المشاركة الأصلية بواسطة mystic
مشاهدة المشاركة
اخي المكرم اهلا وسهلا بك من جديد
انت تقول لاتستطيع انكار معرفة الله بالعقل وان كانت معرفتك ليست مثل معرفة المؤمنين المتيقنين
فاقول : ان هذه المعرفة التي تقول عنها قليلة او ليست قوية كمعرفة المؤمنين اسمها الفطرة ومهمتها تصرخ وتذكر الانسان من اعماق باطنة وعقله بوجود الخالق والصانع الذي خلق الانسان وانعم عليه بهذا الوجود وميزه عن باقي المخلوقات ؟ و هي فطرة الله التي فطر الناس عليها فاحيانا واحد يسغل هذه الفطرة بالتعرف اكثر على هذا الخالق المبدع حيث يكون جزء من حياته في شكره وعبادته والاخر قد يتاثر بعوامل خارجية قد لاتساعد في نموا هذه الفطرة التي هي الحجة الباطنية في صميم الانسان .
فسل عقلك اذا يوجد خالق وصانع قد خلق الانسان وجميع الموجوادت بهذه الدقة العجيبة الا يدل هذا الابداع على انه حكيم ؟
فالجواب تعرفه كلما كان الشي دقيق دل على حكمة صانعه ومن هنا لايوجد شي عبث في نظام الله تعالى, لانه حكيم والحيكم لايفعل العبث على الاطلاق ...
فاذا تسال ما انت فاقول انت انسان مكرم من قبل الله تعالى حيث قال الله تعالى عن خلق الانسان (ولقد خلقنا الانسان في احسن تقويم )ونفس الانسان مزود بالعقل وهذه اكبر هبة اللهية خص بها الانسان من سائر الموجدات, حيث وهبه العقل والادارك ويستطيع ان يصل بهذا العقل الى الكمال المطلق .
لكن من ينعم عليك بهذا الجوهر وهو العقل الا يستحق ان تعرفه وتتعرف عليه من خلال دقة خلقك ؟
الا يستحق ان تشكره باسلوبك الخاص وتعبر له عن امتنانك وتكلمت لك سابقا عن وجوب شكر المنعم عقلا وكونه اخرجك من العدم للوجود وهذه نعمة كبرى كما يعبر الفلاسفة ؟
اما من اين اتيت فاقول اتيت من عوالم سابقة بامر الله كحقيقة روح بلا جسد وصرت في هذه الدنيا روح بجسد باسباب طبيعية من زواج ابوك وامك لكي تخوض حياة اشبه ماتكون بمدرسة فان اديت واجباتك فانت بلا شك من الناجحين الفائزين وان لم تؤديها فتعرف مصيرك كما في المدرسة الاعتيادية ؟
وغاية نجاحك وكمالك يعود لك لالغيرك ونحن كمخلوقات الله منه بدائنا اي هو خلقنا واليه نعود .
وبداية خلقك ذكرها القران بعدة ايات منها {وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ مِنْ سُلَالَةٍ مِنْ طِينٍ ثُمَّ جَعَلْنَاهُ نُطْفَةً فِي قَرَارٍ مَكِينٍ ثُمَّ خَلَقْنَا النُّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظَامًا فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْمًا ثُمَّ أَنْشَأْنَاهُ خَلْقًا آخَرَ فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ }
واقول لك شي مهم ان عرفت خصائص نفسك وعجائب دقتها فانك بهذه المعرفة سوف تعرف ربك لانه (من عرف نفسه عرف ربه ) .
والحكمة من وجودك يطول شرحها وفلسفتها لكن سوف اختصر لك الجواب بغية عدم الاطاله
الحكمة من وجودك لكي تصل الى الكمال ووصولك للكمال لايتم الا من خلال معرفة المقدمات التي توصلك له منها معرفة ربك ومعرفة ربك تسلزم عبادته لذلك نجد القران الكريم يقول وماخلقت الجن والانس الا ليعبدون .
فهل من الجميل لمن خلقك وصيرك بهذا التقويم وفضلك على سائر المخلوقات بالعقل والاداراك ان تجازيه بالانكار وعدم الشكر بل وتحاربه بما حباك واعطاك من نعم لاتعد ولاتحصى ؟
فهذا يرفضة العقلاء ولاشك انت ايضا ترفضة لانك عاقل .
بقية الاجوبة على اسئلتك تاتي ان شاء الله .
انت تقول لاتستطيع انكار معرفة الله بالعقل وان كانت معرفتك ليست مثل معرفة المؤمنين المتيقنين
فاقول : ان هذه المعرفة التي تقول عنها قليلة او ليست قوية كمعرفة المؤمنين اسمها الفطرة ومهمتها تصرخ وتذكر الانسان من اعماق باطنة وعقله بوجود الخالق والصانع الذي خلق الانسان وانعم عليه بهذا الوجود وميزه عن باقي المخلوقات ؟ و هي فطرة الله التي فطر الناس عليها فاحيانا واحد يسغل هذه الفطرة بالتعرف اكثر على هذا الخالق المبدع حيث يكون جزء من حياته في شكره وعبادته والاخر قد يتاثر بعوامل خارجية قد لاتساعد في نموا هذه الفطرة التي هي الحجة الباطنية في صميم الانسان .
فسل عقلك اذا يوجد خالق وصانع قد خلق الانسان وجميع الموجوادت بهذه الدقة العجيبة الا يدل هذا الابداع على انه حكيم ؟
فالجواب تعرفه كلما كان الشي دقيق دل على حكمة صانعه ومن هنا لايوجد شي عبث في نظام الله تعالى, لانه حكيم والحيكم لايفعل العبث على الاطلاق ...
فاذا تسال ما انت فاقول انت انسان مكرم من قبل الله تعالى حيث قال الله تعالى عن خلق الانسان (ولقد خلقنا الانسان في احسن تقويم )ونفس الانسان مزود بالعقل وهذه اكبر هبة اللهية خص بها الانسان من سائر الموجدات, حيث وهبه العقل والادارك ويستطيع ان يصل بهذا العقل الى الكمال المطلق .
لكن من ينعم عليك بهذا الجوهر وهو العقل الا يستحق ان تعرفه وتتعرف عليه من خلال دقة خلقك ؟
الا يستحق ان تشكره باسلوبك الخاص وتعبر له عن امتنانك وتكلمت لك سابقا عن وجوب شكر المنعم عقلا وكونه اخرجك من العدم للوجود وهذه نعمة كبرى كما يعبر الفلاسفة ؟
اما من اين اتيت فاقول اتيت من عوالم سابقة بامر الله كحقيقة روح بلا جسد وصرت في هذه الدنيا روح بجسد باسباب طبيعية من زواج ابوك وامك لكي تخوض حياة اشبه ماتكون بمدرسة فان اديت واجباتك فانت بلا شك من الناجحين الفائزين وان لم تؤديها فتعرف مصيرك كما في المدرسة الاعتيادية ؟
وغاية نجاحك وكمالك يعود لك لالغيرك ونحن كمخلوقات الله منه بدائنا اي هو خلقنا واليه نعود .
وبداية خلقك ذكرها القران بعدة ايات منها {وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ مِنْ سُلَالَةٍ مِنْ طِينٍ ثُمَّ جَعَلْنَاهُ نُطْفَةً فِي قَرَارٍ مَكِينٍ ثُمَّ خَلَقْنَا النُّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظَامًا فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْمًا ثُمَّ أَنْشَأْنَاهُ خَلْقًا آخَرَ فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ }
واقول لك شي مهم ان عرفت خصائص نفسك وعجائب دقتها فانك بهذه المعرفة سوف تعرف ربك لانه (من عرف نفسه عرف ربه ) .
والحكمة من وجودك يطول شرحها وفلسفتها لكن سوف اختصر لك الجواب بغية عدم الاطاله
الحكمة من وجودك لكي تصل الى الكمال ووصولك للكمال لايتم الا من خلال معرفة المقدمات التي توصلك له منها معرفة ربك ومعرفة ربك تسلزم عبادته لذلك نجد القران الكريم يقول وماخلقت الجن والانس الا ليعبدون .
فهل من الجميل لمن خلقك وصيرك بهذا التقويم وفضلك على سائر المخلوقات بالعقل والاداراك ان تجازيه بالانكار وعدم الشكر بل وتحاربه بما حباك واعطاك من نعم لاتعد ولاتحصى ؟
فهذا يرفضة العقلاء ولاشك انت ايضا ترفضة لانك عاقل .
بقية الاجوبة على اسئلتك تاتي ان شاء الله .
تعليق