المشاركة الأصلية بواسطة مقدمة البرنامج
مشاهدة المشاركة
اللهم صل على محمد وآل محمد
الأخت الكريمة أم سارة تحية طيبة..
وشكرا لهذا التعقيب الممتع جداَ
أما ما يخص سؤالكم : فهذا الأمر ينطبق على الإمتحان الشفوي أكثر من إنطباقه على الإمتحان التحريري .. وعلى إعتبار أن درس اللغة الإنكليزية يتضمن الإمتحان الشفوي ، فأنا أتفق معكم فيما يخص الطالب المجد على أمتداد السنة ، فلو ارتبك أثناء جلسة الإمتحان الشفوي فلن آخذ هذا الإرتباك بنظر الإعتبار إطلاقاً ، بل لا أخفيكم سرا (لا أمتحن بعض الطلاب أحياناً لشدة ذكائهم ومعرفتي بمستوياتهم الرائعة)..
أما الطلاب الضعفاء (المهملون على امتداد السنة) ، فلهم حساب خاص .. أولاً أنبههم وأوضح لهم أن هناك فرصة كبيرة لهم لإجتياز الإمتحان النهائي وببساطة كبيرة ، وما عليهم إلا أن يتهيئوا وتدارك ما فاتهم ، وأن فرصة الإمتحان الشفوي فرصة لا تعوض ،لذا عليهم الإستعداد لذلك ، هذا الكلام يولد حافزاً لدى قسم لايستهان به من الطلبة الضعفاء فأجد أن بعضهم يستجيب أثناء أداء الإمتحان بصورة أكثر مما أتوقع أحياناً .. فأقابله بكلمات تشجيع ويفاجئني نجاحه في الإمتحان التحريري أيضاً ،أما درجة الإمتحان الشفوي فتعتمد على أداءه الجيد من جانب وعلى سلوكه وأداءه العلمي على مدار السنة من جانب آخر ..أما البعض الآخر من الطلاب ممن لا يتجاوب مع هذا الأسلوب فيأخذ نصيبه من الدرجات لا غير!
أعتذر عن الإطالة : شكرا جزيلا
اترك تعليق: