إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

انتظار الخطوبة اذاب قلبي - تاليف سيد جلال الحسيني

تقليص
X
تقليص
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الفصل 59
    البركة في الحلال

    كان دكاني في مجمّع تجاري خالي من الزبائن وكلما مر ملاء من الاصدقاء لامني ان اشتريت في هذا المجمع التجاري الخاوي وانا اقول لهم:
    الله شهيد علينا وهو تعالى عالم بمكاني ويحيط بمرادي ويعلم ما توسوس به نفسي وهو اقرب اليّ من حبل الوريد ؛ وهو ارحم الراحمين ؛ وهو الرزاق ذو القوة المتين
    و سألني بعض الاصدقاء مرة لماذا لم تبدء بالعمل ؟؟
    قلت انتظر رزق الرزّاق ؟؟ ونقلت له رواية" أَبِي عُمَارَةَ الطَّيَّارِ " التي مرت في "الفصل 57"
    في يوم من الايام جاءني احد الاصدقاء واقترح اقتراحا ؛ فكان اول بداية للخير علينا وله الحمد؛
    قال لي : لماذا لا تبيع القرطاسية ؟؟
    قلت له: لاعلم لي بكل انواع التجارة ؟
    قال: انا ابيعك لتبتدء وتتعلم ثم سر على بركة الله تعالى .
    وبدأت حياتنا الجديدة والتي تناسب ما انا فيه من حب العلم وطلبه. فاشتريت منه البضاعات الاولية التي استطيع ان اكون بها بائع للقرطاسية وبعد ذلك تعلمت طريقة الشراء من التجّار في العاصمة .
    وماان ذهبت اليهم واشتريت لعدة مرات حتى قال احد التجار: اني عرفت منك الصدق فلا حاجة للمجيئ الى العاصمة بنفسك ؛ اتصل بنا هاتفيا ونحن نبعث اليك كل ما تحتاج اليه من البضاعة
    فقلت له: وكيف ابعث ثمنه؛ وان مت قبل ان ابعث اليك بثمنه فكيف ستتعامل مع ورثتي ؟
    قالوا : لاتفكر بكل هذا ؛ بع البضاعة وارسل الينا ثمنه ولك ورثة هم يسددونها عنك.
    قلت لهم: هل ترضون ان يتحول الدين في ذمة الورثة؟؟
    قالوا نعم .
    قراءنا الاعزاء : نفس هذا السؤال الذي سالته منهم اشعل في نفوسهم شوق البيع لي وشكرت الله تعالى ان وفقني لابتداء تجارتي وقلت في نفسي سوف احاول ان لا ابيع شيئا فيه حرام لان ترك الحرام هو الدين الحقيقي كما قال امامي عليه السلام
    عَنْ أَبِي شُعَيْبٍ يَرْفَعُهُ إِلَى أَبِي عَبْدِ اللَّهِ عليه السلام قَالَ: أَوْرَعُ النَّاسِ مَنْ وَقَفَ عِنْدَ الشُّبْهَةِ وَ أَعْبَدُ النَّاسِ مَنْ أَقَامَ الْفَرَائِضَ وَ أَزْهَدُ النَّاسِ مَنْ تَرَكَ الحَرَامَ وَ أَشَدُّ النَّاسِ اجْتِهَاداً مَنْ تَرَكَ الذُّنُوبَ
    عَنْ أَمِيرِ الْمُؤْمِنِينَ عليه السلام : أَزْهَدُ النَّاسِ مَنْ تَرَكَ الحَرَامَ
    فاخذت ابحث في الروايات وكتب الفقه عن الشراء بالدين على الاعتبار وهل ان اهل البيت عليهم السلام يرضون به؛ فان لم يرضوا به فساتركه تجنبا للحرام؛ وان يرضون به فلماذا احرم نفسي منه .
    وبعد البحث حصلت على روايات صريحة في المقام والحمد لله رب العالمين

    تعليق


    • مولانا سيد جلال الحسيني
      بآآآرك الله فيك

      ولا يحرمك الاجر يآآآرب
      اسأل الله العظيم
      أن يرزقك الفردوس الأعلى من الجنان
      وأن يثيبك البارئ على ما طرحت خير الثواب
      في انتظار جديدك المميز

      تعليق


      • المشاركة الأصلية بواسطة سهاد مشاهدة المشاركة
        مولانا سيد جلال الحسيني
        بآآآرك الله فيك

        ولا يحرمك الاجر يآآآرب
        اسأل الله العظيم
        أن يرزقك الفردوس الأعلى من الجنان
        وأن يثيبك البارئ على ما طرحت خير الثواب
        في انتظار جديدك المميز

        السلام على ابنتي
        شكرا لكم ولكلماتكم الطيبة

        تعليق


        • الفصل 60
          (فقه الدَيْن)

          ومن الروايات التي حصلت عليها في الاقتراض والشراء بالدين هي :
          عَنِ الْحَسَنِ بْنِ عَلِيِّ بْنِ رِبَاطٍ قَالَ سَمِعْتُ أَبَا عَبْدِ اللَّهِ عليه السلام يَقولُ:
          مَنْ كَانَ عَلَيْهِ دَيْنٌ فَيَنوِي قَضَاءَهُ كَانَ مَعَهُ مِنَ اللهِ عَزَّ وَ جَلَّ حَافِظَانِ يُعِينَانِهِ عَلَى الأَدَاءِ عَنْ أَمَانتِهِ فَإِنْ قَصَرَتْ نِيَّتُهُ عَنِ الأَدَاءِ قَصَرَا عَنْهُ مِنَ المَعُونَةِ بِقَدْرِ مَا قَصَرَ مِنْ نِيَّتِهِ .
          و بَعْضِ الصَّادِقِينَ عليهما السلام قَالَ إِنِّي لأُحِبُّ لِلرَّجُلِ أَنْ يَكُونَ عَلَيْهِ دَيْنٌ يَنوِي قَضَاءَهُ
          عَنْ أَبِي الْحَسَنِ عليه السلام فِي حَدِيثٍ قَالَ مَنْ طَلَبَ الرِّزْقَ فَغُلِبَ عَلَيْهِ فَلْيَسْتَدِنْ عَلَى اللَّهِ عَزَّ وَ جَلَّ وَ عَلَى رَسُولِهِ مَا يَقُوتُ بِهِ عِيَالَهُ فَإِنْ مَاتَ وَ لَمْ يَقْضِ كَانَ عَلَى الْإِمَامِ قَضَاؤُهُ فَإِنْ لَمْ يَقْضِهِ كَانَ عَلَيْهِ وِزْرُهُ إِنَّ اللَّهَ يَقُولُ إِنَّمَا الصَّدَقاتُ لِلْفُقَراءِ وَ الْمَساكِينِ... وَ الْغارِمِينَ فَهُوَ فَقِيرٌ مِسْكِينٌ مُغْرَمٌ
          و سَمَاعَةَ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ عليه السلام فِي حَدِيثٍ قَالَ:
          لا يَسْتَقْرِضْ عَلَى ظَهْرِهِ إِلا وَ عِنْدَهُ وَفَاءٌ وَ لَوْ طَافَ عَلَى أَبْوَابِ النَّاسِ فَرَدُّوهُ بِاللقمَةِ وَ اللقمَتيْنِ وَ التَّمْرَةِ وَ التَّمْرَتَيْنِ إِلا أَنْ يَكُونَ لَهُ وَلِيٌّ يَقضِي دَيْنَهُ مِنْ بَعْدِهِ وَ لَيْسَ مِنا مِنْ مَيِّتٍ إِلا جَعَلَ اللهُ لَهُ وَلِيّاً يَقُومُ فِي عِدَتِهِ وَ دَيْنِهِ فَيَقضِي عِدَتَهُ وَ دَيْنَهُ
          وعن مُحَمَّدُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ الْحُسَيْنِ قَالَ قَالَ النَّبِيُّ صلى الله عليه واله:
          لَيْسَ مِنْ غَرِيمٍ يَنطَلِقُ مِنْ عِندِ غَرِيمِهِ رَاضِياً إِلا صَلتْ عَلَيْهِ دَوَابُّ الأَرْضِ وَ نُونُ البَحْرِ وَ لَيْسَ مِنْ غَرِيمٍ يَنطَلِقُ صَاحِبُهُ غَضْبَانَ وَ هُوَ مَلِيٌّ إِلا كَتَبَ اللهُ عَزَّ وَ جَلَّ بِكُلِّ يَوْمِ يَحْبِسُهُ وَ لَيْلَةٍ ظلماً
          فمن كل تلك الروايات فهمت انه يجوز ان اقترض للتجارة بشرط ان انوي الوفاء ويكون عندي ما افي به ؛ وان يكون لي وصي يتعهد وفاء ما عليّ من الديون ان متُّ ؛ كما اني طلبت من التجّار الذين اعمل معهم ان يقبلوا بالوصي ؛ ورضوا به والحمد لله رب العالمين .
          بدأت اتاجر على الاعتبار ؛ كنت اتصل بالعاصمة ويبعثوا لي ما احببت من البضاعات المتنوعة ولم تشغلني التجارة عن هدفي الاصل حيث ان تجارتي وسيلة وليست غاية وكنت دوما اذكر نفسي قائلا : يا جلال انتبه لا يجرفك سيل السوق الجارف ولا تغفل عن هدفك والذي هو طلب العلم لتكون حمّالا له لعلي اوفق لخدمة الموالين وحملهم على اطباق النور الى عالم النور.

          تعليق


          • الفصل 61
            (حقوق الناس)
            كنا قبل هذه المدة كما ذكرته فيما سبق بحالة بحيث تسالني العلوية عن الفاكهة وقد جاءت وذهب فصلها ولم اشتريها واخبرها بانها انتهت في السوق واليوم لما بدأت بالتجارة سألتني هل تستطيع ان تشتري لنا الفواكه الان؟؟
            قلت لها ..لا ؛ لاني الان انا صاحب دين ؛ ومديون للناس فلابد ان استجيز منهم باكل الفواكه التي قد تكون غير ضرورية لنا بل علينا ان نؤدي اولا ما علينا من حقوق الناس .
            قالت: وهل جاء عن اهل البيت عليهم السلام منع في مثل هذه الحالة ؟
            قلت لها: اسمعي
            وَ رُوِيَ عَنْ أَبِي ثُمَامَةَ قَالَ قلتُ لأَبِي جَعْفَرٍ الثانِي عليه السلام :
            إِنِّي أُرِيدُ أَنْ أُلازِمَ مَكَّةَ وَ المَدِينَةَ وَ عَلَيَّ دَيْنٌ فَمَا تَقولُ؟؟
            قَالَ: ارْجِعْ إِلَى مُؤَدَّى دَيْنِكَ وَ انظرْ أَنْ تلقَى اللهَ عَزَّ وَ جَلَّ وَ لَيْسَ عَلَيْكَ دَيْنٌ فَإِنَّ المُؤْمِنَ لا يَخُون ‏.
            * وَ رَوَى أَبُو حَمْزَةَ الثُّمَالِيُّ عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ عليه السلام أَنَّهُ قَالَ:
            مَنْ حَبَسَ حَقَّ امْرِئٍ مُسْلِمٍ وَ هُوَ يَقدِرُ عَلَى أَنْ يُعْطِيَهُ إِيَّاهُ مَخَافَةَ مِنْ أَنهُ إِنْ خَرَجَ ذَلِكَ الحَقُّ مِنْ يَدِهِ أَنْ يَفتقِرَ كَانَ اللهُ عَزَّ وَ جَلَّ أَقدَرَ عَلَى أَنْ يُفقِرَهُ مِنهُ عَلَى أَنْ يُغنِيَ نَفسَهُ بِحَبْسِهِ ذَلِكَ الحَق ‏.
            قالت وهذا كلامك يصعب تحمله ؛ قلت لها صح ما تقولين لانه يخالف فهم الناس وعموم عيشهم ولكن هل تعلمين بان القرآن الكريم قد ذم الاكثرية في 94 آية كريمة وقال الامام الصادق عليه السلام :
            بحارالأنوار 2 82 باب 14- من يجوز أخذ العلم منه ...
            عن كتاب معاني الأخبار: عن أَبِي عَبْدِ اللَّهِ عليه السلام : أَنَّهُ قَالَ لِرَجُلٍ مِنْ أَصْحَابِهِ لَا تَكُونُ إِمَّعَةً تَقُولُ أَنَا مَعَ النَّاسِ وَ أَنَا كَوَاحِدٍ مِنَ النَّاس‏ .
            وهذا ما اتفقنا عليه اول زواجنا ان نحتكم لأوامر امير المؤمنين والصديقة الشهيدة عليهم السلام واولادهم المعصومين وكلام الائمة عليهم السلام شاهد على ما اقول
            لذلك فكرت ان اذهب لمن له حق في ذمتي واستاذن منهم في شراء ما اريد وان لم يكن ضروريا او اسافر للزيارة باذن الله تعالى
            واول من سالته هو خالي السيد صادق المعلم رحمة الله عليه .سافرت للعاصمة حيث محل عمله وسلمت عليه ثم قلت له : خالي هل تاذن لي ان اشتري شيئا وان كان غير ضروري قبل ان اسدد دينك ؟؟
            قال لي : ولماذا هذا السؤال ؟؟
            قلت له: هذه اوامر اهل البيت عليهم السلام وآدابهم في اداء حقوق الناس ,
            قال ما نصه : ( به-- به --) كم جميل ما تنقل عن اهل البيت عليهم السلام ؛ نعم اسمح لك
            ثم تابع قائلا ليس من المعقول ان امنعك عن شراء الفواكه لعائلتك ولكن كم فرحت بهذا الادب الجميل من اهل البيت عليهم السلام ؛ ولو التزم الناس بهذه الآداب لسعدت البشرية .قله له خالي العزيز لاحظ الاوامر الاقتصادية لامير المؤمنين عليه السلام
            من‏لايحضره‏الفقيه 3 15 باب آداب القضاء .....
            وَ قَالَ أَمِيرُ الْمُؤْمِنِينَ عليه السلام لِشُرَيْحٍ يَا شُرَيْحُ انْظُرْ إِلَى أَهْلِ الْمَعْكِ وَ الْمَطْلِ وَ الِاضْطِهَادِ وَ مَنْ يَدْفَعُ حُقُوقَ النَّاسِ مِنْ أَهْلِ الْمَقْدُرَةِ وَ الْيَسَارِ وَ مَنْ يُدْلِي بِأَمْوَالِ الْمُسْلِمِينَ إِلَى الْحُكَّامِ فَخُذْ لِلنَّاسِ بِحُقُوقِهِمْ مِنْهُمْ وَ بِعِ الْعَقَارَ وَ الدِّيَارَ فَإِنِّي سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه واله يَقُولُ مَطْلُ الْمُسْلِمِ الْمُوسِرِ ظُلْمٌ لِلْمُسْلِمِ وَ مَنْ لَمْ يَكُنْ لَهُ مَالٌ وَ لَا عَقَارٌ وَ لَا دَارٌ فَلَا سَبِيلَ عَلَيْهِ وَ اعْلَمْ أَنَّهُ لَا يَحْمِلُ النَّاسَ عَلَى الْحَقِّ إِلَّا مَنْ وَزَعَهُمْ عَنِ الْبَاطِلِ ......
            والحمد لله رب العالمين سددت ما في ذمتي له قليلاً قليلاً الى ان انتهى دينه كله وله الحمد..

            تعليق


            • الفصل 62
              (السفر للمديون)

              اردت ان اذهب لزيارة الامام الرضا عليه السلام فذهبت لرجل قد اقترضت منه لاستجيزه في زيارتي للامام الرضا عليه السلام وكانت زيارة ضرورية جدا تتعلق بحياة عائلتي وكان الرجل رحمه الله تعالى يطلبني مبلغا من المال .
              قلت له يا حاج انك تطلبني 25000 تومان وانا مضطر لسفرة الى مشهد تتعلق بحياة ابنتي الصغيرة وزوجتي فهل تاذن لي بالسفر قبل ان ادفع لكم طلبكم ؟
              قال : لا- لا- .... لم تذهب حتى تاتيني بما اقترضته مني
              قلت له : يا حاج هذا حق لك ولكن علويتي في حالة يرثى لها من القلق وحياة ابنتي التي ولدت منذ حدود الاربعين يوما مقلق جدا فارجو متفضلا ان تاذن لي بالزيارة
              فقال لي: لا ارض حتى تاتيني بما اطلبه منك .
              فقلت له: هذا حقك واساله تعالى ان يوفقني لاداء ما في ذمتي لك .
              وبلفعل وله الحمد ان حصلت على المبلغ وسددته .
              ثم سافرت والحمد لله تعالى .
              وعندما فتحت لنا ابواب الرزق بقدر نستطيع ان نسافر لصلة الارحام سافرنا عدة سفرات وحصلة لنا قضية جميلة في احدى تلك السفرات وتبين هذه القضية اهمية الكلمة الطيبة كما ورد في كتاب وسائل‏الشيعة
              عَنْ أَبِي ذَرٍّ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه واله فِي وَصِيَّتِهِ لَهُ قَالَ : يَا أَبَا ذَرٍّ الْكَلِمَةُ الطيِّبَةُ صَدَقَة .
              وكانت السفرة لبيت اخت العلوية في مدينة اهواز جنوب الجمهورية الاسلامية فحين زرناها وجدنا هناك امرأة موجودة واسمها الدكتورة الجراحة المتخصصة ((مهناز))
              قالت العلوية : ان هذه الدكتورة حينما سمعت بورودنا الى بيت اختي جاءت لزيارتنا .
              حيث كانت هذه الدكتورة الزميلة الدراسية في كلية الطب مع اختي الدكتورة راضية السلطاني .
              اجتمعن النساء مع بعضهن ؛ وطبعا في عرفنا النساء يجلسن في قاعة والرجال في قاعة اخرى معزولة تماما عن قاعة النساء .

              تعليق


              • الفصل 63
                (ازرع الورد في قلوب الاخرين )
                قالت العلوية : ان الدكتورة مهناز
                حينما رأتني جالسة بين مجموعة من اصحاب الشهادات وكلهن في رفاه من العيش فكأنها رثت لحالي وارادت ان تعدل موقفي؛ وتشجعني في صبري للاهداف العلمية لزوجي فقالت لي :
                ((والله ان حياتك مع السيد افضل بكثير من حياتنا ؛ فاننا نعيش برفاه من العيش المادي؛ ولكن في نفس الوقت نحن في عسر معنوي وضيق روحي ؛ نعيش في افضل ما يمكن من متاع الدنيا لكن القلوب بالية ؛ بينما انت تعيشين مع زوجك على فرش بالية وقلوب متعانقة متجددة ومشرقة ؛ متالقة بالحب والالفة وصفاء النية .((
                وبهذه الكلمة الطيبة جعلت زوجتي وكأنها هي الفائزة بالحياة ؛ وهن يتحسرن على حياتها التي يبرز فيها السعادة الزوجية باجمل مناظرها .
                فتذكرت قول الرسول الكريم صلى الله عليه واله:
                عَنْ أَبِي ذَرٍّ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه واله فِي وَصِيَّتِهِ لَهُ قَالَ: يَا أَبَا ذَرٍّ الكَلِمَةُ الطيِّبَةُ صَدَقَة .
                و ايضا ورد
                عن كتاب تحف العقول‏: مَوْعِظَةٌ وَ حَضَرَهُ (يعني الامام الباقر عليه السلام) ذَاتَ يَوْمٍ جَمَاعَةٌ مِنَ الشِّيعَةِ فَوَعَظَهُمْ وَ حَذّرَهُمْ وَ هُمْ سَاهُونَ لاهُونَ فَأَغَاظَهُ ذَلِكَ فَأَطرَقَ مَلِيّاً ثمَّ رَفَعَ رَأْسَهُ إِليْهِمْ فَقَالَ: إِنَّ كَلامِي لَوْ وَقَعَ طَرَفٌ مِنهُ فِي قَلبِ أَحَدِكُمْ لَصَارَ مَيِّتاً أَلا يَا أَشبَاحاً بِلا أَرْوَاحٍ وَ ذبَاباً بِلا مِصْبَاحٍ كَأَنكُمْ خُشُبٌ مُسَندَةٌ وَ أَصْنَامٌ مَرِيدَةٌ أَ لا تأْخُذُونَ الذهَبَ مِنَ الحَجَرِ أَلا تقتبِسُونَ الضِّيَاءَ مِنَ النورِ الأَزْهَرِ أَلا تأْخُذُونَ اللؤْلؤَ مِنَ البَحْرِ خُذوا الكَلِمَةَ الطيِّبَةَ مِمَّنْ قَالهَا وَ إِنْ لمْ يَعْمَلْ بِهَا فَإِنَّ اللهَ يَقولُ: الذِينَ يَسْتمِعُونَ القَوْلَ فَيَتَّبِعُونَ أَحْسَنهُ أُولئِكَ الَذِينَ هَداهُمُ الله‏
                فلما نقلت لي العلوية كلام هذه الطبيبة الدكتورة مهناز ؛ ادخلت السرور باجلى مصاديقه في قلبي ؛ لاني احسست بانسانيتها وخلقها الاجتماعي الرفيع ؛ بحيث استطاعة بكلمات جميلة ؛ لامعة بالود ؛ ان تقلب موقف زوجتي من مقام لمقام اخر .
                من انكسار دنيوي الى شموخ معنوي و كأنهن يرمقنها بحسرة ؛ حيث ان الدنيا حصولها ايسر ؛ وعالم المعنى الارتقاء اليه اعسر
                ثم هي بهذه الكلمات شجعتني للمضي في سبيل اهدافي السامية التي رسمتها في حياتي ؛ لانها جعلت اهلي تعتز بنفسها وبصبرها معي .
                حقا ان الكلمة الطيبة صدقة :
                ارجو من جميع قرائي الاعزاء ان يهتموا بطيب كلامهم ويحاولوا ان يتحيّنوا الفرص ليزرعوا الورد في القلوب ؛ ورود يبقى شذاها وطيب عطرها مدى الحياة.
                ولذلك كنت من بعد موقفها ذلك اتحين الفرص لخدمتها ؛ او ان اقدم لها معروفاً اقابل به معروفها.
                نعم وفقت ولكن: انا لله وانا اليه راجعون...

                تعليق


                • الفصل 64
                  (حياة الدكتورة مهناز)
                  نقلت لي السيدة عن الدكتورة مهناز انها حينما كانت صغيرة توفي عنها ابوها فتكفل حياتهم اختها المتزوجة
                  وبدأت بالدرس الى ان وصلت الى كلية الطب وتخصصت كجراحة نسائية وعندها تزوجت بطبيب اسنان ؛ وكانت الدكتورة مهناز صديقة لاخت السيدة التي كانت تدرس معها في كلية الطب وهي كما سبق وذكرتها لكم "الدكتورة راضية السادات" حفظها الله تعالى .
                  وحيث ان الدكتورة مهناز اصبحت بعد تخرجها مشغولة جدا بين المطب والمستشفى والتدريس رجع اطفال مهناز في احضان اختها التي احتضنت مهناز حينما كانت صغيرة .
                  وانشغلت مهناز بالعمل الدائب بلا استراحة الا القليل من الزمن
                  تقول السيدة قيل لها:
                  لو تفرغتي لاطفالك لانهم ان كبروا فسيشعرون انك ضحيتي بهم من اجل اعمالك ؛ حيث كانت الدكتورة مفرطة في كثرة انشغالها في المستشفيات.
                  قالت الدكتورة مهناز في جوابهم : ان اطفالي حينما يكبروا فساعطي لكل واحد منهم سيارة مارسيدس وحينها فسيعفوا عني ويقدروا تضحياتي.
                  فقلت للعلوية : انها مخطأة جدا لان الانسان كما في الشرع المبين لا ينبغي ان يكون شمعة يحترق ليضيئ للاخرين كما ورد :
                  عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه واله أَنَّهُ قَالَ : مَثَلُ مَنْ يَعَلِّمُ النَّاسَ الْخَيْرَ وَ لَا يَعْمَلُ بِهِ كَالسِّرَاجِ يُحْرِقُ نَفْسَهُ وَ يُضِي‏ءُ غَيْرَهُ
                  وفي مواعظ عيسى عليه السلام:
                  ْ يَا عَبِيدَ الدُّنْيَا إِنَّمَا مَثَلُكُمْ مَثَلُ السِّرَاجِ يُضِي‏ءُ لِلنَّاسِ وَ يُحْرِقُ نَفْسَه ‏.
                  فان الاطفال ان كبروا لا ينظرون لهذه السيارة ؛ لانها اصبحت بيدهم وبسهولة وبدون عناء ؛ وانما يفكروا بما ضيعتِ من حقهم وهو الحنان الذي لا يعوضه مجموعة من حديد باسم سيارة بل حنان الام واحتضانها لايمكن ان يملئ فراغه احتضان كرسي السيارة الصامت ؛ ثم ومن يضمن بقاءها الى ان يكبروا وان كبروا وفرحوا بهذه السيارة فان هذه الفرحة اول ضوء احمر وصفارة انذار للمستقبل الرهيب لان فرحتهم هذه تعني انهم يفضلون السيارة على الحنان ؛ والماديات على المعنويات وسوف يطالبوها بان تعوضهم عن كل امر معنوي يفتقدوها منها لغيابها عنهم.
                  قد قال امير المؤمنين عليه السلام :
                  شرح‏نهج‏البلاغة 20 316 الحكم المنسوبة ...
                  قال امير المومنين عليه السلام :يا ابن عوف كيف رأيت صنيعك مع عثمان رب واثق خجل و من لم يتوخ بعمله وجه الله عاد مادحه من الناس له ذاما .
                  فان الانسان يا سيدة يتوقع السعادة فيما يخططه بنفسه والله سبحانه يقول : قولوا لا اله الا الله تفلحوا لان الفلاح باطاعة القرآن الكريم والعترة الطاهرة عليهم السلام ولذلك حينما نزور الاموات نقول لهم : كيف وجدتم قول لا اله الا الله لان البرزخيين هم من وجدوا الحق هو فيما قاله القرآن الكريم بانه هو من يهدي للتي هي اقوم لا ما خططه اليهود لنسائنا واخرج الكثير منهن سلعة رخيصة تعرض ليل نهار على سراق النواميس .
                  على اي حال فان كلمتها الطيبة التي قالتها للعلوية اثر في نفسي كثيرا وقلت في نفسي مناجيا لها
                  سماحة الدكتورة فهمت منك ما قمت به؛ حقا قال اهل البيت عليهم السلام : الكلمه الطيبه صدقة
                  واي صدقة !!!!!
                  انها صدقة زرعتِ بها آمال الازدهار في حياتنا والاعتماد بالنفس في انفسنا فجزاك الله خيرا
                  وعزمت على ان اجازي احسانها هذا باحسن ما يمكن وكنت افكر انها لاتحتاج لشيئ دنيوي لاعوضها به فكيف لي ان اجازي احسانها باحسان افضل منه؟! .
                  كنت في البيت وانا مشغول بالدعاء في ايام شهر الله المبارك شهر رمضان واذا بصرخات خلف التلفون واسمع السيدة تنادي
                  مهناز .......... مهناز....كيف .....لماذا ؟!!!

                  تعليق


                  • سيدنا الكريم لقد شدتني قصتكم كثيرا فأصبحت لا استطيع ان افارق المنتدى يوم واحد فقط من اجل قراءة قصتكم التى تزودني بقدر هائل من رفع المعنويات......انتظر المزيد من الابداع سيدنا



                    أجمل شعور يغمرني لما أقف أمام ضريحك يا سيدي

                    تعليق


                    • المشاركة الأصلية بواسطة نداء العقيدة مشاهدة المشاركة
                      سيدنا الكريم لقد شدتني قصتكم كثيرا فأصبحت لا استطيع ان افارق المنتدى يوم واحد فقط من اجل قراءة قصتكم التى تزودني بقدر هائل من رفع المعنويات......انتظر المزيد من الابداع سيدنا
                      جعلكم الله من الفائزين

                      تعليق

                      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                      x
                      يعمل...