إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #41
    المشاركة الأصلية بواسطة الطالب 313 مشاهدة المشاركة
    الاخت نرجس تابعي معي
    1- قول وما يعلم تأويله الا الله -نعم والراسخون في العلم -ايضا --والا الزمك الان بان تتركي كل تفاسيركم وتضربي بها عرض الجدار هل تقبلين لانه المفسرين هم من فسر القرأن ونعم الله يعلم التاويل وعلم الانسان مالم يعلم فهل عندك اعتراض الان
    ومازلت لااعرف ردك على هذه العقيده التي تعتقد بان الله في السماء فوق وهل تعلمين ان هذه عقيده كفار العرب والفجره وعقيده فرعون ايضا
    ما اقصده هو الايات المتشابهه
    قال تعالى (
    هُوَ الَّذِي أَنزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُّحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ ۖ فَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاءَ الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ ۗ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلَّا اللَّهُ ۗ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِّنْ عِندِ رَبِّنَا ۗ وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُولُو الْأَلْبَابِ )
    2-قلتي تريد دليل على ان ابوبكر كذب الزهراء-ع- جيد فماذا تسمين انه طلب منها شهود على ماتدعي انه حقها وهو المعروف انه حقها فهل صدقها بقولها اوكذبه

    الصديق رضي الله عنه لم يسلب الزهراء رضوان الله عليها اي حق فهو قد سمع من رسول الله صلى الله عليه وسلم ان الانبياء لا يروثون دينارا ولا درهما والاكيد انها لم تكن تعلم بذلك وإلا لما طالبت به كما ان فعل ابي بكر يحرم ابنته ايضا من ورث زوجها صلوات ربي وسلامه عليه الا ان خوف ابي بكر من الله ورسوله جعله يقول الحق ويوضح ما سمعه لبنت رسول الله صلى الله عليه وسلم والادله على ان الانبياء لا يورثون موجوده عند السنه والشيعه
    روى الكليني في الكافي عن أبي عبد الله عليه السلام قوله: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ( … وإنّ العلماء ورثة الأنبياء ، إنّ الأنبياء لم يورّثوا ديناراً ولا درهماً ولكن ورّثوا العلم فمن أخذ منه أخذ بحظ وافر ) قال عنه المجلسي في مرآة العقول 1/111 ( الحديث الأول ( أي الذي بين يدينا ) له سندان الأول مجهول والثاني حسن أو موثق لا يقصران عن الصحيح ) فالحديث إذاً موثق في أحد أسانيده ويُحتج به
    وقد استشهد به الخميني في كتابة الحكومة الاسلاميه على جواز ولاية الفقيه فيقول تحت عنوان (صحيحة القداح ) : ( روى علي بن إبراهيم عن أبيه عن حماد بن عيسى عن القداح ( عبد الله بن ميمون ) عن أبي عبد الله عليه السلام قال: ( قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : (من سلك طريقاً يطلب فيه علماً ، سلك الله به طريقاً إلى الجنة … وإنّ العلماء ورثة الأنبياء ، إنّ الأنبياء لم يورّثوا ديناراً ولا درهماً ، ولكن ورّثوا العلم ، فمن أخذ منه أخذ بحظ وافر) ويعلق على الحديث بقوله ( رجال الحديث كلهم ثقات ، حتى أنّ والد علي بن إبراهيم ( إبراهيم بن هاشم ) من كبار الثقات ( المعتمدين في نقل الحديث ) فضلاً عن كونه ثقة ) ثم يشير الخميني بعد هذا إلى حديث آخر بنفس المعنى ورد في الكافي بسند ضعيف فيقول ( وهذه الرواية قد نقلت باختلاف يسير في المضمون بسند آخر ضعيف ، أي أنّ السند إلى أبي البختري صحيح ، لكن نفس أبي البختري ضعيف والرواية هي: عن محمد بن يحيى عن أحمد بن محمد بن عيسى عن محمد بن خالد عن أبي البختري عن أبي عبد اله عليه السلام قال: ( إنّ العلماء ورثة الأنبياء ، وذاك أنّ الأنبياء لم يورّثوا درهماً ولا ديناراً ، وإنما ورّثوا أحاديث من أحاديثهم … ))


    3- تريدين دليل على ان عمر هدد بحرق بيت الزهراء-ع- تفضلي

    المذكر والتذكيروالذكر
    تصنيف ابن ابي عاصمص41
    19-حدثنا ابوبكر بن ابي شيبه حدثنا محمد بن بشير حدثنا عبيد الله بن عمر عن زيد بن اسلم عن ابيه قال
    بلغ عمر ابن الخطاب ان ناسا يجتمعون في بيت فاطمه فاتاها فقال يابنت رسول الله-ص- ماكان احد من الناس احب الينا من ابيك ولا بعد ابيك احب الينا منك
    قد بلغني ان هؤلاء النفر يجتمعون عندك وايم الله لئن بلغني ذلك
    لاحرقن عليهم البيت
    ويكمل
    ويقول في الاسناد
    اسناده صحيـــــــــــــــــــــــــــحوالوثيقه

    عمر بشر وليس معصوم وان فعل ذلك فهو مخطئ قال تعالى ( قُل لَّا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْرًا إِلَّا الْمَوَدَّةَ فِي الْقُرْبَىٰ ۗ )

    4- تريدن دليل على ان عائشه كان تريد قتل الامام علي تفضلي وانها فرحت بموته
    انساب الاشراف
    للبلاذري
    الجزءالثالث
    ص46
    حدثني احمد بن ابراهيم الدروقي حدثنا ابو النضر حدثنا اسحاق بن سعيد
    عن عمر بن سعيد حدثني سعيد بن عمرو عن ابن حاطب قال اقبلت مع علي يوم الجمل الى الهودج وكأنه شوك قنفذ من النبل فضرب الهودج ثم قال
    ان حميراء ارم هذه ارادت ان تقتلني كما قتلت عثمان بن عفان فقال لها اخوها محمد هل اصابك شيئ فقال مشقص في عضدي فأدخل رأسه ثم جرها اليه فأخرجه
    والوثيقه




    هذا الخبر لا نعلم رواه أحد من أهل العلم بالأخبار والتاريخ إلا أحمد بن يحيى البَلَاذُري في كتابه "أنساب الأشراف" (2/249) حيث قال :
    حَدَّثَنِي أَحْمَدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ الدَّوْرَقِيُّ، حَدَّثَنَا أَبُو النصر، حدثنا إِسْحَاقُ بْنُ سَعِيدٍ ، عَنْ عَمْرِو بْنِ سَعِيد ٍ، حَدَّثَنِي سَعِيدُ بْنُ عَمْرٍو عَنِ ابْنِ حَاطِبٍ قَالَ: " أَقْبَلْتُ مَعَ عَلِيٍّ يَوْمَ الْجَمَلِ إِلَى الْهَوْدَجِ وَكَأَنَّهُ شَوْكُ قُنْفُذٍ مِنَ النَّبْلِ ، فَضَرَبَ الْهَوْدَجَ ، ثُمَّ قَالَ : إِنَّ حُمَيْرَاءَ إِرَمَ هَذِهِ أَرَادَتْ أَنْ تَقْتُلَنِي كَمَا قَتَلَتْ عُثْمَانَ بْنَ عَفَّانَ ، فَقَالَ لَهَا أَخُوهَا مُحَمَّدٌ : هَلْ أَصَابَكِ شَيْءٌ ؟ فَقَالَتْ : مِشْقَصٌ فِي عَضُدِي ، فَأَدْخَلَ رَأْسَهُ ثُمَّ جَرَّهَا إِلَيْهِ فَأَخْرَجَهُ ".
    وهذا خبر منكر لا يصح سندا ولا متنا :
    أولا :
    عمرو بن سعيد إما أن يكون هو جد إسحاق بن سعيد ، وهو المتبادر ؛ لأنه إسحاق بن سعيد بن عمرو بن سعيد ، وعلى ذلك فالإسناد منقطع ؛ لأن وفاة الجد كانت سنة 70 "التهذيب" (8/34) ، ووفاة الحفيد الراوي عنه كانت سنة 170 "التهذيب" (1/204) ، فبين وفاتيهما مائة سنة ، فلا يمكن أن يكون قد سمع منه ، وعلى ذلك فالإسناد منقطع ضعيف .
    وإما أن يكون غيره ، فهو مجهول لا يعرف ، وعليه فالإسناد ضعيف أيضا ، ومداره على مجهول في الاحتمالين ، وإذا انفرد مجهول بالحديث فهو مردود .
    ثانيا :
    كيف يقول علي رضي الله عنه عن عائشة رضي الله عنها إنها أرادت أن تقتله كما قتلت عثمان؟!
    هذا من الباطل المحال ، وعائشة رضي الله عنها بريئة من دم عثمان حتما ، وهي لم تخرج يوم الجمل إلا ابتغاء الإصلاح بين المسلمين ؛ فقد روى أحمد (24133) عَنْ قَيْسِ بْنِ أَبِي حَازِمٍ: " أَنَّ عَائِشَةَ قَالَتْ لَمَّا أَتَتْ عَلَى الْحَوْأَبِ سَمِعَتْ نُبَاحَ الْكِلَابِ فَقَالَتْ : مَا أَظُنُّنِي إِلَّا رَاجِعَةٌ ؛ إِنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ لَنَا : ( أَيَّتُكُنَّ تَنْبَحُ عَلَيْهَا كِلَابُ الْحَوْأَبِ ؟ ) فَقَالَ لَهَا الزُّبَيْرُ: تَرْجِعِينَ عَسَى اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ أَنْ يُصْلِحَ بِكِ بَيْنَ النَّاسِ " .
    (23733) : " فَقَالَ بَعْضُ مَنْ كَانَ مَعَهَا : بَلْ تَقْدَمِينَ فَيَرَاكِ الْمُسْلِمُونَ فَيُصْلِحُ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ ذَاتَ بَيْنِهِمْ " وصححه الألباني في الصحيحة (474) .
    قَالَ ابْنُ الْعَرَبِيِّ رحمه الله :
    " وَأَمَّا خُرُوجُهَا إِلَى حَرْبِ الْجَمَلِ فَمَا خَرَجَتْ لِحَرْبٍ ، وَلَكِنْ تَعَلَّقَ النَّاسُ بِهَا ، وَشَكَوْا إِلَيْهَا مَا صَارُوا إِلَيْهِ مِنْ عَظِيمِ الْفِتْنَةِ وَتَهَارُجِ النَّاسِ ، وَرَجَوْا بَرَكَتَهَا، وَطَمِعُوا فِي الِاسْتِحْيَاءِ مِنْهَا إِذَا وَقَفَتْ إِلَى الْخَلْقِ ، وَظَنَّتْ هِيَ ذَلِكَ فَخَرَجَتْ ؛ لقول الله تعالى : ( لَا خَيْرَ فِي كَثِيرٍ مِنْ نَجْواهُمْ إِلَّا مَنْ أَمَرَ بِصَدَقَةٍ أَوْ مَعْرُوفٍ أَوْ إِصْلاحٍ بَيْنَ النَّاسِ ) النساء/ 114 ، وَقَوْلِهِ : ( وَإِنْ طائِفَتانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُما ) الحجرات/ 9 ، وَالْأَمْرُ بِالْإِصْلَاحِ مُخَاطَبٌ بِهِ جَمِيعُ النَّاسِ مِنْ ذكر وأنثى ، حر أَوْ عَبْدٍ ، فَلَمْ يُرِدِ اللَّهُ تَعَالَى بِسَابِقِ قَضَائِهِ وَنَافِذِ حُكْمِهِ أَنْ يَقَعَ إِصْلَاحٌ ، وَلَكِنْ جَرَتْ مُطَاعَنَاتٌ وَجِرَاحَاتٌ حَتَّى كَادَ يَفْنَى الْفَرِيقَانِ ، فَعَمَدَ بَعْضُهُمْ إِلَى الْجَمَلِ فَعَرْقَبَهُ ، فَلَمَّا سَقَطَ الْجَمَلُ لِجَنْبِهِ أَدْرَكَ مُحَمَّدُ بْنُ أَبِي بَكْرٍ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ تَعَالَى عَنْهَا ، فَاحْتَمَلَهَا إِلَى الْبَصْرَةِ ، وَخَرَجَتْ فِي ثَلَاثِينَ امْرَأَةً، قَرَنَهُنَّ عَلِيٌّ بِهَا حَتَّى أَوْصَلُوهَا إِلَى الْمَدِينَةِ بَرَّةً تَقِيَّةً ..." انتهى من "تفسير القرطبي" (14/ 181).

    تاريخ الطبري
    لابن جرير الطبري
    الجزءالخامس
    ص150
    سنه40
    واماانتهى الى عائشه قتل علي-رض- قالت
    فألقت عصاهاواستقر بها النوى
    كما قرت عينا بالاياب المسافر
    فمن قلته فقيل رجل من مراد فقالتفان يك نائيا فلقد نعاه
    غلام ليس في فيه التراب
    فقالت زينب ابنه ابي سلمة العلي تقولين هذا؟ فقالت اني انسى
    والوثيقه


    وساكمل انزال بقيه الامور غدا لاني انشغلت اشوي
    بعد اذنك هل لااتيت بسند الرواية الاخيره

    تعليق


    • #42
      بالنسبة لبني امية ابتداء من معاويه ومن بعده فاني اعيب على بعض السنة استماتتهم في الدفاع عنهم ولكن هذا لا يجعلنا ان نضع جميع بني امية في سلة واحده

      2- قلتي انياحه ووضع التراب على الراس ليست من صفات المؤمن ابقي معي تابعي فعل النبي-ص-
      كيف ان النبي-ص-نحب على الحسين-ع- ومامعنى النحيب
      كتاب اتحاف الخيره المهرة
      بزوائد المسانيد العشره
      للعلامه البوصيري
      المجلد السابع-ص238-ح6755
      عن ام سلمه

      قالت-كان النبي-ص- نائما في بيتي فجاءه الحسين-يدرج- قالت فقعدت على الباب فامسكته مخافه ان يدخل فيوقظه

      قالت-ثم غفلت في شيئ فدب فدخل على بطنه قالت فسمعت نحيب رسول الله فجئت فقلت يارسول الله ماعلمت به فقال انما جاءني جبريل -ع-
      وهو على بطني قاعد فقال لي اتحبه فقلت نعم قال ان امتك ستقتله الااريك التربه التي يقتل بها فقلت بلى قال فضرب-بجناحه- فاتاني هذه التربه قالت
      فاذن في يده تربه حمراء وهو يبكي ويقول ليت شعري من يقتلك بعدي
      رواه عبد بن حميد بسند صحيح
      والوثيقه

      والان النحيب ماهو
      نحب (مقاييس اللغة)
      ر
      النَّحيب: [نحيبُ] الباكِي، وهو بكاؤُه مع صوتٍ وإعوال. (لسان العرب) النَّحِيبَ الزَّفِيرَا http://www.baheth.info/all.jsp?term=%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%AD%D9%8A%D8%A8

      أن البكاء والحزن الخاليين عن التضجر والتبرم بالقدر لا عقاب فيهما، وأن العقاب والثواب يتعلق باللسان.
      عن ابن عمر رضي الله عنهما، قال: اشتكى سعد بن عبادة - رضي الله عنه - شكوى، فأتاه رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يعوده مع عبد الرحمن بن عوف، وسعد بن أبي وقاص، وعبد الله بن مسعود - رضي الله عنهم -. فلما دخل عليه، وجده في غشية فقال: «أقضى؟» قالوا: لا يا رسول الله، فبكى رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فلما رأى القوم بكاء النبي - صلى الله عليه وسلم - بكوا، قال: «ألا تسمعون؟ إن الله لا يعذب بدمع العين، ولا بحزن القلب، ولكن يعذب بهذا» - وأشار إلى لسانه - أو يرحم» . متفق عليه.

      3-اما وضعنا للتراب على روسنا وانت تقولي ليست من صفات المؤمنين اقول بل من صفات الانبياء تابعي معي

      الصحيح المسند من فضائل اهل بيت النبوة
      تأليف ام شعيب الوادعيه
      اشرف عليه
      العلامه ابي عبد الرحمن مقبل بن هادي الوادعي
      ص80
      حديث-106
      رأيتُ النبيَّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ في المنامِ بنصفِ النهارِ أشْعثَ أغْبرَ معَهُ قارورةٌ فيها دمٌ يلتَقِطُهُ أو يَتَتَبَّعُ فيها شيئًا قال : قلتُ : يا رسولَ اللهِ ما هذا قال : دمُ الحسينِ وأصحابِهُ لم أزلْ أتَتَبَّعُهُ منذُ اليومِ قال عمارُ : فحَفَظْنا ذلك اليومَ فوجدناهُ قُتلَ ذلك اليومَهذا حديث صحيح على شرط مسلم
      والوثيقه
      عن ابنِ عباسٍ قال رأيتُ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلم [ يعني في المنامِ ] نصفَ النهارِ أشعثَ أغبَرَ معه قارورةٌ فيها دمٌ يلتقطهُ ويتَتَبَّعهُ فيها قال قلتُ يا رسولَ اللهِ ما هذا ؟ قال : دمُ الحسَينِ وأصحابِهِ لم أزلْ أتبعُهُ منذُ اليومَ
      الراوي:
      عمار بن أبي عمار المحدث: القرطبي المفسر - المصدر: التذكرة للقرطبي - الصفحة أو الرقم: 566
      خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
      رأيتُ النبيَّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ في المنامِ بنصفِ النهارِ أشْعثَ أغْبرَ معَهُ قارورةٌ فيها دمٌ يلتَقِطُهُ أو يَتَتَبَّعُ فيها شيئًا قال : قلتُ : يا رسولَ اللهِ ما هذا قال : دمُ الحسينِ وأصحابِهُ لم أزلْ أتَتَبَّعُهُ منذُ اليومِ قال عمارُ : فحَفَظْنا ذلك اليومَ فوجدناهُ قُتلَ ذلك اليومَ
      الراوي:
      عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 4/26
      خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
      رأيتُ النَّبيَّ صلَّى اللهُ عليه وعلى آلِه وسلَّم في المنامِ بنصفِ النَّهارِ أشعثَ أغبرَ معه قارورةٌ فيها دمٌ يلتقِطُه أو يتتبَّعُ فيها شيئًا قلتُ : يا رسولَ اللهِ ما هذا قال دمُ الحسينِ وأصحابِه لم أزَلْ أتتبَّعُه منذ اليومِ قال عمارٌ فحفِظنا ذلك فوجدناه قُتِل ذلك اليومَ
      الراوي:
      عبدالله بن عباس المحدث: الوادعي - المصدر: صحيح دلائل النبوة - الصفحة أو الرقم: 372
      خلاصة حكم المحدث: صحيح على شرط مسلم

      عنِ ابنِ عبَّاسٍ قالَ رأيتُ رسولَ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ في المنامِ نِصفَ النَّهارِ أشعثَ أغبرَ معهُ قارورَةٌ فيها دمٌ فقلت بأبي وأمِّي يا رسولَ اللَّهِ ما هذا قالَ هذا دمُ الحسَينِ وأصحابِهِ لم أَزَلْ ألتقِطُهُ منذُ اليومِ
      الراوي:
      عبدالله بن عباس المحدث: ابن كثير - المصدر: البداية والنهاية - الصفحة أو الرقم: 8/202
      خلاصة حكم المحدث: إسناده قوي

      رأيتُ النبيَّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ فيما يَرى النائمُ بنصفِ النهارِ وهو قائمٌ أشعَثُ أغْبَرُ بيدِه قارورةٌ فيها دمٌ فقلتُ : بأبي أنت وأمي يا رسولَ اللهِ ما هذا قال : هذا دمُ الحسينِ وأصحابِه لم أزلْ ألتقطُه منذُ اليومِ فأحصيْنا ذلك اليومَ فوجدوه قُتل في ذلكَ اليومِ
      الراوي:
      عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 4/190
      خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
      رأيتُ النبيَّ - صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ - فيما يرى النائمُ ذاتَ يومٍ بنصفِ النهارِ - أشعثُ أغبرُ، بيده قارورةٌ فيها دمٌ، فقلت : بأبي أنت وأمي، ما هذا ؟ ! قال : هذا دمُ الحسينِ وأصحابُه، لم أزل ألتقطُه منذ اليومَ .
      الراوي:
      عبدالله بن عباس المحدث: الألباني - المصدر: تخريج مشكاة المصابيح - الصفحة أو الرقم: 6130
      خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح

      عن ابن عباس قال : رأيت النبي – صلى الله عليه وعلى آله وسلم – فيما يرى النائم بنصف النهار قائل أشعث أغبر بيده قارورة فيها دم فقال : بأبي أنت وأمي يارسول الله ما هذا ؟ قال : دم الحسين وأصحابه فلم أزل ألتقطه منذ اليوم ، فأحصينا ذلك اليوم فوجدوه قتل في ذلك اليوم عليه السلام
      الراوي:
      عبدالله بن عباس المحدث: الوادعي - المصدر: الصحيح المسند - الصفحة أو الرقم: 591
      خلاصة حكم المحدث: صحيح على شرط مسلم


      والان من رأى النبي-ص- في المنام

      قال ابن حجر العسقلاني في (فتح الباري ج16 ص334-335) بعد ذكر عدَّة أقوال في معنى الحديث : "قلت: ويظهر لي في التوفيق بين جميع ما ذكروه، أن من رآه على صفة أو أكثر مما يختص به فقد رآه ولو كانت سائر الصفات مخالفة، وعلى ذلك فتتفاوت رؤيا من رآه فمن رآه على هيئته الكاملة فرؤياه الحق الذي لا يحتاج إلى تعبير وعليها يتنزل قوله: "فقد رأى الحق"، ومهما نقص من صفاته فيدخل التأويل بحسب ذلك، ويصح إطلاق أن كل من رآه في أي حالة كانت من ذلك فقد رآه حقيقة".

      اخي ما جاءت به ليس فيه دلاله على جواز حث التراب على الراس فحتى في الرؤيا لم يقل ابن عباس انه راى الرسول صلى الله عليه وسلم يحثو التراب على راسه بل قال راه انه اشعث اغبر وقد يكون في هذا دلاله على حزنه فكما نعلم ان الرؤى تكون عباره عن رموز كما راى يوسف عليه السلام الشمس والقمر والكواكب وكانت ترمز لوالديه واخوته

      تعليق


      • #43
        اي روايه اخيره منها
        ان كنت تقصدين روايه عائشه او غيرها ومن ثم لم ارى رد على مااوردت لك

        تعليق


        • #44
          غريبه انته-تطلبين الدليل ومن ثم تفرين منه
          اما كلامك على البكاء فقلتي انه ليس بمؤمن من ينحب وغيرها واتيناك بكلام النبي-ص- نفسه وهو ينحب على الحسين والنحيب البكاء بصوت عالي والحديث صحيح ذهبتي الى حديث من الدرر السنيه متفق عليه وهذا اقل مراتب الاحاديث المحتج بها ومن ثم الحجه في الحديث الصحيح عندكم فلماذا لم تتكلمي عن الحديث وتذعني للدليل وتنحبين على الحسين-ع- كما نحب عليه رسول الله او تتنزهين عن فعل النبي-ص-

          2-موضوع ابن عباس اراك تتخبطين اختنا وتكذبين احاديث النبي-ص- اولا-لااستدلال هنا برؤيا يوسف نهايئا لدليل خاص وساورده وابن عباس راه اشعث اغبر وبينت من هو الاشعث الاغبر وهاك الدليل على انه هذه الرويا حق

          سلسله الاحاديث الصحيحه للالباني
          حديث2729(كأن لايخيل علي من راه)باسناد حسن وبلفظه اخرى(من راني بالمنام فانا الذي رأني فان الشيطان لايتخيل بي)في نهايته تخاريجه لهذا الحديث بطرقه يروي روأيا عن عامر بن سعيد البجلي قال(لما قتل الحسين ابن علي رأيت رسول الله.ص.في المنام فقال ان رأيت البراء ابن عازب فاقرأه السلام واخبره ان قتله الحسين ابن علي في النار وان كادا الله ان يسحق اهل الارض منه بعذاب اليم قال فاتيت البراء فاخبرته فالحديث كما يقول الالباني قبل ايراده الحديث يقول وهو من مصدر عزيز من كتب السنه وهو مسند الروياني
          من طريق يحيى بن ابي بكير-ناعلي-ويكنى ابا اسحاق - عن عامر بن سعد البجلي
          قال فصدق رسول الله قال رسول الله(من راني في المنام فقد رأني فانالشيطان لايتصور بي)



          والان انتي اما ان تكذبي النبي-ص- بقول في الروايتين او تسلمي للدليل وتقولين ان فعلكم ياشيعه قمه الايمان لانه فعل النبي-ص- وتتراجعين عن قولك السابق
          ومن ثم اتمنى ان تسحبي الكتاب الذي انزلته عن التوحيد المزعوم عند المخالفين لتري ما اقره مذهب ومايعبدون واتمنى الرد من دون عناد فان الذي يرى الدليل ويعاند الكلام مه مضيعه وقت وبالخصوص ان كان الدليل في قمه الصحه

          تعليق


          • #45
            ومن ثم لو شرحت لك موضوع يوسف الصديق لعرفتي انه استدلالاك خطا مدقع

            تعليق


            • #46
              المشاركة الأصلية بواسطة الطالب 313 مشاهدة المشاركة
              اي روايه اخيره منها
              ان كنت تقصدين روايه عائشه او غيرها ومن ثم لم ارى رد على مااوردت لك
              ستجد الردود داخل الاقتباس اما ما اقصده فهي اخر رواية عن عائشه

              تعليق


              • #47
                المشاركة الأصلية بواسطة الطالب 313 مشاهدة المشاركة
                غريبه انته-تطلبين الدليل ومن ثم تفرين منه
                اما كلامك على البكاء فقلتي انه ليس بمؤمن من ينحب وغيرها واتيناك بكلام النبي-ص- نفسه وهو ينحب على الحسين والنحيب البكاء بصوت عالي والحديث صحيح ذهبتي الى حديث من الدرر السنيه متفق عليه وهذا اقل مراتب الاحاديث المحتج بها ومن ثم الحجه في الحديث الصحيح عندكم فلماذا لم تتكلمي عن الحديث وتذعني للدليل وتنحبين على الحسين-ع- كما نحب عليه رسول الله او تتنزهين عن فعل النبي-ص-


                ادرجت الحديث كي اصحح فهمي له فقد كان علمي انه يجوز البكاء ولكن دون صوت وما ذكر بالحديث الذي ادرجته ان الله يعذب بهذا واشار الى لسانه وخروج الصوت وقت البكاء لا دخل للسان به فهو يخرج من الجوف ولم اقصد انكار الحديث ولا التنزه عن فعل النبي والعياذ بالله

                2-موضوع ابن عباس اراك تتخبطين اختنا وتكذبين احاديث النبي-ص- اولا-لااستدلال هنا برؤيا يوسف نهايئا لدليل خاص وساورده وابن عباس راه اشعث اغبر وبينت من هو الاشعث الاغبر وهاك الدليل على انه هذه الرويا حق

                سلسله الاحاديث الصحيحه للالبانيحديث2729(كأن لايخيل علي من راه)باسناد حسن وبلفظه اخرى(
                من راني بالمنام فانا الذي رأني فان الشيطان لايتخيل بي)في نهايته تخاريجه لهذا الحديث بطرقه يروي روأيا عن عامر بن سعيد البجلي قال(لما قتل الحسين ابن علي رأيت رسول الله.ص.في المنام فقال ان رأيت البراء ابن عازب فاقرأه السلام واخبره ان قتله الحسين ابن علي في النار وان كادا الله ان يسحق اهل الارض منه بعذاب اليم قال فاتيت البراء فاخبرته فالحديث كما يقول الالباني قبل ايراده الحديث يقول وهو من مصدر عزيز من كتب السنه وهو مسند الروياني
                من طريق يحيى بن ابي بكير-ناعلي-ويكنى ابا اسحاق - عن عامر بن سعد البجلي
                قال فصدق رسول الله قال رسول الله(من راني في المنام فقد رأني فانالشيطان لايتصور بي)



                والان انتي اما ان تكذبي النبي-ص- بقول في الروايتين او تسلمي للدليل وتقولين ان فعلكم ياشيعه قمه الايمان لانه فعل النبي-ص- وتتراجعين عن قولك السابق
                ومن ثم اتمنى ان تسحبي الكتاب الذي انزلته عن التوحيد المزعوم عند المخالفين لتري ما اقره مذهب ومايعبدون واتمنى الرد من دون عناد فان الذي يرى الدليل ويعاند الكلام مه مضيعه وقت وبالخصوص ان كان الدليل في قمه الصحه
                سامحك الله اتقولني قولا لم اقله بل صدق الصادق المصدوق من راه في المنام فقد راه فان الشيطان لا يتمثل بصورته صلوات الله عليه وسلامه
                لن اقول ان فعلكم قمة الايمان الا اذا اتيت برواية تقول ان الرسول صلوات ربي وسلامه عليه حثاء التراب على راسه وما ذكرته ليس تكذيب لا لرسول الله ولا لرؤية ابن عباس وانما ذكرت لك ان ما جاءت به ليس فيه م يدل على جواز ذلك فابن عباس لم يقل ان النبي صلى الله عليه وسلم حثى التراب على راسه وانما قال راه اشعث اغبر وذكرت لك دليل ان ما يكون بالرؤى رموز كرمزية الشمس والقمر والكواكب برؤية يوسف عليه السلام

                تعليق


                • #48
                  المشاركة الأصلية بواسطة Narjes مشاهدة المشاركة
                  سامحك الله اتقولني قولا لم اقله بل صدق الصادق المصدوق من راه في المنام فقد راه فان الشيطان لا يتمثل بصورته صلوات الله عليه وسلامه
                  لن اقول ان فعلكم قمة الايمان الا اذا اتيت برواية تقول ان الرسول صلوات ربي وسلامه عليه حثاء التراب على راسه وما ذكرته ليس تكذيب لا لرسول الله ولا لرؤية ابن عباس وانما ذكرت لك ان ما جاءت به ليس فيه م يدل على جواز ذلك فابن عباس لم يقل ان النبي صلى الله عليه وسلم حثى التراب على راسه وانما قال راه اشعث اغبر وذكرت لك دليل ان ما يكون بالرؤى رموز كرمزية الشمس والقمر والكواكب برؤية يوسف عليه السلام

                  موقلنا لك انت الان تكذبين قول النبي-ص- من حيث لاتعلمين والدليل انك تاولين الرويا والنبي-ص- يقول من رأني فقد راني فان الشيطان لايتمثل بي يعني كل ماراني وماافعله صحيح في المنام وخصوصا لو كان الرائي صحابي كابن عباس
                  ثانيا-انت تجادلين فقط اشعث اغبر مامعناها اجيبي الان انت من لسانك وكيف صارت هذه حالته كيف صار التراب على راسه مثلا
                  ثالثا- موضوع يوسف يختلف ساعلمك شي بالنسبه ليوسف الصديق فهو كانت هذه معجزته وهذا دليل له فقط من الانبياء لان رويا الانبياء وحي كما اقرها البخاري اصلا فان الخروج من هذا الامر بدليل خاص
                  وايضا لو تتبعني قول يوسف الصديق ماذا قال اني رأيت احد عشر كوكبا والشمس والقمر رايتهم---فاستخدم ضمير هم- وهو للعاقل--فكيف راى كواكب جمادات وهن ليسن عاقلات فاستخدم يوسف ضمير العاقل--هذا يعني انه رأى الكواكب بهيئه شخوص
                  ولذلك قال في نهايه الامر قد جعلها ربي حقا--
                  واضح الان افهمتك الموضوع صراحه
                  والان هل تريدين الجدال وتكذيب النبي-ص- في قوله وفي فعله

                  الان حتى ينتهي الامر انتي بين امرين-اما ان تذعني للدليل وتجيبي من اين اتى التراب على راس النبي-ص- في يوم عاشوراء
                  2-او تكذبي الحديث فينتهي الامر
                  انتظر الرد

                  تعليق


                  • #49
                    المشاركة الأصلية بواسطة الطالب 313 مشاهدة المشاركة

                    موقلنا لك انت الان تكذبين قول النبي-ص- من حيث لاتعلمين والدليل انك تاولين الرويا والنبي-ص- يقول من رأني فقد راني فان الشيطان لايتمثل بي يعني كل ماراني وماافعله صحيح في المنام وخصوصا لو كان الرائي صحابي كابن عباس
                    ثانيا-انت تجادلين فقط اشعث اغبر مامعناها اجيبي الان انت من لسانك وكيف صارت هذه حالته كيف صار التراب على راسه مثلا
                    ثالثا- موضوع يوسف يختلف ساعلمك شي بالنسبه ليوسف الصديق فهو كانت هذه معجزته وهذا دليل له فقط من الانبياء لان رويا الانبياء وحي كما اقرها البخاري اصلا فان الخروج من هذا الامر بدليل خاص
                    وايضا لو تتبعني قول يوسف الصديق ماذا قال اني رأيت احد عشر كوكبا والشمس والقمر رايتهم---فاستخدم ضمير هم- وهو للعاقل--فكيف راى كواكب جمادات وهن ليسن عاقلات فاستخدم يوسف ضمير العاقل--هذا يعني انه رأى الكواكب بهيئه شخوص
                    ولذلك قال في نهايه الامر قد جعلها ربي حقا--
                    واضح الان افهمتك الموضوع صراحه
                    والان هل تريدين الجدال وتكذيب النبي-ص- في قوله وفي فعله

                    الان حتى ينتهي الامر انتي بين امرين-اما ان تذعني للدليل وتجيبي من اين اتى التراب على راس النبي-ص- في يوم عاشوراء
                    2-او تكذبي الحديث فينتهي الامر
                    انتظر الرد

                    لا حول ولا قوة الا بالله حقيقه لا اعلم لما تصر على اني اكذب حديث الرسول صلى الله عليه وسلم وقد وضحت لك اني موقنه انه من راى الرسول في المنام فقد رآه فان الشيطان لا يتمثل بصورته والذي رآه ابن عباس هو حقا النبي صلوات ربي وسلامه عليه واخبرتك ان ابن عباس لم يقل ان النبي صلى الله عليه وسلك كان يحثوا التراب على راسه بل قال كان اشعث اغبر وقد وردت اشعث اغبر في حديث (( رب أشعث أغبر مدفوع بالأبواب لو أقسم على الله لأبره )) وهنا الاشعث الاغبر كناية عن الرجل الفقير الذي لا يجد ما يدهن به شعره ولا ما يرجله ثم انك تقول ان رؤيا الانبياء وحي وهذي لا اختلف معك فيها ثم تقول انها راى الكواكب بهئية شخوص واعتقد انك تقصد بذلك ابويه واخوته فان كان ما تقوله صحيح فلما قال ( يا أبت هذا تأويل رؤياي من قبل قد جعلها ربي حقا ) لاحظ هنا الصديق يوسف عليه السلام قال تأويل وسادرج معنى التأويل
                    1. [*=right]تأويل:( إسم )
                      الجمع : تأويلات و تآويلُ
                      مصدر أوَّلَ
                      تأويل الكلام : تفسيره وبيان معناه
                      إعطاء معنًى لحدث أو قول أو نصّ لا يبدو فيه المعنى واضحًا لأوّلِ وَهْلة تأويل الخبر
                      تأويل الرُّؤيا : تفسيرها
                      ( الفقه ) بيان أحد محتملات اللفظ على وجه التقدير والظّن

                      اخي اطالبك بدليل واضح جلي ان الرسول صلى الله عليه وسلم حثى التراب على راسه كما اتيتني بدليل ان ام سلمة سمعت نحيب الرسول عليه الصلاة والسلام وعندها اذعنت لذلك وبل ادرجت حديث اخر يوضح سوء فهمي فليس لنا اذا قال الله ورسوله امرا ان يكون لنا الخيره بل نسمع ونطيع والله جل جلاله قال في كتابه ( ولكم في رسول الله اسوة حسنه )


                    تعليق


                    • #50
                      اولا- موضوع الرجل الفقير لايمكن تطبيقه على رسول الله لان فيه اساءه له وسبحان الله لم تكملي ما نسختيه فانا ساكمله
                      أشعث من صفات الشعر، وشعره أشعث؛ يعني: ليس له ما يدهن به الشعر، ولا ما يُرجله، وليس يهتم بمظهره، وأغبر؛ يعني: أغبر اللون، أغبر الثياب، وذلك لشدة فقره.

                      هل كان هذا رسول الله تفضلي اجيبي

                      ثانيا-الاصل الحديث انه اشعث اغبر وبينا معناه هو الذي على راسه التراب وسالتك من اين اتى التراب فلم تجيبي فقط استخدمتي طريقه الوهابيه في الرد بانك اعدت السؤال علي وانا اعرف انك لست بوهابيه
                      ونررررررررجع ونقوووووووووووووووول الاصل الدليل لان معناه الذي انتي وضعتيه لاينسجم مع رسول الله اما الاول فهو الذي ينسجم ونتمنى ان تجيبي من اين اتى التراب على راس النبي-ص-

                      ثالثا- لااعلم لماذا تصرين على موضوع يوسف وقد بيناه وهو لامدخليه له هنا انا كان ابن عباس راى النبي-ص- حقا فقد راه والحق حق في كل التفاصيل وكانت الرويا بيوم عاشوراء كما بين وهو يلتقط دماء الشهداء فكيف تفسريه تفضلي

                      رابعا-موضوع يوسف بينا بالدليل انه هذا خاص به وبينا الاستدلال بالضمير ولم نرى جواب منك سوى تفسير غير منطقي اختنا ومع الاسف

                      خامسا- تقولين اذعنتي لدليل ام سلمه اقول يعني هل سنحبين على الحسين -ع- كما نحب عليه النبي- يعني هل ستفعلين مثلما فعل البكاء بصوت عالي او ماذا انتظر الجواب

                      تعليق

                      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                      حفظ-تلقائي
                      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                      x
                      يعمل...
                      X