدود ما بين السماء والأرض وعترتي أهل بيتي، وإنهما لنْ يتفرقا حتى يردا عليّ الحوض» ./ الدر المنثور 2|60.

                      ​ ومنها: ما عن ابن أبي شيبة أنه أخرجه في (المصنّف) بإسناده عن جابر بن عبدالله قال: «قال رسول الله ـ صلّى الله عليه [وآله] وسلّم ـ إني
                      تركت فيكم ما لنْ تضلّوا بعدي إنْ اعتصمتم به: كتاب الله وعترتي أهل بيتي».
                      ​ ومنها: ما أخرجه الترمذي باسناده عن زيد بن أرقم قال:
                      ​ «قال رسول الله ـ صلّى الله عليه [وآله] وسلّم ـ
                      إني تارك فيكم ما إنْ تمسّكتم به لنْ تضلّوا بعدي، أحدهما أعظم من الآخر: كتاب الله حبل ممدود من السماء إلى الأرض وعترتي أهل بيتي، ولن يتفرّقا حتى يردا عليَّ الحوض، فانظروا كيف تخلفوني فيهما». صحيح الترمذي 15|621.

                      انظر وتدبر هذه الرويات وهناك العشرات منها في مصادركم المعتبرة فرسول الله يوصيكم بالتمسك في اتباع الكتاب والعترة ؟
                      وانتم لم تمتثلوا له لحد هذه اللحظة .

                      اما حديث كتاب الله وسنتي عهو حديث موضوع لاسند له ؟

                      بدليل ماشهد به علمائك بان حديث كتاب الله وسنتي هو حديث بلا اسناد لان اقدم كتاب ذكره الموطأ للامام مالك وقال عنه بلغني اي بلاغاً بلا إسناد ؟؟
                      يعني بلا اي سند والحديث عند تتبع سنده نجد في بعض الطرق طرقه بين وضاع ومدلس وكذاب لايحتج به علماء اهل السنه

                      فعجيب لاهل السنه يتمسكون بحديث مكذوب ويتركون الحديث الصحيح عن رسول الله وهو كتاب الله وعترتي اهل بيتي .
                      اخي الهادي
                      هل تعطيني رواية واحدة صحيحة من كلام المعصومين( تقول كتاب الله وعترتي)
                      اما
                      عند السنة الحديث الصحيح الثابت كتاب الله ثم يقول اذكركم الله اهل بيتي اذكركم الله اهل بيتي قالها صلى الله عليه وسلم ثلاثا

                      تعليق

                      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                      حفظ-تلقائي
                      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                      x
                      يعمل...
                      X