أهلا وسهلا بكم في منتدى الكـــفـيل
إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التفضل بزيارة صفحة
التعليمات
كما يشرفنا أن تقوم
بالتسجيل ،
إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على محمد واله الطيبين الطاهرين واللعنة الدائمة على اعدائهم اجمعين الحمد لله حمدا كثيرا طيبا مبارك ان رزقنا ائمة اختارهم لنا قدوة ومنارا بهداهم نقتدي وعلى آثارهم نقتفي اخواني واخواتي حيث ورد عن النبي الاكرم صلى الله عليه واله وباسانيد متعددة ان قال زينوا مجالسكم بذكر علي بن ابي طالب صلوات الله عليه فانكم ان اتلوتم كتابي ففي كل يوم اكتب لكم منقبة مباركة عن امامنا الحبيب والاغلى من ارواحنا واهلينا لا تاخذ منكم الا لحظات من الزمن لتنوروا يومكم بذكر امير المؤمنين صلوات الله عليه . اما اختياري لهذا السم المبارك هو اقتباسا من هذه الروايات : مستدرك الوسائل 12 393 23- باب استحباب تذاكر فضل الأئمة 14388- 4- عِمَادُ الدِّينِ الطَّبَرِيُّ فِي بِشَارَةِ الْمُصْطَفَى، عَنْ عَلِيِّ بْنِ الْحُسَيْنِ الرَّازِيِّ عَنِ الْحُسَيْنِ بْنِ مُحَمَّدٍ الْحُلْوَانِيِّ عَنِ الشَّرِيفِ الْمُرْتَضَى عَلِيِّ بْنِ الْحُسَيْنِ الْمُوسَوِيِّ عَنْ أَبِيهِ الْحُسَيْنِ بْنِ مُوسَى بْنِ مُحَمَّدٍ عَنْ أَبِيهِ مُحَمَّدِ بْنِ مُوسَى عَنْ أَبِيهِ مُوسَى بْنِ إِبْرَاهِيمَ عَنْ أَبِيهِ إِبْرَاهِيمَ بْنِ مُوسَى عَنْ أَبِيهِ مُوسَى بْنِ جَعْفَرٍ عَنْ آبَائِهِ صلوات الله علیهم عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله علیه واله زَيِّنُوا مَجَالِسَكُمْ بِذِكْرِ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ صلوات الله علیه . بحارالأنوار 38 201 باب 64- ثواب ذكر فضائله و النظر إلي وَ عَنْهُ عَنْ عَبْدِ الْوَهَّابِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ مُوسَى عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ أَحْمَدَ عَنْ عِمْرَانَ بْنِ الْبَخْتَرِيِّ عَنْ أَبِي الْعَوْفِ الزُّهْرِيِّ عَنْ كَثِيرِ بْنِ هِشَامٍ عَنْ جَعْفَرِ بْنِ بُرْقَانَ قَالَ : بَلَغَنِي أَنَّ عَائِشَةَ كَانَتْ تَقُولُ زَيِّنُوا مَجَالِسَكُمْ بِذِكْرِ عَلِيٍّ صلوات الله عليه العمدة 368 في قوله صلى الله عليه واله زينوا مجالسكم بذكر علي بن ابي طالب 724- و بالإسناد قال أخبرنا أبو أحمد عبد الوهاب بن محمد بن موسى الغندجاني قدم علينا واسطا قال أخبرنا عبد الله بن محمد بن أحمد بن الفرضي إجازة قال حدثنا محمد بن عمران البختري قال حدثنا أبو عوف الزهري سنة خمس و ستين قال حدثنا كثير بن هشام قال حدثنا جعفر بن برقان قال بلغني أن عائشة كانت تقول زينوا مجالسكم بذكر علي ع كشف اليقين 450 المبحث الثامن و العشرون في أن ذكره و عن عائشة قالت رأيت أبا بكر يكثر النظر إلى وجه علي عليه السلام فقلت يا أبة أراك تكثر النظر إلى وجه علي ؟؟ فقال يا بنية سمعت رسول الله صلى الله عليه واله يقول النظر إلى وجه علي عبادة و كانت عائشة تقول زينوا مجالسكم بذكر علي صلى الله عليه واله
وقفة يا عائشة بالله عليك فلماذا قاتلتيه ان كنت تعلمين بكل هذا ولهذا جيشتي الجيوش عليه وانت ظالمة له ؟
الى الله المشتكى من قوم عرفوا فضل امامنا وحسدوه وبحسدهم قاتلوه وظلموه اشد الظلم .
بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على محمد واله الطيبين الطاهرين واللعنة الدائمة على اعدائهم اجمعين الحمد لله حمدا كثيرا طيبا مبارك ان رزقنا ائمة اختارهم لنا قدوة ومنارا بهداهم نقتدي وعلى آثارهم نقتفي اخواني واخواتي حيث ورد عن النبي الاكرم صلى الله عليه واله وباسانيد متعددة ان قال زينوا مجالسكم بذكر علي بن ابي طالب صلوات الله عليه فانكم ان اتلوتم كتابي ففي كل يوم اكتب لكم منقبة مباركة عن امامنا الحبيب والاغلى من ارواحنا واهلينا لا تاخذ منكم الا لحظات من الزمن لتنوروا يومكم بذكر امير المؤمنين صلوات الله عليه . اما اختياري لهذا السم المبارك هو اقتباسا من هذه الروايات : مستدرك الوسائل 12 393 23- باب استحباب تذاكر فضل الأئمة 14388- 4- عِمَادُ الدِّينِ الطَّبَرِيُّ فِي بِشَارَةِ الْمُصْطَفَى، عَنْ عَلِيِّ بْنِ الْحُسَيْنِ الرَّازِيِّ عَنِ الْحُسَيْنِ بْنِ مُحَمَّدٍ الْحُلْوَانِيِّ عَنِ الشَّرِيفِ الْمُرْتَضَى عَلِيِّ بْنِ الْحُسَيْنِ الْمُوسَوِيِّ عَنْ أَبِيهِ الْحُسَيْنِ بْنِ مُوسَى بْنِ مُحَمَّدٍ عَنْ أَبِيهِ مُحَمَّدِ بْنِ مُوسَى عَنْ أَبِيهِ مُوسَى بْنِ إِبْرَاهِيمَ عَنْ أَبِيهِ إِبْرَاهِيمَ بْنِ مُوسَى عَنْ أَبِيهِ مُوسَى بْنِ جَعْفَرٍ عَنْ آبَائِهِ صلوات الله علیهم عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله علیه واله زَيِّنُوا مَجَالِسَكُمْ بِذِكْرِ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ صلوات الله علیه . بحارالأنوار 38 201 باب 64- ثواب ذكر فضائله و النظر إلي وَ عَنْهُ عَنْ عَبْدِ الْوَهَّابِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ مُوسَى عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ أَحْمَدَ عَنْ عِمْرَانَ بْنِ الْبَخْتَرِيِّ عَنْ أَبِي الْعَوْفِ الزُّهْرِيِّ عَنْ كَثِيرِ بْنِ هِشَامٍ عَنْ جَعْفَرِ بْنِ بُرْقَانَ قَالَ : بَلَغَنِي أَنَّ عَائِشَةَ كَانَتْ تَقُولُ زَيِّنُوا مَجَالِسَكُمْ بِذِكْرِ عَلِيٍّ صلوات الله عليه العمدة 368 في قوله صلى الله عليه واله زينوا مجالسكم بذكر علي بن ابي طالب 724- و بالإسناد قال أخبرنا أبو أحمد عبد الوهاب بن محمد بن موسى الغندجاني قدم علينا واسطا قال أخبرنا عبد الله بن محمد بن أحمد بن الفرضي إجازة قال حدثنا محمد بن عمران البختري قال حدثنا أبو عوف الزهري سنة خمس و ستين قال حدثنا كثير بن هشام قال حدثنا جعفر بن برقان قال بلغني أن عائشة كانت تقول زينوا مجالسكم بذكر علي ع كشف اليقين 450 المبحث الثامن و العشرون في أن ذكره و عن عائشة قالت رأيت أبا بكر يكثر النظر إلى وجه علي عليه السلام فقلت يا أبة أراك تكثر النظر إلى وجه علي ؟؟ فقال يا بنية سمعت رسول الله صلى الله عليه واله يقول النظر إلى وجه علي عبادة و كانت عائشة تقول زينوا مجالسكم بذكر علي صلى الله عليه واله
وقفة يا عائشة بالله عليك فلماذا قاتلتيه ان كنت تعلمين بكل هذا ولهذا جيشتي الجيوش عليه وانت ظالمة له ؟
الى الله المشتكى من قوم عرفوا فضل امامنا وحسدوه وبحسدهم قاتلوه وظلموه اشد الظلم .
كتاب سليم بن قيس الهلالي ؛ ج1 ؛ ص177 14- في الحديث 25 أيضا
في قوله تعالى: «وَ فِي هذا لِيَكُونَ الرَّسُولُ شَهِيداً عَلَيْكُمْ وَ تَكُونُوا شُهَداءَ عَلَى النَّاسِ» قال أمير المؤمنين عليه السلام:
«فقام سلمان (اي عند نزول الآية) فقال: يا رسول اللّه، من هؤلاء الّذين أنت عليهم شهيد و هم شهداء على الناس الّذين اجتباهم اللّه و ما جعل عليهم في الدين من حرج ملّة أبيهم؟
قال صلّى اللّه عليه و آله: عني بذلك ثلاثة عشر إنسانا، أنا و أخي عليّ بن أبي طالب و أحد عشر من ولدي واحدا بعد واحد ...»
تبين ان الذي عمل بهذه الاية المباركة فقط هو علي بن ابي طالب امير المومنين عليه السلام وباقي الصحابة بخلوا واستغنوا عن مناجاة الرسول صلى الله عليه واله وقدموا اموالهم على المناجاة فتبا لهم ولو ان الانسان يبكي دما لكان قليلا في حق مظلومية رسول الله صلى الله عليه واله وهل يليق بالخلافة غير امير المؤمنين علي بن ابي طالب روحي فداه فالخلافة حق من عمل بالقرآن كله لا من بخل بدريهمات يقدمها لمناجاة رسول الله صلى الله عليه واله
بحارالأنوار 17 29 باب 14- آداب العشرة معه ص و تفخيمه و توقيره في حياته و بعد وفاته عن تفسير القمي: عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ مُحَمَّدٍ الْحَسَنِيُّ عَنِ الْحُسَيْنِ بْنِ سَعِيدٍ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ مَرْوَانَ عَنْ عُبَيْدِ بْنِ خُنَيْسٍ عَنْ صَبَّاحٍ عَنْ لَيْثِ بْنِ أَبِي سُلَيْمٍ عَنْ مُجَاهِدٍ قَالَ قَالَ عَلِيٌّ عليه السلام إِنَّ فِي كِتَابِ اللَّهِ لَآيَةً مَا عَمِلَ بِهَا أَحَدٌ قَبْلِي وَ لَا يَعْمَلُ بِهَا أَحَدٌ بَعْدِي آيَةَ النَّجْوَى إِنَّهُ كَانَ لِي دِينَارٌ فَبِعْتُهُ بِعَشَرَةِ دَرَاهِمَ فَجَعَلْتُ أُقَدِّمُ بَيْنَ يَدَيْ كُلِّ نَجْوَةٍ أُنَاجِيهَا النَّبِيَّ ص دِرْهَماً قَالَ فَنَسَخَتْهَا أَ أَشْفَقْتُمْ أَنْ تُقَدِّمُوا بَيْنَ يَدَيْ نَجْواكُمْ صَدَقاتٍ إِلَى قَوْلِهِ وَ اللَّهُ خَبِيرٌ بِما تَعْمَلُونَ
بحارالأنوار 35 379 باب 18- آية النجوى و أنه لم يعمل بها غيره عن ?تاب الطرائف: فِي الْجَمْعِ بَيْنَ الصِّحَاحِ السِّتَّةِ قَالَ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ الْبُخَارِيُّ قَوْلُهُ تَعَالَى إِذا ناجَيْتُمُ الرَّسُولَ فَقَدِّمُوا بَيْنَ يَدَيْ نَجْواكُمْ صَدَقَةً نَسَخَتْهَا آيَةٌ فَإِذْ لَمْ تَفْعَلُوا وَ تابَ اللَّهُ عَلَيْكُمْ قَالَ أَمِيرُ الْمُؤْمِنِينَ عَلِيٌّ عليه السلام مَا عَمِلَ بِهَذِهِ الْآيَةِ غَيْرِي وَ بِي خَفَّفَ اللَّهُ عَنْ هَذِهِ الْأُمَّةِ أَمْرَ هَذِهِ الْآيَةِ
بحارالأنوار 35 380 باب 18- آية النجوى و أنه لم يعمل بها غيره عن ?تاب كنز جامع الفوائد و تأويل الآيات الظاهرة: مُحَمَّدُ بْنُ الْعَبَّاسِ عَنْ عَلِيِّ بْنِ عَبَّاسٍ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ مَرْوَانَ عَنْ إِبْرَاهِيمَ بْنِ الْحَكَمِ بْنِ ظُهَيْرٍ عَنْ أَبِيهِ عَنِ السُّدِّيِّ عَنْ عَبْدِ خَيْرٍ عَنْ عَلِيٍّ عليه السلام قَالَ كُنْتُ أَوَّلَ مَنْ نَاجَى رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه واله كَانَ عِنْدِي دِينَارٌ فَصَرَفْتُهُ بِعَشَرَةِ دَرَاهِمَ وَ كَلَّمْتُ رَسُولَ اللَّهِ عَشْرَ مَرَّاتٍ كُلَّمَا أَرَدْتُ أَنْ أُنَاجِيَهُ تَصَدَّقْتُ بِدِرْهَمٍ فَشَقَّ ذَلِكَ عَلَى أَصْحَابِ رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه واله فَقَالَ الْمُنَافِقُونَ مَا يَأْلُو مَا يَنْجَشُ لِابْنِ عَمِّهِ حَتَّى نَسَخَهَا اللَّهُ عَزَّ وَ جَلَّ فَقَالَ أَ أَشْفَقْتُمْ أَنْ تُقَدِّمُوا بَيْنَ يَدَيْ نَجْواكُمْ صَدَقاتٍ إِلَى آخِرِ الْآيَةِ ثُمَّ قَالَ عليه السلام فَكُنْتُ أَوَّلَ مَنْ عَمِلَ بِهَذِهِ الْآيَةِ وَ آخِرَ مَنْ عَمِلَ بِهَا فَلَمْ يَعْمَلْ بِهَا أَحَدٌ قَبْلِي وَ لَا بَعْدِي
اترك تعليق: