بـسـم الله الرحمـن الرحيـم
تــفســير سورة البقرة (ويقيمون الصلاة)
اللهم صل على محمد وال محمد الاوصياء المرضيين بأفضل صلواتك وبارك عليهم بأفضل بركاتك والسلام عليهم وعلى ارواحهم واجسادهم ورحمة الله وبركاته.
وكما ورد في تفسير هذه الآية المباركة ( ويقيمون الصلاة ) عن الامام الحسن العسكري عليه السلام اذا قال يعني بإتمام ركوعها وسجودها ، وحفظ مواقيتها وحدودها ، وصيانتها عما يفسدها وينقصها.
اما حدود الصلاة
فقد ورد عن زرارة سألت أبا جعفر عليه السلام عن كبار حدود الصلاة فقال سبعة الوضوء، والوقت، والقبلة، وتكبيرة الافتتاح، والركوع، والسجود، والدعاء .
وعن ابو الفتح محمد الكراجكي ، عن الإمام الصادق عليه السلام لمن سأله عن الصلاة وحدودها للصلاة أربعة آلاف حد لست تؤاخذ بها، فقال:
أخبرني بما لا يحل تركه ولا تتم الصلاة إلا به.
فقال أبو عبد الله عليه السلام لا تتم الصلاة إلا لذي طهر سابغ، واهتمام بالغ، غير نازغ ولا زائغ، عرف فوقف، وأخبت فثبت، فهو واقف بين اليأس والطمع، والصبر والجزع، كأن الوعد له صنع، والوعيد به وقع، بذل عرضه وتمثل غرضه، وبذل في الله المهجة، وتنكب غير الحجة، مرتغما بإرغام، يقطع علائق الاهتمام، يعين من له قصد، وإليه وفد، وفيه استرفد، فإذا أتى بذلك كانت هي الصلاة التي بها أمر، وعنها أخبر، وإنها هي الصلاة التي تنهى عن الفحشاء والمنكر.
والحمد لله رب العالمين
تــفســير سورة البقرة (ويقيمون الصلاة)
اللهم صل على محمد وال محمد الاوصياء المرضيين بأفضل صلواتك وبارك عليهم بأفضل بركاتك والسلام عليهم وعلى ارواحهم واجسادهم ورحمة الله وبركاته.
وكما ورد في تفسير هذه الآية المباركة ( ويقيمون الصلاة ) عن الامام الحسن العسكري عليه السلام اذا قال يعني بإتمام ركوعها وسجودها ، وحفظ مواقيتها وحدودها ، وصيانتها عما يفسدها وينقصها.
اما حدود الصلاة
فقد ورد عن زرارة سألت أبا جعفر عليه السلام عن كبار حدود الصلاة فقال سبعة الوضوء، والوقت، والقبلة، وتكبيرة الافتتاح، والركوع، والسجود، والدعاء .
وعن ابو الفتح محمد الكراجكي ، عن الإمام الصادق عليه السلام لمن سأله عن الصلاة وحدودها للصلاة أربعة آلاف حد لست تؤاخذ بها، فقال:
أخبرني بما لا يحل تركه ولا تتم الصلاة إلا به.
فقال أبو عبد الله عليه السلام لا تتم الصلاة إلا لذي طهر سابغ، واهتمام بالغ، غير نازغ ولا زائغ، عرف فوقف، وأخبت فثبت، فهو واقف بين اليأس والطمع، والصبر والجزع، كأن الوعد له صنع، والوعيد به وقع، بذل عرضه وتمثل غرضه، وبذل في الله المهجة، وتنكب غير الحجة، مرتغما بإرغام، يقطع علائق الاهتمام، يعين من له قصد، وإليه وفد، وفيه استرفد، فإذا أتى بذلك كانت هي الصلاة التي بها أمر، وعنها أخبر، وإنها هي الصلاة التي تنهى عن الفحشاء والمنكر.
والحمد لله رب العالمين
تعليق