إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

زينة المجالس

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سيد جلال الحسيني
    رد
    كتاب اليقين 410 151- الباب فيما نذكره في تسمية .....

    و بإسناد الحافظ المذكور يرفعه قال أقبل صخر بن حرب حتى جلس إلى جنب رسول الله صلى الله عليه واله فقال يا محمد هذا الأمر لنا من بعدك أم لمن ؟؟
    قال:
    يا صخر الأمر من بعدي لمن هو مني بمنزلة هارون من موسى فأنزل الله تعالى عَمَّ يَتَساءَلُونَ يعني يسألك أهل مكة عن خلافة علي بن أبي طالب عَنِ النَّبَإِ الْعَظِيمِ الَّذِي هُمْ فِيهِ مُخْتَلِفُونَ منهم المصدق بولايته و خلافته كَلَّا ردع و رد عليهم سَيَعْلَمُونَ سيعرفون خلافته بعدك أنها حق يكون ثُمَّ كَلَّا سَيَعْلَمُونَ سيعرفون خلافته و ولايته إذ يسألون عنها في قبورهم فلا يبقى ميت في شرق و لا في غرب و لا في بر و لا في بحر إلا و منكر و نكير يسألانه عن ولاية علي أمير المؤمنين بعد الموت يقولان للميت من ربك ؟
    و ما دينك ؟
    و من نبيك؟
    و من إمامك ؟

    يا موالين استغفروا لوالديكم وادفعوا عنهم الصدقات بنية رد المظالم عنهم فانهم اصل هدايتنا لولاي امير المؤمنين عليه السلام

    اترك تعليق:


  • سيد جلال الحسيني
    رد
    اليقين 402 146- الباب فيما نذكره من حديث الصخر

    رأينا هذا الحديث عن الملقب منتجب الدين أبي عبد الله محمد بن أبي مسلم الرازي رواه بماردين في جامعها فقال بإسناده إلى عبد الله بن خالد بن سعيد بن العاص قال كنت مع أمير المؤمنين عليه السلام و قد خرج من الكوفة إذ عبر بالصعيد الذي يقال لها النخيلة على فرسخين من الكوفة فخرج منها خمسون رجلا و قالوا أنت علي بن أبي طالب الإمام؟
    فقال : أنا ذا
    فقالوا : إن صخرة مذكورة في كتبنا عليها اسم ستة من الأنبياء و هو ذا نطلب الصخرة فلا نجدها فإن كنت إماما فأوجدنا الصخرة .
    فقال علي عليه السلام اتبعوني
    قال عبد الله بن خالد فسار القوم خلف أمير المؤمنين عليه السلام إلى أن استبطن بهم البر و إذا بجبل من رمل عظيم فقال عليه السلام: أيتها الريح أنسفي الرمل عن الصخرة بحق اسم الله الأعظم فما كان إلا ساعة حتى نسفت الرمل و ظهرت الصخرة .
    قال علي عليه السلام هذه صخرتكم فقال إن عليها اسم ستة من الأنبياء على ما سمعناه و قرأناه في كتبنا و لسنا نرى عليها الأسماء!!
    فقال عليه السلام : الأسماء التي عليها فهي على وجهها الذي على الأرض فاقلبوها فاعصوصب عليها ألف رجل أحضروا في هذا المكان فما قدروا على قلبها فقال عليه السلام تنحوا عنها فمد يده إليها فقلبها فوجدوا عليها اسم ستة من الأنبياء أصحاب الشرائع آدم و نوح و إبراهيم و موسى و عيسى و محمد عليهم السلام
    فقال النفر اليهود نشهد أن لا إله إلا الله و أن محمدا رسول الله و أنك أمير المؤمنين و سيد الوصيين و حجة الله في أرضه من عرفك سعد و نجا و من خالفك ضل و غوى و إلى الجحيم هوى جلت مناقبك عن التحديد و كثرت آثار نعتك عن التعديد .

    قال جلال :
    اللهم آمنا بكل فضيلة لمولانا امير المؤمنين عليه السلام وآمنا بكل مقام له عندك ؛ َ آمَنْتُ بِاللَّهِ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ وَ كَفَرْتُ بِالْجِبْتِ وَ الطَّاغُوتِ وَ آمَنْتُ بِسِرِّ آلِ مُحَمَّدٍ وَ عَلَانِيَتِهِمْ وَ ظَاهِرِهِمْ وَ بَاطِنِهِمْ وَ أَوَّلِهِمْ وَ آخِرِهِمْ .
    اللهم العن منكري فضائل آل محمد عليهم صلواتك .

    اترك تعليق:


  • سيد جلال الحسيني
    رد
    كتاب اليقين 411 152- الباب فيما نذكره أيضا من تفسير
    بإسناده عن علقمة عن ابن مسعود قال وقعت الخلافة من الله عز و جل في القرآن لثلاثة نفر لآدم عليه السلام لقول الله تعالى وَ إِذْ قالَ رَبُّكَ لِلْمَلائِكَةِ إِنِّي جاعِلٌ فِي الْأَرْضِ خَلِيفَةً يعني خالف في الأرض خليفة يعني آدم عليه السلام و لداود عليه السلام لقوله تعالى يا داوُدُ إِنَّا جَعَلْناكَ خَلِيفَةً فِي الْأَرْضِ يعني بيت المقدس و الخليفة الثالث أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام لقول الله تعالى في السورة التي يذكر فيها النور وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَ عَمِلُوا الصَّالِحاتِ يعني علي بن أبي طالب عليه السلام لَيَسْتَخْلِفَنَّهُمْ فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ آدم و داود وَ لَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضى‏ لَهُمْ وَ لَيُبَدِّلَنَّهُمْ مِنْ بَعْدِ خَوْفِهِمْ من أهل مكة أَمْناً يعني بالمدينة يَعْبُدُونَنِي و يوحدونني لا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئاً وَ مَنْ كَفَرَ بَعْدَ ذلِكَ بولاية علي بن أبي طالب فَأُولئِكَ هُمُ الْفاسِقُونَ يعني العاصين لله و لرسوله .

    اترك تعليق:


  • سيد جلال الحسيني
    رد
    كتاب اليقين ص : 419

    156- الباب فيما نذكره من تفسير قصيدة السلامي من النسخة المقدم ذكرها بتسليم الذئب على مولانا علي عليه السلام بأمير المؤمنين

    و هذا لفظ الحديث و فيه رواه الجمهور قال أخبرني الشريف أبو الحسن قال حدثنا أبو عبد الله الحسن بن جعفر القرشي المجاور بمدينة الرسول صلى الله عليه واله قال حدثنا علي بن محمد بن المغيرة الملاح قال أخبرنا الحسن بن سنان قال حدثنا أبو يعقوب يوسف بن حمدان المدني قال حدثنا محمد بن حميد قال حدثنا حكام بن سلم قال حدثنا شعبة عن قتادة عن الحسين عن عمار بن ياسر قال تبعت أمير المؤمنين عليه السلام في بعض طرفات المدينة فإذا أنا بذئب أدرع أزب قد أقبل يهرول حتى أتى المكان الذي فيه أمير المؤمنين و ولداه الحسن و الحسين عليهم السلام فجعل الذئب يعفر خديه على الأرض و يومي بيديه إلى أمير المؤمنين عليه السلام فقال علي عليه السلام :
    اللهم أطلق لسان الذئب فيكلمني فأطلق الله لسان الذئب فإذا الذئب يقول بلسان طلق ذلق السلام عليك يا أمير المؤمنين.
    قال :
    و عليك السلام من أين أقبلت؟؟
    قال : من بلد الفجار الكفرة .
    قال و أين تريد ؟؟
    قال بلد الأنبياء البررة .
    قال : و فيما ذا ؟؟
    قال : لأدخل في‏ بيعتك مرة أخرى .
    قال : صاح بنا صائح من السماء أن اجتمعوا فاجتمعنا إلى بيت من بني إسرائيل فنشر فيها أعلام بيض و رايات خضر و نصب فيها منبر من ذهب أحمر و علا عليه جبرئيل عليه السلام فخطب خطبة بليغة وجل منها القلوب و أبكى منها العيون ثم قال :
    يا معشر الوحوش إن الله عز و جل قد دعا محمدا فأجابه و استخلف على عباده من بعده علي بن أبي طالب عليه السلام و أمركم أن تبايعوه .
    فقالوا : سمعنا و أطعنا ما خلا الذئب فإنه جحد حقك و أنكر معرفتك .
    فقال علي عليه السلام : ويحك أيها الذئب كأنك من الجن؟!
    فقال: ما أنا من الجن و لا من الإنس أنا ذئب شريف .
    قال : و كيف تكون شريفا و أنت ذئب ؟!!
    قال شريف لأني من شيعتك و آخر أني من ولد ذلك الذئب الذي اصطاده أولاد يعقوب فقالوا هذا أكل أخانا بالأمس و أنا منهم .

    ملاحظة هامة للغاية :

    قرائي الكرام فديت ولاءكم لعلي وآله روحي فداهم :

    لا تعجبوا من قول الذئب الذي هو اشرف واطهر من هؤلاء الخنازير الذين ينكرون فضائل علي بن ابي طالب امير المؤمنين واولاده المعصومين عليهم السلام
    أليس تكلم سليمان مع النمل؛
    وقال الهدهد له انه اعلم منه باخبار حكومة بلقيس ؛
    وكلام حمار بلعم ابن باعورا ؛
    و تسبيح الحصى في كف رسول الله صلى الله عليه واله؛ والريح كانت بامر سليمان ودود عليهما السلام ووووووو
    فعلي بن ابي طالب عليه السلام هو نفس اخيه رسول الله صلى الله عليه واله وهما افضل من جميع الانبياء والمرسلين عليهم جميعا صلوات الله
    ولعن الله منكري فضائلك يا امير المؤمنين ويا قائد الغر المحجلين عليك صلوات الله العزيز الحكيم

    اترك تعليق:


  • سيد جلال الحسيني
    رد
    عن كتاب اليقين 434


    164- الباب فيما نذكره من كفاية ..........


    أخبرني المقري عتيقبن أبي الفضل السلماني أخبرنا محدث الشام أبو القاسم علي أخبرنا أبو القاسم إسماعيلبن أحمد السمرقندي أخبرنا أبو الحسين عاصم بن الحسن بن محمد العاصمي أخبرنا عبد الواحدبن محمد بن عبد الله بن مهدي أخبرنا أبو العباس أحمد بن محمد بن سعيد الهمداني حدثنامحمد بن أحمد بن الحسن القطواني حدثنا خزيمة بن ماهان المروزي حدثنا عيسى بن يونس عنالأعمش عن سعيد بن جبير عن ابن عباس قال قال رسول الله صلى الله عليه واله :


    يأتي على الناس يوم ما فيه راكب إلا نحن أربعة فقال له العباس بن عبد المطلب عمه فداك أبي و أمي من هؤلاء الأربعة فقال
    أنا على البراق و أخي صالح على ناقة الله التي عقرها قومه و عمي حمزة أسد الله و أسد رسوله على ناقتي العضباء و أخي
    علي بن أبي طالب على ناقة من نوق الجنة مدبجة الجنبين عليه حلتان خضراوان من كسوة الرحمن على رأسه تاج من نور لذلك التاج سبعون ركنا على كل ركن ياقوتة حمراء تضي‏ء للراكب من مسيرة ثلاثة أيام و بيده لواء الحمد ينادي لا إله إلاالله محمد رسول الله فتقول الخلائق من هذا ملك مقرب أو نبي مرسل أو حامل عرش فينادي مناد من بطنان العرش ليس بملك مقرب و لا بنبي مرسل و لا حامل عرش هذا علي بن أبي طالب وصي رسول رب العالمين و أمير المؤمنين و قائدالغر المحجلين إلى جنات النعيم .

    احبائي الموالين

    انظروا الى قائدكم وابيكم علي بن ابي طالب كيف سيكون هناك حيث يخسأ اعداؤه ونحن فرحون
    به لانه سيشفع لنا ويستر على ذنوبنا
    وهل هناك بهجة وسرور اعظم من هذا فادعو لوالديكم بالغفران فانهما اصلكم وسبب هدايتكم والحمد لله رب العالمين

    اترك تعليق:


  • سيد جلال الحسيني
    رد
    عن كتاب الاختصاص للشيخ المفيد 250 حديث في زيارة المؤمن لله ....

    عن ابن سنان عن المفضل بن عمر قال قال لي أبو عبد الله إن الله تبارك و تعالى توحد بملكه فعرف عباده نفسه ثم فوض إليهم أمره و أباح لهم جنته فمن أراد الله أن يطهر قلبه من الجن و الإنس عرفه ولايتنا و من أراد أن يطمس على قلبه أمسك عنه معرفتنا ثم قال يا مفضل و الله ما استوجب آدم أن يخلقه الله بيده و ينفخ فيه من روحه إلا بولاية علي و ما كلم الله موسى تكليما إلا بولاية علي و لا أقام الله عيسى ابن مريم آية للعالمين إلا بالخضوع لعلي ثم قال أجمل الأمر ما استأهل خلق من الله النظر إليه إلا بالعبودية لنا .

    اترك تعليق:


  • سيد جلال الحسيني
    رد
    ان كتاب اليقين الذي انقل لكم منه زينة المجالس في هذه الايام هو كتاب السيد سيد رضى الدين، على بن موسى بن جعفر بن طاووس‏
    صاحب الكتب الكثيرة المعروفة والمشهورة وهي معتمد العلماء ومنها
    1 - فلاح السائل، زهرة الربيع، جمال الأسبوع، إقبال الأعمال و...
    2 - كشف المحجة لثمرة المهجة،
    3 - مصباح الزائر و جناح المسافر
    4 - الملهوف على قتلى الطفوف‏
    5 - مهج الدعوات و منهج العنايات و...

    انما كتبت لكم عن كتاب اليقين لانني احتملت ان البعض قد لا يعرف عن هذا المصدر شيئا

    اما الزينة الجديدة لهذا اليوم :

    اليقين 469 180- الباب فيما نذكره من تسمية الله‏
    قال ما هذا لفظه أخبرنا الأستاذ الإمام شيخ الإسلام أحمد بن الفضل بن أحمد الخواص قراءة عليه و أنا أسمع سنة إحدى و خمسمائة قال حدثني عمر بن عبدويه قال حدثنا أبو سعيد محمد بن علي بن عمرو قال حدثنا أبو محمد علي بن محمد بن جعفر بن مخلد قال حدثنا محمد بن جرير قال حدثنا هارون بن حاتم قال حدثنا رياح بن خالد الأسدي عن جعفر الأحمر عن هلال بن مقلاص عن عبد الله بن أسعد بن زرارة عن أبيه قال قال سمعت النبي صلى الله عليه واله يقول ليلة أسري بي إلى السماء أوحي إلي في علي بن أبي طالب عليه السلام بثلاث خصال أنه سيد المسلمين و إمام المتقين و قائد الغر المحجلين .

    اترك تعليق:


  • سيد جلال الحسيني
    رد
    عن ?تاب الیقین 475 185- الباب فيما نذكره من روايات.....

    قال حدثني إسماعيل بن علي بن رزين الواسطي قال حدثنا الهيثم بن عدي الطائي قال حدثنا حماد بن عيسى قال حدثنا علي بن هاشم قال حدثني أبي هاشم بن البريد و ابن أذينة عن أبان بن تغلب عن مسلم قال سمعت أبا ذر و المقداد بن الأسود و سلمان رضي الله عنهم قالوا كنا قعودا عند رسول الله صلى الله عليه واله ما معنا غيرنا إذ أقبل ثلاثة رهط من المهاجرين البدريين فقال رسول الله صلى الله عليه واله :
    تفترق أمتي ثلاث فرق فرقة أهل حق لا يشوبون بباطل مثلهم كمثل الذهب كلما فتنته بالنار ازداد حسنا و ثناء إمامهم هذا لأحد الثلاثة
    و فرقة أهل باطل لا يشوبون بحق مثلهم كمثل الحديد كلما فتنته بالنار ازداد خبثا و نتنا و إمامهم هذا لأحد الثلاثة
    و فرقة أهل ضلالة مذبذبين بين ذلك لا إلى هؤلاء و لا إلى هؤلاء إمامهم هذا لأحد الثلاثة
    قال فسألته عن أهل الحق و إمامهم ؟
    فقال علي بن أبي طالب إمام المتقين و أمسك عن الاثنين فجهدت أن يفعل فلم يفعل .

    اترك تعليق:


  • سيد جلال الحسيني
    رد
    اليقين 478 188- الباب فيما نذكره عن محمد بن .....

    فقال ما هذا لفظه أخبرنا محمد حدثنا الحسن بن عثمان الصيرفي حدثنا محمد بن سعيد الزجاجي حدثنا عبد الكريم بن يعفور الجعفي عن جابر عن أبي الطفيل عن أنس بن مالك قال كنت أخدم النبي صلى الله عليه واله فقال لي : يا أنس بن مالك يدخل علي رجل إمام المؤمنين و سيد المسلمين و خير الوصيين فضرب الباب فإذا علي بن أبي طالب عليه السلام فدخل يعرق فجعل النبي صلى الله عليه واله يمسح العرق عن وجهه و يقول :
    أنت تؤدي عني أو تبلغ عني .
    فقال يا رسول الله أ و لم تبلغ رسالات ربك ؟
    قال بلى و لكن أنت تعلم الناس

    اترك تعليق:


  • سيد جلال الحسيني
    رد
    اليقين 485 194- الباب فيما نذكره من رواية.....

    قال أخبرني السيد الإمام العالم الزاهد العابد كمال الدين شرف الإسلام رب الفصاحة سيد العلماء حيدر بن محمد بن زيد بن محمد بن عبد الله الحسيني قدس الله روحه و نور ضريحه قراءة عليه في السبت سادس عشر جمادى الآخرة من سنة عشرين و ستمائة قال أخبره الإمام المحدث كمال الدين أبو الفضل محمد بن عبد الرشيد بن محمد الأصفهاني قراءة عليه في العاشر من رجب سنة ثلاث عشرة و ستمائة قال أخبرنا الشيخ الإمام البارع الناقد قطب الدين شيخ الإسلام أبو العلاء الحسن بن أحمد بن الحسن العطار الهمداني قدس الله روحه إجازة قال حدثنا الإمام ركن الدين أحمد بن محمد بن إسماعيل الفارسي قال حدثنا فاروق الخطابي قال حدثنا حجاج بن منهال عن الحسن بن عمران القسري عن شاذان بن العلاء حدثنا عبد العزيز بن عبد الصمد عن مسلم بن خالد المكي عن أبي الزبير عن جابر بن عبد الله الأنصاري رضي الله عنه قال سألت رسول الله صلی الله علیه واله عن ميلاد علی ؟
    فقال آه آه لقد سألت يا جابر عن خير مولود في شبه المسيح إن الله تبارك و تعالى خلق عليا نورا من نوري و خلقني نورا من نوره و كلانا من نور واحد ثم شرح صلی الله علیه واله مبدأ ولادة علي علیه علیه السلام و أن رجلا كان يسمى المبرم في ذلك الزمان قد عبد الله مائتي سنة و سبعين سنة أسكن الله عز و جل في قلبه الحكمة و ألهمه بحسن طاعة ربه و أنه بشر أبا طالب بما هذا لفظه أبشر يا هذا بأن العلي الأعلى ألهمني إلهاما فيه بشارتك قال أبو طالب و ما هو؟
    قال يولد من ظهرك من هو ولي الله عز و جل و إمام المتقين و وصي رسول رب العالمين فإن أنت أدركت ذلك المولد فأقرئه مني السلام و قل له إن المبرم يقرأ عليك السلام و يقول أشهد أن لا إله إلا الله و أشهد أن محمدا رسول الله و به تتم النبوة و بعلي تتم الوصية

    اترك تعليق:

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X