إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل...؟

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    المشاركة الأصلية بواسطة العباس اكرمني مشاهدة المشاركة

    أخي المحترم كميل النخعي . اذا كنت تعلم بحسب قولك انه لايوجد شيعي يقول ان الامام مستقل او يستجيب بذاته فماذا هذا الجدال وما هو الداعي من هذه الأسئلة ؟؟؟
    وما هو قصدك منها . نحن عقيدتنا بالأئمة المعصومين وبجميع الصالحين هي كعقيدتنا بأن عيسى (ع) يحيى الموتى بإذن الله ويشفي المرضى ويبرئ الأكمه والأبرص بإذن الله . وبأن إبراهيم (ع) يدعوا الطيور المذبوحة فتأتي سعيا قد عادت لها الحياة بين يديه . هذه هي عقيدتنا والسلام .
    أخي مشكلتكم انكم لم تفهموا مقصدي
    الذي أقوله وأتمنى ان تفهمه:
    انتم تطلبون حوائجكم من العباس وتعتقدون أنه سوف يعطيكم
    مثل قولكم:
    1 - يا عباس اشفيني
    2- يا عباس انصرني
    انا الذي اقوله لماذا لاتطلبون من الخميني والطوسي والخوئي ويغوث ونسر وود وسواع وكلهم رجالوا صالحون حوائجكم وتعتقدون أنهم سوف يعطونكم باذن الله مثل ماتطلبون من العباس
    لماذا تحللون الطلب من العباس وتحرمون الطلب من يغوث ونسر والخوئي
    هل فهمت؟
    ليست مشكلتنا هل أنتم تعتقدون أنه مستقل ام هو ليس مستقل ليس موضوعنا هل انتم تقولون بإذن الله ام لا تقولون
    موضوعنا هو لماذا تحللون الطلب من العباس وتحرمون الطلب من يغوث ونسر والخوئي والخميني وغيرهم من الصالحين
    الذي أريده إن كنت منصفا ولا تناقض قواعدك
    أن تقول
    1 - يا يغوث انصرني
    كما تقول يا عباس انصرني
    او تقول
    2 - يا زرارة اشفيني
    كما تقول يا حسين اشفيني
    هل فهمت؟
    والذي أريده ايضا ان تجاوب
    لماذا قال الله في الحديث الذي صححه المحاوزي أنك لم تخلقه؟
    مع ان موسى عليه السلام افضل من العباس وزينب ورقية
    لماذا قال الله عزوجل:

    ولعلة أخرى أغرقه الله عز وجل وهي أنه استغاث بموسى لما أدركه الغرق ولم يستغث بالله، فأوحى الله عز وجل إليه: يا موسى لم تغث فرعون لأنك لم تخلقه ولو استغاث بي لأغثته
    التعديل الأخير تم بواسطة كميل النخعي; الساعة 07-11-2021, 02:31 PM.

    تعليق


    • #32
      المشاركة الأصلية بواسطة كميل النخعي مشاهدة المشاركة


      أخي مشكلتكم انكم لم تفهموا مقصدي
      الذي أقوله وأتمنى ان تفهمه:
      انتم تطلبون حوائجكم من العباس وتعتقدون أنه سوف يعطيكم
      مثل قولكم:
      1 - يا عباس اشفيني
      2- يا عباس انصرني
      انا الذي اقوله لماذا لاتطلبون من الخميني والطوسي والخوئي ويغوث ونسر وود وسواع وكلهم رجالوا صالحون حوائجكم وتعتقدون أنهم سوف يعطونكم باذن الله مثل ماتطلبون من العباس
      لماذا تحللون الطلب من العباس وتحرمون الطلب من يغوث ونسر والخوئي
      هل فهمت؟
      ليست مشكلتنا هل أنتم تعتقدون أنه مستقل ام هو ليس مستقل ليس موضوعنا هل انتم تقولون بإذن الله ام لا تقولون
      موضوعنا هو لماذا تحللون الطلب من العباس وتحرمون الطلب من يغوث ونسر والخوئي والخميني وغيرهم من الصالحين
      الذي أريده إن كنت منصفا ولا تناقض قواعدك
      أن تقول
      1 - يا يغوث انصرني
      كما تقول يا عباس انصرني
      او تقول
      2 - يا زرارة اشفيني
      كما تقول يا حسين اشفيني
      هل فهمت؟
      والذي أريده ايضا ان تجاوب
      لماذا قال الله في الحديث الذي صححه المحاوزي أنك لم تخلقه؟
      مع ان موسى عليه السلام افضل من العباس وزينب ورقية
      لماذا قال الله عزوجل:

      ولعلة أخرى أغرقه الله عز وجل وهي أنه استغاث بموسى لما أدركه الغرق ولم يستغث بالله، فأوحى الله عز وجل إليه: يا موسى لم تغث فرعون لأنك لم تخلقه ولو استغاث بي لأغثته
      هل تقصد أننا نطلب منهم (ع) بمعزل وإستقلالية عن الله سبحانه وتعالى أم نطلب منهم لقربهم من الله سبحانه وتعالى ؟؟؟؟
      اذا كنت تقصد المعنى الأول فأثبت ذلك بدليل . وإذا كنت تقصد المعنى الثاني فقد أجبتك في المشاركة السابقة أعلاها وأنت تؤيدني على صحتها . إنتهى الكلام .

      تعليق


      • #33
        المشاركة الأصلية بواسطة العباس اكرمني مشاهدة المشاركة

        هل تقصد أننا نطلب منهم (ع) بمعزل وإستقلالية عن الله سبحانه وتعالى أم نطلب منهم لقربهم من الله سبحانه وتعالى ؟؟؟؟
        اذا كنت تقصد المعنى الأول فأثبت ذلك بدليل . وإذا كنت تقصد المعنى الثاني فقد أجبتك في المشاركة السابقة أعلاها وأنت تؤيدني على صحتها . إنتهى الكلام .
        تطلب منهم لقربهم من الله
        قلت لك لايوجد شيعي يقول بالاستقلال حتى الشيخية.
        فالذي أقوله
        لماذا لاتقول هذا الكلام أعني - نطلب منهم لقربهم من الله في الطوسي والخوئي ويغوث ونسر

        لماذا فقط تقول هذا الكلام في الذين تعودتم على الطلب منهم

        لماذا مثلا لا تقول مدد يا زرارة
        وإذا سألك شخص لماذا تقول كذا تقول له نطلب منهم لقربهم من الله
        ثانيا: أنا لم اؤيدك على شيء

        تعليق


        • #34
          مرة اخرى لانرى اي جديد في كلامك مجرد انشاء وجدال وتكرار
          ويبين من كلامك واجوبتك بين سطر وسطر تضحك وتقول ههههههههه فلم نكتب لك نكته حتى تضحك وان دل على شي يدل على انك غير متزن علميا بدلالة ضحكم الغير مبرر .
          التوسل جائز بحمد لله تعالى كتاب وسنة واجمع عليه المذاهب الاسلامية .
          اما من شذ كامثال شيخ الاسلام الاموي فلا اعتبار براية لان منبوذ من علماء السنة قبل الشيعة
          وتوسل الصحابة وعلمنا اهل البيت عليهم السلام من خلال ادعيتهم ورواياتهم .
          اما كلامك في خصوص العباس ابن علي بن ابي طالب فهو من اولياء الله وابناء الاوصياء ومن الشهداء والشهداء احياء عند ربهم يرزقون وقد اعطيتك مرارا جواز الوسل بالصالحين والعلماء والمشايخ فلماذا هذا التكرار من جنابك لاندري
          قد تصور نفسك اننا نجيب عليك لكي نعطيك اهمية لا بل نجيب للقراء لاننا نعرف انكم ليس اهلا للحوار العلمي .

          نفس نظام الوسيلة او الواسطة مامور به من قبل الله تعالى فلو عملت بلا اعتقاد بالوسائط وهم انبياء الله تعالى فعملك غير مقبول
          بل لو انكرت احد الوسائط وهم الوسائل الى الله تعالى وهم انبياء الله تعالى لتصبح كافرا
          فنظام الواسطة والوسيلة شي اساسي للجميع من يريد ان يعبد الله تعالى او يصل الى رضاه
          فالكبعة هي حجر حالها حال اي حجر ولكن لماذا صارت بهذه الهيبة والقدسية لانها ارتبطت بالله تعالى
          وكذلك الحجر الاسود يوجد انواع الاحجار في الكون ولكن لماذا صار الحجر الاسود له خاصية بالطواف والاشهاد والتقبيل فهل ترمي من يقبل هذا الحجر ويقدسة بالشرك والكفر ؟
          فلا تسطيع ذلك لان رسول الله فعل ذلك ولان الحجر اعطاه الله تعالى هذه الاهمية .
          فنحن حينما نقدم هذه الوسائط ونتوسل بهم الى الله تعالى لانعبدهم ولانشرك بالله تعالى فانا حينما اقف امام باب الحسين وهو حي يرزق فاقول اشهد انك اقمت الصلاة واتيت الزكاة وامرت بالمعروف ونهيت عن المنكر وعبدت الله حق عبادته فهل من يشهد هكذا يعتقد بربوبة الحسين او استقلاليته فهذا الاتهام خرط القتاد من جنابكم لاتباع اهل البيت

          فبحمد لله تعالى ان اعتقاداتنا موافقة للقران والسنة وعمل بها اهل البيت ولكن اعتقاداتكم وتحريمكم ممخالفة للكتاب والسنة

          وانا اسالك ماهو فرقكم عن الشيطان واعتقاد الشيطان الرجيم بل ان الشيطان الرجيم طرد من رحمة الله لتكبرة وعدم قبوله الواسطة والوسيلة وهو السجود لنبي الله ادام .

          فالشيطان كان من اعبد الجن والملائكة قال اريد الوصول لله وحده بلا واسطة ولااريد اسجد لخليفة الله والسجود لايصح الى لله وحدة على مبانية ونسى ان هذا تكبر وغرور على الله فالله امره بالسجود لهذا الواسطة وهو نبي الله ادام
          فكذلك الواهبية حينما رفضوا التوسل بانبياء الله واوليائه وزعمهم نريد عباده الله وحده بلا وسيلة وواسطة رغم ان الله قال وابتغوا اليه الوسيلة

          وبالتالي فالشيطان والوهابية بنفس الاعتقاد والتوجه في خصوص رفضهم للوسيلة بانبياء الله واوليائه

          فنحن لم نطلب من انبياء الله واوليائه الا لكونهم ذات مكانه عند الله تعالى .

          فنحمد الله الذي وفقنا واجتبنا للايمان بمحمد واله الطاهرين الذين انعم الله عليهم وطهرهم تطهيرا .
          ماذا وجد من فقدك، وما الذى فقد من وجدك،لقد خاب من رضي دونك بدلا

          تعليق


          • #35
            بعد هذه الرحلة غير الشيقة مع من يسمي نفسه بكميل النخعي وهو يعلم أن كميل نخعي شيعي ومن من قادة الشيعة ومن أصحاب علي بن أبي طالب عليه السلام فلماذا يسمي نفسه بهذا الإسم هل نحن في نظره سذج لهذه الدرجة ولانعرف من يكلمنا؟
            نقول له سوف نثبت لك أن عمر بن الخطاب كان مشركا حسب كلامك وعقيدتك كما تقول أنه لايجوز الإستعانة بغير الله عزجل فلماذا كان عمر يستعين بعلي أبي طالب أمير المؤمنين عليه السلام وإذ كان هو خليفة المسلمين فلماذا كان يستعين بالمخلوق دون الخالق في مسائل بسيطة أو صعبة لأن المفروض أن يكون هو يفهم الشرع والإسلام ولا يحتاج لغيره..
            وإليه هذه الرواية فإن كذبها وقال عنها موضوعة فنقول له أنت أيضا موضوع ليس لك وجود في كتب الحديث والرجال القدماء أنت لاتحسن غير لغة الجدال والمماطلة وتضييع الوقت ولست بطالب للحق والحقيقة والسلام .


            السؤال:
            في أي حادثة قيل " لولا علي لهلك عمر " ؟
            الجواب:
            السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ، و بعد :
            يظهر لدى مراجعة كتب الحديث و التاريخ أن هذه المقولة و ما بمعناها صدرت عن عمر و عن غيره أيضاً في أكثر من مناسبة ، و مما رُوِيَ أنّ رجلاً اُتي به إلى عمربن الخطّاب ، و كان صدر منه أنّه قال لجماعةٍ من الناس و قد سألوه كيف أصبحت ؟
            قال : أصبحت اُحبّ الفتنة ، و أكره الحقّ ، و اُصدّق اليهود و النصارى‏ ، و اُؤمن بما لم أره ، و اُقرّ بما لم يُخلق .
            فرُفع إلى عمر ، فارسل إلى عليّ ( كرّم اللَّه وجهه ) ، فلمّا جاءه أخبره بمقالة الرجل .
            قال : " صدق ، يحبّ الفتنة ، قال اللَّه تعالى : { إِنَّمَا أَمْوَالُكُمْ وَأَوْلَادُكُمْ فِتْنَةٌ ... } ، ( سورة التغابن : 15 ) .
            و يكره الحقّ ـ يعني الموت ـ ، قال اللَّه تعالى : { وَجَاءتْ سَكْرَةُ الْمَوْتِ بِالْحَقِّ ... } ، ( سورة ق : 19 ) .
            و يُصدّق اليهود و النصارى‏ ، قال اللَّه تعالى : { وَقَالَتِ الْيَهُودُ لَيْسَتِ النَّصَارَى عَلَىَ شَيْءٍ وَقَالَتِ النَّصَارَى لَيْسَتِ الْيَهُودُ عَلَى شَيْءٍ ... } ، ( سورة البقرة : 113 ) .
            و يؤمن بما لم يره ، يؤمن باللَّه عزّ و جلّ .
            و يُقرّ بما لم يُخلَق ، يعنى الساعة .
            فقال عمر : أعوذ من معضلةٍ ، لا عليّ لها ، ( انظر فتح الباري في شرح البخاري : 17 / 105 ، و أخرج الحافظ الكنجي في الكفاية : 218 هذه القصّة عن حذيفة بن اليمان .
            و قال سعيد بن المسيّب : كان عمر يقول : اللّهمّ لا تبقني لمعضلةٍ ليس فيها أبو الحسن .
            و قال أيضاً أن عمر قال مرّةً : لولا عليّ لهلك عمر ، ( أنظر تاريخ عمر بن الخطاب لابن الجوزي ، و أنظر طبقات ابن سعد : 2 / 339 ) .
            و لمزيد من التفصيل يمكنك مراجعة كتاب الفصول المهمة في معرفة الأئمّة عليهم السلام لعليّ بن أحمد بن عبد اللَّه المكي المالكي ، المشهور بابن الصبّاغ ( 784 - 855 هـ ) ، انظر المصادر التي أشار إليها محقق كتاب في هامش الصفحة : 199 ـ 201 من المجلد الأول .

            تعليق

            يعمل...
            X