إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الامام الحجة بن الحسن العسكري عج - وكيفية الاستعداد للقاء به ونصره على أعدائه

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • خادم الامام الحجة عج
    رد
    بسم الله الرحمن الرحيم
    قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ
    شروط الانتظار والالتحاق بركب الامام الحجة عج
    في الجهاد والقتال وما يناسبه من افعال
    ( الدعوة الى السلام وموقف الامام الحجة بن الحسن العسكري عج من المعاندين )
    صَلَوَاتُ اللهِ وَصَلَوَاتُ مَلائِكَتِهِ وَأَنْبِيَائِهِ وَرُسُلِهِ وَجَمِيعِ خَلْقِهِ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَالسَّلامُ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُه.
    أمَّا بَعْدُ فإني سمعت الله عزّ وجلّ بعقبها يَقُولُ بسَورة التوبة قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنْصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُؤْمِنِينَ صدَقَ آلله العليٌ آلعظيْم الآية.

    الدعوة الى السلام قبل القتال في ساحات الجهاد

    عن أبي عبدالله عليه السلام قال قال أمير المؤمنين عليه السلام بعثني رسول الله صلى الله عليه وآله إلى اليمن فقال يا علي لا تقاتلن أحدا حتى تدعوه إلى الاسلام وأيم الله لئن يهدي الله عز وجل على يديك رجلا خير لك مما طلعت عليه الشمس وغربت ولك ولاؤه يا علي .

    الدعوة الى السلام بفتح مكة

    لما دخل المسلمون مكة كانت إحدى الرايات في يد سعد بن عبادة وهو ينادي برفيع صوته اليوم يوم الملحمة.. اليوم تستحل الحرمة يا معشر الأوس والخزرج ثأركم يوم الجبل فأتى العباس النبي صلى الله عليه وآله وأخبره بمقالة سعد فقال صلى الله عليه وآله ليس بما قال سعد شيء ثم قال للإمام علي عليه السلام أدرك سعداً فخذ الراية منه وأدخلها إدخالا رفيقاً فأخذ أمير المؤمنين عليه السلام الراية منه وأخذ ينادي برفيع صوته اليوم يوم المرحمة.. اليوم تصان الحرمة .

    دعوة الامام الحجة عج الى السلام
    تواجه بالرفض و العناد والجحود والقتال

    عن أبي بصير عن الإمام الباقر عليه السلام قال إذا ظهر القائم على نجف الكوفة خرج إليه قراء أهل الكوفة وقد علّقوا المصاحف على أعناقهم وفي أطراف رماحهم إلى أن يقول ويقولون لا حاجة لنا فيك يا بن فاطمة قد جربناكم فما وجدنا عندكم خيراً ارجعوا من حيث جئتم فيقتلهم حتى لا يبقي منهم مخبر.

    عن أبو الجارود عن الإمام الباقر عليه السلام أنه قال في وصفه لحال الإمام الحجة عج حالما يصل إلى الكوفة يسير إلى الكوفة فيخرج منها ستة عشر ألفا من البترية شاكين في السلاح قراء القرآن فقهاء في الدين قد قرحوا جباههم وسمروا ساماتهم وعمهم النفاق وكلهم يقولون يا بن فاطمة ارجع لا حاجة لنا فيك فيضع السيف فيهم على ظهر النجف عشية الاثنين من العصر إلى العشاء فيقتلهم أسرع من جزر جزور فلا يفوت منهم رجل ولا يصاب من أصحابه أحد.

    اترك تعليق:


  • خادم الامام الحجة عج
    رد
    بسم الله الرحمن الرحيم
    قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ
    شروط الانتظار والالتحاق بركب الامام الحجة عج
    في الجهاد والقتال وما يناسبه من افعال
    (انتظار الامر والجهاد بين يدي صاحب الزمان عج مرهون بالصفة التائبون والعابدون الاية)
    صَلَوَاتُ اللهِ وَصَلَوَاتُ مَلائِكَتِهِ وَأَنْبِيَائِهِ وَرُسُلِهِ وَجَمِيعِ خَلْقِهِ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَالسَّلامُ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُه.
    أمَّا بَعْدُ فإني سمعت الله عزّ وجلّ بعقبها يَقُولُ بسَورة التوبة التَّائِبُونَ الْعَابِدُونَ الْحَامِدُونَ السَّائِحُونَ الرَّاكِعُونَ السَّاجِدُونَ الآمِرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَالنَّاهُونَ عَنِ الْمُنكَرِ وَالْحَافِظُونَ لِحُدُودِ اللَّهِ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ صدَقَ آلله العليٌ آلعظيْم الآية.

    عن سماعة عن أبي عبدالله عليه السلام قال لقى عباد البصري علي بن الحسين عليه السلام في طريق مكة فقال له يا على بن الحسين تركت الجهاد وصعوبته وأقبلت على الحج ولينه إن الله عزّ وجلّ يقول ان الله اشترى من المؤمنين أنفسهم وأموالهم بأن لهم الجنة يقاتلون في سبيل الله الاية فقال علي بن الحسين صلوات الله عليه أتم الاية فقال التائبون العابدون الآية فقال علي بن الحسين عليه السلام إذا رأينا هؤلاء الذين هذه صفتهم فالجهاد معهم أفضل من الحج .

    عن الحكم بن مسكين عن عبدالملك بن عمرو قال قال لي أبو عبدالله عليه السلام يا عبد الملك مالي لا أراك تخرج إلى هذه المواضع التي يخرج إليها أهل بلادك قال قلت وأين قال جدة وعبادان والمصيصة وقزوين فقلت انتظارا لامركم والاقتداء بكم فقال اي والله لو كان خيرا ما سبقونا إليه قال قلت له فإنّ الزيدية يقولون ليس بيننا وبين جعفر خلاف إلا أنه لا يرى الجهاد فقال أنا لا أراه بلى والله إني لاراه ولكني أكره أن أدع علمي إلى جهلهم .

    عن صفوان بن يحيى عن عبدالله بن المغيرة قال
    قال محمد بن عبدالله للرضا عليه السلام وأنا أسمع حدثني أبي عن أهل بيته عن آبائه أنه قال له بعضهم ان في بلادنا موضع رباط يقال له قزوين وعدوا يقال له الديلم فهل من جهاد أو هل من رباط فقال عليكم بهذا البيت فحجوه فأعاد عليه الحديث فقال عليكم بهذا البيت فحجوه أما يرضى أحدكم أن يكون في بيته ينفق على عياله من طوله ينتظر أمرنا فإن أدركه كان كمن شهد مع رسول الله صلى الله عليه وآله بدرا فإن مات ينتظر أمرنا كان كمن كان مع قائمنا صلوات الله عليه هكذا في فسطاطه وجمع بين السبابتين ولا أقول هكذا وجمع بين السبابة والوسطى فإن هذه أطول من هذه فقال أبو الحسن عليه السلام صدق .

    التعديل الأخير تم بواسطة خادم الامام الحجة عج; الساعة 13-05-2016, 09:05 AM.

    اترك تعليق:


  • خادم الامام الحجة عج
    رد
    بسم الله الرحمن الرحيم
    قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ
    شروط الانتظار والالتحاق بركب الامام الحجة عج
    في الجهاد والقتال وما يناسبه من افعال
    (إن القتال مع غير الامام المفترض طاعته حرام مثل الميتة والدم ولحم الخنزير)
    صَلَوَاتُ اللهِ وَصَلَوَاتُ مَلائِكَتِهِ وَأَنْبِيَائِهِ وَرُسُلِهِ وَجَمِيعِ خَلْقِهِ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَالسَّلامُ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُه.
    أمَّا بَعْدُ فإني سمعت الله عزّ وجلّ بعقبها يَقُولُ بسَورة البقرة كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ وَهُوَ كُرْهٌ لَّكُمْ وَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ صدَقَ آلله العليٌ آلعظيْم الآية.

    عن سويد القلاء عن بشيرعن أبي عبدالله عليه السلام قال قلت له إني رأيت في المنام أني قلت لك إن القتال مع غير الامام المفترض طاعته حرام مثل الميتة والدم ولحم الخنزير فقلت لي نعم هو كذلك فقال أبو عبدالله عليه السلام هو كذلك هو كذلك .

    اترك تعليق:


  • خادم الامام الحجة عج
    رد
    بسم الله الرحمن الرحيم
    قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ
    أَدْعِيَاءُ الكذَبَ وقَوْلَ الزُّورِ
    صَلَوَاتُ اللهِ وَصَلَوَاتُ مَلائِكَتِهِ وَأَنْبِيَائِهِ وَرُسُلِهِ وَجَمِيعِ خَلْقِهِ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَالسَّلامُ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُه.
    أمَّا بَعْدُ فإني سمعت الله عزّ وجلّ بعقبها يَقُولُ بسَورة البقرة يُخَادِعُونَ اللَّهَ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَمَا يَخْدَعُونَ إِلاَّ أَنفُسَهُم وَمَا يَشْعُرُونَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ فَزَادَهُمُ اللَّهُ مَرَضاً وَلَهُم عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ صدَقَ آلله العليٌ آلعظيْم الآية .


    أَدْعِيَاءُ السِّفارةُ والبابيَّة والمَعرِفة والأعْلَمِيَّة والكَذِبُ والاِفْتِرَاءِ والظُلْمٌ وإلاغْوَاء يُخَادِعُونَ اللّهَ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَمَا يَخْدَعُونَ إِلاَّ أَنفُسَهُم وَمَا يَشْعُرُونَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ فَزَادَهُمُ اللّهُ مَرَضاً وَلَهُم عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ إيهاماً لتباعهم وَتَصْدِيقًا لِّأَ نفُسِهِمْ غُرُورًا واستجابةً لشَيَاطِينِهِمْ.

    احذروا أَدْعِيَاءُ الكذَبَ وقَوْلَ الزُّورِ كأمثال اليمانية والقحطانية والربانية والبرهانية والاعلمية والبابية والمتصرفة على نحو ذلك الامر .

    قال الامام محمد الباقر عليه السلام ان من تكفل بأيتام ال محمد صلى الله عليه واله المنقطعين عن امامهم المتحيرين في جهلهم الأسرى في ايدي شياطينهم وفي يدي النواصب من اعدائنا فاستنقذهم منهم واخرجهم من حيرتهم وقهر الشياطين برد وساوسهم وقهر الناصبين بحجج ربهم ودليل ائمتهم ليفضلون عند الله على العباد بأفضل المواقع بأكثر من فضل السماء على الأرض والعرش والكرسي والحجب وقال لولا من يبقى بعد غيبته قائمكم من العلماء الداعين اليه والدالين عليه والذابين عن دينه بحجج الله والمنقذين للضعفاء عباد الله من شراك ابليس ومردته ومن فخاخ النواصب لما بقى احد الا ارتد عن الله ولكنهم الذين يمسكون ازمة ضعفاء الشيعة كما يمسك صاحب السفينة سكانها أولئك هم الافضلون عند الله تعالى.

    اترك تعليق:


  • خادم الامام الحجة عج
    رد

    بسم الله الرحمن الرحيم
    قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ
    شروط الانتظار والالتحاق بركب الامام الحجة عج
    في الجهاد والقتال وما يناسبه من افعال
    (الرباط في سبيل الله وتحريم القتال مع الجائرالا ما كان يخشى منه على بيضة السلام )
    صَلَوَاتُ اللهِ وَصَلَوَاتُ مَلائِكَتِهِ وَأَنْبِيَائِهِ وَرُسُلِهِ وَجَمِيعِ خَلْقِهِ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَالسَّلامُ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُه.
    أمَّا بَعْدُ فإني سمعت الله عزّ وجلّ بعقبها يَقُولُ بسَورة ال عمران يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اصْبِرُواْ وَصَابِرُواْ وَرَابِطُواْ وَاتَّقُواْ اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ صدَقَ آلله العليٌ آلعظيْم الآية.

    عن محمد بن مسلم وزرارة عن أبي جعفر وأبي عبدالله عليهما السلام قالا الرباط ثلاثة أيام وأكثره أربعون يوما فاذا جاوز ذلك فهو جهاد .

    عن يونس قال سأل أبا الحسن عليه السلام رجل وأنا حاضر فقلت له جعلت فداك إن رجلا من مواليك بلغه أن رجلا يعطى سيفا وقوسا في سبيل الله فأتاه فأخذهما منه ثم لقيه أصحابه فأخبروه أن السبيل مع هؤلاء لا يجوز وأمروه بردهما قال فليفعل قال قد طلب الرجل فلم يجده وقيل له قد قضى الرجل قال فليرابط ولا يقاتل قال مثل قزوين وعسقلان والديلم وما أشبه هذه الثغور فقال نعم قال فإن جاء العدو إلى الموضع الذي هو فيه مرابط كيف يصنع قال يقاتل عن بيضة الاسلام قال يجاهد قال لا إلا أن يخاف على دار المسلمين أرأيتك لو أن الروم دخلوا على المسلمين لم ينبغ لهم أن يمنعوهم قال يرابط ولا يقاتل وان خاف على بيضة الاسلام والمسلمين قاتل فيكون قتاله لنفسه لا للسلطان لان في دروس الاسلام دروس ذكر محمد صلى الله عليه وآله .

    عن محمد بن يحيى عن عبدالله بن المغيرة عن طلحة بن زيد عن أبي عبدالله عليه السلام قال سألته عن رجل دخل أرض الحرب بأمان فغزا القوم الذين دخل عليهم قوم آخرون قال على المسلم أن يمنع نفسه ويقاتل عن حكم الله وحكم رسوله وأما أن يقاتل الكفار على حكم الجور وسنتهم فلا يحل له ذلك .

    عن عبدالله بن سنان قال قلت لابي عبدالله عليه السلام جعلت فداك ما تقول في هؤلاء الذين يقتلون في هذه الثغور قال فقال الويل يتعجلون قتلة في الدنيا وقتلة في الاخرة والله ما الشهيد الا شيعتنا ولو ماتوا على فرشهم .
    التعديل الأخير تم بواسطة خادم الامام الحجة عج; الساعة 02-05-2016, 09:29 PM.

    اترك تعليق:


  • خادم الامام الحجة عج
    رد
    بسم الله الرحمن الرحيم
    قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ
    شروط الانتظار والالتحاق بركب الامام الحجة عج
    في الجهاد والقتال وما يناسبه من افعال
    ( اشتراط اذن الوالدين في الجهاد ما لم يجب على الولد عينا)
    صَلَوَاتُ اللهِ وَصَلَوَاتُ مَلائِكَتِهِ وَأَنْبِيَائِهِ وَرُسُلِهِ وَجَمِيعِ خَلْقِهِ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَالسَّلامُ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُه.
    أمَّا بَعْدُ فإني سمعت الله عزّ وجلّ بعقبها يَقُولُ بسَورة التوبة وَجَاهِدُواْ بِأَمْوَالِكُمْ وَأَنفُسِكُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ صدَقَ آلله العليٌ آلعظيْم الآية.

    عن جابر عن أبي عبدالله الصادق عليه السلام قال جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وآله فقال يا رسول الله اني راغب في الجهاد نشيط قال فجاهد في سبيل الله فانك إن تقتل كنت حيا عند الله ترزق وإن مت فقد وقع أجرك على الله وإن رجعت خرجت من الذنوب كما ولدت فقال يا رسول الله إن لي والدين كبيرين يزعمان أنهما يأنسان بي ويكرهان خروجي فقال رسول الله صلى الله عليه وآله أقم مع والديك فوالذي نفسي بيده لانسهما بك يوما وليلة خير من جهاد سنة .

    اترك تعليق:


  • خادم الامام الحجة عج
    رد
    بسم الله الرحمن الرحيم
    قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ
    شروط الانتظار والالتحاق بركب الامام الحجة عج
    في الجهاد والقتال وما يناسبه من افعال
    (وجوبه على الكفاية مع القدرة عليه وسقوطه عن الاعمى والاعرج والمريض والفقير)

    صَلَوَاتُ اللهِ وَصَلَوَاتُ مَلائِكَتِهِ وَأَنْبِيَائِهِ وَرُسُلِهِ وَجَمِيعِ خَلْقِهِ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَالسَّلامُ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُه.

    أمَّا بَعْدُ فإني سمعت الله عزّ وجلّ بعقبها يَقُولُ بسَورة النور لَيْسَ عَلَى الأَعْمَى حَرَجٌ وَلا عَلَى الأَعْرَجِ حَرَجٌ وَلا عَلَى الْمَرِيضِ حَرَجٌ صدَقَ آلله العليٌ آلعظيْم الآية.

    لا يكلف الله نفسا الا وسعها لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت ما يريد الله ليجعل عليكم في الدين من حرج ولكن يريد ليطهركم وليتم نعمته عليكم لعلكم تشكرون .

    ويسقط فرض الجهاد باعذار أربعة العمى ، والمزمن المقعد ، والمرض المانع من الركوب والعـدو ، والفقـر الذي يعجز معـه عـن نفقـة طريقه وعياله وثمن سلاحه مع عدم اشتراط الحرية .

    اترك تعليق:


  • خادم الامام الحجة عج
    رد
    بسم الله الرحمن الرحيم
    قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ
    شروط الانتظار والالتحاق بركب الامام الحجة عج
    في الجهاد والقتال وما يناسبه من افعال
    (سيرة القائم واصحابه عج وفرجهم في حروبه - وسيرة امير المؤمنين عليه السلام )
    صَلَوَاتُ اللهِ وَصَلَوَاتُ مَلائِكَتِهِ وَأَنْبِيَائِهِ وَرُسُلِهِ وَجَمِيعِ خَلْقِهِ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَالسَّلامُ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُه.
    أمَّا بَعْدُ فإني سمعت الله عزّ وجلّ بعقبها يَقُولُ بسَورة المائدة يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ مَن يَرْتَدَّ مِنكُمْ عَن دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلاَ يَخَافُونَ لَوْمَةَ لائِمٍ ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَن يَشَاء وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ صدَقَ آلله العليٌ آلعظيْم الآية.

    عن الامام جعفر الصادق عن ابائه عليهم السلام أن هذه الاية نزلت في علي عليه السلام يا أيها الذين امنوا من يرتدد منكم عن دينه فلن يضر دين الله شيئا فإن الله لا يخلي دينه من أنصار يحمونه .

    فسوف ياتي الله بقوم يحبهم ويحبونه عن الامام جعفر الصادق عن ابائه عليهم السلام قال هم أمير المؤمنين وأصحابه حتى قاتل من قاتله من الناكثين والقاسطين والمارقين .

    عن عباس بن محمد رضا بن أبي القاسم القمي قال هو مخاطبة لاصحاب رسول الله صلى الله عليه واله وسلم الذين غصبوا ال محمد صلوات الله عليهم حقهم وارتدوا عن دين الله فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه يحبهم الله ويحبون الله وقد سبق معنى المحبة من الله ومن العباد أذلة على المؤمنين رحماء عليهم من الذل بالكسرالذي هو اللين لا من الذل بالضم الذي هو الهوان أعزة على الكافرين غلاظ شداد عليهم من عزه إذا غلبه يجاهدون في سبيل الله بالقتال لاعلاء كلمة الله وإعزاز دينه ولا يخافون لومة لائم فيما يأتون من الجهاد والطاعة .

    عن امير المؤمنين عليه السلام اشد العمى من العمى من فصلنا وناصبنا العداوة بلا ذنب سبق اليه منا الا ان دعوناه الى الحق ودعاه من سؤنا الى الفتنة والدنيا فاتاهما ونصب البراءة منا والعداوة.

    عن القمي عن الامام جعفر الصادق عليه السلام قال انها نزلت في مهدي الأمة وأصحابه عليهم السلام وأولها خطاب لمن ظلم آل محمد صلوات الله عليهم وقتلهم وغصبهم حقهم
    .

    عن بكار بن أبي بكر الحضرمي قال سمعت أبا عبد الله يقول لسيرة علي بن أبي طالب عليه السلام في أهل البصرة كانت خيرا لشيعته مما طلعت عليه الشمس إنه علم أن للقوم دولة فلو سباهم سبيت شيعته قال قلت فأخبرني عن القائم عليه السلام يسير بسيرته قال لا إن عليا سار فيهم بالمن لما علم من دولتهم وإن القائم يسير فيهم بخلاف تلك السيرة لانه لا دولة لهم.

    عن الحسن بن هارون قال كنت عند أبي عبدالله عليه السلام جالسا فسأله المعلى بن خنيس أيسير القائم بخلاف سيرة أمير المؤمنين فقال نعم وذلك أن عليا عليه السلام سار فيهم بالمن والكف لانه علم أن شيعته سيظهر عليهم عدوهم من بعده وإن القائم عليه السلام إذا قام سار فيهم بالبسط والسبي وذلك أنه يعلم أن شيعته لن يظفر عليهم من بعده أبدا .

    سأل يحيى بن أكثم عن علة اختلاف سيرة أميرالمؤمنين عليه السلام في أهل صفين وفي أهل الجمل فكتب أبوالحسن الثالث عليه السلام وأما قولك إن عليا عليه السلام قتل أهل صفين مقبلين ومدبرين وأجاز على جريحهم وأنه يوم الجمل لم يتبع موليا ولم يجز على جريح ومن ألقى سلاحه آمنه ومن دخل داره آمنه فإن أهل الجمل قتل إمامهم ولم نكن لهم فئة يرجعون إليها وإنما رجع القوم إلى منازلهم غير محاربين ولا مخالفين ولا منابذين رضوا بالكف عنهم فكان الحكم فيهم رفع السيف عنهم والكف عن أذاهم إذ لم يطلبوا عليه أعوانا وأهل صفين كانوا يرجعون إلى فئة مستعدة وإمام يجمع لهم السلاح الدروع والرماح والسيوف ويسني لهم العطاء ويهيئ لهم الانزال يعود مريضهم ويجبر كسيرهم ويداوي جريحهم ويحمل راجلهم ويكسو حاسرهم ويردهم فيرجعون إلى محاربتهم وقتالهم فلم يساو بين الفريقين في الحكم لما عرف من الحكم في قتال أهل التوحيد لكنه شرح ذلك لهم فمن رغب عرض على السيف أن يتوب من ذلك .

    كذلك مقام الحجة بن الحسن العسكري عج في حروبه وقيامه كسيرة جده عليه السلام في اهل صفين عند اهل زمان ظهوره المبارك من (الناكثين والقاسطين والمارقين والكافرين ) لان شيعته لن يظفر عليهم من بعده أبدا.


    اترك تعليق:


  • خادم الامام الحجة عج
    رد
    بسم الله الرحمن الرحيم
    قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ
    دعاء لتعجيل الفرج
    صَلَوَاتُ اللهِ وَصَلَوَاتُ مَلائِكَتِهِ وَأَنْبِيَائِهِ وَرُسُلِهِ وَجَمِيعِ خَلْقِهِ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَالسَّلامُ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُه.
    أمَّا بَعْدُ فإني سمعت الله عزّ وجلّ بعقبها يَقُولُ بسَورة هود بَقِيَّةُ اللَّهِ خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ وَمَا أَنَا عَلَيْكُمْ بِحَفِيظٍ صدَقَ آلله العليٌ آلعظيْم الآية.

    اللهم بمنك العظيم واحسانك القديم ولطفك العميم يارحمن يارحيم بحق محمد واله الطاهرين عجل فرجه وفرجهم وفرجنا بهم وجعلنا من أنصاره وأتباعه والمستشهدين بين يديه انك سميع مجيب .

    اترك تعليق:


  • خادم الامام الحجة عج
    رد
    بسم الله الرحمن الرحيم
    قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ
    د عاء سلامة الإمام الحجة (عج)
    صَلَوَاتُ اللهِ وَصَلَوَاتُ مَلائِكَتِهِ وَأَنْبِيَائِهِ وَرُسُلِهِ وَجَمِيعِ خَلْقِهِ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَالسَّلامُ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُه.
    أمَّا بَعْدُ فإني سمعت الله عزّ وجلّ بعقبها يَقُولُ بسَورة هود بَقِيَّةُ اللَّهِ خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ وَمَا أَنَا عَلَيْكُمْ بِحَفِيظٍ صدَقَ آلله العليٌ آلعظيْم الآية.

    اَللّـهُمَّ كُنْ لِوَلِيِّكَ الْحُجَّةِ بْنِ الْحَسَنِ صَلَواتُكَ عَلَيْهِ وَعَلى آبائِه في هذِهِ السَّاعَةِ وَفي كُلِّ ساعَة وَلِيّاً وَحافِظاً وَقائِداً وَناصِراً وَدَليلاً وَعَيْنا حَتّى تُسْكِنَهُ اَرْضَكَ طَوْعاً وَتُمَتِّعَهُ فيها طَويلاً برحمتك يا أرحم الراحمين .

    اترك تعليق:

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X