إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

زينة المجالس

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #71
    عن كتاب اليقين 434


    164- الباب فيما نذكره من كفاية ..........


    أخبرني المقري عتيقبن أبي الفضل السلماني أخبرنا محدث الشام أبو القاسم علي أخبرنا أبو القاسم إسماعيلبن أحمد السمرقندي أخبرنا أبو الحسين عاصم بن الحسن بن محمد العاصمي أخبرنا عبد الواحدبن محمد بن عبد الله بن مهدي أخبرنا أبو العباس أحمد بن محمد بن سعيد الهمداني حدثنامحمد بن أحمد بن الحسن القطواني حدثنا خزيمة بن ماهان المروزي حدثنا عيسى بن يونس عنالأعمش عن سعيد بن جبير عن ابن عباس قال قال رسول الله صلى الله عليه واله :


    يأتي على الناس يوم ما فيه راكب إلا نحن أربعة فقال له العباس بن عبد المطلب عمه فداك أبي و أمي من هؤلاء الأربعة فقال
    أنا على البراق و أخي صالح على ناقة الله التي عقرها قومه و عمي حمزة أسد الله و أسد رسوله على ناقتي العضباء و أخي
    علي بن أبي طالب على ناقة من نوق الجنة مدبجة الجنبين عليه حلتان خضراوان من كسوة الرحمن على رأسه تاج من نور لذلك التاج سبعون ركنا على كل ركن ياقوتة حمراء تضي‏ء للراكب من مسيرة ثلاثة أيام و بيده لواء الحمد ينادي لا إله إلاالله محمد رسول الله فتقول الخلائق من هذا ملك مقرب أو نبي مرسل أو حامل عرش فينادي مناد من بطنان العرش ليس بملك مقرب و لا بنبي مرسل و لا حامل عرش هذا علي بن أبي طالب وصي رسول رب العالمين و أمير المؤمنين و قائدالغر المحجلين إلى جنات النعيم .

    احبائي الموالين

    انظروا الى قائدكم وابيكم علي بن ابي طالب كيف سيكون هناك حيث يخسأ اعداؤه ونحن فرحون
    به لانه سيشفع لنا ويستر على ذنوبنا
    وهل هناك بهجة وسرور اعظم من هذا فادعو لوالديكم بالغفران فانهما اصلكم وسبب هدايتكم والحمد لله رب العالمين

    تعليق


    • #72
      كتاب اليقين ص : 419

      156- الباب فيما نذكره من تفسير قصيدة السلامي من النسخة المقدم ذكرها بتسليم الذئب على مولانا علي عليه السلام بأمير المؤمنين

      و هذا لفظ الحديث و فيه رواه الجمهور قال أخبرني الشريف أبو الحسن قال حدثنا أبو عبد الله الحسن بن جعفر القرشي المجاور بمدينة الرسول صلى الله عليه واله قال حدثنا علي بن محمد بن المغيرة الملاح قال أخبرنا الحسن بن سنان قال حدثنا أبو يعقوب يوسف بن حمدان المدني قال حدثنا محمد بن حميد قال حدثنا حكام بن سلم قال حدثنا شعبة عن قتادة عن الحسين عن عمار بن ياسر قال تبعت أمير المؤمنين عليه السلام في بعض طرفات المدينة فإذا أنا بذئب أدرع أزب قد أقبل يهرول حتى أتى المكان الذي فيه أمير المؤمنين و ولداه الحسن و الحسين عليهم السلام فجعل الذئب يعفر خديه على الأرض و يومي بيديه إلى أمير المؤمنين عليه السلام فقال علي عليه السلام :
      اللهم أطلق لسان الذئب فيكلمني فأطلق الله لسان الذئب فإذا الذئب يقول بلسان طلق ذلق السلام عليك يا أمير المؤمنين.
      قال :
      و عليك السلام من أين أقبلت؟؟
      قال : من بلد الفجار الكفرة .
      قال و أين تريد ؟؟
      قال بلد الأنبياء البررة .
      قال : و فيما ذا ؟؟
      قال : لأدخل في‏ بيعتك مرة أخرى .
      قال : صاح بنا صائح من السماء أن اجتمعوا فاجتمعنا إلى بيت من بني إسرائيل فنشر فيها أعلام بيض و رايات خضر و نصب فيها منبر من ذهب أحمر و علا عليه جبرئيل عليه السلام فخطب خطبة بليغة وجل منها القلوب و أبكى منها العيون ثم قال :
      يا معشر الوحوش إن الله عز و جل قد دعا محمدا فأجابه و استخلف على عباده من بعده علي بن أبي طالب عليه السلام و أمركم أن تبايعوه .
      فقالوا : سمعنا و أطعنا ما خلا الذئب فإنه جحد حقك و أنكر معرفتك .
      فقال علي عليه السلام : ويحك أيها الذئب كأنك من الجن؟!
      فقال: ما أنا من الجن و لا من الإنس أنا ذئب شريف .
      قال : و كيف تكون شريفا و أنت ذئب ؟!!
      قال شريف لأني من شيعتك و آخر أني من ولد ذلك الذئب الذي اصطاده أولاد يعقوب فقالوا هذا أكل أخانا بالأمس و أنا منهم .

      ملاحظة هامة للغاية :

      قرائي الكرام فديت ولاءكم لعلي وآله روحي فداهم :

      لا تعجبوا من قول الذئب الذي هو اشرف واطهر من هؤلاء الخنازير الذين ينكرون فضائل علي بن ابي طالب امير المؤمنين واولاده المعصومين عليهم السلام
      أليس تكلم سليمان مع النمل؛
      وقال الهدهد له انه اعلم منه باخبار حكومة بلقيس ؛
      وكلام حمار بلعم ابن باعورا ؛
      و تسبيح الحصى في كف رسول الله صلى الله عليه واله؛ والريح كانت بامر سليمان ودود عليهما السلام ووووووو
      فعلي بن ابي طالب عليه السلام هو نفس اخيه رسول الله صلى الله عليه واله وهما افضل من جميع الانبياء والمرسلين عليهم جميعا صلوات الله
      ولعن الله منكري فضائلك يا امير المؤمنين ويا قائد الغر المحجلين عليك صلوات الله العزيز الحكيم

      تعليق


      • #73
        كتاب اليقين 411 152- الباب فيما نذكره أيضا من تفسير
        بإسناده عن علقمة عن ابن مسعود قال وقعت الخلافة من الله عز و جل في القرآن لثلاثة نفر لآدم عليه السلام لقول الله تعالى وَ إِذْ قالَ رَبُّكَ لِلْمَلائِكَةِ إِنِّي جاعِلٌ فِي الْأَرْضِ خَلِيفَةً يعني خالف في الأرض خليفة يعني آدم عليه السلام و لداود عليه السلام لقوله تعالى يا داوُدُ إِنَّا جَعَلْناكَ خَلِيفَةً فِي الْأَرْضِ يعني بيت المقدس و الخليفة الثالث أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام لقول الله تعالى في السورة التي يذكر فيها النور وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَ عَمِلُوا الصَّالِحاتِ يعني علي بن أبي طالب عليه السلام لَيَسْتَخْلِفَنَّهُمْ فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ آدم و داود وَ لَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضى‏ لَهُمْ وَ لَيُبَدِّلَنَّهُمْ مِنْ بَعْدِ خَوْفِهِمْ من أهل مكة أَمْناً يعني بالمدينة يَعْبُدُونَنِي و يوحدونني لا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئاً وَ مَنْ كَفَرَ بَعْدَ ذلِكَ بولاية علي بن أبي طالب فَأُولئِكَ هُمُ الْفاسِقُونَ يعني العاصين لله و لرسوله .

        تعليق


        • #74
          اليقين 402 146- الباب فيما نذكره من حديث الصخر

          رأينا هذا الحديث عن الملقب منتجب الدين أبي عبد الله محمد بن أبي مسلم الرازي رواه بماردين في جامعها فقال بإسناده إلى عبد الله بن خالد بن سعيد بن العاص قال كنت مع أمير المؤمنين عليه السلام و قد خرج من الكوفة إذ عبر بالصعيد الذي يقال لها النخيلة على فرسخين من الكوفة فخرج منها خمسون رجلا و قالوا أنت علي بن أبي طالب الإمام؟
          فقال : أنا ذا
          فقالوا : إن صخرة مذكورة في كتبنا عليها اسم ستة من الأنبياء و هو ذا نطلب الصخرة فلا نجدها فإن كنت إماما فأوجدنا الصخرة .
          فقال علي عليه السلام اتبعوني
          قال عبد الله بن خالد فسار القوم خلف أمير المؤمنين عليه السلام إلى أن استبطن بهم البر و إذا بجبل من رمل عظيم فقال عليه السلام: أيتها الريح أنسفي الرمل عن الصخرة بحق اسم الله الأعظم فما كان إلا ساعة حتى نسفت الرمل و ظهرت الصخرة .
          قال علي عليه السلام هذه صخرتكم فقال إن عليها اسم ستة من الأنبياء على ما سمعناه و قرأناه في كتبنا و لسنا نرى عليها الأسماء!!
          فقال عليه السلام : الأسماء التي عليها فهي على وجهها الذي على الأرض فاقلبوها فاعصوصب عليها ألف رجل أحضروا في هذا المكان فما قدروا على قلبها فقال عليه السلام تنحوا عنها فمد يده إليها فقلبها فوجدوا عليها اسم ستة من الأنبياء أصحاب الشرائع آدم و نوح و إبراهيم و موسى و عيسى و محمد عليهم السلام
          فقال النفر اليهود نشهد أن لا إله إلا الله و أن محمدا رسول الله و أنك أمير المؤمنين و سيد الوصيين و حجة الله في أرضه من عرفك سعد و نجا و من خالفك ضل و غوى و إلى الجحيم هوى جلت مناقبك عن التحديد و كثرت آثار نعتك عن التعديد .

          قال جلال :
          اللهم آمنا بكل فضيلة لمولانا امير المؤمنين عليه السلام وآمنا بكل مقام له عندك ؛ َ آمَنْتُ بِاللَّهِ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ وَ كَفَرْتُ بِالْجِبْتِ وَ الطَّاغُوتِ وَ آمَنْتُ بِسِرِّ آلِ مُحَمَّدٍ وَ عَلَانِيَتِهِمْ وَ ظَاهِرِهِمْ وَ بَاطِنِهِمْ وَ أَوَّلِهِمْ وَ آخِرِهِمْ .
          اللهم العن منكري فضائل آل محمد عليهم صلواتك .

          تعليق


          • #75
            كتاب اليقين 410 151- الباب فيما نذكره في تسمية .....

            و بإسناد الحافظ المذكور يرفعه قال أقبل صخر بن حرب حتى جلس إلى جنب رسول الله صلى الله عليه واله فقال يا محمد هذا الأمر لنا من بعدك أم لمن ؟؟
            قال:
            يا صخر الأمر من بعدي لمن هو مني بمنزلة هارون من موسى فأنزل الله تعالى عَمَّ يَتَساءَلُونَ يعني يسألك أهل مكة عن خلافة علي بن أبي طالب عَنِ النَّبَإِ الْعَظِيمِ الَّذِي هُمْ فِيهِ مُخْتَلِفُونَ منهم المصدق بولايته و خلافته كَلَّا ردع و رد عليهم سَيَعْلَمُونَ سيعرفون خلافته بعدك أنها حق يكون ثُمَّ كَلَّا سَيَعْلَمُونَ سيعرفون خلافته و ولايته إذ يسألون عنها في قبورهم فلا يبقى ميت في شرق و لا في غرب و لا في بر و لا في بحر إلا و منكر و نكير يسألانه عن ولاية علي أمير المؤمنين بعد الموت يقولان للميت من ربك ؟
            و ما دينك ؟
            و من نبيك؟
            و من إمامك ؟

            يا موالين استغفروا لوالديكم وادفعوا عنهم الصدقات بنية رد المظالم عنهم فانهم اصل هدايتنا لولاي امير المؤمنين عليه السلام

            تعليق


            • #76
              بحارالأنوار 24 272 باب 63- الآيات الدالة على رفعة شأنه
              قَالَ وَ رَوَى الْبَرْقِيُّ فِي كِتَابِ الْآيَاتِ، عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ عليه السلام أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه و اله قَالَ لِأَمِيرِ الْمُؤْمِنِينَ عَلَيْهِ السَّلَامُ:
              يَا عَلِيُّ أَنْتَ دَيَّانُ هَذِهِ الْأُمَّةِ وَ الْمُتَوَلِّي حِسَابَهُمْ وَ أَنْتَ رُكْنُ اللَّهِ الْأَعْظَمُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَلَا وَ إِنَّ الْمَآبَ إِلَيْكَ وَ الْحِسَابَ عَلَيْكَ وَ الصِّرَاطَ صِرَاطُكَ وَ الْمِيزَانَ مِيزَانُكَ وَ الْمَوْقِفَ مَوْقِفُكَ .
              اللهم آمنت وصدقت فاكتبنا من الشاهدين

              تعليق


              • #77
                في هذه الروايات التي سانقلها لكم في تفسير هذه الاية المباركة :

                يا أَيُّهَا الَّذينَ آمَنُوا إِذا ناجَيْتُمُ الرَّسُولَ فَقَدِّمُوا بَيْنَ يَدَيْ نَجْواكُمْ صَدَقَةً ذلِكَ خَيْرٌ لَكُمْ وَ أَطْهَرُ فَإِنْ لَمْ تَجِدُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحيمٌ (12)
                أَ أَشْفَقْتُمْ أَنْ تُقَدِّمُوا بَيْنَ يَدَيْ نَجْواكُمْ صَدَقاتٍ فَإِذْ لَمْ تَفْعَلُوا وَ تابَ اللَّهُ عَلَيْكُمْ فَأَقيمُوا الصَّلاةَ وَ آتُوا الزَّكاةَ وَ أَطيعُوا اللَّهَ وَ رَسُولَهُ وَ اللَّهُ خَبيرٌ بِما تَعْمَلُونَ (13)(المجادلة)

                تبين ان الذي عمل بهذه الاية المباركة فقط هو علي بن ابي طالب امير المومنين عليه السلام وباقي الصحابة بخلوا واستغنوا عن مناجاة الرسول صلى الله عليه واله وقدموا اموالهم على المناجاة فتبا لهم ولو ان الانسان يبكي دما لكان قليلا في حق مظلومية رسول الله صلى الله عليه واله وهل يليق بالخلافة غير امير المؤمنين علي بن ابي طالب روحي فداه فالخلافة حق من عمل بالقرآن كله لا من بخل بدريهمات يقدمها لمناجاة رسول الله صلى الله عليه واله

                بحارالأنوار 17 29 باب 14- آداب العشرة معه ص و تفخيمه و توقيره في حياته و بعد وفاته
                عن تفسير القمي: عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ مُحَمَّدٍ الْحَسَنِيُّ عَنِ الْحُسَيْنِ بْنِ سَعِيدٍ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ مَرْوَانَ عَنْ عُبَيْدِ بْنِ خُنَيْسٍ عَنْ صَبَّاحٍ عَنْ لَيْثِ بْنِ أَبِي سُلَيْمٍ عَنْ مُجَاهِدٍ قَالَ قَالَ عَلِيٌّ عليه السلام إِنَّ فِي كِتَابِ اللَّهِ لَآيَةً مَا عَمِلَ بِهَا أَحَدٌ قَبْلِي وَ لَا يَعْمَلُ بِهَا أَحَدٌ بَعْدِي آيَةَ النَّجْوَى إِنَّهُ كَانَ لِي دِينَارٌ فَبِعْتُهُ بِعَشَرَةِ دَرَاهِمَ فَجَعَلْتُ أُقَدِّمُ بَيْنَ يَدَيْ كُلِّ نَجْوَةٍ أُنَاجِيهَا النَّبِيَّ ص دِرْهَماً قَالَ فَنَسَخَتْهَا أَ أَشْفَقْتُمْ أَنْ تُقَدِّمُوا بَيْنَ يَدَيْ نَجْواكُمْ صَدَقاتٍ إِلَى قَوْلِهِ وَ اللَّهُ خَبِيرٌ بِما تَعْمَلُونَ

                بحارالأنوار 35 379 باب 18- آية النجوى و أنه لم يعمل بها غيره
                عن ?تاب الطرائف‏: فِي الْجَمْعِ بَيْنَ الصِّحَاحِ السِّتَّةِ قَالَ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ الْبُخَارِيُّ قَوْلُهُ تَعَالَى إِذا ناجَيْتُمُ الرَّسُولَ فَقَدِّمُوا بَيْنَ يَدَيْ نَجْواكُمْ صَدَقَةً نَسَخَتْهَا آيَةٌ فَإِذْ لَمْ تَفْعَلُوا وَ تابَ اللَّهُ عَلَيْكُمْ قَالَ أَمِيرُ الْمُؤْمِنِينَ عَلِيٌّ عليه السلام مَا عَمِلَ بِهَذِهِ الْآيَةِ غَيْرِي وَ بِي خَفَّفَ اللَّهُ عَنْ هَذِهِ الْأُمَّةِ أَمْرَ هَذِهِ الْآيَةِ

                بحارالأنوار 35 380 باب 18- آية النجوى و أنه لم يعمل بها غيره
                عن ?تاب كنز جامع الفوائد و تأويل الآيات الظاهرة: مُحَمَّدُ بْنُ الْعَبَّاسِ عَنْ عَلِيِّ بْنِ عَبَّاسٍ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ مَرْوَانَ عَنْ إِبْرَاهِيمَ بْنِ الْحَكَمِ بْنِ ظُهَيْرٍ عَنْ أَبِيهِ عَنِ السُّدِّيِّ عَنْ عَبْدِ خَيْرٍ عَنْ عَلِيٍّ عليه السلام قَالَ كُنْتُ أَوَّلَ مَنْ نَاجَى رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه واله كَانَ عِنْدِي دِينَارٌ فَصَرَفْتُهُ بِعَشَرَةِ دَرَاهِمَ وَ كَلَّمْتُ رَسُولَ اللَّهِ عَشْرَ مَرَّاتٍ كُلَّمَا أَرَدْتُ أَنْ أُنَاجِيَهُ تَصَدَّقْتُ بِدِرْهَمٍ فَشَقَّ ذَلِكَ عَلَى أَصْحَابِ رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه واله فَقَالَ الْمُنَافِقُونَ مَا يَأْلُو مَا يَنْجَشُ لِابْنِ عَمِّهِ حَتَّى نَسَخَهَا اللَّهُ عَزَّ وَ جَلَّ فَقَالَ أَ أَشْفَقْتُمْ أَنْ تُقَدِّمُوا بَيْنَ يَدَيْ نَجْواكُمْ صَدَقاتٍ إِلَى آخِرِ الْآيَةِ ثُمَّ قَالَ عليه السلام فَكُنْتُ أَوَّلَ مَنْ عَمِلَ بِهَذِهِ الْآيَةِ وَ آخِرَ مَنْ عَمِلَ بِهَا فَلَمْ يَعْمَلْ بِهَا أَحَدٌ قَبْلِي وَ لَا بَعْدِي

                تعليق


                • #78
                  وسائل‏الشيعة 9 478 51- باب جواز الصدقة في حال ركوع
                  12537- مُحَمَّدُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ الْحُسَيْنِ فِي الْأَمَالِي بِإِسْنَادِهِ عَنْ أَبِي الْجَارُودِ فِي حَدِيثٍ عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ عليه السلام فِي قَوْلِهِ عَزَّ وَ جَلَّ إِنَّما وَلِيُّكُمُ اللَّهُ الْآيَةَ أَنَّ رَهْطاً مِنَ الْيَهُودِ أَسْلَمُوا فَقَالُوا مَنْ وَصِيُّكَ يَا رَسُولَ اللَّهِ وَ مَنْ وَلِيُّنَا مِنْ بَعْدِكَ؟؟
                  فَنَزَلَتْ هَذِهِ الْآيَةُ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه واله قُومُوا فَقَامُوا فَأَتَوُا الْمَسْجِدَ فَإِذَا سَائِلٌ خَارِجٌ
                  فَقَالَ يَا سَائِلُ أَمَا أَعْطَاكَ أَحَدٌ شَيْئاً ؟؟
                  قَالَ بَلَى هَذَا الْخَاتَمَ
                  فَقَالَ مَنْ أَعْطَاكَ ؟
                  فَقَالَ أَعْطَانِيهِ ذَلِكَ الرَّجُلُ الَّذِي يُصَلِّي
                  قَالَ عَلَى أَيِّ حَالٍ أَعْطَاكَ ؟؟
                  قَالَ كَانَ رَاكِعاً
                  فَكَبَّرَ النَّبِيُّ صلى الله عليه واله وَ كَبَّرَ أَهْلُ الْمَسْجِدِ فَقَالَ النَّبِيُّ صلى الله عليه واله عَلِيُّ بْنُ أَبِي طَالِبٍ وَلِيُّكُمْ بَعْدِي الْحَدِيثَ
                  326

                  تعليق


                  • #79
                    وسائل‏الشيعة 9 553 4- باب إباحة حصة الإمام من الخمس .....
                    عَنْ أَبِي الْحَسَنِ مُوسَى بْنِ جَعْفَرٍ عَنْ أَبِيهِ عليه السلام أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه واله قَالَ لِأَبِي ذَرٍّ وَ سَلْمَانَ وَ الْمِقْدَادِ أَشْهِدُونِي عَلَى أَنْفُسِكُمْ بِشَهَادَةِ أَنْ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ إِلَى أَنْ قَالَ وَ أَنَّ عَلِيَّ بْنَ أَبِي طَالِبٍ وَصِيُّ مُحَمَّدٍ وَ أَمِيرُ الْمُؤْمِنِينَ وَ أَنَّ طَاعَتَهُ طَاعَةُ اللَّهِ وَ رَسُولِهِ وَ الْأَئِمَّةَ مِنْ وُلْدِهِ وَ أَنَّ مَوَدَّةَ أَهْلِ بَيْتِهِ مَفْرُوضَةٌ وَاجِبَةٌ عَلَى كُلِّ مُؤْمِنٍ وَ مُؤْمِنَةٍ مَعَ إِقَامِ الصَّلَاةِ لِوَقْتِهَا

                    وسائل‏الشيعة 14 376 23- باب استحباب زيارة أمير المؤمنين‏
                    قَالَ كُنْتُ عِنْدَ جَعْفَرِ بْنِ مُحَمَّدٍ الصَّادِقِ عليه السلام وَ قَدْ ذُكِرَ أَمِيرُ الْمُؤْمِنِينَ عَلِيُّ بْنُ أَبِي طَالِبٍ عليه السلام فَقَالَ ابْنُ مَارِدٍ لِأَبِي عَبْدِ اللَّهِ عليه السلام مَا لِمَنْ زَارَ جَدَّكَ أَمِيرَ الْمُؤْمِنِينَ ع فَقَالَ يَا ابْنَ مَارِدٍ مَنْ زَارَ جَدِّي عَارِفاً بِحَقِّهِ كَتَبَ اللَّهُ لَهُ بِكُلِّ خُطْوَةٍ حَجَّةً مَقْبُولَةً وَ عُمْرَةً مَبْرُورَةً وَ اللَّهِ يَا ابْنَ مَارِدٍ مَا تَطْعَمُ النَّارُ قَدَماً تَغَبَّرَتْ فِي زِيَارَةِ أَمِيرِ الْمُؤْمِنِينَ عليه السلام مَاشِياً كَانَ أَوْ رَاكِباً يَا ابْنَ مَارِدٍ اكْتُبْ هَذَا الْحَدِيثَ بِمَاءِ الذَّهَبِ .
                    368

                    تعليق


                    • #80
                      3
                      الكافي 1 209 باب ما فرض الله عز و جل و رسوله
                      عَنْ أَبَانِ بْنِ تَغْلِبَ قَالَ سَمِعْتُ أَبَا عَبْدِ اللَّهِ علیه السلام يَقُولُ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلی الله علیه واله مَنْ أَرَادَ أَنْ يَحْيَا حَيَاتِي وَ يَمُوتَ مِيتَتِي وَ يَدْخُلَ جَنَّةَ عَدْنٍ الَّتِي غَرَسَهَا اللَّهُ رَبِّي بِيَدِهِ فَلْيَتَوَلَّ عَلِيَّ بْنَ أَبِي طَالِبٍ وَ لْيَتَوَلَّ وَلِيَّهُ وَ لْيُعَادِ عَدُوَّهُ وَ لْيُسَلِّمْ لِلْأَوْصِيَاءِ مِنْ بَعْدِهِ فَإِنَّهُمْ عِتْرَتِي مِنْ لَحْمِي وَ دَمِي أَعْطَاهُمُ اللَّهُ فَهْمِي وَ عِلْمِي إِلَى اللَّهِ أَشْكُو أَمْرَ أُمَّتِي الْمُنْكِرِينَ لِفَضْلِهِمْ الْقَاطِعِينَ فِيهِمْ صِلَتِي وَ ايْمُ اللَّهِ لَيَقْتُلُنَّ ابْنِي لَا أَنَالَهُمُ اللَّهُ شَفَاعَتِي .

                      تعليق

                      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                      حفظ-تلقائي
                      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                      x
                      يعمل...
                      X