اللهم صلِ على محمد واله الطيبين الطاهرين
ثبت لي انك لم تعرف دين اجدادك ولم تطالع تاريخهم ولم تعرف قدرهم ولم تطلع حتى كتب اهل السنه التي تحدث عنهم لذلك اعذرك حينما تقول لم اجد لسيدنا علي كلام في خصوص الامامة
واقول لك ياحبذا لو تتعب نفسك وتبحث بانصاف وبعيد عن التعصب لكي تعرف الحقيقة وهذا لاجلك لا لاجلي ؟
الامامة مشهورة في كلمات علمائك وانت تنكرها
والاعجب من ذلك تفسر الوثيقة التي قدمتها لك والتي تقول ان (الامامة من اصول الدين ) ولكنك تتجاهل الصراحة وتدعي انها تقصد امامة الجماعه بالله عليك ان لم تستطع فهمها فاستعن بغيرك ليقرها لك ويشرحها مع انها لاتحتاج لشرح !!
فهل سالت نفسك يوم من الايام ان امامة الجماعة هي اصل من اصول الدين ؟ ومنكر الاصل كافر باجماع المذاهب الاسلامية فيكف يمكن لمن لايصلي جماعه فهل هو كافر برايك ؟؟ هذا نتاج فهمك للامور الواضحة بشكل مغلوط ومن هذا المنطلق اوكد عليك اعادة النظر باعتقاداتك ولاتعتمد على الشبهات المغرضة التي تقال من هنا وهناك بغية التضليل فتثبت يرحمك الله .
فالوثيقة تقصد الامامة التي هي اصل من اصول الدين وليست امامة الجماعه كما توهمت .
ثانياً اما مثالك بانك تقول ان كاتب هذه الكتاب هو ازهري وهو لايمثلك فاقول لماذا تستدل بالحيدري فايضا هو لايمثل راي الشيعة وانما رايه الخاص به فلا تنهى عن شي ثم انت تفعله .
ثالثاً " اما تعليقك على كيفية الصلاة على النبي الاعظم واله فاقول لك اني ممتثل لرسول الله في كيفية الصلاة عليه وعلى اله ولم اخالف ما ثبت بالدليل الصحيح عندنا وعندكم والمشكلة فيكم انتم من خالف رسول الله في الصلاة عليه واليك الدليل من مصادرك المعتبرة
أورد السخاوي في "القول البديع" عن "شرف المصطفى" لأبي سعد أنه روي عن النبيّ صلّى الله عليه وآله أنه قال: لا تصلّوا عليّ الصلاة البتراء، قالوا: وما الصلاة البتراء يارسول الله؟ قال: تقولون: اللهم صلّ على محمّد، وتمسكون، بل قولوا: اللهم صلّ على محمّد وعلى آل محمّد".( القول البديع، ص 45، وكذا ذكره السخاوي في مختصر القول البديع المسمى بـ (الحرز المنيع)
وأورده ايضاً السمهودي الشافعي في "جواهر العقدين"، وابن حجر الهيتمي (ت/973هـ) في "الصواعق المحرقة" وغيرهم. (جواهر العقدين، ص 217، الصواعق المحرقة: 225، ينابيع المودة/ القندوزي، 434:2/196)
فانا حينما اقول اللهم صلِ على محمد وال محمد فهذه عقيدة اطبقها كما امرنا رسول الله وبخلافكم انتم الذين تبترون الصلاة عليه ثلاثة احرف او اربع بقولكم (صلعم ). وتتعمدون بتر الصلاة على اله مع انها واجبة حتى في الصلاة .
وقال الرازي في (تفسيره 7 ص 391) : إن الدعاء للآل منصب عظيم ولذلك جعل هذا الدعاء خاتمة التشهد في الصلاة وقوله : اللهم صل على محمد وآل محمد ، و ارحم محمدا وآل محمد . وهذا التعظيم لم يوجد في حق غير الآل فكل ذلك يدل على أن حب آل محمد واجب . وقال : أهل بيته صلى الله عليه وآله ساووه في خمسة أشياء : في الصلاة عليه وعليهم في التشهد . وفي السلام . والطهارة . وفي تحريم الصدقة . وفي المحبة .
اما سؤالك لي باني لم اسلم عليه فاقول لك من قال لك اني لم اسلم على الحبيب المصطفى محمد صلى الله عليه واله وسلم فالسلام شي والتسليم شي فانا اسلم ومسلم له في كل شي بخلافكم انتم لم تسلموا له فالتسليم عليه الوارد بالاية وسلموا عليه تسليما معناه سلموا لرسول الله بكل شي ولاتردون قوله ونحن بحمد لله مسلمين له بكل شي بخلافكم انتم لم تسلموا له بدليل انكم لم تتمسكوا بعترة حينما قال لكم اني تارك فيكم خليفتين كتاب الله وعترتي اهل بيتي ما ان تمسكتم بهما لن تضلوا من بعدي ابدا ؟ فهل عرفت معنى التسليم .
ثبت لي انك لم تعرف دين اجدادك ولم تطالع تاريخهم ولم تعرف قدرهم ولم تطلع حتى كتب اهل السنه التي تحدث عنهم لذلك اعذرك حينما تقول لم اجد لسيدنا علي كلام في خصوص الامامة
واقول لك ياحبذا لو تتعب نفسك وتبحث بانصاف وبعيد عن التعصب لكي تعرف الحقيقة وهذا لاجلك لا لاجلي ؟
الامامة مشهورة في كلمات علمائك وانت تنكرها
والاعجب من ذلك تفسر الوثيقة التي قدمتها لك والتي تقول ان (الامامة من اصول الدين ) ولكنك تتجاهل الصراحة وتدعي انها تقصد امامة الجماعه بالله عليك ان لم تستطع فهمها فاستعن بغيرك ليقرها لك ويشرحها مع انها لاتحتاج لشرح !!
فهل سالت نفسك يوم من الايام ان امامة الجماعة هي اصل من اصول الدين ؟ ومنكر الاصل كافر باجماع المذاهب الاسلامية فيكف يمكن لمن لايصلي جماعه فهل هو كافر برايك ؟؟ هذا نتاج فهمك للامور الواضحة بشكل مغلوط ومن هذا المنطلق اوكد عليك اعادة النظر باعتقاداتك ولاتعتمد على الشبهات المغرضة التي تقال من هنا وهناك بغية التضليل فتثبت يرحمك الله .
فالوثيقة تقصد الامامة التي هي اصل من اصول الدين وليست امامة الجماعه كما توهمت .
ثانياً اما مثالك بانك تقول ان كاتب هذه الكتاب هو ازهري وهو لايمثلك فاقول لماذا تستدل بالحيدري فايضا هو لايمثل راي الشيعة وانما رايه الخاص به فلا تنهى عن شي ثم انت تفعله .
ثالثاً " اما تعليقك على كيفية الصلاة على النبي الاعظم واله فاقول لك اني ممتثل لرسول الله في كيفية الصلاة عليه وعلى اله ولم اخالف ما ثبت بالدليل الصحيح عندنا وعندكم والمشكلة فيكم انتم من خالف رسول الله في الصلاة عليه واليك الدليل من مصادرك المعتبرة
أورد السخاوي في "القول البديع" عن "شرف المصطفى" لأبي سعد أنه روي عن النبيّ صلّى الله عليه وآله أنه قال: لا تصلّوا عليّ الصلاة البتراء، قالوا: وما الصلاة البتراء يارسول الله؟ قال: تقولون: اللهم صلّ على محمّد، وتمسكون، بل قولوا: اللهم صلّ على محمّد وعلى آل محمّد".( القول البديع، ص 45، وكذا ذكره السخاوي في مختصر القول البديع المسمى بـ (الحرز المنيع)
وأورده ايضاً السمهودي الشافعي في "جواهر العقدين"، وابن حجر الهيتمي (ت/973هـ) في "الصواعق المحرقة" وغيرهم. (جواهر العقدين، ص 217، الصواعق المحرقة: 225، ينابيع المودة/ القندوزي، 434:2/196)
فانا حينما اقول اللهم صلِ على محمد وال محمد فهذه عقيدة اطبقها كما امرنا رسول الله وبخلافكم انتم الذين تبترون الصلاة عليه ثلاثة احرف او اربع بقولكم (صلعم ). وتتعمدون بتر الصلاة على اله مع انها واجبة حتى في الصلاة .
وقال الرازي في (تفسيره 7 ص 391) : إن الدعاء للآل منصب عظيم ولذلك جعل هذا الدعاء خاتمة التشهد في الصلاة وقوله : اللهم صل على محمد وآل محمد ، و ارحم محمدا وآل محمد . وهذا التعظيم لم يوجد في حق غير الآل فكل ذلك يدل على أن حب آل محمد واجب . وقال : أهل بيته صلى الله عليه وآله ساووه في خمسة أشياء : في الصلاة عليه وعليهم في التشهد . وفي السلام . والطهارة . وفي تحريم الصدقة . وفي المحبة .
اما سؤالك لي باني لم اسلم عليه فاقول لك من قال لك اني لم اسلم على الحبيب المصطفى محمد صلى الله عليه واله وسلم فالسلام شي والتسليم شي فانا اسلم ومسلم له في كل شي بخلافكم انتم لم تسلموا له فالتسليم عليه الوارد بالاية وسلموا عليه تسليما معناه سلموا لرسول الله بكل شي ولاتردون قوله ونحن بحمد لله مسلمين له بكل شي بخلافكم انتم لم تسلموا له بدليل انكم لم تتمسكوا بعترة حينما قال لكم اني تارك فيكم خليفتين كتاب الله وعترتي اهل بيتي ما ان تمسكتم بهما لن تضلوا من بعدي ابدا ؟ فهل عرفت معنى التسليم .
تعليق