إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

محور المنتدى 66اولادنا والامتحانات

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • شجون فاطمة
    رد
    عزيزتي الرقيقة الطيبة صادقة ، وأنا بدوري اعتذر لكم لعدم ردي عليكم
    وبسبب الأمتحانات ايضاً ،وأرجو أن لاتكوني متضايقة من هذا الأمر فإن العزيزة أم سارة احبت
    ان ترد عليكم وتوضح الأمر اليكم
    وبما إنكم مصممة رائعة تظهر الصور التي تنشرونها على شكل مربعات صغيرة
    لا تفتح عندي ولا أعرف السبب
    وكنت قد نبهتكم مرة أن الصور لاتظهر ، فأرجو ان تتابعوا الأمر
    حتى نتمتع بجميل ما تنشروه من صور
    سلامي ودعائي لكم بالتوفيق

    الملفات المرفقة

    اترك تعليق:


  • صادقة
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة مقدمة البرنامج مشاهدة المشاركة


    ارجوا ان تكون وضحت الان الفكرة اكثر غاليتي

    لان وقت الرنامج لايكفي للتوسع بالاقناع انما هو للافكار الكلية

    والباقي اعول به على فكركم الاروع والارقى


    لك شكري وكل الامتنان معطر رضا الغفور الرحمن ....

    اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين

    مساء البركات والخيرات >> مع أنه الآن صباح



    وأنا أقرأ تعقيبك
    انتابني شعور جميل لا أعرف كيف أصفه



    وضحت إن شاء الله تعالى

    ولك شكري المطرز بالمحبة والعرفان


    المشاركة الأصلية بواسطة مقدمة البرنامج مشاهدة المشاركة

    ولانك مصممة راقية اريد تصميمك الرائع لهذه الترددات بذوقك الراقي
    شهادة أعتز بها
    رغم أني لا استحقها
    فأنا ما زلت مبتدئة في مجال التصميم



    و أنت تأمري أمر أيتها الغالية وعلينا الطاعة والتنفيذ حبا وألف كرامة

    وهذا تصميم سريع على عجالة ...
    يا رب يكون مناسب ... و مقبول ولو إلى حد ما


    و إن شاء الله تزورني فكرة مناسبة أفضل كي أقوم بعمل تصميم آخر قريبا إن شاء الله تعالى






    و من قلب محب أهديك شكرا ممتدا يعانق أفق التقدير و أكثر


    اترك تعليق:


  • حميدة العسكري
    رد
    الاخت العزيزة مقدمة البرنامج ام سارة
    كان لي شرف المتابعة اليوم للبرنامج الكبير منتدى الكفيل الذي نقلتم فيه مشاركاتنا في المحور بكبير الاهتمام
    حقيقة كنت محتارة كيف اتابعه على الراديو لانه لا ترددات له في البصرة لذا تابعته من المنتدى مباشرة من متصفح أخر
    وسرني جدا ان اتابعه
    اتمنى لكم مزيدا من التوفيقات تحفكم رعاية الكفيل عليه سلام الله
    محبتي وسموا

    اترك تعليق:


  • مقدمة البرنامج
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة صادقة مشاهدة المشاركة




    اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين


    بصدق لست من الناس اللذين يطالبون بذكر أعذار حتى يعذرون الآخرين
    و لستِ بحاجة للاعتذار ايتها الراقية الرائعة الخلق وطيبة الرد دلالة على طيب قلبك وجمال روحك

    و إن حق الاعتذار فهو علي أوجب

    للأمانة جهزت أكثر من رد منذ أن نزل موضوع الغالية أم محمد (شجون فاطمة) قبل أن يتم اختيار الموضوع كمحور لبرنامج منتدى الكفيل
    ولكن الظروف كانت تعيق تسجيلي للرد

    تطورت تحضيراتي للرد على المحور ولكن مع رؤيتي لاستيفاء الموضوع من كل جوانبه تقريبا في الردود والتعقيبات
    حينها أبيت أن أسجل مشاركة تقليدية فكتبت مداخلتي عن ضرورة امتلاك الطلاب للهدف من الدراسة وهو طلب العلم والمعرفة
    الذي لا يعني إلغاء الاختبارات ولكن يعني التركيز على المعرفة العلمية لأنها الأساس أو كأساس لدخول الاختبارات لا طلب الدرجات بشكل أكبر

    بهذا الهدف و من واقع تجربتي نتيجة التحصيل تختلف وحتى ضغط الاختبارات يقل
    على اعتبار أن نيل العلم والمعرفة هو الجائزة أو الثمرة الموجودة في أعلى الشجرة وكي نصل إليها نحتاج للسعي بالتركيز على طريقة لقطفها والتلذذ بطعمها بسهولة دون الخوف من الصعود على السلم الذي يوصل إليها أو الوقوع من على منتصفه أو دون التعرض لرهاب الأماكن العالية على اعتبار أن المعرفة ثمرة في شجرة عالية

    لا اعارض رغم تساؤلاتي عن الاختبارات الاختبارات فنحن في دار اختبار رغم أن بداية مداخلتي يوحي بالمعارضة
    ولعلي أوصلت فكرتي بإسلوب خاطئ وهنا يقع اللوم علي

    فعذرا لذلك و أجدد اعتذاري إن تسببت في مضايقة أي أحد هنا



    و للامانة
    هذه أول مرة أستمع بشكل مباشر للاذاعة
    لم استطع الوصول من خلال المذياع ولكني بحث في القائمة الجانبية للمنتدى برجاء أن أجدها
    لأني أخفيها عند تصفحي المنتدى أو تواجدي فيه
    و تمكنت من متابعة الإذاعة والحمد لله


    يعطيكم ألف عافية أخيتي العزيزة الرائعة أم سارة أنت وجميع من له دور في هذا البث الرائع
    وفقكن الله وسدد خطاكن لكل خير ببركة الصلاة على محمد وآله الأطهار

    و شكري الخاص للغالية أم محمد شجون فاطمة التي دائما تأسرني بما تطرح وبردودها الرائعة القيمة


    مودتي للجميع مع احترامي وتقديري
    اللهم صل على محمدوال محمد

    ومساؤك معطر بذكر محمد وال محمد غاليتي (صادقة)

    تشرفت بسماعك لبرنامج المنتدى ولي كل الفخر انصات اعضاءه اليه لانه منهم واليهم


    وهذا يعني اختصارك لي نصف الاجابة

    بان الله وضع الابتلاءات محك للبشر ولمعادنهم ودرجات صبرهم رغم انه الاعرف بها في علمه

    والامر الثاني لتثيت الاجر والثواب باستحقاق كل انسان

    وايضا جذبهم للطف الله وعطفه وعونه وهكذا هي الامتحانات تظهر عطف الاستاذ وتثبت استحقاق الطالب


    طبعا من دون قياس ابدااا بين المثالين لكن فقط لتقريب الفكرة وتبسيطها للذهن


    ثم ان من الطلبةمن هومهمل وكسول ولو لم يلزمه المعلم بامتحان فلن يدرس وبهذا لن يحصل على العلم مطلقا


    فليس الكل اسوياء ويفهمون معنى العلم بالثواب او الترغيب فقط خصوصا مع صغر العمر وقلة الفهم للطفال الصغار

    فلا يعرفون المصلحة والنفع من العلم ابدااا

    لكن عندما يكبر يشكر الاستاذ الذي قسى عليه وعاقبه لان ذلك يصب بنفعه ...


    ارجوا ان تكون وضحت الان الفكرة اكثر غاليتي


    لان وقت الرنامج لايكفي للتوسع بالاقناع انما هو للافكار الكلية

    والباقي اعول به على فكركم الاروع والارقى


    لك شكري وكل الامتنان معطر رضا الغفور الرحمن ....


    ولك ترددات الاذاعةعلى القمر النايل سات


    ولانك مصممة راقية اريد تصميمك الرائع لهذه الترددات بذوقك الراقي
















    اترك تعليق:


  • صادقة
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة مقدمة البرنامج مشاهدة المشاركة
    اللهم صل على محمد وال محمد


    العزيزة والغالية والواعية (صادقة )

    افتقدت مشاركتك منذ بداية المحور ولك شكري على التواصل

    ولا داعي للاعتذارات ابداااا فلا احد يزعل هنا معنا والكل يتمتعون بحس عالي وثقافة احتواء الاخر والتواصل مع فكره وان اختلف


    وانا التي ستعتذر منك غاليتي


    لان اليوم عندي دوام مدرسة بعد قليل عصري وبعدها البرنامج


    ولهذا ساؤوجل الرد عليك واقناعك بفكري عن الامتحاناتوضرورتها بعد ذلك


    واتمنى منك استماع البرنامج المباشر الذي سادير حواره وبالاخذ مع كل الاراء القيمة والمنيرة معنا هنا مع اتصالات مستمعاتنا الكريمات


    وستصل لك فكرة طية عن هذا الموضوع كله


    ولك شكري نورتينا بصدقك وعفويتك


    تابعي الصور غاليتي ستجدين فيها وقت الرنامج وترددات الاذاعة ايضا







    اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين


    بصدق لست من الناس اللذين يطالبون بذكر أعذار حتى يعذرون الآخرين
    و لستِ بحاجة للاعتذار ايتها الراقية الرائعة الخلق وطيبة الرد دلالة على طيب قلبك وجمال روحك

    و إن حق الاعتذار فهو علي أوجب

    للأمانة جهزت أكثر من رد منذ أن نزل موضوع الغالية أم محمد (شجون فاطمة) قبل أن يتم اختيار الموضوع كمحور لبرنامج منتدى الكفيل
    ولكن الظروف كانت تعيق تسجيلي للرد

    تطورت تحضيراتي للرد على المحور ولكن مع رؤيتي لاستيفاء الموضوع من كل جوانبه تقريبا في الردود والتعقيبات
    حينها أبيت أن أسجل مشاركة تقليدية فكتبت مداخلتي عن ضرورة امتلاك الطلاب للهدف من الدراسة وهو طلب العلم والمعرفة
    الذي لا يعني إلغاء الاختبارات ولكن يعني التركيز على المعرفة العلمية لأنها الأساس أو كأساس لدخول الاختبارات لا طلب الدرجات بشكل أكبر

    بهذا الهدف و من واقع تجربتي نتيجة التحصيل تختلف وحتى ضغط الاختبارات يقل
    على اعتبار أن نيل العلم والمعرفة هو الجائزة أو الثمرة الموجودة في أعلى الشجرة وكي نصل إليها نحتاج للسعي بالتركيز على طريقة لقطفها والتلذذ بطعمها بسهولة دون الخوف من الصعود على السلم الذي يوصل إليها أو الوقوع من على منتصفه أو دون التعرض لرهاب الأماكن العالية على اعتبار أن المعرفة ثمرة في شجرة عالية

    لا اعارض رغم تساؤلاتي عن الاختبارات الاختبارات فنحن في دار اختبار رغم أن بداية مداخلتي يوحي بالمعارضة
    ولعلي أوصلت فكرتي بإسلوب خاطئ وهنا يقع اللوم علي

    فعذرا لذلك و أجدد اعتذاري إن تسببت في مضايقة أي أحد هنا



    و للامانة
    هذه أول مرة أستمع بشكل مباشر للاذاعة
    لم استطع الوصول من خلال المذياع ولكني بحث في القائمة الجانبية للمنتدى برجاء أن أجدها
    لأني أخفيها عند تصفحي المنتدى أو تواجدي فيه
    و تمكنت من متابعة الإذاعة والحمد لله


    يعطيكم ألف عافية أخيتي العزيزة الرائعة أم سارة أنت وجميع من له دور في هذا البث الرائع
    وفقكن الله وسدد خطاكن لكل خير ببركة الصلاة على محمد وآله الأطهار

    و شكري الخاص للغالية أم محمد شجون فاطمة التي دائما تأسرني بما تطرح وبردودها الرائعة القيمة


    مودتي للجميع مع احترامي وتقديري

    اترك تعليق:


  • شجون فاطمة
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة مخرجة برنامج المنتدى مشاهدة المشاركة
    موضوع رائع وردود اروع اود المشاركة بالبرنامج اذا سمحتوا
    ففترة الامتحانات من الفترات الصعبة التي يمر بها الطالب والأهل ايضا فمهما حاولنا تخفيف الضغط والتوتر ان ان القلق يكون موجود لدي الطالب وايضا الاهل
    هنا للأم دور كبير يجب عليها ان تحرص على فهم الطفل وبالفعل ان تمتنع عن تبادل الزيارات وتنظيم الوقت التعويد الطفل بالقيام مبكرا للمراجعة السريعة للمادة وحتى الاهتمام بالاكل فبعض الامهات تبتعد عن اعطاء الطفل للغذاء الصحيح للطفل وتغذيته بشكل صحيح
    وهناك العديد من النصائح واتمنى من الله تعالى ان يوفق جميعا الطلاب

    ر بورك ردكم أيتها الراقية
    وأسأل الله تعالى التوفيق للأولادنا الطيبين
    دعائكم للطلبة الأعزاء


    الملفات المرفقة

    اترك تعليق:


  • المخرجة مها الصائغ
    رد
    موضوع رائع وردود اروع اود المشاركة بالبرنامج اذا سمحتوا
    ففترة الامتحانات من الفترات الصعبة التي يمر بها الطالب والأهل ايضا فمهما حاولنا تخفيف الضغط والتوتر ان ان القلق يكون موجود لدي الطالب وايضا الاهل
    هنا للأم دور كبير يجب عليها ان تحرص على فهم الطفل وبالفعل ان تمتنع عن تبادل الزيارات وتنظيم الوقت التعويد الطفل بالقيام مبكرا للمراجعة السريعة للمادة وحتى الاهتمام بالاكل فبعض الامهات تبتعد عن اعطاء الطفل للغذاء الصحيح للطفل وتغذيته بشكل صحيح
    وهناك العديد من النصائح واتمنى من الله تعالى ان يوفق جميعا الطلاب

    اترك تعليق:


  • شجون فاطمة
    رد
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شكر وتقدير لكل الأقلام الولائية التي شرفتنا بردودها الراقية وأفكارها الطيبة
    ولكل القلوب المحبة لأولادها
    وفق الله تعالى جميع أفلاذ الأكباد
    وشكراً للعزيزة الراقية أم سارة التي تواضعت وجعلتني أشاركها بالردود الطيبة


    الملفات المرفقة

    اترك تعليق:


  • مقدمة البرنامج
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة صادقة مشاهدة المشاركة
    عذرا لعدم خوضي في لب المحور (فترة الاختبارات) لكن لن تكون مداخلتي قصية البعد عن الأصل إن شاء الله تعالى


    كنت دائما أتساءل عندما كنت طالبة لماذا الاختبارات إذا كانت المدرسة موجودة في الأساس للتعليم وطلب العلم ؟
    لم استوعب الفكرة حتى حين وصلت للصف الثالث الثانوي حينما عرفت إن القبول في الجامعة يتطلب نسبة كبيرة من الدرجات !!

    والآن أيضا بت أتساءل وأكثر من ذي قبل و سأبقى أتساءل ...
    لماذا التركيز على الاختبارات وفترة الاختبارات والترهيب من هذه الفترة وكأنها شبح مخيف ما دام الهدف الأساسي هو طلب العلم بهدف الحصول على المعرفة ؟
    لم أتوقف عند حدود سؤالي بل استقصيت في الموضوع وطرحت سؤالي على مجموعة من الطالبات و حتى المعلمات
    إجابة كلا الفريقين لم تكن بعيدة كل البعد عن بعضها البعض
    وهي بمعنى : نختبر كي نجني حصيلة تعبنا طول العام
    النجاح والتفوق للطالبات و مستوى نجاح الطالبات بالنسبة للمعلمة

    والسؤال الذي يفرض نفسه لم الطالب يتعب والمعلم يتعب طول العام ؟
    وما هو المردود الفعلي لا النظري المطلوب من هذا التعب ؟

    هل المطلوب هو درجات مطبوعة على ورق كي يكمل الطالب مشواره التعليمي ؟ و ينال المعلم تقييم إدائه الوظيفي ؟
    هل هذا هو الهدف الحقيقي لإنشاء المدارس ودور العلم؟
    أم أن الهدف هو طلب العلم والمعرفة العلمية الذي يدعونا إليها ديننا الحنيف ؟

    الهدف الحقيقي من الذهاب للمدرسة مغيب للأسف عن الطلاب أو بالأحرى ليس مؤصل في نفوسهم بقدر تأصل السعي لطلب الدرجات والنجاح والتفوق والتميز بالدرجات لا بطلب العلم نفسه.

    وبذلك بات الطالب لا يركز على المادة العلمية كعلم ينمو ويكبر بذاته في نفس طالبه مع تقدم المستويات الدراسية وبالتالي يبقى معه لا يلتهمه النسيان بمجرد خروجه من قاعة الاختبارات وكلما غرف منه غرفة طلب المزيد لأنه تذوق حلاوة العلم كعلم موجود في محور دراسي لا كمادة دراسية تحتوي على علم .

    وللأسف الكثير من المعلمين لا يركزون على مدى المعرفة العلمية التي تتطور لدى طلابهم بقدر ما يركزون على الدرجات التي بعضها يتأتى بالبركة أو ضربت حظ أحيانا , أو يركزون على إنهاء المنهج بالطول أو بالعرض. ويقيسون التقدم العلمي بالدرجات لا بالمحتوى العلمي والمعرفة التي يملكها الطالب

    أتمنى أن لا تفهموني خطأ لا أمهات وآباء ولا معلمين ومعلمات
    فأنا أتكلم من منظور واقعي يطل على مجتمعاتنا العربية بالذات


    مشكلتنا الحقيقية مع أبناءنا الطلاب في الاختبارات وقبل وبعد الاختبارات ليست الخوف من الدرجات وإنما امتلاك الهدف

    هل يا ترى الطالب حينما يخرج كل يوم من بيته في الصباح الباكر ويبقى في المدرسة لفترة طويلة رغم كل ظروفها وضغوطها لديه هدف يسعى لتحقيقه ؟
    وهل هدفه هدف مادي فقط أو معنوي فقط أو جامع للاثنين معا ؟ وهل هو نابع من ذاته أم مبرمج في نفسه من قبل قوى خارجية تسيطر عليه؟

    هل الآباء يسعون لغرس هدف حقيقي في نفوس أبنائهم غير التميز بالحصول على الدرجات مع العلم أن الدرجات ليست مقياس للتميز و لا مقياس للنجاح الذي يأتي بعد إنهاء الدراسة وكم من فاشل في الحصول على الدرجات بات عالما يشار له بالبنان.
    وكم من متفوق افنى سنين دراسته في طلب أعلى الدرجات لم يسمع له ذكر ولا حسيس حتى على مستوى مجتمعه.

    الإنسان كبير أو صغير بدون امتلاك هدف فحياته لا معنى لها . هي حياة روتينية تخلو من صخب السعي الممتع ولذة هذا السعي التي تزداد كلما اقترب من تحقيق الهدف .. ونستطيع ملاحظة ذلك من وضع أبنائنا في الصباح حين يبدأ وقت التحضير للذهاب للمدرسة , كم واحد منهم يستيقظ بنفسه و يبدي رغبة في الذهاب للمدرسة أو يعبر عن لهفته وشوقه للمدرسة ؟ كم واحد منهم يذهب للمدرسة دون تأفف أو تململ وضجر ولو ليوم في حياته الدراسية؟

    هدف الحياة غائب عن الطالب طوال العام وفي فترة الاختبارات هو أيضا غائب و يستبدل بهدف وقتي مرتبط بتحصيل أكبر قدر من الأرقام المتمثلة في الدرجات لأجل التفوق والتميز الشكلي .

    الدرجات الذي بات الوصول إليها والحصول عليها أشبه بالمضاربة في سوق الاسهم توقع الربح يساوي توقع الخسارة مما يخلق حالة من الصراع داخل نفس الطالب المجد قبل غيره منذ بداية التحضير لفترة الاختبارات.
    هذا الطالب الذي لم يعطي نفسه يوما راحة طوال العام وجهده مضاعف أكثر من غيره في فترة الاختبارات و تفكيره في الدرجات يسبب له توتر قد يؤدي به احيانا إلى حالة رهاب من الاختبارات فيجلس يشكك في نفسه وفي قدرته على الحفظ أو الفهم أثناء فترة المراجعة ولا يرضى الدخول لقاعة الاختبار بسهولة و لو دخل يبقى لآخر الوقت وأحيانا يطلب وقت إضافي أو يبكي حين يستلم ورق الأسئلة قبل أن يقرأ الأسئلة , لشعوره بنسيان كل شيء و كأن معلوماته مسحت من ذاكرته .
    فلم كل هذا يحدث للكثير من الطلاب على مستوى ظاهري و بعض الطلاب يعاني دون ظهور أعراض لكن حالة الصراح تكون نفسية كامنة كمون النار في الهشيم في داخلهم تحرقهم بصمت ولا تنطفئ إلا حين تظهر النتائج؟؟

    النتائج التي قد ترضيهم لأنها تكافئ تعبهم أو قد تكون غير مرضية لأنها أقل مما توقعوا كحصيلة لتعبهم وسعيهم في الحصول عليها ..
    و للأسف إن جئنا لقياس المعرفة العلمية لدى الكثير منهم بعد الاختبارات لن نجد منها سوى عوالق علمية غير مكتملة النمو و هم بذاتهم وحتى بعض الآباء لايعطون قصور المعرفة لديهم ذات الأهمية في قصور الدرجات.

    ماذا لو دخل الطالب للاختبار وهو يضارب على مقدار ما يملك من علم ومعرفة و إن أخفق في سؤال سيعرف أن معرفته تحتاج لتدعيم في هذا الجانب العلمي و لأنه يريد العلم سيخرج من قاعة الاختبار ساعيا في الوصول إليها . حينها سيستمر طلب العلم طوال العام مع المدرسة وخارج المدرسة.
    طلب العلم هو الهدف وللعلم شغف ما بعده شغف.

    لو غرسنا في أبنائنا منذ البداية أنهم ذاهبون للمدرسة لتلقي العلم والمعرفة - المعرفة ذاك النهر الجميل المتدفق بالخيرات الذي ينشأ على ضفتيه المبدعون والمبتكرون والعباقرة والمنتجون في المجتمعات والأوطان لا الأرقام المسجلة على الورق - المعرفة الموجودة أصلا داخل كل طالب غافية أو كامنة وتنتظر من يستخرجها و يغذيها لتكبر سليمة وتصبح علم- سيكون عندها طلب العلم حقيقة ملموسة في أوطاننا لا عبارة نتداولها ونتمنى الحياة واقعا معها ونحن بعيدين عن محاولة تطبيقها .

    لا شك أن حضارة بنيت على يد علماء الكثير منهم تعلم بالقراءة والممارسة التطبيقية كتعلم ابن سينا الطب ستعود لنكون أمة علم يبني مجد داخلها قبل أن يبني دورا وناطحات سحاب , أمة بالعلم تزهو لا بأرقام الدرجات .


    و سأختم مداخلتي بأنه
    ليست كل الاختبارات تقيس قدرات الطالب الحقيقة و لا حتى تحصيله العلمي فبعض أسئلة الاختبارات لا تصلح لأن تكون أسئلة في اختبار مرحلي فكيف بها في اختبار نهائي والكثير من الاختبارات لا تنطبق عليها معايير الأسئلة المنهجية.
    و للأسف الطالب هو الضحية ... ضحية عدم وجود رقابة داخلية وأمانة لدى بعض المعلمين أو المسئولين الذين هم بدورهم ليس لهم هدف ولا رسالة كمعلمين سوى الراتب و ضحية للآباء الذين يقيسون النجاح و التفوق والتميز بالدرجات فقط لا بالمهارات التي اكتسبها أبنائهم ولا بالمعرفة التي نمت لديهم مما يفقد الطالب الأمان الداخلي و يجعله يظلم العلم لأنه اقترن بالمدرسة التي يفترض أن تكون منارة تنير الطريق و تزحزح ظلام الجهل أو شجرة تغذي الأجيال بثمراتها الشهية لا ساحة مضاربة لأجل الدرجات .



    أعتذر مرة أخرى من الجميع إن جاء في مداخلتي شيء يسبب الضيق أو خطأ لم أقصد منه الإساءة لأحد
    بحق أتمنى ألا تكون مداخلتي مخزية لي يوم القيامة لأنها تسببت في إزعاجكم .



    كما أعتذر وبشدة لطول المداخلة


    و أخيرا لا أملك من الشكر ما يكفي لأن أسطره هنا فيفي أصحاب المحور وكل أصحاب المداخلات والتعقيبات القيمة التي قرأتها هنا حقهم
    و إن شح شكري سيكون مدعوما بالدعاء لكم في ظهر الغيب فشكرا جزيلا لكم

    ودمتم بخير والله يرعاكم ويوفق الجميع لكل خير و لكل ما فيه صلاح الجميع
    و يفتح بصيرة ابنائنا الطلاب و ينور دربهم بنور العلم و يكتب لهم التوفيق والسداد

    و منشان لا يزعلون الأمهات مني
    يا رب ينال كل الطلاب أعلى الدرجات ويوصلون لأعلى المستويات التي يتمنونها بجاه النبي وآله الأطهار

    اللهم صل على محمد وال محمد


    العزيزة والغالية والواعية (صادقة )

    افتقدت مشاركتك منذ بداية المحور ولك شكري على التواصل

    ولا داعي للاعتذارات ابداااا فلا احد يزعل هنا معنا والكل يتمتعون بحس عالي وثقافة احتواء الاخر والتواصل مع فكره وان اختلف


    وانا التي ستعتذر منك غاليتي


    لان اليوم عندي دوام مدرسة بعد قليل عصري وبعدها البرنامج


    ولهذا ساؤوجل الرد عليك واقناعك بفكري عن الامتحاناتوضرورتها بعد ذلك


    واتمنى منك استماع البرنامج المباشر الذي سادير حواره وبالاخذ مع كل الاراء القيمة والمنيرة معنا هنا مع اتصالات مستمعاتنا الكريمات


    وستصل لك فكرة طية عن هذا الموضوع كله


    ولك شكري نورتينا بصدقك وعفويتك


    تابعي الصور غاليتي ستجدين فيها وقت الرنامج وترددات الاذاعة ايضا



















    اترك تعليق:


  • مقدمة البرنامج
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة حسن هادي اللامي مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله والصلاة على رسوله الاطيب الاطهر واله الهداة

    موضوع مهم سأجيب على تساؤلات الاخت الفاضلة والكريمة أم محمد باقر - شجون فاطمة - :


    وهذا التساؤلات في مقالها الكريم الذي نشرته في قسم الاسرة









    لا ارى ذلك لائقا من حيثيات كثيرة : اخلاقيا غير لائق ،
    ونفسيا لااجد القدرة على ان أقول لارحامي ممكن تأجلون زيارتكم لنا ريثما تنتهي الامتحانات ؟!!
    .. ومن ثم ديننا الحنيف حث على التزاور والتألف لما يترتب على ذلك من الفوائد والتوفيقات الالهية ...
    وهي فعلا تخدش المشاعر ... وتسبب النفره .. ولكن :
    هناك طرق ذكية في تنبيه الارحام كان يتحدث معه اثناء زيارته : عن انشغالهم بإولادهم في الامتحانات وانهم ليس لديهم الوقت الكافي حتى للتزاور والترفيه مثلا ..!!
    ومن هنا ومن خلال مقالكم الكريم
    اتمنى لو يتم اختيار محور حول ثقافة التزاور لكي نسهب في الحديث عنه ونبين نظمه وادبياته فمع الاسف نفتقر لمعرفة أداب التزاور
    بل الشيء بالشيء يذكر ان من يذهب لعيادة المريض ينسى نفسه لدرجة ان المريض يتمنى لو لم يعوده حتى يذكر في الادبيات : ان مريضا جاء لعيادته اصدقائه فاطالوا الجلوس والتحادث فقال لهم قارعا ومنبها : ان المريض يعاد ولا يزار !!!
    وكذلك ذكر لي مرة صديقي متذمرا ! وكان حديث العهد بالعرس ان ارحامه زاروه مساء واطالوا الجلوس الى منتصف الليل !!
    نحن بحاجة الى ثقافة التزوار وادابه .







    اللهم صل على محمد وال محمد


    اهلا وسهلا باخي الطي والمتواصل والواعي (حسن هادي الامي )


    وشكري لردكم القيم اخي والذي حوى الكثير من الامور المهمة بالتزاور

    وعن قريب ان شاء الله سنلبي طلبكم بادارة والخوض بهكذا محور ماان يتناسب الوقت والموضوع لهكذا حوار

    اما عن ردكم فانا قد غيرت وتصرفت بموضوع الاخت شجون فاطمة بعد موافقتها طبعا


    بان ابعد الامر عن ثقافة التزاور والحد منها لانه امر غير محبذ وفي اي وقت ولا استطيع الخوض ما يأباه الشرع وهو الحد من التواصل

    حتى ولو في الامتحانات ....!!!


    وعدلته منذ اختياري له كمحور الى الحديث في الامتحانات فقط وبجزء بسيط عن الحد من التزاور جداااا


    والظاهر انكم لم تلاحضوا ذلك


    وهذا نصه

    أخوتي اخواتي :لا يخفى على الأسر الطيبة إننا في المرحلة الأخيرة من السنة الدراسية
    وهي فترة قبل الأمتحانات وفترة الأمتحانات
    وفي الحقيقة هي فترة حرجة للعائلة لكي توفر الجو الدرارسي الجيد للاولاد
    وتقلل من الخروج وتقليل الدعوات العائلية او تأجيلها الى ما بعد هذه الفترة ،
    والغريب أن بعض العوائل التي ليس لها اولاد في سن المدرسة يتناسون الأمر وكأنه أمر عادي فتبدء العزومات والزيارات
    والامر الاخر الذي يجب ان نهتم به كأمهات واباء ان ننظم الوقت لاولادنا اولا
    ونتا بعهم بالمراجعة ثانيا

    وايضا من المهم ان تكون المراجعة قد بدأنا ها من مدة تسبق الامتحانات
    وتكون من ثلاث اطراف /المدرسة /الطالب /الاهل
    وابعاد اولادنا عن شواغل الفكر من التلفاز والالعاب ووو...
    لاننا نبحث عن النتيجة المهمة لاولادنا الذين تحملوا سنة كاملة من أجل قطف الثمار
    كل ذلك لنكون من الذين يهيئون سبل الراحة للأولادهم حتى يجدوا ويحصلوا على الأولوية في
    الدرجات ....




    التعديل الأخير تم بواسطة مقدمة البرنامج; الساعة 09-05-2015, 04:04 PM.

    اترك تعليق:

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X