المشاركة الأصلية بواسطة ابو محمد السيلاوي
مشاهدة المشاركة
لااعتقد في كلامي اي تجاوز او كونه ليس لائق بروحية الحوار وانما خلاصته نحن نتبع ائمة اهل البيت عليهم السلام ونفس اهل البيت امرونا بالرجوع للعلماء والالتزام بكلامهم فمن يريد مخالفة الدين او ما اجمع عليه الفقهاء فرايه كالعدم ؟؟
لانه اجتهاد بلا دليل ولانص هذا كان راي المقابل ايها الفاضل ولااقصدك وانما اقصد الفكرة من يخالف الكتاب والعترة وماتسالم عليه الفقهاء فرايه شاذ .
ثم ان نفس الفقهاء قالوا بان اجماعاتهم حجة لان الاجماع كاشف عن راي المعصوم ايها المحترم .
كذلك انك تقول اسال عن دينك حتى يقال لك مجنون ؟
فلماذا يخجل الانسان من شي يرفع الحرمة منصوص من الشرع عليه حيث يثبت الحلال بهذه الصيغة المتعارفة وبالفاظ في غاية التهذيب وتسالم عليها الفقهاء
لماذا لاتعتبر هذا مثل مثالك فمن يعقد لايقال له مجنون بل تجده في غاية السعادة والفرح ولايوجد انقاص عل الاطلاق كما صورة الاخرين ؟
واقول لماذا لانشكك بمن يريد التلاعب في هذه الالفاظ ويضع على مايحلوا له بحسب مزاجة بدل الشرع ؟
لماذا لانقول لمن يريد وضع الالفاظ حداثوية انه مبتدع !
ولماذا لانقول ان رايه مخالف للشرع والاجماع ؟
لانه بعد كل هذه القرون التي مضت عليها يريد تغير شي ثابت واساس شبهته هي قياس والقياس باطل بالاجماع
لان يريد قياس صيغة عقد الزواج بين الالفاظ المسحية واليهودية على الالفاظ الاسلامية الشرعية ؟
لاني تتبعت اساس هذه الشبهة في كتابات الاخرين وعرفت اصولها واسبابها .
فالمقابل ايها المحترم مهما اجتهد بتنميق الالفاظ فغاية تشكيك المقابل ولايريد الخير للمسلمين .
فاقل التعابير نردهم بان هذا عقد حاله كحال العقود الاخرى وكل عقد فيه طرفان
فعقد الزواج كذلك فيه طرف ايجاب وقبول فلماذا نحاول ان نشكك بالفاظ العقد التي تسالم العلماء عليها شيعة وسنة بايجاب وقبول ولماذا نسمح للمشككين بان يقولوا هذه الالفاظ فيها نوع انقاص .
وبالتالي العقد لم يقول بان الفاظه فيها نقص وذم واهانه الا صاحب الشبهة ايها المحترم .
تعليق